كاميرات الموبايلات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كاميرات الموبايلات

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      قضية جد مهم وهي عبارة عن كاميرة الموبايل الي الحين اي شخص كان مراهق او شخص عاقل يستطيع ان يصور اي وحده واي شخص كان وبعد بدون استئذان منه وباي مكان كان بالشارع او بمكان عام او حتى مكان الاعراس وهذا اللشي شجع معظم الشباب انهم يشتروها عشان خاطر بس يصورون البنات اللي راح يكونو فضيحة الموسم على اغلب شاشات النت .
      فما رايكم في هذا الموضوع وبهذه المشكلة .

      والسلام عليكم والرحمة
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=darkblue,strength=3);']
      موضوع جيد جدا و هو اصبح هاجس الكثير من الأسر وخصوصا في الاماكن العامة كالمنتزهات او حتى الحفلات و غيرها من الاماكن االكمتظة بالكثير من الناس و التي يصعب بها منع الهواتف النقاله للتداول بها

      هو في المقاوم الأول يرجع أولا لسوء التربية و الاستغلال الخاطئ للتقنيات الحديثة التي يمكن ان تستغل بشكل افضل لما توفر من وسيلة اتصال سريعه فعن طريق كاميرا الجوال مثلا تستطيع ان تصور و من الهاتف مباشرة و خلال ثواني تصبح الصورة على الهوت ميل بأي مكان بالعالم انها حقا تقنية عالية و ميزة رهيبة ممكن ان تستغل بشكل افضل

      و ربما الجهات المعنية قد تلعب دورا مهما في تحديد نوعية الهواتف التي يمكن ان تستورد في الاسواق المحلية لما تسببه من سوء استعمال و لا أتصور بأنه سيكون لها اثرها السئ في فقدان تلك النوع من الكاميرات في حين أنه يوجد البديل لتلك الهواتف و التي توفر الكثير من التسهيلات العصرية و هي أقل ضررا من تلك التي بها كاميرات

      من جهة أخرى في يوما ما و أنا اتجول بأحدى دول الخليج وجدت بأحد المحلات قلما بقيمة ما حدود 27 ريال عماني و ظننته للوهلة الاولى قلما عاديا و بعد ان قرأت تفاصيله فإذا به ليس قلما و انما كاميرا ديجيتال في شكل قلما تستطيع ان تلتقط 80 صورة و تحويلها الى جهاز الكمبيوتر و هي تلتقط بشكل تلقائي عند أي حركة مقابلة يالها من غنيمة رائعه للشباب المراهق

      و من هنا أتمنى من الجهات المعنية ان تراعي لمثل تلك التقنيات الحديثة و لما لها من سوء استعمال و ان تمنع تداولها لأنها لن تسبب أي ضرر في فقدها بعكس تواجدها وكلنا امل جميعا في ان يتحقق ذلك على الاقل لتخفيف الشئ القليل من سوء استعمال و مشاكل قد تحدث جراء ذلك

      |a|a|a

      موضوع رائع و جميل و هادف عزيزتي بنت الخوار و لك شكري و تقديري و احترامي
      [/CELL][/TABLE]

    • السلام عليكم جميعاً... اسمحوا لي من غير ما تزعلوا اني اخالفكم الرأي في كم نقطة!!!
      عاد العجوز و تخالف الرأي #e

      المهم ما علينا الحين و خلينا في الجد.. تسلمي بنت الخوّار على الموضوع لأني تحمست له كثير.. و فتحتي باب المشاركة في هذا الموضوع!!

      بصراحة انا جربت التلفون اللي فيه كاميرا و شفت انه عادي و بالعكس حبيته من اول نظرة $$-e.. خليني اشرح لكم طبيعة الصورة اللي ياخذها التلفون.. اولا عشان الشخص يقدر يلتقط صورة واضحة للشخص اللي يريد يصوره، لازم يكون قريب منه كثير.. ليش؟؟ لأن الــresolution للصورة يكون صغير و بسيط جدا.. يعني لو قام الشخص اللي يصور و نزل الصورة على الجهاز و حاول يكبر الصورة عشان يشوف صورة البنت بوضوح، ما رح يقدر، لأن فيه شيء اسمه pixels رح يبدأ يشوفها و بالتالي ما رح يشوف الصورة بوضوح.. و ممكن تقرأوا من النت عن طبيعة الصور لو بحثتوا عن صفحات التصوير و تقنيات الصور..

      ثانياً انا ما اعرف ليش بني آدم لما يخترع شيء يروح الثاني و اول شيء يسويه انه يسخدمه بطريقة غلط رغم انه انوجد عشان يخدمنا اكثر ما عشان يضايقنا و يضايق غيرنا.. و فيه نقطة اننا ما نقدر نمنع أصحاب النفوس المريضة من انها تغلط علينا.. يعني انتوا شباب كبار و عاقلين.. ايش اللي يخليكم تسوون مثل هذي الحركات؟ دائما فكروا في اخواتكم و بناتكم و زوجاتكم و امهاتكم قبل لا تغلطوا على البنت!!!

      ثالث نقطة اريد اوضحها، ما اظن انه من العدل انه تمنع الدولة وجود هذي الاجهزة لأنه فيه ناس تحب تستخدمها لأغراض مفيدة (مثلا حالاتي مثلا).. و بالأخص البنات، ليش؟ لأننا البنات ما نقدر نتصور، و لما نتصور لازم نحمض الصور و من يحمض الصور؟؟ رجال!!! و ما نقدر ناخذ راحتنا كذا، في فترة من الفترات طلعت الكاميرات الرقمية و كانت مفيدة.. بس حلوة الحركة اني اصور نفسي و ارسلها لأهلي اللي ما اشوفهم الا مرة في السنة!!!

      ما اقدر اقول ان سلبيات هذي التلفونات اكثر من ايجابياتها لأني الى الآن ما شفت الى جهة سلبية واحدة و هي سوء الاستخدام و الباقي ايجابي.. و اسمحوا لي طولت عليكم!!

      سلااااام

    • سلاااام اختي بنت الخوار.. ما اعرف صراحة انه فيه كاميرا تلتقط صور على بعد 2 كيلو لأنه هذي بتكون عدسة ذات تقنية عالية جدا جدا جدا .. حسب معلوماتي ان المصورين اذا يريدوا يصوروا الاشياء البعيدة رح يضطروا يجيبوا معاهم عدسات ضخمة تتركب في كاميراتهم.. فما بالك بعدسات الاجهزة النقالة..

      ما اعرف والله يمكن انا بعدني ما شفت هذي الكاميرا اللي تلتقط الصورة من على بعد 2 كيلو بس رح اسألكم فيها ناس خبرة عشان أأكد لكم اذا ممكن عدسات مثل هذي تتركب على التلفون و برجع لكم في حوالي ساعة بالكثير..

      سلاااام

    • سلاااااام مرة ثانية اختي بنت الخوار..
      الحين قبل دقيقتين رحت أقابل احد خبراء التصوير و هو تقني تصوير... و كلمته في الموضوع.. مثل ما خبرتك في ردي قبل شوي انه العدسة اللي في الكاميرا صغيرة و ما عندها القدرة انها تصور اشياء بعيدة.. و تكون هذي العدسة بلاستيكية اصلا تعرفي ليش؟؟ لأن شركات الاجهزة النقالة ما رح تصرف آلاف الدولارات على عدسات غالية لأن لو تعرفي العدسات اصلا غالية كثير في سوق الكاميرات و ممكن تبحثي في هذا الموضوع أكثر..

      اذكر ايضا اني حضرت ندوة قبل اقل من شهر بس عن تقنيات التصوير و العدسات و ما الى ذلك و كان التطبيق على شركة كانون.. و تصل قيمة العدسات العالية التقنية الى 15 الف الى 20 الف دولار و يمكن اكثر.. و شركات الهواتف ما رح تصرف هذي المبالغ عشان عدسات صغيرة عالية التقنية..لأن المتعارف في السوق هو تصميم او بناء منتج بأقل تكلفة ممكنة و بتقنية ترضي الجميع!! لأنهم يريدوا يربحوا من تقنياتهم و ليس من قطع الهاتف الصلبة..

      بسبب انه هذي العدسات تكون بسيطة فحجم الصورة اللي بتاخذها الكاميرا صغير و مثل ما ذكرت في ردي الاول انه الرسليوشن يكون منخفض كثير.. هو يمكن الكاميرا تقدر تاخذ صورة لشيء معين من على بعد 2 كيلومتر لكن مستحيل تكون الصورة واضحة لأنها بتكون صغيرة كثييييير..

      نقدر نعطي مسافة 10 كيلومترات كحد أقصى لكاميرات الموبايلات بس مش اكثر من كذا.. طبعا كلامي هذا على أساس البحث و المعرفة و الندوة اللي حضرتها و ايضا التقني اللي قابلته قبل شوي..

      بس ما رح اتناسى موضوعك حول سوء استخدام الناس.. اظن اذا احنا ما عطينا فرصة لأصحاب النفوس المريضة انها تغلط، رح نكون في أمان.. مثلا ايش يخلي الشخص ياخذ لي صورة و انا في حالة غيرة جيدة مثلا رحت عرس.. و كل البنات تلبس احسن ما عندها.. اذن تحاول تتغطى زين و تحاول انه ما يطلع منها اي شيء لحد ما تتأكد انها دخلت القاعة.. اما بالنسبة للأماكن العامة طالما اننا متحشمين فما اظن انه فيه اي مشكلة..

      و يفضل كثييير انه البنات تتفادى اماكن الزحمة و خاصة اللي يتجمع فيها الشباب.. و الاماكن العامة يفضل انه تختاروا يوم العائلات لها.. و بصراحة هذا اللي عندي اليوم.. لا يكون في بالكم اني ادافع عن الموبايل #e
      لا بالعكس.. انا بس يعني ما اشوف الى الآن ان هذي المشكلة كبيرة.. و ليش اصلا ما نبدأ من نفسنا و نحاول ما نسيء استخدام هذي الاجهزة النافعة..؟؟!!

      اختي بنت الخوار.. فعلا اشكرك من كل قلبي لأني اظن هذا احسن موضوع الى الآن من وجهة نظري رغم اني ما اول مرة اشوفه.. بس لهذا السبب عملت تجارب و بحث في الموضوع عشان اقدر افيدكم.. و قلت احسن شيء ما اتكلم و ما اقول اي شيء لحد ما انا اكون مقتنعة انه المسألة ذات سلبيات بسيطة و قابلة للتغيير او التعديل..


      و تسلميييييييييييي .. خدي وردة مني (F) #e



    • السلام عليكم

      تسلمين اختي بنت الخوار على موضوعك الهادف

      هذي الموبايلات صارت هاجس الكثير من الشباب المريض واللي عددهم مش قليل

      وفي بنات ايضا يمتلكن هذا الموبايل ويستخدمنه في نفس الغرض وهو تصوير البنات

      ونشر صورهن على النت والله يستر على الجميع 0

      كم وكم من فضايح لهذا الجوال وسلبياته اكثر من منافعه 0

      والحل الوحيد لهذه المشكله هوانه شركاتنا تقاطع هذه السلع الضارة بالقيم في مجتمعاتنا 0

      لكن المشكله انه لا حياة لمن تنادي فالشركات عندنا تهمها مصالحها الشخصية

      اكثر من الشرف 0

      وما اقدر اقول غير الله يستر على كل مسلم ومسلمة من هذه السلعة المقيته 0

      شكرا لموضوعك اختي ويعطيك العافية |e
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=blue,strength=2);']

      يبدوا أن هناك اختلاف في وجهات النظر بين هل الهاتف النقال فعلا وسيلة ايجابية ونشكر القائمين على توفيرها لنا و بين أنها سلبياتها أكثر من اجابياتها ويجب على المسئوليين استئصالها فشخصيا قد ابديت رأيي الصريح في بداية الأمر وذلك بأنه يجب استئصالها ربما قد تكون في الوقت الحالي سلبيتها الوحيده هي فقط التقاط الصور لكلا الجنسين و عرضها في النت و لكن ما يؤيد وجهة نظري بأنه يجب استئصالها ليس هذا فقط فأنا مع الأخت العيوز بأنه توجد سلبية واحده ربما في الوقت الحالي ويبقى السؤال هنا مفتوح للمستقبل :

      1- هل سيكتفي هؤلاء فقط بالتقاط الصور ام سيكون هناك افكار اخرى لديهم سيستغلون هذه الميزة بها ؟؟؟
      2- هل سيكتفي هؤلاء فقط بتلك التقنية ام سيحاولون بخبراتهم و علمهم سواء بالخارج ام هنا من تطوير تلك التقنية لما هو اسوء من ذلك ؟؟؟
      4- ومن يضمن ايضا بتواجد تقنيات اخرى سيتم صنعها وبأفكار جهنمية مدروسة سيتم دمجها محليا مع تلك التقنية لتكوين تقنية أخرى من اختراعهم ؟؟؟
      5- ومن يضمن ايضا بتطوير الكاميرا لمسافات ابعد و ب Resolution كبير ؟؟؟

      و الكثير من الاسئلة تتبادل في الاذهان وانا لا اختلف معك اختي العيوز فيما قلت حول ان الايجابيات في الوقت الحالي اكثر من السلبيات ولكن يجب ان لا نترك المستقبل مجهولا في ظل تلك التقنيات أما هؤلاء و افكارهم الشيطانية ... وطبعا في النهاية التربية و النشئ السليم هو الاساس في كل شئ وليس للتقنيات دخلا ربما تكون سببا ويبقى على الجميع اخذ الحيطة و الحذر

      |y|y|y

      [/CELL][/TABLE]
    • يا بنت الخوار : الكاميرا هذي بعدها أسهل لكن شىء كيمرات داخل غرف او اماكن قياس الملابس والبنات الله يستر عليهن يخلعن ملابسهن عشان القياس والكاميرا تصور، الاوليه بملابس والثانية بدون ملابس فحذرن يا بنات
      ولا تنسوا انها الموضة

    • سلاااام مرة ثانية.. الحين ما اقدر ارد لكن برجع و اريد ارد عليك اخوي ماكس.. لأني بصراحة عندي موقفين تجاه هذا الاختراع.. رغم اني حبيته لكن رح يكون لنا عودة عشان اناقشك فيه..

      سلاااام
    • أخي الفاضل ماكس..

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:Max99

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=blue,strength=2);']

      يبدوا أن هناك اختلاف في وجهات النظر بين هل الهاتف النقال فعلا وسيلة ايجابية ونشكر القائمين على توفيرها لنا و بين أنها سلبياتها أكثر من اجابياتها ويجب على المسئوليين استئصالها فشخصيا قد ابديت رأيي الصريح في بداية الأمر وذلك بأنه يجب استئصالها ربما قد تكون في الوقت الحالي سلبيتها الوحيده هي فقط التقاط الصور لكلا الجنسين و عرضها في النت و لكن ما يؤيد وجهة نظري بأنه يجب استئصالها ليس هذا فقط فأنا مع الأخت العيوز بأنه توجد سلبية واحده ربما في الوقت الحالي ويبقى السؤال هنا مفتوح للمستقبل :

      1- هل سيكتفي هؤلاء فقط بالتقاط الصور ام سيكون هناك افكار اخرى لديهم سيستغلون هذه الميزة بها ؟؟؟
      2- هل سيكتفي هؤلاء فقط بتلك التقنية ام سيحاولون بخبراتهم و علمهم سواء بالخارج ام هنا من تطوير تلك التقنية لما هو اسوء من ذلك ؟؟؟
      4- ومن يضمن ايضا بتواجد تقنيات اخرى سيتم صنعها وبأفكار جهنمية مدروسة سيتم دمجها محليا مع تلك التقنية لتكوين تقنية أخرى من اختراعهم ؟؟؟
      5- ومن يضمن ايضا بتطوير الكاميرا لمسافات ابعد و ب Resolution كبير ؟؟؟

      و الكثير من الاسئلة تتبادل في الاذهان وانا لا اختلف معك اختي العيوز فيما قلت حول ان الايجابيات في الوقت الحالي اكثر من السلبيات ولكن يجب ان لا نترك المستقبل مجهولا في ظل تلك التقنيات أما هؤلاء و افكارهم الشيطانية ... وطبعا في النهاية التربية و النشئ السليم هو الاساس في كل شئ وليس للتقنيات دخلا ربما تكون سببا ويبقى على الجميع اخذ الحيطة و الحذر

      |y|y|y

      [/CELL][/TABLE]



      ردا على تساؤولاتك.. خليني اقول الافكار اللي قدرت اجمعها للحين..

      بالنسبة لسؤالك الاول فمثل ما قلت قبل.. محد فينا يقدر يمنع اصحاب النفوس المريضة من انهم يغلطوا.. بس اظن ان الدور يبدأ منا احنا.. يعني وين راح الوعي؟؟ احنا اول ما نعرف ان فيه مشكلة بتواجهنا ولا مصيبة بتصير لازم نستعد لها عشان نواجهها بقوة و ايضا نهيء افراد أسرتنا في مواجهة المشكلة بعد.. الجلسات العائلية مثلا مهمة كثير بحيث ان الواحد يتبادل فيها اخبار العالم حاليا و كل واحد يعبر عن رأيه الشخصي.. طبعا هذي النقطة بالذات ضايعة في المجتمع العماني بالتأكيد..

      في هذا الزمن من تاريخ عمان، نادرا تحصل الشباب او البنات غير متعلمين.. يعني أغلبهم على دراية بالأمور الغلط و الصح.. لا جدال في هذا الموضوع أتوقع!!!

      اما انه الشخص مثلا يحاول يدور اساليب ثانية عشان يستغل هذا الاختراع فلها وجهين، الاول انه الشخص يحاول يكون ذكي و انسان يحب الاكتشافات و يسخرها لصالح الشعب او يسخرها للخير.. الوجه الثاني هو انه الشخص يستخدمها بشكل سلبي.. و القرار هنا يرجع للشخص نفسه و محد له دخل في الموضوع!!

      اعطيك مثال مثلا.. تصميم صفحات الانترنت.. تقدر تقول انها شيء سيء او شيء مفيد؟؟ ما تقدر، تعرف ليش؟؟ لأن فيه ناس عملت منها مواقع اسلامية او ثقافية مفيدة و منها ناخذ برامج او بحوث او مقالات و ما الى ذلك و فيه ناس ما شاء الله عليها منسمة و عملت مواقع وسخة!! الحين خبرني.. فيه حد قدر يمنعهم؟؟ لأ طبعا.. بتقولي اوكي عمان تل عملت بلوك على المواقع.. بس هل عملت بلوك على كل المواقع الإباحية؟؟ 100% لأ.. تعرف ليش؟؟ لأني شفت بعيوني في احد مقاهي الانترنت اللي اضطريت اني استخدمها فيها بلاوي الدنيا الزرقة!!!

      اعطيك مثال ثاني.. الايميل، تقدر تقول اني شيء مفيد او سيء؟؟ ما تقدر، تعرف ليش؟ لأنه احنا نستخدمه انه نتراسل مع اهلنا او اصحابنا او اننا نراسل اساتذتنا او اننا نراسل شركات او اننا نتبادل مواضيع مفيدة.. و فيه ناس استخدمتها عشان تتبادل صور خليعة.. و مواضيع تافهة و وسخة.. و الحين اسألك مرة ثانية، فيه احد قدر يمنعهم؟؟ لأ طبعا.. و عمان تل ما رح تقدر تسوي بلوك..

      و انا بعد ما فكرت في هذولا المثالين و طبعا فيه اشياء كثيرة.. شفت انه الكاميرا هذي و امور ثانية كثيرة ينطبق عليها نفس المثال.. ايش رايك اعطيك مثال من واقعنا الحي بعيدا عن الانترنت و ابسط مثال هو القلم اللي احنا نستخدمه في الكتابة.. و ركز معاي الحين!!

      القلم نكتب فيه دروسنا، امتحاناتنا، رسايلنا لأي شخص كان، مذكراتنا، مواضيعنا، بحوثنا.. بس فيه ناس استخدمته في سرقة الاعمال الادبية من الغير.. فيه ناس استخدمته لتوقيع عقد و نقضته و فيه ناس استخدمته في كتابة مواضيع سخيفة و وسخة بعد، و فيه ناس كتبت بيه أشعار ماصخة (نزار قباني).. لو القلم يقدر يتكلم كان بيشتكي!!! بس في هذي الحالة تقدر تقول انه القلم مفيد و لا لأ؟؟ ما ينفع.. اذن المشكلة كلها متعلقة بذات الشخص.. ضمير.. ويش ضمير؟؟؟ لا مش ضمير.. هذا مراقبة الذات لكل عمل تعمله، الخشية من الله، تذكرنا أن فيه رب يراقبنا و يحاسبنا على كل صغيرة و كبيرة..

      و دام ان الاختراعات مستمرة.. تأكد انه بني آدم ما رح يتعب يكتشف الجيد او السيء.. و هذي طبيعة الانسان و لو كنا نريد انه الناس تتوقف تكتشف وسائل ثانية، ما كنا وصلنا للي احنا فيه من التطور.. و المسألة متوقفة على كيفية استخدام الشخص لمواهبه في اكتشاف الامور.. و احنا ممكن حتى نسخر الاشياء الغير مفيدة الى اشياء تفيدنا!! يعني خلينا نعكس و نقلب الوضع.. ها ما نقدر ولا كيف؟؟!!! اتوقع بني آدم يقدر يسوي و يسوي..

      ردي هذا على اسئلتك الخمسة لأن اسئلتك مترابطة و كان لازم اخلي ردي مترابط من غير تقسيم.. و بعدين يمكن انا اللي ما دققت في الموضوع كثير.. او يمكن انا الحين اشوف المسألة من جهة تخليني ما اشوف الا سلبية واحدة في الوقت الحالي حسب كلامك.. يمكن يحتاج اني اتمعن في الموضوع اكثر و احاول اكتشف عيوب الاختراع.. لأن ما فيه شيء كامل.. و بالتالي كل ما قدرنا نعرف عيوب الشيء، كل ما كان اسهل لنا اننا نعمل احتياطات ضد الاختراعات اللي ممكن تضرنا.. بحيث اننا نتقي الاسباب عشان ما نتأذى بنتائج تصرفاتنا..

      الى الآن هذي مجرد مناقشة.. و ما ادري لحد متى رح نظل نناقش فيه، بس رح يكون افضل لحد ما نشوف نهاية لهذا النقاش.. خلينا نحاول نكتب الايجابيات و السلبيات من وجهة نظر كل واحد فينا.. و خلينا نحاول الاحتياطات اللازم اتباعها في حين انه حصل اي شيء.. خلينا نكون creative في ايجاد وسائل ثانية تحمينا من مضار هذا الاختراع.. و ان شاء الله رح يكون لي عودة مع الالستة الايجابيات و السلبيات..

      و آسفة طولت عليكم يا جماعة الخير.. اسمحوا لي عاد اذا خلصت اوراق المنتدى ولا حاجة.. #e

      سلاااااام عليكم..
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=sienna,strength=3);']
      واااااااااااااو ما شاء الله عليك يا عيوز ... خبرة طويلة يا جدتي ... الله يطول فعمرك |a

      في الحقيقة لم أختلف معك أبدا في أن التقنيات الحديثة مفيده جدا لو أستغلت بالشكل السليم ويبقى سوء الاستخدام من قبل الأخرين وهذه نقطة لن يختلف عليها أي أثنين وتبقى التربية و الوعي الفكري و الثقافي لدى الفرد يلعب دورا اساسيا في استغلال تلك التقنيات بشكل صحيح

      لا ينكر الجميع و لست انا فقط بأن هناك ايجابيات و سلبيات لكل شئ وأيها يكون أكبر من الأخر فهذا يعتمد على مدى استغلال الفرد لتلك التقنية فيستطيع ان يحول كل سلبياتها الى ايجابية و لكن بكل أسف ما نعيشه اليوم من سوء استغلال لتلك التقنيات الحديثة يدعوا للاستغراب في ظل وجود الندوات و الجامعات و الاعلام الذي احيانا يكون منبرا للثقافة و العلم و غيرها

      أنا هنا أشرت بإستئصال تلك التقنية وهي الكاميرا المحمولة لما لها من عواقب في المجتمع في ظل الافكار الشبابية الحالية لأني لا اظن بأن لها دورا فعالا بشكل كبير في المنفعه و ان وجدت تكاد تكون شبه معدومة دعني أسألك سؤال فقط حول هذه النقطة :

      1- لماذا يمنع حمل المسدس الا بتصريح رغم انه وسيلة ايجابية تلعب دورا مهما في الدفاع عن النفس ؟؟؟
      بالتأكيد ستجيبين بأن سلبياته اكثر من ايجابياته ... و أرد و اقول بأن الاستغلال الأمثل للشئ بامكان الفرد تحويل تلك السلبية الا ايجابية و يبقى كما ذكرت التربية و قلة الوعي بالتأكيد

      أتصور بأن ذكاء الدول المصنعه أكبر بكثير من ذلك فهم يدرسون الشعوب و افكارهم بدقة منتاهية و يعلمون تمام العلم ماذا يجب ان نخترع لهؤلاء وما هي التقنية المناسبة لأفكارهم و لشبابهم و كيف لهم ان يستغلوا تلك الثغرات من أجل الحصول على أكبر قدر من المال وهذا واقع لا أظن أنك سوف تختلفين فيه معي ... ولا أظن بأن كل التقنيات التي نراها في عالمنا اليوم هي فقط جاءت من فراغ و بدون دراسة للشعوب و افكارهم و صنع لكل دولة و شعب ما يناسبها و يناسب أفكار شبابها .

      عموما الحديث في هذا المجال طويل و متشعب و ربما هناك الكثير من الاتفاق بيننا رغم وجود بعض الاختلاف البسيط الذي لا يفسد في الود قضية و نحن جميعا ننتظر بشوق قائمة الايجابيات و السلبيات و التي ان شاء الله سوف تطلع القارئ بالكثير من الامور و نتمنى من الجميع ان يستغلوا التقنيات بشكل أفضل و ان يتحول مفهوم العولمة لما هو في صالح الشعوب بعكس ما يرده الغرب و افكارهم الخبيثة

      |a|a|a

      تحياتي الماكسية لك عزيزتي و أِشكرك على هذه الدردشة الخفيفة و لنا لقاءات مستقبلية بإذن الله
      [/CELL][/TABLE]

    • هلااااا والله ماكس.. اي خبرة يا ابني.؟؟؟ هذي يسموها ثقافة عااامة.. ههههههههههه اوين..

      المهم و يطولنا في عمرك.. الحين ما اقدر ارد عليك لأني اتكلم كثير و رديت على مواضيع ثانية بردود قصيرة.. و انا ذكرت اني رح اغيب يومين بس عشان عندي اشغال تركتها و لازم تخلص في اسرع وقت ممكن..

      ان شاء الله اول ما اخلص منها رح ارجع لكم باللستة و الله يقويني و تكون لستة ما تفشلني لووول..
      و ان شاء الله على يوم الثلاثاء اكون جاهزة.. بس ما اقدر اوعد.. و اذا مش الثلاثاء رح يكون بإذن الله الاربعاء..


      سلااااام و لنا عودة في وقت ثاني ان شاء الله..
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      سبحان الله!!!
      مهما الانسان تقدَم في العلم.. وأخذ يخترع ويكتشف.. وصارت هناك تقنيات..
      لكن بالنهايه.. هذه التقنية بحد ذاتها.. "سلاح ذو حدين"

      فنهاك فئتان من الناس:
      الفئة الاولى: التي تحسن استخدام التكنولوجيا.. وتأخذ منها ما ينفعها فقط.. مثل "جدتنا نوار"
      الفئة الثانية: تستخدم التكنولوجيا لمصالحها الدنيئة.. وتسئ استخدامها لأبعد الحدود.

      فلا ننسى يا أخواتنا واخوتنا الكرام، انه "الانترنت" خير مثال على ذلك
      فبالرغم من تقنياته الواضحة.. وفائدته العظمى.. حيث بات الانترنت شئ مهم جدا للغايه.. لكن يؤسفني من يستخدمه لعمليات القرصنه والتدمير والمراسله للجنسين

      وبالنهاية.. يعتمد على الشخص نفسه
      "خلي عقلك براسك.. تعرف خلاصك"
    • سلام الله عليكم

      تحية مسائية

      مشكورة الاخت على الموضوع وعلى تعليق بعض الاخوة

      المهم الحين السؤال كيف تنصح الناس اللى تستخدم هذا النوع من التلفونات؟

      وطبعا ما ممكن توقف أى أنسان عن التكلم بالفعل تكلم وصور فى نفس الوقت

      الحين فية حاجة لازم الفرد أو الشخص المستخدم يأخذة ببالة

      هل يضمن فى يوم من الايام أنة يصور أمة أو أختة أو حتى أحد أفراد من عائلتة

      أو هل يرضى أن أحدا من هذولا النفوس الضعيفة أن يقوم بتصوير أختة أو اى أحد من أفراد عائلتة ؟

      طبعا بقول لا وألف أذا توقف عن هذا التصرف المشين

      يوما لك ويوما عليك

      تحياتى للجميع على ردودهم الجميلة

      تحياتى للجميع فصول
    • السلاااام عليكم بعد غياب يومين :)


      هلا والله بالكل.. و رجعت ارد عليك يا ماكس يا ابني.. و عشان الكل بعد يستفيد..

      رح ادخل في الموضوع من غير مقدمات..

      بالنسبة للسلبيات اللي قدرت اطلعها من هذي الموبايلات الآتي:

      1- موجات الهاتف عادة مضرة بالانسان و كل ما قلل الشخص استخدامها كل ما كان احسن لأن هذي الموجات ممكن تضر بالدماغ بسبب قربها من الجسم.. و الحل لهذي النقطة اما استخدام السماعات او البلو توث..

      2- تصوير الناس بالتلفون قد يكون خطير اذا اساء الشخص استخدامه، لأنه ممكن ينزل هذي الصور على جهاز الكمبيوتر و ينشرها في الايميلات او على الانترنت بشكل عام.. او ممكن تنشر الصور من تلفون لتلفون ثاني..

      3- شكل الصور اللي تطلع ما حلوة اصلا بسبب انه الريسوليوشن يكون بسيط..

      الايجابيات:

      1- تقنية جديدة تسهل للناس تبادل الصور فيما بينهم كأفراد الاسرة الواحدة او الاقارب بدل ما يشتورا فيلم و يحمضوه و يخسروا فلوسهم عليه..

      2- يعطينا واجهة للتلفون تشبه واجهة الكمبيوتر العادي بحيث انها تكون شاشة ملونة..

      3- التلفون فيه برامج كثيرة حلوة و ممكن تخزن مع كل اسم صديق صورة بحيث لما يتصل هذا الشخص تطلع صورته بدل اسمه!!!

      4- حجمه مقارنة بالكاميرات العادية جيد جدا لأنه يكون خفيف و تحطه في جيبك و بس..



      الاحتياطات الواجب اتخاذها في حالة تعرض لأي من سلبيات الموبايل:

      1- تجنب اماكن الزحمة و بالأخص اللي يكون فيها شباب كثير باختيار اوقات غير متأخرة مثلا.. و عاد فكروا ايش هذي الاماكن اللي يكون فيها زحمة و الشباب غطى المكان..

      2- الحشمة ثم الحشمة ثم الحشمة!!!!

      3- عدم الخروج الا لحاجة و اذا كان للنزهة فيفضل انه يكون مع عائلة او اقارب او مجموعة منكم..

      4- و هذي نصيحة مني.. الباب اللي يجيك منه الريح، سده و استريح.. يعني اتقوا الاسباب و ان شاء الله ما رح يصير اي شيء..

      5- اذا المكان زحمة كثير.. يا ريت الناس ما يتلصقون في بعض كثير.. و تحصل دايما!!!

      و يا ريت لو تفكروا وين ممكن الشباب ياخذو صور البنات هذي و كيف يقدروا يصوروهم من غير ما هم يعرفوا؟

      هذا الى الآن اللي قدرت افكر فيه و اوعدكم اذا فيه اي شيء.. رح ازيدكم..

      بالنسبة لأسئلتك يا ابني يا ماكس..
      1- لماذا يمنع حمل المسدس من غير تصريح، لأنها أداة فيها ممكن تودي بحياة انسان للموت و لأن ما كل الناس تقدر تستخدمها.. بس في نفس الوقت احنا نحتاجها عشان ندافع عن نفسنا فيها مثل الجيش و الشرطة.. و فيه بعض اللي في الشرطة ممكن يسيؤا استخدامها.. الانسان ما معصوم من الغلط.. بس لا تقول بالتأكيد بقولك انه سلبياته اكثر من ايجابياته لأني مقتنعة تمام الاقتناع انه المسدس سلاح ذو حدين.. حامله هو اللي يحدد مدى الضرر اللي ممكن يسببه اذا أساء استخدامه :)

      شوف.. بصراحة انا ما اشوف اي اختراع ضار او مفيد.. دائما لازم نشوف على كل الاختراعات من كل الجوانب.. احيانا الانسان ما يشوف الا جانب واحد.. مثلا الكل يقول انه حبوب الفيتامينات مفيدة و تساعد الانسان في تعويض النقص اللي في جسمه.. بس تعرف انه اذا زاد عن حبتين في اليوم ممكن الشخص هذا يصاب بالسرطان، الله لا يبلي احد فينا؟؟

      يعني المعنى هنا انه حتى الشيء المفيد ممكن يكون ضار لنا اذا احنا ما عرفنا اشلون نستخدمه.. طيب خليني اقول لك حاجة.. احنا اذا ما غلطنا هل كنا بنعرف شيء اسمه حذر؟؟ على فكرة اللي يغلط يتعلم (البعض) او اذا احد غلط ممكن نتعلم احنا من أغلاط الغير.. و لازم يكون في هذي الحياة صح و غلط و الا ما رح نتعلم.. تقول يمنعوا التلفون في عمان.. طيب انا اش ذنبي اني ما احصل هذا التلفون في عمان و ما اقدر اراسل اهلي اللي ما اشوفهم الا مرة في السنة؟؟ هذا بس مثال يعني نه فيه ناس عايشين بعيد عن أهاليهم و تحاول تدور اي طريقة عشان تكون على اتصال معاهم و يحسوا ان اهاليهم قريبين منهم..

      اعطيك مثال لموقف.. فيه بنتين يستخدموا المسنجر و فيه ولد يريد يتعرف عليهم عن طريق المسنجر.. اوكي؟

      طبعا تعرف انه الولد يقدر يكلم البنت من غير ما يعمل لها اضافة.. فيروح يكلم البنت الاولى و البنت الاولى ترد عليه و تقوله انها ما تعرفه و هي ما تكلم شباب ما تعرفهم في المسنجر و تعمله بلوك و السلام عليكم..

      الولد يروح يحاول مع البنت الثانية و يتكلم معاها... البنت عجبها الوضع و حبت انها تكلم الشاب و يظلوا يتكلموا كذا لفترة طويلة و شوي شوي تصير بينهم علاقة و احبك و ما اقدر اعيش من غيرك... الخ مثل هذي الديباجة.. و نحط في بالنا انه هذا الولد بس يريد يلعب على البنات و تحصل كثييييير..

      الحين كيف وصلت كل وحدة فيهم للنتيجة اللي هي تريد.. الاولى حطلت full stop و الثانية سيبت الحبل و خلت البال مفتوح و عطت الولد مجال انه يلعب عليها.. صح اني عجوز بس اعرف مثل هذي السوالف تحصل في عمان و غير عمان مع الأسف..

      اذن احنا ما نقدر نمنع الناس انهم يستفيدوا من الاختراعات الجديدة.. اذا انت تريد تمنع نفسك خلاص ما مشكلة و لا تشتريه بس خلي الناس اللي تريد تستفيد تشتري.. ما نقدر نقول مثلا ان الانترنت محظور على الناس اللي تقدر تحكم عقلها لأننا بكذا ظلمنا غيرنا..

      شوف.. الشركة تخترع و احنا لازم نفكر كيف نستخدم الاختراع و لا تنسى فيه رب يحاسبنا على كل صغيرة و كبيرة و الواجب اننا احنا نحاول قدر الامكان اننام ا نغلط على احد.. اما النفوس المريضة فألله يهديهم بإذن الله..

      بس اهم شيء بلييييييييز لا تمنعوا غيركم انه يسفيد اذا انتوا شايفين انه ما رح يفيدكم..

      سلاااام و اعذروني طولت عليكم..

    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=black,strength=3);']
      |a|a|a
      ألف شكر لك عزيزتي على هذا المجهود الأكثر من رائع و لن نختلف في أن الإستغلال الأمثل
      أو الأسوء هي من تكون السبب في جعله إيجابي أو سلبي و أيضا أن لم أعترض على تقنية الهاتف
      بل ميزة الكاميرا بها فهناك فرق و من جهة أخرى و حسب معلوماتي بأن هناك رقابة و حدود
      على الدولة المصنعه في اختراع المزيد من الإختراعات و ذلك مما يؤثر على زيادة البطاله
      لأن لو تركوا يخترعون ما يحلو لهم لأصبحنا في الشوارع عاطلين

      |e|e|e
      شكرا لك عزيزتي على هذه الدردشة الخفيفة و المفيدة لأقصى حد حيث أستفدت أشياء كثير
      و لنا لقاءات في مواضيع أخرى بإذن الله
      |e|e|e
      [/CELL][/TABLE]
    • تسلمي بنت الخوار على الموضوع

      اما موضوع الكاميرات اللي اخترعوها في المبايلات
      خلاص الناس اخترعهوا وخلصوا يعني نحن ماراح نقدر
      نمنعهم من صنعها #h

      بس اللي نقدر نقولها انه اللي ينتزقوا
      ويشتروا هالمبايلات بقصد الفشره وإلا بقصد حسن وإلا بقصد
      حاجه خايسه في نفسه انهم يحسنوا استخدامه
      يعني مايستغلوا هالأختراع بشكل سلبي .
      وانا سمعت من الناس صراحه انه فيه وحده ارسل لها صوره
      على المبايل مالها واهيه اندهشت لما شافت الصوره تشبهها تماماً
      يعني ماشرط انهم يرسلوا الصور على الأنترنت يمكن يرسلوا صور البنات
      لزملائهم ولأي شاب عنده مبايل هذي شيء لاتستبعديه اختي
      عاد المصيبه لما توصل هالصوره عند احد من اهلها ابوها او اخوها ويش يكون موقف البنت هذيك الساعه .

      ونحن نتمى من اي شخص عنده مثل هالمبايل انه يخاف الله
      في بنات الناس ومايجلس يصورهن من غير علمهن أو رضاهن .

      لأنه إذا عمل هالشيء الله راح يجازيه لفعلته في اهله
    • موضوع ممتاز ويستحق النقاش

      |eهلا وغلا بنت الخوار 00 |aموضوع قيم وممتاز لما يحتوي على الكثير من علامات الاستفاهم التي تحير البعض منا 00 لا شك اختي العزيزة أن كاميرات الجوال تستخدم عن طريق اصحاب النفوس المريضة في تلبية اوامر فضولهم الزائدة لمعرفة الاسرار الشخصية عن طريق هذه الكاميرات من خلال التقاط الصور للبنات وغيرها من الامور التي تمس انوثة المرأة بشكل خاص 00 ولا ننكر أن هذه الكامرات ما صنعت لهذا الهدف وانما لتوفر تلك التقنيات في كاميرا الجوال مما يستفاد منها كما بينت الاخت العجوز نوار 000 ولكن القضية هنا او السؤال / لماذا اغلبية الاشياااء التي تصنع وبها الكثير من المميزات تستخدم لاعمال الشر ؟00 لماذا لا يستفاد منها لتنمية افكارهم ولتغريز ثقافتهم من ناحية حب الاستكشاف لهذه التقنيات المتطورة والاستفادة منها بالشكل السليم دون ان نضر بالآخرين 00 واذا بحثنا عن الاجابة فهي ( عدم وجود الايمان في قلوبهم )000 ولا شك الاسلوب الذي يستخدم لكاميرات االجوال لأغراض مشينه اسلوب فضيع وينتج الكثير من السلبيات التي تنتشر في المجتمع 00 ونتمنى أن تستخدم مثل هذه الاجهزة المتطورة في اشياء تعم بالنفع الجيد للجميع سواء للشخص صاحب الجهاز او الاشخاص اللي من حوله 00 رغم مميزاته الرائعة الا أن الكثير يسيئ فهمه ويكثر اللوم لصانعه وتكثر التساؤلات.|y

      الفوفلـــــــــــــــــــــــــــــــــــة$$e
      [/COLOR
      ]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=orange,direction=135);']
      |y بالعكس هذا التلفون زين وهو يغنيك عن الكاميرا العاديه..انا اعارضك في موضوعك اختي..تحياتي لك وخلي بالك على حالك:P|e
      [/CELL][/TABLE]
      ها أنا وانتي..تحت سماء واحدة...نرى الغيوم نفسها..وها نحن...لا نلتقي أبداً