الامريكيون يحذرون من هجوم محتمل للقاعدة في كراتشي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الامريكيون يحذرون من هجوم محتمل للقاعدة في كراتشي

      أصدرت الولايات المتحدة تحذيراً من احتمال قيام تنظيم القاعدة بشن هجوم انتحاري على مبنى القنصلية الأمريكية في مدينة كراتشي بباكستان باستخدام طائرة محملة بالمتفجرات.

      وقد جاء التحذير في مذكرة أصدرتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية لشركات الطيران والمطارات في جميع المدن الأمريكية.

      ودعت المذكرة مسؤولي شركات الطيران والمطارات لاتخاذ الحذر وفرض إجراءات أمنية إضافية.

      وذكرت وزارة الأمن الداخلي أن التحذير يستند إلى ما وصفه أحد المسؤولين بمعلومات استخباراتية تتعلق بالمخاطر التي تهدد شركات الطيران.

      وكانت تقارير قد أفادت بأن تنظيم القاعدة قد وصل إلى المراحل النهائية في مخططات لشن هجوم على القنصلية الأمريكية في كراتشي.

      تحذيرات سابقة

      وقال مراسل بي بي سي في العاصمة الأمريكية واشنطن إنه لم يتضح ما إذا كانت هناك علاقة بين تلك التقارير وبين التحذير الذي صدر لشركات الطيران والمطارات.

      وأضاف أن بعض المسؤولين الحكوميين أشاروا إلى أن المعلومات الاستخباراتية التي أشارت إليها وزارة الأمن الداخلي ربما ظهرت من خلال التحقيق مع ستة أشخاص يشتبه بأنهم من عناصر تنظيم القاعدة، كان قد ألقي القبض عليهم في باكستان قبل أيام.

      يذكر أن الولايات المتحدة تتهم تنظيم القاعدة بالمسؤولية عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول ضد واشنطن ونيويورك التي استخدمت فيها طائرات ركاب مدنية مختطفة في ضرب مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاجون في واشنطن.

      ومنذ ذلك الحين صدر عدد من التحذيرات من هجمات محتملة ضد أهداف أمريكية داخل وخارج الولايات المتحدة.