مقتطفات عن القناة الـ ......(الجزيرة)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مقتطفات عن القناة الـ ......(الجزيرة)

      [TABLE='width:90%;'][CELL='filter: glow(color=crimson,strength=8);']
      في واقعة جديدة قررت الهند طرد مراسل قناة الجزيرة الفضائية القطرية ناصر شديد وطلبت منه حزم حقائبه بسبب عدم ارتياح السلطات ازاء تغطيته لمذابح كوجرات والأوضاع في كشمير.
      وطبقاً للأنباء في الأوساط الصحفية هنا، قامت وزارة الخارجية الهندية باستدعاء السيد شديد قبل شهر حيث تم إبلاغه شفهياً بأنه غير مرغوب فيه ، ومن المفهوم ان السلطات الهندية قد ابلغت ادارة الجزيرة بالأمر فقامت بإرسال مراسل آخر ليحل محل السيد ناصر شديد.$$t حرااااام


      [HR]


      وقوف قناة الجزيرة الفضائية (قطر) مع صدام هو وقوف الشاة مع الذئب .." احد الكتّاب العراقيين "


      [HR]


      فضائية الجزيرة منعت من تغطية الانتخابات البحرينية "لأنها مخترقة من الصهاينة"
      قال وزير الإعلام البحريني، نبيل الحمر، إن السلطات البحرينية حظرت على قناة الجزيرة القطرية العمل داخل مملكة البحرين.
      ونُقل عن الحمر قوله "إن قناة الجزيرة مشبوهة وهي تمثل الجانب الصهيوني في المنطقة. لن نتعامل مع هذه المحطة لأننا نعارض تغطيتها للأخبار. إنها قناة مخترقة من قبل الصهاينة".حرااااام


      [HR]


      أثارت التوصيات التي خرج بها وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون بشأن قناة الجزيرة ردود أفعال لدى الأوساط الإعلامية والاكاديمية. وقد اتهم البيان الختامي للوزراء القناة بالقذف والتشهير، وذهب البيان الذي تحفظت عليه قطر، إلى حد المطالبة بعدم تزويد الجزيرة بأي معلومات أو أخبار وحث القطاعين العام والخاص على وقف التعاون الإخباري والإعلاني مع القناة.$$t حرااااام


      [HR]


      الخليجيين لا يخفون تبرمهم وانتقاداتهم اللاذعة بسبب استضافة القناة لمحللين صهاينة، أو بثها نوعاً من القذف والسباب لشخصيات ورموز وطنية لها احترامها بلغة مبتذلة -من قبل البعض- في بعض الأحيان. وهنالك عدة علامات استفهام عن سبب تركيز القناة على قضايا دول الجوار الخليجية، فيما تغفل قضايا دولة قطر الداخلية، وكلها استفهامات ونقودات مبررة وعقلانية مادامت توجه بعيداً عن المصالح الفئوية والحزبية، وطالما وقعت في إطار النقد البناء. لكن من غير المجدي أن يجابه الخطأ بخطأ مقابل، فذلك من شأنه توسيع الهوة بدلا من ردمها.$$t حرااااام


      [HR]


      وزير الإعلام الأردني محمد العدوان أصدر قراراً مساء الأربعاء يقضي بإغلاق مكتب قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية في الأردن وسحب الترخيص الممنوح له ومنع مراسليه من ممارسة أي نشاط في الأردن.
      وهي المرة الثانية التي يتم فيها إغلاق مكتب القناة في الأردن. وكان مكتب «الجزيرة» أغلق للمرة الأولى في 1998 بعد بث برنامج وجهت فيه انتقادات حادة إلى الأردن.$$t حرااااام


      [HR]


      اغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله ، وبعد نصف ساعة من ابلاغ العاملين بالإغلاق جاء الى المقر ثلاث افراد من مكتب الرئيس الفلسطيني وطلبوا منهم اخلاء المقر واغلاقه .$$t حرااااام


      [HR]



      وفي الأخير يقول اخواننا المصريين :" جت الحزينة تفرح ....ما لأتلهاشي مطرح " #i
      [/CELL][/TABLE]
    • شكرا بنت الكويت

      اختي العزيزه بنت الكويت

      اشكرك على فضحك لقناه الجزيره المشبوهه والتي فقدت مصداقيتها بعد سقوط صدام الذي كانت تطبل له وتزمر له
      والان هي من اكثر القنوات التي تفضح ماضي صدام ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      تحياتي لك
      اخوكي
      الخاطر المكسور
    • في البداية احب ان ارحب اختي بنت الكويت في هذا المنتدى العماني الرائع ، واعتبري نفسك في بيتك وبين اهلك . ثانيا اتمنى من الاخت الفاضلة - وهذه وجهة نظر خاصه - عندما تحاول ان تكتب اي موضوع لا تكون حروفك متوهجه كما في هذا الموضوع لانها تؤذي العين ، وتكون القراءه صعبة بعض الشيء ..

      ثانيا : عندي وقفه حول هذا الموضوع في القريب العاجل ان شاء الله ..
    • والله انا ما عندي اعتراض على ردودكم كل واحد برايه الجزيره اهي مب راضيه انا نعرف الحقائق واعتفد ان الجزيره فضحت وطلعت امور كثيره كان معظمنا يجهلها على العموم بعدين باعتراف كثير من الاعلاميين الاوروبيين الجزيرة افضل واكثر قناة عربية ذات مصداقيه بعدين احنا دوم كذا ما يعجبنا الحق لهذا السبب هم ضد الجزير لانها فضحتهم
    • أعتقد أنه قد قيل في هذه القناة الكثير
      واثيرت حولها الكثير من الشبهات
      ربما يكون في منهجها وسياستها المتبعة ما يدفع الكثيرين الى قذفها بتهم كثيرة
      ربما تكون عندنا ملاحظات كشعوب لا ترضيها القناة بسياساتها وربما تكون عندنا ملاحظات كاتجاهات فكرية لا توافقها القناة وربما غير ذلك
      لكن من المفترض أن نكون عادلين على الاقل في النظرة العامة للقناة
      فان كانت تستقبل محللين اسرائيليين فهناك غيرها من القنوات العربية التي تفعل ذلك فلماذا اخذ على الجزيرة ولم يؤخذ على تلك القنوات
      ثم ان عرضها المنطقي للاخبار ومصداقتها في نقل وضع الكثير من مآسي المسلمين فهو يستحق التقدير فعلا
      وبرامجها زاخرة بهذا الاتجاه
      وكما توجد الشكوى من العرب فتوجد الشكوى ايضا من غيرهم لانه ليس من مصلحة هؤلاء او اولئك بيان الحق
      صحيح معكم ان للقناة بعض السلبيات لكن لها ايجابيات ويكفينا انها مصدر من المصادر الجيدة للاخبار
      وتحياااااااااااااااتي للجميع
    • كما وعدت سابقا بأن لي مداخله حول هذا الموضوع ، وسوف اتطرق في هذا المجال نواحي عدة أهمها الأعلام العربي المغلوب على أمره .

      في هذا العالم المتغير دوما في كل المجالات التي تمر بها من كل الجوانب والمراحل التي تمر على البشرية من تطور وسائل الاتصال التي هي أحد مصادر الأخبار بعد أن كان المصدر هو ما يتناقله الناس في محيط صغير جدا ، إلا أن تطور العلم والتكنولوجيا جعل العالم قرية صغيره جدا من خلال التواصل الإعلامي .

      ولو تطرقنا للأعلام العربي لم يكن له وجود أبدا بل كان وجوده لا يتعدى مغادرة الملك العربي واستقبال الأمير الفلاني ووزير الخارجية يغادر والداخلية يرجع ، تم افتتاح مؤتمر ، أحوال الطقس لليوم .. نعم هذه حقيقة تقال بل لم يكن للأعلام العربي قوة أخبارية أو مصدر للمعلومات التي كان يتلهف أن يستمع لها المواطن العربي ..

      وبعد أن تم افتتاح قناة الجزيرة القناة العربية التي كانت فعلا تنقل الأخبار من المصدر نفسه وليس كما تفعله القنوات العربية المحتضرة ، بل وصل الأمر إلى أن القناة الأمريكية CNN تأخذ المعلومات من هذه القناة المعلوماتية العملاقة ..

      وبدأت ممارسة عملها الصحفي في نقل كل ما هو مستور ومخفي عن الشارع العربي ، بل جعل المواطن يعرف ما كان مخفي عليه ، حتى ثارت الثائرة في المنطقة الخليجية في مهاجمة هذه القناة ، وكثر القيل والقال حولها بأنها يهودية التمويل أي شارون ورفاقه أعضاء في هذه القناة بعد أن نقلت الأحداث مباشرة من ارض فلسطين وعملت لقاءات مع مسئولين يهود .. ومن ثم كانت الإجابة مختلفة بأنها قناة مصدر دخلها هو الشيخ أسامه بن لادن أبان الحرب الأمريكية – لعنهم الله – على أفغانستان بعد قامت هذه القناة وهي القناة الوحيدة التي جعلت المشاهد العربي ينتقل من موقع إلى موقع داخل أفغانستان بل شاهدنا الحرب أولا بأول دون رتوش أو مقدمات من خلال هذه القناة التي يحسب لها مصدر النقل دون اخذه من الغير كما تفعله قنواتنا العربية المريضة . وبعد ذلك اتهمت مرة أخرى بأنها مواليه لحزب البعث بقيادة القائد صدام حسين ، وان هذه القناة هي قناة بعثية مواليه للعراق بتمويل عراقي بحت ، وذلك لأنها قامت بنقل ما يجري في العراق بكل صدق وامانه فهذا كان حالها ..

      فمن ضمن الحملات التي قامت على هذه القناة وذاك الهجوم غير المبرر في نظري بأنها لا تمت بشيء من الصحة ، بل لأنها قامت بتغيير خارطة الأعلام العربي ، وتحويله من إعلام لا حول له ولا قوة إلى إعلام قوي له مكانته وحضوره واحترامه .

      وعلى هذا الأساس فان الكثير من الهجوم الشرس التي تعرضت له هذه القناة ليس كونها قناة كانت تنقل لنا الأحداث بمصداقية بل لأنها تعرضت أو تعدت الخط الأحمر وكشف خبايا وأسرار ظلت الحكومات العربية مقفلة عليها لا ترغب أن يطلع عليها أحد ..

      إذا لنسأل أنفسنا سؤال مهم جدا جدا .. لو تم إغلاق قناة الجزيرة من أين سيكون المصدر الأخباري المختوم عليه ختم ( عربي ) ؟؟؟ بل أين القناة العربية التي ستكون بديلا لهذه القناة ؟

      ولو عملنا تقييم سريع لبعض القنوات الخليجية أبان الحرب الأمريكية على العراق لكان التقييم على النحو التالي ( ولتعذروني جميعا على صراحتي في هذا التقييم فهذه وجهة نظري حول القنوات العربية ) :


      تلفزيون سلطنة عمان :
      لم يكن على ذاك الحدث في تغطية مثل هذه الأخبار فكان الذي قام به هو نقل المادة الأخبارية من قناة أبو ظبي والقناة العربية وقناة CNN بل كانت معظم برامجه في واد والأحداث الجارية في واد اخر .

      تلفزيون دولة الكويت :
      وللأسف الشديد كان مغايرا جدا بحيث كان تلفزيون كويتي بلسان أمريكي

      تلفزيون أبو ظبي :
      ربما كان الوحيد من هذه القنوات التي تعتبر جيده جدا في نقل الحرب بكل مصداقية بل كسبت المواطن الخليجي وبدرجة ممتازة ، فيوجد لهذه القناة ترسانة إعلامية من إعلاميين ومصورين وفنيين في كل موقع فزاد هذه القناة قوة عربية في الأعلام العربي ، فهذه شهادة إعجاب لهذه القناة التي رسخت المفهوم الإعلامي العربي نتمنى لها الاستمرار .

      تلفزيون قطر :
      لم يتسنى لي مشاهدته .

      التلفزيون السعودي :
      لا يتعدى حاله كحال التلفزيون العماني .

      التلفزيون البحريني :
      لم يتسنى لي مشاهدته .

      القناة العربية :رافد قوي للخبر العربي ، ويوجد به كم من المراسلين في كل مكان مما جعل لهذه القناة قوة وثقل في الإعلام العربي .. ولكن أتمنى أن يكون لها استقلالية منفردة بها لا يكون هناك تقليد في بعض البرامج .

      وفي الختام أشكر الأخت بنت الكويت كما اشكر الجميع من شارك في هذا الموضوع ، وهذا النقاش الذي اتسم بالعقلانية ورجاحة العقل من الجميع ، كما احب أن أوضح بأن الاختلاف في الآراء لا يفسد للود قضية ، وهذه وجهة نظر مقابل وجهات نظر طرحت أو ستطرح في هذا الموضوع ..

      والان سوف ارجع لمقتطفات الأخت بنت الكويت في موضوعها معلقا كل فقرة على حده ..

      في واقعة جديدة قررت الهند طرد مراسل قناة الجزيرة الفضائية القطرية ناصر شديد وطلبت منه حزم حقائبه بسبب عدم ارتياح السلطات ازاء تغطيت لمذابح كوجرات والأوضاع في كشمير.
      وطبقاً للأنباء في الأوساط الصحفية هنا، قامت وزارة الخارجية الهندية باستدعاء السيد شديد قبل شهر حيث تم إبلاغه شفهياً بأنه غير مرغوب فيه ، ومن المفهوم ان السلطات الهندية قد ابلغت ادارة الجزيرة بالأمر فقامت بإرسال مراسل آخر ليحل محل السيد ناصر شديد. حرااااام

      هذه الأحداث تحصل هنا وهناك مراسل لم تعجبه أي دوله على طول يتم استبداله ، ولم يكن هنا طرد لقناة الجزيرة ، فالطرد يكون لو كانت القناة بأكملها طردت من الهند .. الست معي في ذلك ... وذكرت هنا سبب الطرد هو قيام المراسل بتغطية الأوضاع في المذابح والأوضاع التي تحصل في الهند ، أي قفل أفواه الحقيقة حتى لا تصل للمشاهد !!!!

      وقوف قناة الجزيرة الفضائية (قطر) مع صدام هو وقوف الشاة مع الذئب .." احد الكتّاب العراقيين "

      ممكن اسأل الأخت بنت الكويت في أي قناة قال هذا الكاتب هذه العبارة ؟ ومتى ؟

      فضائية الجزيرة منعت من تغطية الانتخابات البحرينية "لأنها مخترقة من الصهاينة" قال وزير الإعلام البحريني، نبيل الحمر، إن السلطات البحرينية حظرت على قناة الجزيرة القطرية العمل داخل مملكة البحرين.
      ونُقل عن الحمر قوله "إن قناة الجزيرة مشبوهة وهي تمثل الجانب الصهيوني في المنطقة. لن نتعامل مع هذه المحطة لأننا نعارض تغطيتها للأخبار. إنها قناة مخترقة من قبل الصهاينة".حرااااام
      هل هي مخترقة من قبل النظام الصهيوني أو العراقي أو الشيخ أسامة بن لادن !!!!!!!

      أثارت التوصيات التي خرج بها وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون بشأن قناة الجزيرة ردود أفعال لدى الأوساط الإعلامية والاكاديمية. وقد اتهم البيان الختامي للوزراء القناة بالقذف والتشهير، وذهب البيان الذي تحفظت عليه قطر، إلى حد المطالبة بعدم تزويد الجزيرة بأي معلومات أو أخبار وحث القطاعين العام والخاص على وقف التعاون الإخباري والإعلاني مع القناة. حرااااام

      ممكن اسأل الأخت بنت الكويت ما هي سبب المشكلة التي جعلت وزراء الإعلام الخليجيين يصدرون مثل هذا القرار ؟

      الخليجيين لا يخفون تبرمهم وانتقاداتهم اللاذعة بسبب استضافة القناة لمحللين صهاينة، أو بثها نوعاً من القذف والسباب لشخصيات ورموز وطنية لها احترامها بلغة مبتذلة -من قبل البعض- في بعض الأحيان. وهنالك عدة علامات استفهام عن سبب تركيز القناة على قضايا دول الجوار الخليجية، فيما تغفل قضايا دولة قطر الداخلية، وكلها استفهامات ونقودات مبررة وعقلانية مادامت توجه بعيداً عن المصالح الفئوية والحزبية، وطالما وقعت في إطار النقد البناء. لكن من غير المجدي أن يجابه الخطأ بخطأ مقابل، فذلك من شأنه توسيع الهوة بدلا من ردمها. حرااااام
      هل توجد قناة خليجية أو عربية لم تستضيف محللين صهاينه وكفره .. واتمنى أن ترجع الأخت بنت الكويت لقناة الكويت أثناء حرب تدمير العراق واحتلاله وماذا قام التلفزيون الكويتي !!؟ وكذلك باقي التلفزيونات العربية المريضة !!

      وزير الإعلام الأردني محمد العدوان أصدر قراراً مساء الأربعاء يقضي بإغلاق مكتب قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية في الأردن وسحب الترخيص الممنوح له ومنع مراسليه من ممارسة أي نشاط في الأردن.
      وهي المرة الثانية التي يتم فيها إغلاق مكتب القناة في الأردن. وكان مكتب «الجزيرة» أغلق للمرة الأولى في 1998 بعد بث برنامج وجهت فيه انتقادات حادة إلى الأردن. حرااااام

      تم إغلاقها لأنها قامت ببث برنامج وجهت فيه انتقادات حادة إلى الأردن .. وهل الأعمال التي تقوم بها الأردن لا يعلم عنها المواطن العربي !!!

      اغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله ، وبعد نصف ساعة من ابلاغ العاملين بالإغلاق جاء الى المقر ثلاث افراد من مكتب الرئيس الفلسطيني وطلبوا منهم اخلاء المقر واغلاقه . حرااااامهذه سياسية عربية أمريكية لتكميم أفواه الأعلام العربي حول عدم نقل الأحداث الجارية في القدس الشريف حتى لا يثور العربي ، ويظل شارون ورفاقه ناس أهل طيبه ومحبة ويحبون الفلسطينيين .. كما يفعل الان الليكود اليهودي في الإعلام الأمريكي بجعل العمليات الاستشهادية انتحارية والشعب الإسرائيلي شعب مسالم .

      وفي الأخير يقول اخواننا المصريين :" جت الحزينة تفرح ....ما لأتلهاشي مطرح "

      وفي الاخير هناك مثل عماني يقول " بو ما يعرف الصقر يشويه "


      دندنة قصيرة :حبيبتي أتمنى أن تفتحي تلفاز قلبك لتشاهدي برنامج عاطفي جميل بعيد عن المشاحنات والالتواءات التي نسمعها هنا وهناك .. ربما في يوم سوف تشاهدين سقوط علني وصريح لحرف الراء في كلمة حرب لتصبح كلمة حب ...
    • دندنه تحليلك اكثر من رائع بس اضيف على تلفزيون الكويت اعتقد انه كان مب تلفزيون امريكي وبس كان يهودي بدلبل كان معظم المحللين اللي كان يستظيفهم هم من دعاة التطبيع مع اسرائيل وسلامتكم
      الجزيره وبس
    • قناة الجزيرة نقلتنا من الاعلام الموجهة الى الاعلام الحر ... وهي جعلت من القنوات الاخرى ان تسعى الى تقليد الجزيرة ... الجزيرة فلته جاءت لتحرر العقول العربية ولتكشف ما كنا نغرد له سابقا على حقيقته ... وهي طبيعي ان تظهر تلك المقططفات التي اوردتها بنت الكويت لانها تعبر عن اراء مسولين يهمهم اخفاء الحقائق عن الشعوب
    • قناة الجزيرة هي افضل قناة عربية، حضرة وزير الاعلام البحريني من المفروض ان يسكت لأن قناته ليست سوى تطبيل لذلك الملك الشاب الذي غير اسمه اكثر من مرة بعدما كان (صاحب العظمة) ثم (المعظم) والان صاحب الجلالة والشيخ والملك. ولا ننسى أنه في حكم والده وعندما كان هو ولي العهد فقد كثر الارهاب في البحرين من قبل جهاز الامن البحريني وكنت شاهدا على تلك الاحداث كوني عشت في البحرين سنتين تقريبا