الكويت تحذف معاني الجهاد من مناهج التعليم !!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الكويت تحذف معاني الجهاد من مناهج التعليم !!

      كشفت الكتلة الإسلامية في مجلس الأمة الكويتي أن وزارة التربية الكويتية تسعى لحذف كل ما يمت بمعاني الجهاد أو السعي لتحرير القدس من مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية.


      وقال النائب محمد البصيري، في تصريحات صحفية: إن وزارة التربية "تبحث وتمحص عن مفردات الجهاد ومحاربة اليهود والكيان الصهيوني والإيمان بتحرير القدس في المناهج التربوية سعيا إلى حذفها .. استجابة للهجمة الغربية" وفق تقديره.


      وأكدت الكتلة الإسلامية في البرلمان الكويتي، أنها اطلعت على نشرة صادرة عن وزارة التربية بشأن إعادة النظر في مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية 'وقد ساءها محتوى هذه النشرة بما يوحي بتمييع بعض المفاهيم الإسلامية والشرعية وبعض الثوابت والقيم الإسلامية' وفق بيان صحفي للكتلة.

      وقال النائب الكويتي مبارك الدويلة : إن النواب الإسلاميين في البرلمان قرروا تكليف النائب محمد البصيري في 'البدء بممارسة وسائل إصلاح لهذا الوضع وإطلاع الكتلة في الاجتماع المقبل على ما اتخذ من إجراءات تكفل المحافظة على قيم المجتمع الكويتي وثوابته الإسلامية'.


      وقال البصيري في هذا الصدد: إنه قرر توجيه عدد من الأسئلة إلى وزير التربية والتعليم الكويتي بهذا الخصوص خلال الجلسة البرلمانية المقبلة.


      وأضاف: 'يؤسفنا أن وزارة التربية بدأت بهذه الخطوات العملية لتنفيذ هذه الخطة وفق المخطط الغربي، وهذا سيؤثر على أجيال المستقبل وسيؤدي إلى مسخ هوية الأمة وعقيدتها وهز معتقداتها' وفق تقديره.

      يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي قد شكل في أكتوبر الماضي لجنة لوضع استراتيجية متكاملة 'لاستيعاب ظاهرة التطرف' في المجتمع الكويتي، حيث أكد مسئولون كويتيون أن أحد أهم ما ستقوم به هذه اللجنة هو إعادة النظر في تفسير مفاهيم الجهاد في المناهج التربوية.


      ويقول مراقبون في الكويت، إن نواب الكتلة الإسلامية في البرلمان سيتمكنون في حال تحالفهم مع نواب قوميين وآخرين مستقلين، من إحباط التوجه الحكومي لتغيير المنهاج التربوية في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، مما يتوقع أن يثير جدلا واسعا في البلاد .