السعودية تعلن عن إحباط "عملية إرهابية كبيرة"

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السعودية تعلن عن إحباط "عملية إرهابية كبيرة"

      البحث عن 19 شخصا وتحذير من التستر عليهم

      الرياض ــ وكالات: أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس ان قوات الأمن تمكنت من احباط محاولة ارهابية كبيرة مساء أمس الأول في مدينة الرياض وضبط كمية كبيرة من المتفجرات.
      ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية جاء فيه ان القوات الامنية السعودية تمكنت من ضبط كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة والذخائر المعدة للقيام بأعمال ارهابية مدمرة وذلك اثناء قيام فرق البحث والتحري في الأجهزة الأمنية بواجباتها في تعقب اشخاص مطلوب القبض عليهم لعلاقتهم بحادث تفجير وقع في منزل شرق الرياض في الثامن عشر من مارس الماضي.
      وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن انفجار عبوة ناسفة في الثامن عشر من مارس الماضي في احد المنازل في شرق الرياض أدى الى وفاة شخص داخل المنزل الذي عثر فيه على قنابل ورشاشات وذخائر ومتفجرات.
      وأضاف البيان: ان المتابعة الميدانية رصدت تحركات هؤلاء الاشخاص المطلوبين أمنيا يترددون على منزل يقع في حي اشبيلية بشرق الرياض.
      وتابع البيان وعند مغادرة البعض منهم قامت احدى الفرق الامنية بمتابعتهم الا انهم بادروا باطلاق النار مباشرة على الفرقة والفرار واثر تعطيل سيارتهم استولوا تحت تهديد السلاح بالقوة على سيارة أحد المواطنين ليتركوها بعد ذلك في احد الاحياء المجاورة ولاذوا بالفرار متوارين عن الأنظار داخل أحد الأحياء المكتظة بالسكان.
      وتابع البيان انه تم العثور داخل السيارة على 55 قنبلة يدوية و208 طلقات رشاش و38 طلقة نارية عيار 9 ملم و 7 مخازن رشاش فارغة و 49 طلقة نارية عيار 22 ملم، اضافة الى عدد من وثائق السفر واثباتات الهوية وغيرها من المفكرات والنشرات ومبلغ مالي253717 ريالا سعوديا و5300 دولار أمريكي.
      كما تابع البيان انه لدى تفتيش المنزل الذي فروا منه عثر على خمس حقائب حديدية كبيرة الحجم مملوءة بقوالب من مواد عجينية شديدة الانفجار وعددها 193 قالبا تزن 377 كغم واربعة رشاشات كلاشنكوف مع ثلاثة صناديق ذخيرة تحو2250 طلقة و12 مجندا مليئة بالذخيرة و 28 مخزنا معباة بالذخيرة وخمسة اجهزة حاسب وعدد من أجهزة الاتصال.
      وأضاف البيان انه عثر على سيارة داخل فناء المنزل بداخلها ثلاثة رشاشات كلاشنكوف مع مخازنها معبأة بالذخيرة وكميات كبيرة من ادوات التنكر كالشعر المستعار وغيره.
      وأكد البيان عزم هؤلاء الارهابيين على القيام بأعمال تخريبية كبيرة وقد تم تحديد اسمائهم.
      وأورد البيان أسماء 19 شخصا من المطلوبين هم 17 سعوديا وكويتي من أصل عراقي يحمل الجنسية الكندية ويمني اضافة الى آخرين سيعلن عنهم في الوقت المناسب.
      وأهاب المصدر بالمواطنين وبذوي المطلوبين او من يعرف عنهم شيئا سرعة الابلاغ عنهم على رقم هاتف محدد أو الاتصال باقرب مركز أمني محذرا من إيوائهم او التستر عليهم.
      وكانت السلطات السعودية قد شددت الاجراءات الأمنية خلال الأشهر القليلة الماضية خوفا من عمليات ارهابية قد تقع على أراضيها.
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخي جبل الشيبة كلها في النهاية لعبة عشان المحبوبة امريكا والاسلحة التي تم تصويرها هي في الحقيقة لاغراض التصوير وهي مجمعة وليست مضبوطة مرة واحدة
      والجماعة يريدوا أن يخبروا امريكا انهم ضد ما تسميه الارهاب .
      ويا جماعة يكفينا مشاكلنا الحمد لله رب العالمين على هذا الامن والامان ومن الافضل ان نتوقف من تسويق الثقافة الامريكية