· القيام بأعمال المراسلات من استلام وتسجيل وتوزيع وحفظ ومتابعة كافة المواضيع المحالة إلى مختلف الجهات التابعة للمديرية .
· إجراء الاتصالات المتعلقة بالعمل والمكالمات الهاتفية .
· تنظيم أعمال حفظ الملفات والمذكرات وفق نظم الحفظ المتبعة لسهولة الرجوع إليها عند الحاجة .
· الإعداد لعقد الاجتماعات والتحضير لها ومتابعة نتائجها وطباعة المحاضر الخاصة بها .
· توزيع التعاميم والقرارات الصادرة على كافة دوائر المديرية ،مع الاحتفاظ بنسخ منها للرجوع إليها عند الحاجة .
· متابعة إنجاز الموضوعات المحالة إلى الدوائر والأقسام لتحديد موقعها من الإنجاز .
· التنسيق مع الدوائر والأقسام في توفير البيانات والمعلومات المطلوبة .
· إعداد تقرير شهري عن موقف إنجاز الموضوعات بالمديرية العامة ليتم عرضه على المدير العام المختص .
· إجراء الاتصالات المتعلقة بالعمل والمكالمات الهاتفية .
· تنظيم أعمال حفظ الملفات والمذكرات وفق نظم الحفظ المتبعة لسهولة الرجوع إليها عند الحاجة .
· الإعداد لعقد الاجتماعات والتحضير لها ومتابعة نتائجها وطباعة المحاضر الخاصة بها .
· توزيع التعاميم والقرارات الصادرة على كافة دوائر المديرية ،مع الاحتفاظ بنسخ منها للرجوع إليها عند الحاجة .
· متابعة إنجاز الموضوعات المحالة إلى الدوائر والأقسام لتحديد موقعها من الإنجاز .
· التنسيق مع الدوائر والأقسام في توفير البيانات والمعلومات المطلوبة .
· إعداد تقرير شهري عن موقف إنجاز الموضوعات بالمديرية العامة ليتم عرضه على المدير العام المختص .