يعتبر الجرد السنوي لموجودات مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها مهم جدا ، ويشمل الجرد كافة الموجودات من أثاث مكتبي وأجهزة كهربائية وإلكترونية وحواسيب وطابعات ، وغيرها من الموجودات التي تكون بعهدة الموظف المختص بشؤون العهدة في مختلف الجهات التابعة للوحدة ، وقبل نهاية السنة المالية يصدر قرار إداري بتشكيل لجنة برئاسة رئيس قسم المخازن ، وعدد من الموظفين تكون مهمتهم جرد موجودات الوحدة والدوائر التابعة لها .
ما أهمية الجرد السنوي لموجودات الوحدة الحكومية .
1.[FONT="] [/FONT]معرفة حجم الأثاث المتوفر في جميع مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها .
2.[FONT="] [/FONT]معرفة الحاجة الفعلية للأثاث المكتبي على ضوء الكادر البشري الموجود في مختلف مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها .
3.[FONT="] [/FONT]معرفة الأثاث الفائض عن حاجة الوحدة والدوائر التابعة لها المستغنى عنه ، للاستفادة منه عند الطلب لسد النقص الحاصل في بعض دوائر الوحدة .
4.[FONT="] [/FONT]معرفة الأثاث الغير صالح للاستخدام وتوريده إلى مخازن الوحدة تمهيدا لبيعه في المزاد العلني .
5.[FONT="] [/FONT]رفع التوصيات لشراء أثاث جديد في حالة وجود نقص في بعض دوائر الوحدة وفق الحاجة الفعلية .
6.[FONT="] [/FONT]رفع تقرير شامل عن كافة الموجودات من الأثاث المفقود في جميع مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها ، ليتم التحقيق ومسائلة مسئول العهدة عن مصير الأثاث المفقود .
7.[FONT="] [/FONT] يعد محضر بالجرد ويرفق به جميع قوائم الجرد من قبل جميع أعضاء اللجنة المشكلة ، ومن ثم ترفع إلى مدير دائرة الشؤون الإدارية لاعتمادها ، والمدير العام المختص ، وبعد ذلك ترفع إلى رئيس الوحدة لاعتمادها .
ما أهمية الجرد السنوي لموجودات الوحدة الحكومية .
1.[FONT="] [/FONT]معرفة حجم الأثاث المتوفر في جميع مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها .
2.[FONT="] [/FONT]معرفة الحاجة الفعلية للأثاث المكتبي على ضوء الكادر البشري الموجود في مختلف مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها .
3.[FONT="] [/FONT]معرفة الأثاث الفائض عن حاجة الوحدة والدوائر التابعة لها المستغنى عنه ، للاستفادة منه عند الطلب لسد النقص الحاصل في بعض دوائر الوحدة .
4.[FONT="] [/FONT]معرفة الأثاث الغير صالح للاستخدام وتوريده إلى مخازن الوحدة تمهيدا لبيعه في المزاد العلني .
5.[FONT="] [/FONT]رفع التوصيات لشراء أثاث جديد في حالة وجود نقص في بعض دوائر الوحدة وفق الحاجة الفعلية .
6.[FONT="] [/FONT]رفع تقرير شامل عن كافة الموجودات من الأثاث المفقود في جميع مكاتب الوحدة والدوائر التابعة لها ، ليتم التحقيق ومسائلة مسئول العهدة عن مصير الأثاث المفقود .
7.[FONT="] [/FONT] يعد محضر بالجرد ويرفق به جميع قوائم الجرد من قبل جميع أعضاء اللجنة المشكلة ، ومن ثم ترفع إلى مدير دائرة الشؤون الإدارية لاعتمادها ، والمدير العام المختص ، وبعد ذلك ترفع إلى رئيس الوحدة لاعتمادها .