كيف يتم التعامل مع المراهق العنيد

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كيف يتم التعامل مع المراهق العنيد

      :eek:السؤال
      كيف يتم التعامل مع المراهق العنيد الذي لايستجيب للنصيحة
      ومل هي الطريقة السليمة لتعامل معه لكي يستجيب لنصح بطريقة سهلة وسريعة


      وشكرا
      [/COLOR
      ]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=sandybrown,direction=135);']

      يجب الاول أن يتعامل معه بلطف مهما يكون هوه عنيد وبتالي الى أين مرحله هوه يوصل ...
      ومثل يقول المثل رابع الكذاب الى رز الباب ...
      أختي العزيزه :لمراهق يمرّ بمراحل متلاحقة من الندم وتبرير الذات والإشفاق على النفس , وينتهي بلوم الذات

      أختي العزيزه :: هذي هيه الطريقه الصحيحه حاولي أقنعيه بطريقه السليمه ....
      [/CELL][/TABLE]
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • موضوع ممتاز 00 الى الامام دائما

      اولاً = اهلاً وسهلاً بأهل الأمارات نورتي الساااحة وبلدك الثاني عمان |e
      ثانياً = كثيراً ما نواجهه مثل هذه المشكلة في المجتمع العربي التي تختص بالمراهق العنيد 00 لأنها بحد ذاتها تدخل في خصوصيات هذا الشاب العنيد الذي لم يجد الحلول التي تنهيه من هذا المأزق أو بمعنى اصح لم يجد النصح من البداية من أهله أو من شخص كبير في السن قريب له 00 وهنا دور الأهل يأتي في الدرجة الاولى لمصلحة ابنائهم لتخطي هذه المرحلة بسلام 000لأن أي شاب في هذه المرحلة الحساسة وهي مرحلة المراهقة يجد نفسه في دوامة من التطورات الحياتية والتي هي تأتي مع استقلالية هذا الشاب من ناحية رغبة في اكتشاف مغزى فضوله حول تلك التطورات التي تجذبه في بداية مشواره في الحياة ولابد في هذه الفترة تكون هناك التوعية التي ينصح بها هذا الشاب لكي لا يجد نفسه أسير هذه الدوامة ولا بد أن يكون لهذا الشاب الأيمان القوي بالله ومن بعده الثقة بالنفس واثبات وجوده كشاب مكافح وطموح يسعى الى هدف يحققه في حياته العلمية والعملية 00 وهناك بلا شك عدتة طرق لكي يرجع هذا المراهق العنيد الى رشده وكيفية التعامل لمثل هذه المواقف :-
      1- البحث* عن الاسباب التي أدت الى هذه المرحلة التي يمر بها هذا المراهق 00 ويتم البحث من مصادر أخرى غير الشخص نفسه الذي يعاني من هذه المشكلة 00 لأنه بلا شك سوف يمتنع من طرح خصوصياته ويريد الأحتفاظ بها لنفسه .
      2- المواجهة * لابد من مواجهة هذا الشاب بعد معرفة سبب هذه المشكلة التي تحاصره من كل جانب 00 وهنا يأتي دور التوعية بالنصائح والأرشاد السليم والمقنع لهذا الشاب 00 مع طرح بعض من التجارب لبعض الاشخاص الذين تأثروا لمثل هذه المواقف والهدف منها أخذ العبرة ويرى القصور التي كانت في هذه التجارب مما يعزز في نفسه حب التغيير للافضل ويفتح صفحة جديدة يواصل مشواره الذي اوقفه في لحظة تأمل واندفاع بلا حدود .
      3- العنف * في هذه المرحلة يكون اللوم والعتاب من قبل الاهل حالة خطرة وتوصل هذا الشاب الى متاهات من الانحراف المبكر لأن هذا العنف سيشعره بفقد الأستقرار والحب من الأسرة وبالتالي لن يجد من يساعده ويخرجه من هذا المأزق الذي تولد معه وهنا سيصبح مصيره ومصير مستقبله الضياع 00 فالكلمة الطيبة بالأسلوب الحسن يشعر هذا المراهق بالأمان ويجد لنفسه الأمل في التغيير لأن اصبح كل من حوله يسعون من أجل أن يتخطى هذه المرحلة بسلام ويرجع مثل سابق عهدهم به .


      [MARQ=RIGHT]@@ الفوفلــــــــــــــــــــــــــة@@[/MARQ]
    • اولااااا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ثاااااانيااا: لكل انسان توجد لديه صفة العناد ولكن تبقى بشيء محدود من العناااد
      فهناك من يعاند على اشياء لا تستحق العناد لهاا ولو كانت في مصلحته وسببها ...افراض رأيه الشخصي بعناده
      ولكن ما مدى تأثير عناده على شخصيته:
      اولاا: يكره الناس لديه
      ثانياا: يصبح غير مرغوب في بعض الاماكن بسبب عناده
      ولكن تبقى صفة العنااااد كحد ذاتهاا صفة تتجلى في الانسان
      والطريقه السليمه لذالك حاولي : تفرضي شخصيتك امامه وعدم تركه يفرض عناده
      ولو زاد الشيء عن حده ينقلب ضده

      مثااااال/ احد من الزملاء الله يستر عليه كان يشاهد التلفاز معاي وكان يقلب القنوات من فترة لاخرى وفجاه ظهرت على احدى القنوات مبااراة كرة القدم فقلت له دعهااا لنراهاا فلا يوجد شيء نشاهده
      فقال لا ..وبعلمك كان لا توجد اي برامج حلوه او مسلسلات نتابعهاا فقط اراد ان يعاندني بأن لا اشاهد المباراه
      ولكن تركته وشانه بألا يدير الشجار بينناا وسببه عناده..

      عموماااا اطلت على الموضوع واعذروني...

      لكن هل تبقى صفة العناد صفة من صفات الشيطان ام لا؟؟؟؟|y
      تحياتي/فتى مسقط