تحذير!! التزموا منازلكم سارس دخل السلطنه!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تحذير!! التزموا منازلكم سارس دخل السلطنه!

      :eek:[SIZE=3]تحذير خطير: سارس دخل السلطنه.....
      ربما تكون أشاعه وربما الخبر يكون صحيح أنا لست متأكد ولكني سمعته من أخرين يؤكدون ذلك.... وربما عندما ترا الممرضات بالمستشفيات وهن يرتدين الاقنعه تشعر أنه هناك شي غريب يحصل ... وقد يكون أرتداء الممرضات للاقنعه البيضاء للوقاية ... او هناك حالات أكتشفت ولم يتم التصريح بها ... علي كل حال...

      السلطنه أتذت أجراءات وقائية نقول انها جيده وليست كافية...... هذا المرض الجرثومي الامريكي لابد من اتخاذ أجراءات اكثر تشدد ووقائي ... لأنه لو كان شعب الصين مليار ومات نصف مليار سيبقي النصف ولاكن لو كان شعب عمان مليون ونصف ومات نصفهم لن يبقي هناك شعب... ستبقي النساء والاطفال.......

      ونحن كدول أسلامية عربية أكثر قابلية لأنتشار المرض... وذلك لعدة أسباب منها:

      نحن شعوب عائلية نرتبط بعلاقات ودية فيما بيننا بحيث تجد الاسر تتزوار... والاسره الواحده قد تتكون من عشرة أفراد وتعيش معا بعكس الدول الاخري ... وهذا يساعد على أنتشار المرض بسرعه بين الاسر.

      نحن كمسلمين نلتقي في المساجد كل يوم خمس مرات ويكون هناك من مختلف الجنسيات ودائما ما يكون هناك المريض والصاحي لأنها عباده يجب أن تؤدى.

      ناهيك عن العادات والتقاليد والتي تلزمنا ان نتزاور في جميع المناسابات والاعياد ... ونقبل بعضنا البعض بالايدي والوجه والانف.

      كما أنه أسلوب العمل الجماعي في الوزارات والمؤسسات الحكومية والتقاء الموظفين في حوارات داخل المكاتب يساعد في أنتشار المرض .

      كل هذا ليس موجود في الصين إو في الغرب ... بحيث تنقطع الصلات الاسرية والعائلة لا تزيد عن 3 افراد... مما يجعل محاربة المرض أسهل بكثير من عندنا..... لذا أذا صح ودخل سارس السلطنة ... فل نقرأي على انفسنا الفاتحة .. او لنلتزم منازلنا.. وهذا هو الحل الوحيد..... كما يجب على الدوله أتخاذ أجاراءات أكثر تشدد وانصح بالتالي:
      1) منع جميع القادمين من غير العمانيين والقادمين من الصين وتايلند وسنغافوره.. وتايوان . وهون كونغ.. من الدخول للسلطنه مهما كانت المهام .
      2) منع السفر للعمانيين الي هذه الدول
      3) فحص القادمين من العمانين والاجانب عن طريق البر من دولة الامارات وبالاخص دبي... لأنه لو انتشر المرض في الخليج سبدأ من دبي ( بؤرة الفساد )
      4) فخحص جميع القادمين من جميع الجهات في المطارات والمعابر.
      5) أستجلاب خبراء للمساعده في الحد من دخول المرض للسلطنه.
      6) زيادة التوعية والارشاد في جميع الوسائل الاعلامية.
      .................................................................................................................

      يجب ان تخذ أجراءات اكثر تشدد وبخاصة القاديمن من دولة الامارات ( دبي)...

      اللهم جنب المؤمنين والمؤمنات ... شر هذا المرض اللعين ... اللهم أمين
      [/SIZE]
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      هذا الذي ناقص علينا ما تكفي الحوادث اليومية تحصد العشرات والله يستر إذا كانت امطار بسيطة راح ضحيتها فوق 30 شخص إذن ماذا سنفعل إذا انتشر هذا المرض في السلطنة الله يستر.