صباح المسرة -مساء المحبة
ايها الاحبة
اريد رائكم حول عنوان الموضوع
ايها الاحبة
اريد رائكم حول عنوان الموضوع
اعلاه
الانشطة التي تم التصريح فيها باستقدام القوى العاملة الوافدة
ابتداء من 1-1-2010
اصلاح الاحذية
تثمين الممتلكات
اصلاح الدراجات بكافة انواعها
تركيب وتمديد واصلاح الاعمال الكهربائية ونظم الانذار
تنجيد مقاعد وزينة السيارات
اصلاح ودهان وسمكرة المركبات
الطباعة على الشاشة
الورش بكافة انواعها((النجارة ’الحدادة,السيارات ............)
الاندية الصحية (وفق الضوابط المعتمدة)
المطاعم والمقاهي
الانشطة التي تم توقيفها حتى نهاية 31-12-2010
جميع الانشطة المدرجة تحت البيع والتوزيع
واصلاح الاجهزة الالكترونية والكهربائية والحاسب الالي
خياطة الملابس الرجالية والنسائية
تاجير مستلزمات الافراح
الهواتف النقالة
الحلاقة الرجالية
غسيل وكي الملابس
الموضوع هذا جميل جدا جدا جدا وبيساعد على كسر البطاله وبذات التخصصات التي تم منع استقدام العمالة الوافدة فيها
كاصلاح وصيانة الالكترونيات والاجهزة الكهربائية والحاسب الالي والهاتف النقال
لانهم كثار من الشباب العماني مولاقيين وظائف وهم بهذا التخصصات
والعامل الاجنبي هوالمسيطر
هنا النقاش :
هل برائك الشباب العماني قادرعلى تكوين نموذج قوي لمسؤولية المنوهه الية من خلال استخدام قدراته في تحقيق طموحاته وطموحات الحكومة الموقرة من ان تجعل من الفرد العماني نموذج للتحدي والاعتماد على النفس؟
اما برائك انه فقط يمارس العمل كوظيفة لاغير ؟
هل الشباب العماني قادر على على توظيف قدراته في تخصصة وخارج تخصصة او انه يحتكر الفكر لديه لعمل وحيد فقط؟
هل الشباب العماني قادر على كسر اشواك التحدي الخارجي في صنع قيادة يحتذا بها في شتى المياديين؟
هل برائك بعض القرارات قد يكون لها رد عكسي ضد المواطن ذاته كمثل خدمات الحاسب الالي والهاتف النقال(كان الوافد يستلم مبلغ رمزي لصيانه ولاكن الخبير العماني سيطلب مبالغ خيالية مما سيجعل المالك للمشروع يرفع من قيمةالسلعة اوالاصلاح)؟