باول يحتج على بث شريط الظواهري

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • باول يحتج على بث شريط الظواهري


      وجه وزير الخارجية الامريكي كولين باول انتقادا شديدا الى قناة الجزيرة القطرية لبث شريط لايمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، القاعدة، يحث فيه المسلمين على شن هجمات انتحارية جديدة ضد أهداف غربية.

      وقال باول في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع ولي عهد البحرين ان الشريط ينشر مزيدا من الكراهية في المنطقة، ويزيد التوتر بها، ومن سوء الحظ قيام قناة الجزيرة ببثه.

      واضاف ان بث مثل هذه الشرائط يمكن الارهابيين من ابلاغ افكارهم الى قطاع كبير من المشاهدين.

      واكد باول انه مع وزير الخارجية القطري حول بث الشريط، وان قطر ستقوم باتخاذ بعض الاجراءات في هذا الشأن.

      وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر قد شكك في قيمتة الشريط الإخبارية، منبها المحطات الإخبارية الأخرى داخل الولايات المتحدة وخارجها الى ضرورة التفكير مرتين قبل إعادة بث هذا الشريط.

      وتساءل لماذا تبث محطة إخبارية مثل هذا اللغو التحريضي الذي يحوي سلسلة من التهديدات ودعوات بارتكاب جرائم بشعة ضد الأبرياء، ووصف بثه بأنه فعل غير مسؤول.

      وأضاف باوتشر أن الشريط، الذي وصفه بالممل، قد حوى تهديدا لأغلب الدول العربية والعالم المتقدم، ويعد تهديدا للحضارة والمدنية حول العالم، كما انه لايمكن التأكد من مصادره أو مصداقيته.

      وأشار باوتشر إلى أن واشنطن احتجت رسميا على ذلك لدى حكومة قطر التي تبث منها المحطة، وسجل اعتراض بلاده لدى من يديرون الجزيرة.
      وكانت الجزيرة قد بثت شريطا صوتيا تقول إنه لأيمن الظواهري يحث فيه المسلمين على شن هجمات انتحارية جديدة، وقال إن الأمريكيين واليهود أعداء "لا يفهمون غير لغة القتل".
      ودعا الظواهري أيضا المسلمين إلى طرد من وصفهم "بالمجرمين" من الشرق الأوسط ومهاجمة السفارات والمصالح التجارية للولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والنرويج.

      ويعتقد أن شبكة القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن وراء الهجمات الانتحارية الاخيرة في السعودية والمغرب والتي لقي خلالها عشرات الأشخاص مصرعهم.

      وجاء بث الشريط فيما وضعت المؤسسة العسكرية الأمريكية قواعدها في أقصى درجات التاهب المحتملة وسط مخاوف من هجوم ارهابي وشيك.

      وياتي ذلك بعد قرار بوضع الولايات المتحدة ككل في حالة التأهب "البرتقالي" وهي الحالة الثانية من حيث الاستعداد.

      توقيت غير واضح

      وحث البيان الذي أذاعته الجزيرة للجوء للعنف بدلا من المظاهرات والمحادثات.

      وقال البيان "إن الصليبيين واليهود لا يفهمون إلا لغة القتل والدماء". وفي إشارة لهجمات 11 أيلول سبتمبر على الولايات المتحدة ، قال البيان "تعلموا من إخوانكم ال 19 الذين هاجموا الولايات المتحدة بطائراتها في نيويورك وواشنطن".

      ويقول روجر هاردي محلل الشرق الاوسط بالبي بي سي إن الصوت الموجود على الشريط يبدو كصوت الظواهري.

      ولم يتضح متى تم تسجيل الشريط رغم أن الاشارة للحرب على العراق تشير إلى أنه تم التسجيل خلال فترة النزاع.

      وأدان المتحدث الدول العربية التي يقول إنها ساعدت الحملة التي قادتها الولايات المتحدة ، وذكر بالاسم السعودية والكويت وقطر والبحرين واليمن والاردن.
    • يريدوها أمريكية من المحيط الى الخليج .
      وللاسف الاصوات العربية مكمومة الفم ضد أي شيء يمس ماما أمريكا .
      وللاسف الشديد قنواتنا العربية أمريكية حتى النخاع ووصلت المواصيل حتى في قراءة القرآن بآيات لا يذكر فيها الجهاد في سبيل الله .
      والله يعينا عن تقلب جامعة الدول العربية الى جامعة الدول الامريكية .
      اللهم أنشر الرعب والخوف في قلوبهم وشتت شملهم وفرق جمعهم و أجعل الدائرة عليهم وأرنا يا ربنا عجائب قدرتك عليهم ( آمين )