علي بن حمود يفتتح ندوة الحكومة الالكترونية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • علي بن حمود يفتتح ندوة الحكومة الالكترونية

      يرعى معالي السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير البلاط السلطاني ندوة الحكومة الالكترونية (الواقع والتحديات) في الفترة من 10 ــ 12/5/2003 بفندق قصر البستان ويحضر الندوة عدد من اصحاب المعالي والسعادة والمدعوين ويشارك فيها عدد من المنظمات الاقليمية والدولية ونخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الحكومة الالكترونية.
      أهداف الندوة
      وتلقي الندوة الضوء على مفهوم تقديم الخدمات الحكومية اليكترونيا، وتطبيقاته العملية، وكيفية الاستفادة من الوسائل الالكترونية لتطوير وتحسين اساليب تقديم الخدمات والمعلومات وكذلك التعرف على الصعوبات والتحديات التي تعيق تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية وتحديد الخطوات العملية التي يتعين القيام بها لتطبيق هذا المفهوم واستعراض الجهود المبذولة في المدن العربية من خلال عرض تجارب بعض المدن في هذا المجال.
      وسوف تدور الندوة حول عدد من المحاور اهمها مفاهيم الحكومة الالكترونية من حيث تعريف الحكومة الالكترونية والوسائل التي يجب توفرها لقيام مشروع الحكومة الالكترونية والحكومة الالكترونية والمجتمعات الذكية.
      والمحور الثاني سيناقش الحكومة الالكترونية: تكنولوجيا المعلومات كأداة حكم والشفافية والتحولات الاجتماعية وتقديم خدمات حكومية افضل.
      ويناقش المحور الثالث العوائق والتحديات في تطبيق الحكومة الالكترونية من حيث البنية التحتية للحكومة الالكترونية والانظمة والتشريعات والتعاملات المالية عبر الانترنت وامن المعلومات.
      ويناقش المحور الرابع الخطوات العملية في تطبيق الحكومة الالكترونية من حيث مراحل تطبيق الحكومة الالكترونية واتمتة العمل البلدي كخطوة اولى نحو تطبيق الحكومة الالكترونية وتأهيل الكوادر البشرية وتكوين الوعي العام لدى الافراد بالحكومة الالكترونية.ويناقش المحور الخامس تجارب المدن والبلديات.