بن جاسم لا يستبعد توقيع اتفاق سلام قطري اسرائيلي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بن جاسم لا يستبعد توقيع اتفاق سلام قطري اسرائيلي

      صرح حمد بن جاسم وزير الخارجية القطري ان بلاده قد توقع اتفاقية سلام مع اسرائيل إذا اقتضت المصلحة ذلك، فيما أعرب مراقبون ان تصريحات حمد تمثل موقفاً نادراً من مسئول رفيع في المنطقة التي تستبعد اقامة أي علاقات طبيعية مع اسرائيل قبل ان تنسحب الدولة اليهودية من اراض عربية احتلتها في حرب عام 1967. وقال الشيخ حمد لشبكة «سي ان ان» الاخبارية الاميركية أمس انه اذا كان هذا الامر سيخدم البلاد ومصالحها فيمكن بحث معاهدة السلام.


      الا انه قال ان قطر تقنع في الوقت الحاضر بروابط تجارية ليست عالية المستوى مع اسرائيل وهي العلاقات التي اغضبت دولا عربية.


      واقامت قطر علاقات تجارية مع اسرائيل بعد مؤتمر عربي اسرائيلي للسلام عقد عام 1991 ولكن بعد شهر من تفجر الانتفاضة الفلسطينية في سبتمبر عام 2001 اغلقت قطر مكتب التمثيل الاسرائيلي في الدوحة للحيلولة دون انهيار مؤتمر لقمة منظمة المؤتمر الاسلامي كانت تستضيفه بعد ان هددت عدة دول عربية واسلامية بالمقاطعة.


      وقال الشيخ حمد ان هناك علاقة لبلاده مع الاسرائيليين ولهم مكتب للتمثيل التجاري في الدوحة وان هذه العلاقة عند حدها الادنى واضاف ان الدوحة تواصل مناقشاتها مع الاطراف المعنية بشأن سبل وضع حد للصراع العربي الاسرائيلي.