هيئة كبار العلماء السعوديين تذكر بحرمة قتل الأجانب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هيئة كبار العلماء السعوديين تذكر بحرمة قتل الأجانب

      اعلنت هيئة كبار العلماء السعوديين الليلة قبل الماضية تعليقا على الهجمات التي وقعت في الرياض مساء الاثنين ان الاسلام يحرم الهجمات على الاجانب الذين يعيشون في بلد اسلامي معتبرة ان ما وقع في العاصمة السعودية من تفجيرات «امر محرم لا يقره دين الاسلام».


      وجاء هذا البيان في اعقاب جلسة استثنائية للهيئة خصصت لبحث الاعتداءات. وجاء في البيان «كما ان دماء المسلمين محرمة فان اموالهم محرمة محرمة» مشددا على «تحريم قتل النفس المعصومة بغير حق، ومن الانفس المعصومة في الاسلام نفس المعاهدين واهل الذمة والمستأمنين. ومن ادخله ولي الامر المسلم بعقد امان وعهد فان نفسه وماله معصوم لا يجوز التعرض له».


      واضاف البيان «والمقصود ان من دخل بعقد امان او بعهد من ولي الامر لمصلحة رآها فلا يجوز التعرض له ولا الاعتداء لا على نفسه ولا ماله». وتابع البيان «ان ما وقع في مدينة الرياض من حوادث التفجير امر محرم لا يقره دين الاسلام وتحريمه جاء من وجوه ان هذا العمل اعتداء على حرمة بلاد المسلمين وترويع للامنين فيها، ان فيه قتلا للانفس المعصومة في شريعة الاسلام، ان هذا من الافساد في الارض، ان فيه اتلافا للاموال المعصومة».


      وحذرت هيئة كبار العلماء «المسلمين من الوقوع في المحرمات المهلكات ويحذرهم من مكائد الشيطان فانه لا يزال بالعبد حتى يوقعه في المهالك اما بالغلو بالدين او بالجفاء عنه ومحاربته». وختم البيان «ليعلم الجميع ان الامة الاسلامية تعاني من تسلط الاعداء عليها من كل جانب وهم يفرحون بالذرائع التي تبرر لهم التسلط على اهل الاسلام واذلالهم واستغلال خيراتهم».