للفتيات الحاذقات فقط : ما الهم الذي تحمليه ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • للفتيات الحاذقات فقط : ما الهم الذي تحمليه ؟

      قد يكون الشباب غير قادرين على الإجابة على هذا التساؤل : مالهم الذي تحمله ؟ أو لا يجرأ الشاب على التصريح بهمه لذلك آثرت أن تكون الحلقة الثانية من التساؤل والخاص للفتيات في موضوع جديد .
      فقد تكون الفتيات أكثر جرأة ووضوح من الكثير من الشباب أحيانا ,, والله الموفق
      الحلقة الثانية :للفتيات

      +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
      [TABLE='width:70%;background-color:sandybrown;background-image:url(backgrounds/5.gif);border:2 ridge sienna;'][CELL='filter: glow(color=silver,strength=5);']
      [MARQUEE=down]هل أنت فتاة مثالية ؟
      ماالهم الذي تحملينه ؟ ماذا يهمك في هذه الحياة ؟
       *نعم معك حق تحلمي بالمجموع والجامعة والتخرج والوظيفة <> هاأنت يطلق عليك اليوم لقب دكتورة ومهندسة ومعلمة===> وماذا بعد ؟
       *السيارة <> هاأنت تقودينها كالرجال بل أنت الأسرع والأمهر في القيادة ===> وماذا بعد ؟
       *تأمين المستقبل <> فأنت اليوم تملكين وظيفة مرموقة وسيارة فاخرة وفلة فخمة قيد الإنشاء على أرقى الفنون المعمارية ورصيد مرتفع في أكبر مصارف العالم ===> وماذا بعد ؟
       *فارس الأحلام <> يزدحم الطالبون بباب بيتك , ولكن لايقنعك أحدهم فطموحك أكبر من كل هؤلاء سنتركك الآن لتستقري على فتى الأحلام لنعود فيما بعد لنقول لك ===> وماذا بعد ؟
       *الزواج <> بعد إستقرارك على فارس الأحلام وهو شاب من عائلة راقية وقد أقيم لك حفل زفاف في أحدث الفنادق وأضخمها وهاأنت مطلة على الحضور بأبهى زينة وترتدين سبعة فساتين جميلة فستان على فستان فلا أحد يعادل حسنك وبهاءك ===>وماذا بعد ؟
       *السفر <> إذا فأنت ممن يعشقون السفر – نسيت أن أخبرك أمرا للأسف الشديد جواز سفرك لا يوجد به صفحات فارغة للأختام فقد إمتلأت الصفحات من كثرة سفرك في مختلف دول العالم وأنت تقضين أجمل لحظات عمرك في شهر العسل في أروع جزر العالم===> وماذا بعد ؟
       *الأبناء <> قد رزقك الله بالأبناء :أولادا وبناتاً إنهم كالأقمار من حسنهم وبرائتهم ===> وماذا بعد
      فهل تنتظرينهم حتى يكبروا ويتزوجوا وينجبوا وتسمعي لأول مرة من يناديك جدتي هل حلمت أن تكوني جدة ؟ هل توقعتي أن تسمي يوما بالعجوز ؟هل تنتظري اليوم الذي تسقط فيه أسنانك وتعتمدين على أسنان صناعية تفقدينها أحيانا عندما تنظفيها وتنسي أن تُعيديها في مكانها في فمك ؟ هل تنتظري الشعر الأبيض ؟ أم العين ذي النظر الضعيف والتي تغطيها نظارة سميكة ؟ أم تنتظري إنعكاف الظهر والإعتماد على العكاز في المشي والوقوف ؟ بل وتنتظرين من يساعدك على ذلك فما عادت الصحة كما كانت .
      لا أظن أن يصل همك إلى هذا الحد فلا تحبي أن تكونين كبيرة لأن الكبر يعني وجه قد دبت به الشيخوخه ووجه شاحب مجعد هل فكرت بذلك ؟ هل توقفت أحلامك عند مرحلة معينة ( مرحلة الشباب )؟ هل إنتهت حياتك عندها ؟هل تتمنين الموت عند سن معينةفي تلك المرحلة؟ أم إنك ترغبين في لقب العجوز والجدة والمسنة بل والطاعنة في السن ؟ [/MARQUEE]
      [/CELL][/TABLE]

      إذا كانت إجابتك بـ( لا ) فما الهم الذي تحملينه ؟
    • حياااااااااك الله

      هلا رسام الغرام 00 جميل منك طرح هذه المبادرة الطيبة لمواجهة المشاكل والطموحات التي تخص كل من الشباب والفتيات 00 فالكثير يالتزم الصمت ولكن تبقى التساؤلات في ذهن كل واحد تعايش في تجارب هذه الحياة من خلال نظرتهم الى المستقبل والسعي الى تحقيق طموحاتهم 0 ولكل واحد وجهة نظر في هذه التساؤلات التي طرحتها 00
      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      هل انتي فتاة مثالية ؟
      بالنسبة لنفسي أعد نفسي مثالية في امورخاصة في التطورات الحياتة كانت لي شبة مستحيلة ولكن مع مرور الوقت استطعت أن اجتاز تلك الظروف بنفسي والحمد لله 00 أحاول الاعتماد على نفسي بالقدر الكافي ولكن مع هذا لا اتجاهل مشورة اللي من حولي 00 احدد أهدافي في الحياة واسعى لتحقيقها شيئ فشيئ ولكن بنظام فلا أبني لنفسي على حساب غيري 00 أما بالنسبة للغير ونظرتهم لي هي التي تحكم اذا كنت مثالية او لا وهذا شامل على الاسرة وعلى المجتمع من حولي وفي كلا الحالتين الشخص يتطلع للافضل ويحاول أن يكسب الكثير من المميزات .

      ماذا يهمك في هذه الحياة ؟
      الحياة تشمل الكثير ونحن بدورنا نختار وهذا الاختيار ناتج من الاهداف التي نسعى من اجلها 000 فالحياة تحتوي على كثير من الامنيااات وبهذا كل شخص يحدد الشئ الذي يهمه 00 بالنسبة لي الشئ الذي يهمني في الحياة أن أكون ذات نفع للمجتمع وللوطن واتمنى أن يثمر هذا النفع بالفائدة للجميع به أحدد شخصيتي من أكون !!وفي نفس الوقت أرى الأهداف التي تمنيتها تتحقق في نظري ونظر الآخرين شيئ فشيئ وهذا الفضل يرجع لله سبحانه وتعال والى الاصرار الذي لم يفراقني للحظة في تحقيق هذه الطموحات.

      امابالنسبة الهم الذي احمله ؟
      اجابتي ليست محصورة في كلمة لا 00 لأن في بعض من الطموحاات التي ذكرتها حقيقة وكل وحدة تفكر فيها 00 ولكن هنا يأتي دور الوقت والمدة لهذا التفكير 00 قد لا نتجاهل هذه الرغبات ولكن نضعها في حكم الزمن لأن الزمن كفيل في أن نكون هذه الطموحات ونحاول أن نعمل بها ولكن في نفس الوقت لابد من تحقيق الأهداف الأساسية00 لتحقيق طموحاتنا وهي الدراسة والوظيفة من بعدها ولكن البعض لا ينظر للوظيفة من ناحية الراتب والمناصب بل من ناحية تحقيق الهدف الاسمى الذي حلم به 00 والحمد لله ما دامت الأرادة موجودة والظروف ملائمة لمواصلة المشوار من أجل تحقيق طموحاتنا مااعتقد أن هناك هم نحمله من خلال سعينا الى الاستمرار في النهوض بمستقبلنا على أكمل وجه ومن خلال معايشتنا للحياة والتجارب التي نخوضها وننجوا منها بسلام .
      [MARQ=LEFT][B]الفوفلـــــــــــــــــــــــــة!!!
      [/MARQ]
      [/B]
    • اخي طارح الموضوع مشكور على الموضوع
      ومن حيث سؤالك ما الهم الذي احمله

      الحمد لله لا احمل اي من الهموم التي ذكرتها لانها كلها امور دنيوية فانية يعني اذا ضاق على يوم سوف اجد حله في اليوم التالي


      لكن الهم الذي سوف اظل احمله طول حياتي

      اين سيكون مصيري بعد وفاتي ؟؟؟؟؟
      هل اكون من الصالحين ام من الطالحين ؟؟؟؟
      هل سيثبتني ربي عند سؤال الملكين ام لا ؟؟؟؟
      هل سادخل الجنة مع رسولنا الكريم واصحابه ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟



      الهم الوحيد النيوي عندي
      ما اعرف بروح الحج هذي السنة ولا لأ ؟؟؟؟
      دعا لي ربك انه يرزقنى حج هذي السنة



      مشكور مرة ثانية اخوي على الموضوع الجميل
    • الأخت الحاذقة ( دموع ) نعم الهم همك وإن شاء الله ستنالي أجر همك في الدنيا والآخرة
      اللهم أرزقها حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وتجارةً لن تبور اللهم عجل لها ذلك وتقبل منها .
      اللهم إستبدل دموعها فرحاً يوم تلقاك .


    • تسلم رسام الغرام على الموضوع...بس شويه الالوان في الموضوع ووايد متقاربه...( دخلت عيني في الكومبيوتر لين قريته)

      بس ما علينا... وتسلم لطرحك هذا الموضوع...

      بالنسبه لي...

      فالهم اللي اشله...

      طاعة ربي قبل كل شي.. وخصوصا في هذا العصر الخطير اللي تكثر فيه وسائل الاعلام..الفاحشة ..اللي تغسل عقول ابناء هذي الامه

      رضا الوالدين... وخصوصا تحن الحين في زمن.. يخجل اللسان بالتلفظ كيف يعاملوا الابناء ابائهم

      وما بقول هم الدراسة..بقول هم العقل...والفرق بينهم..( طبعا هذا من وجهة نظري )..
      ان هم الدراسة انك تشيل الهم تبي تدرس وتخلص..يعني تفتك من شي اسمه كتب...
      اما هم العقل .. انك ترفض تذل عقلك بالتفكير في اشياءلاتفيدك ولا تنفعك..فعشان كذية بيتغير مسارك الى انك تشد حيلك بالتفكير باشياء يرتقي العقل من خلالها .. وخصوصا في المجال اللي انت تحبه..في مجال دراستك وشغلك..والنتيجة بتكون.. انك انسان مبدع..مب لنفسك بس حتى لغيرك..لانك ساعتها بتفيد الكل وخصوصا الوطن اللي تربيت عليه ...والارض اللي فتحت عينك عليهاا

      هم الوقت اللي نحن نضيعه في اشياء تافهه...وفعلا.. النتيجة انا نحن نعاني من وجود الفراغ... اللي هي مشكلة دخيله ..من المجتمعات الغربيه على المجتمع الاسلامي...واللي ما لازم تكون بينا..

      هم الشباب والصحه اللي نحن فيه... انا الحين في بداية شبابي ..يعني واايد اشياء لازم اتعلمها..لازم افهمها..لازم احققها .. لي وللمجتمع.. بس لو جيت في النهاية.. بتحصل النتيجة ..ما تترس فنجان..

      اما بالنسبه للاشياء اللي قلتها.. فانا اعتبرها اشياء ثانوية..من ناحية كل انسان يتمناها..سواء غني او فقير..بس..والانسان ما يحتاج يفكر فيها...

      بس لو كل واحد فينا شال هم واحد.. اول ما يقوم من النوم ويقول ( اصبحنا واصبح الملك لله ).. انه ما بيعيش غير هذا اليوم.... وما يسوي حساب لباكر..همه هم اليوم اللي هو فيه الساعه اللي هم فيها...الوقت اللي هو محاسب عليه في كل دقيقه وكل ثانيه يعني لازم ما يضيعه.يعني يعبد ربه ويذكره.. يزور اهله وهذي وحها تعتبر عباده.وغير وغير ..ساعتها بيحقق انجازات.. لان خلى طاعة ربه فوق كل شي..والله دايم يسهل عليه..


      شكلي تكلمت ووووايد .. وحتى خرجت من الموضوع..بس مثل ما تعرف بنات ويتكلموووا واايد

      كاتبة السطور... اليازية
    • الأخت اليازية بارك الله فيك ,, فأنت فعلا متعقلة أعانك الله في دنياك ودينك ,, ومشاركتك طيبة أتمنى من جميع الأخوات الإستفادة منك ومن ماكتبته من سبقك , أما بالنسبة للخط فأنا أعتذر ومعك حق وسأعيدة بشكل أوضح ولك الشكر والتحية .

      الحلقة الثانية :للفتيات

      هل أنت فتاة مثالية ؟
      ماالهم الذي تحملينه ؟ ماذا يهمك في هذه الحياة ؟
      *نعم معك حق تحلمي بالمجموع والجامعة والتخرج والوظيفة <> هاأنت يطلق عليك اليوم لقب دكتورة ومهندسة ومعلمة===> وماذا بعد ؟
      *السيارة <> هاأنت تقودينها كالرجال بل أنت الأسرع والأمهر في القيادة ===> وماذا بعد ؟
      *تأمين المستقبل <> فأنت اليوم تملكين وظيفة مرموقة وسيارة فاخرة وفلة فخمة قيد الإنشاء على أرقى الفنون المعمارية ورصيد مرتفع في أكبر مصارف العالم ===> وماذا بعد ؟
      *فارس الأحلام <> يزدحم الطالبون بباب بيتك , ولكن لايقنعك أحدهم فطموحك أكبر من كل هؤلاء سنتركك الآن لتستقري على فتى الأحلام لنعود فيما بعد لنقول لك ===> وماذا بعد ؟
      *الزواج <> بعد إستقرارك على فارس الأحلام وهو شاب من عائلة راقية وقد أقيم لك حفل زفاف في أحدث الفنادق وأضخمها وهاأنت مطلة على الحضور بأبهى زينة وترتدين سبعة فساتين جميلة فستان على فستان فلا أحد يعادل حسنك وبهاءك ===>وماذا بعد ؟
      *السفر <> إذا فأنت ممن يعشقون السفر – نسيت أن أخبرك أمرا للأسف الشديد جواز سفرك لا يوجد به صفحات فارغة للأختام فقد إمتلأت الصفحات من كثرة سفرك في مختلف دول العالم وأنت تقضين أجمل لحظات عمرك في شهر العسل في أروع جزر العالم===> وماذا بعد ؟
      *الأبناء <> قد رزقك الله بالأبناء :أولادا وبناتاً إنهم كالأقمار من حسنهم وبرائتهم ===> وماذا بعد
      فهل تنتظرينهم حتى يكبروا ويتزوجوا وينجبوا وتسمعي لأول مرة من يناديك جدتي هل حلمت أن تكوني جدة ؟ هل توقعتي أن تسمي يوما بالعجوز ؟هل تنتظري اليوم الذي تسقط فيه أسنانك وتعتمدين على أسنان صناعية تفقدينها أحيانا عندما تنظفيها وتنسي أن تُعيديها في مكانها في فمك ؟ هل تنتظري الشعر الأبيض ؟ أم العين ذي النظر الضعيف والتي تغطيها نظارة سميكة ؟ أم تنتظري إنعكاف الظهر والإعتماد على العكاز في المشي والوقوف ؟ بل وتنتظرين من يساعدك على ذلك فما عادت الصحة كما كانت .
      لا أظن أن يصل همك إلى هذا الحد فلا تحبي أن تكونين كبيرة لأن الكبر يعني وجه قد دبت به الشيخوخه ووجه شاحب مجعد هل فكرت بذلك ؟ هل توقفت أحلامك عند مرحلة معينة ( مرحلة الشباب )؟ هل إنتهت حياتك عندها ؟هل تتمنين الموت عند سن معينةفي تلك المرحلة؟ أم إنك ترغبين في لقب العجوز والجدة والمسنة بل والطاعنة في السن ؟
      +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
      إذا كانت إجابتك بـ( لا ) فما الهم الذي تحملينه ؟
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أولا تشكر أخي وجزاك الله خير على طرحك للموضوع
      ثانيا : انا لن اتكلم كثيرا لان وللاسف الشديد واقعنا يخالف ما نتمناه وما نسعى إليه وما نطمح إليه فنحن نقول همنا خدمة الدين وخدمه المجتمع وخدمة هذه الامة وطاعة ربنا ورسولنا عليه السلام وعمل الصالحالت و.......الخ
      لكن كل هذا يذهب بعد هذا الكلام والتخطيط إلا من رحم ربنا وخاصة اننا نعيش في زمن كثرت فيه الفتن والمغريات والله المستعان .
      لكن انا لا ادعوا أحد إلى الخمول والكسل فنحن لابد ان نحدد هدفنا في هذه الحياه ونسعى قدر المستطاع لتحقيقة ونصبر ونجتهد فيه فلا يوجد أمر جميل وهدف نبيل يمكن ان يناله الانسان بسهولة والحياه تعب ومشقة والراحة يوم يتقلب الانسان في نعيم الاخرة .
      أما بالنسبة لهمي واذكره للاستفادة:
      طلب العلم : فهو اكبر هم في حياتي وتتعلق به هموم الدنيا الاخرى من زوج وابناء .
      ثم الدعوة الى الله : كذلك اعتبره من الهموم الكبيرة عندي واسعى من اجل تحقيقة واعوذ بالله من الكسل فيه .
      كذلك تطبيق سنة النبي عليه السلام بحذافيرها لاني اطمع ان انتسب الى النساء الصالحات القانتات التائبات العابدات.
      وقال تعالى " ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب "
      وانا لا اقول اني لا افكر في الدنيا فالله ع ز وجل قال " ولا تنس نصيبك من الدنيا " فانا افكرفي الوظيفة والبيت والزوج والابناء واحاول صرفها لما يرضي الرب عز وجل .
      وقال تعلى "ولا تزكوا انفسكم الله يزكي من يشاء " ولا اقصد تزكية نفسي وانما قصدت الاستفادة مني واتمنى من ربي القبول .
      اعتذر على الاطاله فكما قالت الاخت نحن حرييييم نحب السوالف .
      وجزاكم الله خيرا
    • [TABLE='width:70%;background-color:black;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=purple,strength=5);']
      بارك الله فيكِ أيتها الأخت الكريمة : بلسم الحياة وأرجو من الله أن يحقق لك كل تلك الهموم السامية التي ذكرتيها فالدعوة إلى الله هي أسمى تلك الهموم وكذلك بالنسبة لإتباع سنة الحبيب عليه الصلاة والسلام ومما لاشك فيه يا أختاه أن التسلح بالعلم هو من يقوي ذلك الهمين فالدعوة إلى الله سبحانه وإتباع سنة نبيه تتطلب التسلح والتزود بالعلم حتى يسير الإنسان على هدى ودرب مستنير ,, ةنحن لانريد أن ننسى حظنا من الدنيا , لا ولكن لا يكون حظ الدنيا فوق حظ الأخرة .
      هذا ووفقكم الله في حياتكم وحقق مناكم
      رسام الغرام
      [/CELL][/TABLE]
    • يا أخ رسام الغرام أحب ان أنبهك إلى نقطة مهمة في موضوعك هذا الذي أنا فهمت منه ان الحياة وصله مفرغة من المعاني ولا طائل من الإستمرار فيها وأقول لك الله يعينك على الذي انت فيه. ياأخي الحياة مليئة بالأهداف والتطلعات لكن ليس هذه الأهداف التي انت ذكرتها ولكن هناك اهداف كثيرة يغفل عنها الكثير من الناس واهمها العمل من أجل الآخرة فهذه الدنيا كما قال النبي (صلى الله عليه وسلم ) هي مزرعة للآخرة وبذلك إذا وضعت هذا الهدف نصب عينيك فسوف تصل اليه باذن الله ولكن ذلك لايعني أن تنسى نصيبك من الدنيا وانا اعرف الكثير من الشباب الذين اخلصوا النية لله فوفقهم الله في الدارين فاحد هؤلاء طبيب ويستمر الآن في دراسته ليحصل على شهادة الماجستير ومع ذلك لم يياس من الأستمرار وذلك لانه جعل نصب عينيه من عمله هذا ليس الدنيا فحسب بل تعداه ليطمح إلى ماعند الله من رياض وجنات يجزي بها الله المخلصين في عبادته وهناك الكثير من هذه الطرق التي توصلنا إلى الله ولابد لنا أن نبحث عنها لانها في حقيقة جوهرها سعادة في الدارين الدنيا والآخرة .
      وتقبلوا سلامي
    • [TABLE='width:70%;border:5 solid deeppink;'][CELL='filter: glow(color=tomato,strength=5);']
      [MARQUEE=down]شكراً لك يا أخي الفتى العربي وأنت يا أخي فهمت الموضوع على غير مقصدة بالعكس يا أخي الحياة هي طريق الآخرة أما بالنسبة لموضوعي فأحببت أن ألملم فيه بعض الأهداف الدنيوية التي تتوقف عندها طموحات الكثيرين وتكون هي الغاية وأحببت أن أستمع إلى آرى الشباب فتية وفتيات عن إهتماماتهم لنصل بعد ذلك إلى الغاية السامية في أن نجعل هذه الحياة بكل مغرياتها ماهي إلا وسيلة تصل بنا إلى الغاية السامية إلا وهي خدمة هذا الدين لنيل الفوز العظيم يوم القيامة , ولا بد وأنك لا حظت مبالغتي في كل الصفات التي ذكرتها لأصل بها إلى القارئ الكريم أنه لو تحقق لك كل هذا في الحياة دون الإهتمام بأمر الأخرة وبناء هم لهذا الدين وهذه العقيدة والإهتمام بأمور المسلمين ومشاركتهم في كل مايلم بهم فإن ذلك كله سيكون هباءً منثور , فالدنيا بأسرها لا تسوى عند الله جناح بعوضة , هذا ولك جزيل الشكر على إهتمامك يا أخي .[/MARQUEE]
      [/CELL][/TABLE]


      [MARQ=LEFT][COLOR='FF1493']ر[/COLOR][COLOR='CB2BA8']س[/COLOR][COLOR='9742BE']ّ[/COLOR][COLOR='645AD3']ا[/COLOR][COLOR='3B5FE4']م[/COLOR][COLOR='2943EC'] [/COLOR][COLOR='1826F4']ا[/COLOR][COLOR='060AFC']ل[/COLOR][COLOR='2E00D1']غ[/COLOR][COLOR='74008B']ر[/COLOR][COLOR='B90046']ا[/COLOR][COLOR='FF0000']م[/COLOR][/MARQ]
    • أولا : أيش دخل الفتى العربي في موضوع البنات .
      ثانيا : تشكر اليازية على طلب تعديل الخط لإنه فعلا تعب العين .
      ثالثاً : شكراً رسام الغرام على هذا الطرح الجميل والغريب في نفس الوقت .
      رابعاً : سأدخل في الموضوع بإختصار شديد .
      خامساً : سأبدأ
      أنا ككل الفتيات أهتم بالموضة بكل صورها وهاوية مجلات الموضة وعروض الأزياء , هذا غير الفسح والطلعات مع البنات والسفر مع الأهل وغيرها مما تعشقه البنات , لكن كل هذا ما عاد له أهمية بالنسبة لي بداية من إنطلاق إنتفاضة الأقصى , وخاصة بعد أحداث العراق , وتحولت مكتبتي من مجلات الموضة إلى الجرائد ومجلات السياسة على الرغم من إني أكره شئ إسمه سياسة بس هذه هي الطريقة الوحيدة إلّي تشحني وتخليني أعيش واقع المسلمين المرير في كل مكان وقد تخلصت من كل مجلات الأزياء وأشرطة الغناء ولم أسافر إلى أي مكان خلال السنوات القليلة الماضية بل وحتى الرحلات القصيرة مع الأهل والصديقات لم أعد أحتملها وأهواها , وفي الكثير من الأحيان أكون متوترة وعصبية بعكس حياتي السابقة المليئة بالضحك واللعب فقد أستكثر الإبتسامة عندما أشاهد نشرات الأخبار , تغير طبعي كثيراً تقول أمي : أنتِ تعيشين حياة الرجال بين نشرات الأخبار ومجلات السياسة وغيرها من البرامج , حاولت أن أعود إلى جزء من طبيعتي ,, ولكني أفشل مع أول محاولة , لا أخفي عليكم أنا الآن أكثر عزلة وإنطوائية وأكون وحيدة في معظم فتراتي تسابقني الدموع بين الحين والحين مناظر الجثث والدماء تؤرق منامي أعيش بين كوابيس النوم وواقع العالم المسلم المؤلم , أعتذر من الإطالة وقد أكون أثقلت عليكم , لكن قد يريحني أن أخرج شيئاً يسيراً من قلبي .
      إعتقدت في الساحة سأجد التسلية والراحة , ولكن وجدت أن مثل هذه المواضيع تلاحقني
      .
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الجمـــ( الخبيثة )ـــــرة

      أولا : أيش دخل الفتى العربي في موضوع البنات .
      ثانيا : تشكر اليازية على طلب تعديل الخط لإنه فعلا تعب العين .
      ثالثاً : شكراً رسام الغرام على هذا الطرح الجميل والغريب في نفس الوقت .
      رابعاً : سأدخل في الموضوع بإختصار شديد .
      خامساً : سأبدأ
      أنا ككل الفتيات أهتم بالموضة بكل صورها وهاوية مجلات الموضة وعروض الأزياء , هذا غير الفسح والطلعات مع البنات والسفر مع الأهل وغيرها مما تعشقه البنات , لكن كل هذا ما عاد له أهمية بالنسبة لي بداية من إنطلاق إنتفاضة الأقصى , وخاصة بعد أحداث العراق , وتحولت مكتبتي من مجلات الموضة إلى الجرائد ومجلات السياسة على الرغم من إني أكره شئ إسمه سياسة بس هذه هي الطريقة الوحيدة إلّي تشحني وتخليني أعيش واقع المسلمين المرير في كل مكان وقد تخلصت من كل مجلات الأزياء وأشرطة الغناء ولم أسافر إلى أي مكان خلال السنوات القليلة الماضية بل وحتى الرحلات القصيرة مع الأهل والصديقات لم أعد أحتملها وأهواها , وفي الكثير من الأحيان أكون متوترة وعصبية بعكس حياتي السابقة المليئة بالضحك واللعب فقد أستكثر الإبتسامة عندما أشاهد نشرات الأخبار , تغير طبعي كثيراً تقول أمي : أنتِ تعيشين حياة الرجال بين نشرات الأخبار ومجلات السياسة وغيرها من البرامج , حاولت أن أعود إلى جزء من طبيعتي ,, ولكني أفشل مع أول محاولة , لا أخفي عليكم أنا الآن أكثر عزلة وإنطوائية وأكون وحيدة في معظم فتراتي تسابقني الدموع بين الحين والحين مناظر الجثث والدماء تؤرق منامي أعيش بين كوابيس النوم وواقع العالم المسلم المؤلم , أعتذر من الإطالة وقد أكون أثقلت عليكم , لكن قد يريحني أن أخرج شيئاً يسيراً من قلبي .
      إعتقدت في الساحة سأجد التسلية والراحة , ولكن وجدت أن مثل هذه المواضيع تلاحقني
      .


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      هلاا بالجمرة الخبيثة...
      حبيت بس اعقب على كلامج..
      اختي الجمرة الخبيثة شئ طبيعي انج تابعي الموضة والازاء مثل اي بنت او بنات العالم.. هذا الشئ فطري في الانسان وخصوصا البنات..لانهم ووايد دلوعات.. وما تقدري تنكري هالشئ نحن بنات ونعرف بعض...ودايما الانسان لو خرج عن طبيعته يحس بالضيق والملل والانطوائية والعزلة وووو ..ولاحظت هالشئ فيج..بس اللي خايفة منه انه يأثر عليج اكثر واكثر مستقبلا..
      صحيح ان الاحداث اللي تستوي في المجتمعات الاسلاميه والعربيه...الجثث والضحايا .. الدماء وووو...الخ تأثر علينا وهذي طبيعة الانسان يتاثر باللي يشوفه ويسمعه... وخصوصا اذا كان في غفلة.. تعرفي شو اقصد بكلمة غفله.. ؟؟؟ غفلة معناها.. ان الانسان يمشي وراء اللي يحبه وبس ينسي واجباته وحقوق نفسه وغيره...
      ونصيحتي لج الاعتدال... لانج لو ظليتي على هذي الحالة بتعبي واااااايد...
      حلووو انج غيرتي من حياتج..بس الاعتدال اهم شئ.. هل تعتقدي انج بتركج لزيارات اهلج.. وربعج واصدقائج بتكوني حليتي مشاكل الامه.. لاتنسي ان ربعج واهلج لج عليهم حق زيارتج الهم..وضحكتج وبسمتج...والرسول يقول عليه افضل الصلاة والسلام : ( تبسمك في وجهه اخيك المسلم صدقه).. جلسي مع امج وضحكي معها.. جلسي مع ابوج وسولفي معاه.. لعبي مع الصغير واحترمي الكبير... ولا تحطي حياتج نكد في نكد.. انتي اللي تحكمي على نفسج انج فرحانه او حزينة.. خليج مبتسمه دايما... تراه العمر ما يساوي غم ساعه فمابالج بغم العمر
      اتمنى كلامي يكون واضح.. واذا حبيتي اي مساعده انا في الخدمة
      اختج.. ALYAZEA
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:alyazea

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;'][B]
      هلاا بالجمرة الخبيثة...
      حبيت بس اعقب على كلامج..
      اختي الجمرة الخبيثة شئ طبيعي انج تابعي الموضة والازاء مثل اي بنت او بنات العالم.. هذا الشئ فطري في الانسان وخصوصا البنات..لانهم ووايد دلوعات.. وما تقدري تنكري هالشئ نحن بنات ونعرف بعض...ودايما الانسان لو خرج عن طبيعته يحس بالضيق والملل والانطوائية والعزلة وووو ..ولاحظت هالشئ فيج..بس اللي خايفة منه انه يأثر عليج اكثر واكثر مستقبلا..
      صحيح ان الاحداث اللي تستوي في المجتمعات الاسلاميه والعربيه...الجثث والضحايا .. الدماء وووو...الخ تأثر علينا وهذي طبيعة الانسان يتاثر باللي يشوفه ويسمعه... وخصوصا اذا كان في غفلة.. تعرفي شو اقصد بكلمة غفله.. ؟؟؟ غفلة معناها.. ان الانسان يمشي وراء اللي يحبه وبس ينسي واجباته وحقوق نفسه وغيره...
      ونصيحتي لج الاعتدال... لانج لو ظليتي على هذي الحالة بتعبي واااااايد...
      حلووو انج غيرتي من حياتج..بس الاعتدال اهم شئ.. هل تعتقدي انج بتركج لزيارات اهلج.. وربعج واصدقائج بتكوني حليتي مشاكل الامه.. لاتنسي ان ربعج واهلج لج عليهم حق زيارتج الهم..وضحكتج وبسمتج...والرسول يقول عليه افضل الصلاة والسلام : ( تبسمك في وجهه اخيك المسلم صدقه).. جلسي مع امج وضحكي معها.. جلسي مع ابوج وسولفي معاه.. لعبي مع الصغير واحترمي الكبير... ولا تحطي حياتج نكد في نكد.. انتي اللي تحكمي على نفسج انج فرحانه او حزينة.. خليج مبتسمه دايما... تراه العمر ما يساوي غم ساعه فمابالج بغم العمر
      اتمنى كلامي يكون واضح.. واذا حبيتي اي مساعده انا في الخدمة
      اختج.. ALYAZEA
      [/CELL][/TABLE]
      [/B]

      مشكورة أختي اليازية على نصائحك الثمينة , والحقيقة أيتها الإخت الطيبة , أنا إرتحت إلى حدٍ ما في الأيام القليلة الماضية , وذلك ربما بسبب البث والتشويش الحاصل في التلفاز , وعملت على التقليل من متابعة نشرات الأخبار وإستفت من نصحك , ولكن لم أعد بعد كمت كنت ولا أريد أن أعود , ولكني سأحاول أن أمسك العصى من الوسط , نفسيتي أفضل بكثير من وقت كتابتي للرد السابق ,ولكن ما يؤرقني مروري قبل يومين بحادث مفجع على الرغم من إني لم أشاهد غلا السيارات فقط إلا إن منظر الدماء لا يغيب عن مخيلتي و المشكلة التي أعانيها هو تأثري بهذه المناظر بشكل مخيف .
      لك الشكر موصول مجدداً , والله يوفقك
      .
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:alyazea

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;'][B]
      هلاا بالجمرة الخبيثة...
      حبيت بس اعقب على كلامج..
      اختي الجمرة الخبيثة شئ طبيعي انج تابعي الموضة والازاء مثل اي بنت او بنات العالم.. هذا الشئ فطري في الانسان وخصوصا البنات..لانهم ووايد دلوعات.. وما تقدري تنكري هالشئ نحن بنات ونعرف بعض...ودايما الانسان لو خرج عن طبيعته يحس بالضيق والملل والانطوائية والعزلة وووو ..ولاحظت هالشئ فيج..بس اللي خايفة منه انه يأثر عليج اكثر واكثر مستقبلا..
      صحيح ان الاحداث اللي تستوي في المجتمعات الاسلاميه والعربيه...الجثث والضحايا .. الدماء وووو...الخ تأثر علينا وهذي طبيعة الانسان يتاثر باللي يشوفه ويسمعه... وخصوصا اذا كان في غفلة.. تعرفي شو اقصد بكلمة غفله.. ؟؟؟ غفلة معناها.. ان الانسان يمشي وراء اللي يحبه وبس ينسي واجباته وحقوق نفسه وغيره...
      ونصيحتي لج الاعتدال... لانج لو ظليتي على هذي الحالة بتعبي واااااايد...
      حلووو انج غيرتي من حياتج..بس الاعتدال اهم شئ.. هل تعتقدي انج بتركج لزيارات اهلج.. وربعج واصدقائج بتكوني حليتي مشاكل الامه.. لاتنسي ان ربعج واهلج لج عليهم حق زيارتج الهم..وضحكتج وبسمتج...والرسول يقول عليه افضل الصلاة والسلام : ( تبسمك في وجهه اخيك المسلم صدقه).. جلسي مع امج وضحكي معها.. جلسي مع ابوج وسولفي معاه.. لعبي مع الصغير واحترمي الكبير... ولا تحطي حياتج نكد في نكد.. انتي اللي تحكمي على نفسج انج فرحانه او حزينة.. خليج مبتسمه دايما... تراه العمر ما يساوي غم ساعه فمابالج بغم العمر
      اتمنى كلامي يكون واضح.. واذا حبيتي اي مساعده انا في الخدمة
      اختج.. ALYAZEA
      [/CELL][/TABLE]
      [/B]

      مشكورة أختي اليازية على نصائحك الثمينة , والحقيقة أيتها الإخت الطيبة , أنا إرتحت إلى حدٍ ما في الأيام القليلة الماضية , وذلك ربما بسبب البث والتشويش الحاصل في التلفاز , وعملت على التقليل من متابعة نشرات الأخبار وإستفت من نصحك , ولكن لم أعد بعد كمت كنت ولا أريد أن أعود , ولكني سأحاول أن أمسك العصى من الوسط , نفسيتي أفضل بكثير من وقت كتابتي للرد السابق ,ولكن ما يؤرقني مروري قبل يومين بحادث مفجع على الرغم من إني لم أشاهد غلا السيارات فقط إلا إن منظر الدماء لا يغيب عن مخيلتي و المشكلة التي أعانيها هو تأثري بهذه المناظر بشكل مخيف .
      لك الشكر موصول مجدداً , والله يوفقك
      .