إيش الفكرة وشو النصيحة ؟ [ قصة واقعية ] ..

    • إيش الفكرة وشو النصيحة ؟ [ قصة واقعية ] ..

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


      أخوانــي تطلعاً لإعطاء المواضيع صبغة مختلفة الطرح ، وذلك
      بغيــة كسب تفاعل أكبر من الأعضاء ، فقد إرتأيــت بأن أطـرح
      عليكم موضوع كل فترة على هيئة قصة واقعية حصلت معـــــي
      شخصياً أو مع شخصيات أعرفها عن قـرب .. بحيـث تقومــون
      أنتم بتحليل القصة وإستخراج الحكمـة التي تجنبنـا أي سلبيـات
      أثناء العمل مع تلخيص الفكرة العامة من القصة .




      [ قصة واقعية ـ بالعامية ـ ]


      .: هــذا واحد الموظفين حاب يظايق زميلة فكل ما مر عليه سئله
      عـــن الأخبار والمسكين الثاني يرد عليه الحمدلله بخيــر ، وظـل
      الصاحب يسئل زميلة الثاني كل ما شافه في هذيك اليوم لحد ما
      طفش منه من كثرة السؤال .

      المهم ، الموظف الثاني مر على صاحبنا عشان معاملة ، وقام
      الصاحب ويسئله ويش الأخبار وعاد من الغم رد عليه قاله في
      مرسـوم صدر قبل شوي بتعين فلان " وزيـــر " ، أندهــــش
      صاحبنا !$$t من الخبريه وصدق الخبر لأنه زميله من النوع
      إلي ما يحب يمزح ..

      وسرعان ما أنتشر الخبر بين الموظفين والبركة ترجــــــع على
      صاحبنا الموظف الأول ، لدرجة أنه وصل الخبر إلى المدير العام
      مالهـــم ، وإلي بدورة إستغرب الخبـــر وسئل عن مصـــدر الخبر
      فقالوا له فلان ـ إلي هو الموظف الأول طبعاً ـ وطلبه في مكتبـــه
      وسئله عن أسباب نشر هذا الخبر الغير صحيح طبعاً المدير العام
      رجل مطلع ومتفهم وعارف كل هذه مجرد أهاويل فقط .. فلما
      عرف المدير العام بأنه الموظف الحقيقي إلي أشاع هذا الكلام
      هو الموظف الثاني و وقف على أبعاد ومسببات هذا الخبر
      فقام وأعطاء إنذار للموظفين الأثنين على هذا التصرف :.


      والحين أتركـ لكم المجال لتحليل القصة من واقـــــع
      الأحداث إلي حصلت ، وإستخراج النصيحة الواجب
      أن يعمل بها كل موظف في أوساط العمل وإلي تجنبه
      العقوبات لأسباب وأخطاء غير مقصودة .


      ـ نميـــر ـ
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • مشكوور اخوي على المووضوووع

      اهم ما يجب تعلمه الصبـــــــــر وتحمل

      ويوجد من يضايق بقصد ان تفقد السيطرة

      تحياتي لك
      اللهم أقبض روحي على طاعتكـ اللهم أعني على ذكرك وشكرك و حُسن عبادتكـ
    • حنان البيدير كتب:

      مشكوور اخوي على المووضوووع

      اهم ما يجب تعلمه الصبـــــــــر وتحمل

      ويوجد من يضايق بقصد ان تفقد السيطرة

      تحياتي لك


      أشكركـ أختي على المشاركة الطيبة
      إذاً تحليليك وإستخراجكـ طلعنا منه
      بشيء قيم وهو [ الصبر ]

      تحية من نمير لشخصكـ أختي
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • Omani_Ghost كتب:

      مرحبا اخي العزيز ..اللي عوده ان شاء الله حاليا مشغول



      على الرحب والسعه صديقي .. في إنتظاركـ

      نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • المشكلة في بعضنا أنهم يعالجون الأخطاء بخطاء فادح ، كان من المفروض للطرف الثاني عندما ضاق قلبه من كثيرة أسئلة الطرف الأول أن يكون حكيم في الرد عليه ، وإلا يطفشه ولا يعطيه بال ، هنا السكوت واجب ، لأن الطرف الأول يمكن قصده مضايقة الطرف الثاني وضياعة وقت الأخرين ، في هذا الحال لو سكت الطرف الثاني وما رد عليه لكان الطرف الأول سينخمد مثل النار والعياذ بالله إن كانت خامدة تحرق نفسها وأن سكبت عليها الزيت إلتهبت وأكلت الأخضر واليابس . فكثير من هذه الموقف حاصل في مواقع عملنا يجي يزور ويجلس عندك ساعة كاملة كلام ورغي فاضي لا تأخذ منه فائدة إن لم يضرك . تقبل مروري
    • سبحان الله انا صار معاي هذا الموقف لكني
      اطنش ولا كأني سامعه لحد ما عصبت زميلتي وسكتت وحده هههه
      يعني افضل حل السكوت والطتنيش
      °ˆ~*¤§§¤*~ˆ°سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته°ˆ~*¤§§¤*~ˆ°
    • ولد الفيحاء كتب:

      المشكلة في بعضنا أنهم يعالجون الأخطاء بخطاء فادح ، كان من المفروض للطرف الثاني عندما ضاق قلبه من كثيرة أسئلة الطرف الأول أن يكون حكيم في الرد عليه ، وإلا يطفشه ولا يعطيه بال ، هنا السكوت واجب ، لأن الطرف الأول يمكن قصده مضايقة الطرف الثاني وضياعة وقت الأخرين ، في هذا الحال لو سكت الطرف الثاني وما رد عليه لكان الطرف الأول سينخمد مثل النار والعياذ بالله إن كانت خامدة تحرق نفسها وأن سكبت عليها الزيت إلتهبت وأكلت الأخضر واليابس . فكثير من هذه الموقف حاصل في مواقع عملنا يجي يزور ويجلس عندك ساعة كاملة كلام ورغي فاضي لا تأخذ منه فائدة إن لم يضرك . تقبل مروري



      أشكركـ عزيزي على المشاركة
      إذا نفهم من مشاركتك بأنكـ تنصح التحلي بالحكمة
      وعدم المباله لأي مضايقات قصد فيها المزح فقط

      تحيتي لكـ . نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • عطور الشوق كتب:

      سبحان الله انا صار معاي هذا الموقف لكني
      اطنش ولا كأني سامعه لحد ما عصبت زميلتي وسكتت وحده هههه
      يعني افضل حل السكوت والطتنيش



      مشاركة طيبة تستحق الشكر
      ونستشف من مشاركتكـ أختي
      عطور بأنه علينا التحلي بالسكون
      أن تعرضنا لأي مضايقات ..

      تحيتي لك .. نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • إظهار روح الود والدعابة في اوقات العمل ليس محرما على الموظف

      لا بد ان يختلق جو العمل المزدحم شيء من المزح والنكت ولكن المهم هنا

      كيف نتقبل هذه الدعابات وكذلك كيف نفرق بين الجد والمزاح ولو افترضنا لوجود موضوع جد يجب ان

      نأخذ مدا مصداقيته قبل ان نقوم بنشره قال تعالى :" وان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما

      بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "

      وكذلك يجب التخلص من مشاعر الغضب عند وقوع الخطأ


      لان الغضب ليس حل للمشاكل فيجب معالجة الخطأ بعقلانيه حتى لا

      تتفاقم آثاره
    • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      تسلم اخوي نمير على القصه الواقعيه

      المشكله بانه الموظف الثاني طفش من كثر الاسئله من قبل الموظف الاول وقال الخبر بدون ما يفكر باي سلبيه بتصير من كلامه

      الغلط من الموظف الاول مهما حصلت من مضايقات في جهه عملك اوزن كلامك ولسانك حصانك
      والصمت نعمه ما يدرها الا القليلين
      الموظف الثاني المفروض عليه يحاسب على افعاله ويعرف شي بانه التكرار يسبب الملل ويخلي الصخ في موقف محرج وبايخ والناس بتبعد عن الشخص اللي يحب يكرر نفس الحاجه وبكثره
      فلازم عليه ينتبه اكثر لتصرفاته مع زملائه في العمل وخارج العمل ويعرف بانه المزاح له وقته وله حدود ما في اي وقت وخاصتا لما يكون الموظفين مضغووطين ما يمزح معهم

      الحل
      عدم الاكثار من المزاح وخاصتا في وقت الجد وضغط العمل
      مهما صار من مضايقه عدم نشر او قول اي كلام غير صحيح

      والحمدلله بانه المدير طلع متفهم

      تسلم اخوي نمير على فتح المجال للنقاش

      تحياتي لك

      زحمـــــ212ــــه
    • هجوووورة كتب:

      إظهار روح الود والدعابة في اوقات العمل ليس محرما على الموظف



      لا بد ان يختلق جو العمل المزدحم شيء من المزح والنكت ولكن المهم هنا


      كيف نتقبل هذه الدعابات وكذلك كيف نفرق بين الجد والمزاح ولو افترضنا لوجود موضوع جد يجب ان


      نأخذ مدا مصداقيته قبل ان نقوم بنشره قال تعالى :" وان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما


      بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "


      وكذلك يجب التخلص من مشاعر الغضب عند وقوع الخطأ


      لان الغضب ليس حل للمشاكل فيجب معالجة الخطأ بعقلانيه حتى لا



      تتفاقم آثاره




      مرحباً بكـ أختي هجوووورة ، وأشكركـ الحضور
      والمشاركة ، بالفعل الغضب يقود الفرد إلى تصرفات
      وسلوكيات سلبية و أول ضحايا الغضب الشخص نفسه

      [ التحكم بالنفس وضبطها ]

      من نمير لكـ أرق تحية
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • زحمه212 كتب:

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      الحل
      عدم الاكثار من المزاح وخاصتا في وقت الجد وضغط العمل
      مهما صار من مضايقه عدم نشر او قول اي كلام غير صحيح

      والحمدلله بانه المدير طلع متفهم

      تسلم اخوي نمير على فتح المجال للنقاش

      تحياتي لك

      زحمـــــ212ــــه


      أهلاً وسهلاً بالأخ المميز زحمـ212ـه
      ونستشف من خلال مشاركتكـ البناءه

      [ عدم نشر الأقاويل والإشاعات ولو بقصد المسح ]

      فعلاً هذا هو الصحيح

      من نمير لكـ ارق تحية
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • مساء الود
      على فكرة مووووضوع القصص كثير رائع ويجذبنا إلى المشاركة وأيضا يجذبنا لقراءة آراء الأعضاء الكرام
      نرجع للقصة الحلللووووووة
      أولا الموظف الأول غلطان وبصراحة دمه أثقل منه لما يحب يمزح ويضايق حد يبحث عن موظف قريب منه أو صديقه أو واحد باااارد ما يغضب أو يمزح بحدود معقووووولة صدقه الثاني لما طفش منه
      الموظف الثاني كان بإمكانه فعل شيئان أم السكوووووت والتطنيش عشان يعرف الاول إنه يتضايق من كثرة الاسئلة أو يخبره صراحة انه هذا الاسلوب ما يعجبني هذا إذا فهم الأول
      ثانيا : كان لازم على المدير يجتمع مع الاثنين ويحل المسألة بأسلووووب صيب وهادئ وما فيه دااااااعي للعقوبات لانه الثاني ما امتلك نفسه وباختصار ما قصده
      تقبل مررررروري أخي ومرة أخرى شكرا على القصة الرررررائعة
    • وردة الوفاء كتب:

      مساء الود
      على فكرة مووووضوع القصص كثير رائع ويجذبنا إلى المشاركة وأيضا يجذبنا لقراءة آراء الأعضاء الكرام
      نرجع للقصة الحلللووووووة
      أولا الموظف الأول غلطان وبصراحة دمه أثقل منه لما يحب يمزح ويضايق حد يبحث عن موظف قريب منه أو صديقه أو واحد باااارد ما يغضب أو يمزح بحدود معقووووولة صدقه الثاني لما طفش منه
      الموظف الثاني كان بإمكانه فعل شيئان أم السكوووووت والتطنيش عشان يعرف الاول إنه يتضايق من كثرة الاسئلة أو يخبره صراحة انه هذا الاسلوب ما يعجبني هذا إذا فهم الأول
      ثانيا : كان لازم على المدير يجتمع مع الاثنين ويحل المسألة بأسلووووب صيب وهادئ وما فيه دااااااعي للعقوبات لانه الثاني ما امتلك نفسه وباختصار ما قصده
      تقبل مررررروري أخي ومرة أخرى شكرا على القصة الرررررائعة


      وردة حضوركـ نسر له ومشاركتكـ لها وزنها
      كل التقدير لشخصكـ على هذا الحضور المتألق
      ولكـ من أرق تحية .

      نمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً