حول التفجيرات الاخيره التي حدثت في السعودية والمغرب ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حول التفجيرات الاخيره التي حدثت في السعودية والمغرب ؟

      حول التفجيرات الاخيره التي حدثت في السعودية والمغرب ؟ 11
      1.  
        أؤيد التفجيرات على العسكريين فقط (6) 55%
      2.  
        أؤيد التفجيرات دون تفرقة بين مدني وعسكري (0) 0%
      3.  
        أؤيد التفجيرات ولكن في الدول المعادية للإسلام فقط (2) 18%
      4.  
        أؤيد التفجيرات في أي مكان وأية دولة طالما إنها موجهة لدول معادية (3) 27%

      ما زلنا نسمع وسنسمع الكثير والكثير حول التفجيرات التي حدثت في الرياض والمغرب وتركيا وأيضا أمريكا اليوم ، ونسمع الكثير من التعليقات الدائرة حولها .. لذا ارتأيت أن اقراء منكم اخوتي رأيكم حول هذه الأعمال ؟ وما الفائدة التي المرجوة منها ؟ وما هي الانعكاسات على التواجد الأجنبي في المنطقة الخليجية بصفة خاصة والعربيه بصفة عامه ؟ هل تؤيد مثل هذه الأعمال ؟ وما رأيكم بفتاوي بعض مشايخ الدين في المملكة العربية السعود يه حول اعتبار هذه الأعمال هي أعمال انتحارية وليست ا ستشهاديه ؟
      اما رأي حول هذا الموضوع فأن من المؤيدين لها لعدة أسباب سوف أتطرق إليها أثناء النقاش معكم أحبتي ..

      أتمنى أن يتم نقاش هذا الموضوع بشيء من العقلانية والتروي حتى نخرج بالمفيد ؟؟




      ملاحظة :
      من باب الامانة وحفظ حقوق الغير ، فأن جميع خيارات التصويت كتبت من قبل أخي المشرف العام ( الافعوان ) وهنا يسعدني ان أتقدم اليه بجزيل الشكر والامتنان ، ودمتم ..
    • أي تفجيـرات ضـد المدنيين الأبرياء لا أؤيدها علـى الإطـلاق لأنها ليـست مـن مباديء الإسـلام الذي يحـرص كل الحـرص علـى إحتـرام نفـس الإنســان وروحـه والداعـي إلـى الألفــة والمحبـة والتواصل بين فئـات المجتمـع مـهما إختلفـت أجناسهـا.
      من يتعلل بأن لا سبيـل للأخـذ بالثـأر إلا بقتل الأبرياء وإحـداث الدمـار فإنني أقول له بأنه علـى خطـأ خطـأ خطأ.
      فلنفكـر كيف بـدأ الإسـلام ونتدبر, بدأ مغلوبـا عليـه قله مستضعفـة لا حول لهم ولا قـوة على مواجهه الأعداء آنذاك.
      ولكن بإيمانهم القوي وبتوفيق من الله إستطـاعوا أن ينهضوا بالإسـلام بقيـادة نبـي الأمـة وأفضل خـلق الله محمـد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
      ولكـن, هل قتل الأبرياء, هل سفـك دماء الضعفـاء مـن أجل أن يقـف على قـدميه.. لا وإنمـا تحـدى من وقـف في طريقـه مـن الأعداء وكان دعاء الســلام سبيـل هـداية لكثير مـن الكفـار وسبب في دخولهم دين الإسـلام.
      فإذا مـن يجـب أن يحـارب هـم العسكريين الذين يقفـون في طريق الإسـلام وينتهكون حرمـات الإسـلام بقتـل الأبرياء.
      تحيـاتي
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:مالك الحزين

      [b]أي تفجيـرات ضـد المدنيين الأبرياء لا أؤيدها علـى الإطـلاق لأنها ليـست مـن مباديء الإسـلام الذي يحـرص كل الحـرص علـى إحتـرام نفـس الإنســان وروحـه والداعـي إلـى الألفــة والمحبـة والتواصل بين فئـات المجتمـع مـهما إختلفـت أجناسهـا.
      من يتعلل بأن لا سبيـل للأخـذ بالثـأر إلا بقتل الأبرياء وإحـداث الدمـار فإنني أقول له بأنه علـى خطـأ خطـأ خطأ.
      فلنفكـر كيف بـدأ الإسـلام ونتدبر, بدأ مغلوبـا عليـه قله مستضعفـة لا حول لهم ولا قـوة على مواجهه الأعداء آنذاك.
      ولكن بإيمانهم القوي وبتوفيق من الله إستطـاعوا أن ينهضوا بالإسـلام بقيـادة نبـي الأمـة وأفضل خـلق الله محمـد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
      ولكـن, هل قتل الأبرياء, هل سفـك دماء الضعفـاء مـن أجل أن يقـف على قـدميه.. لا وإنمـا تحـدى من وقـف في طريقـه مـن الأعداء وكان دعاء الســلام سبيـل هـداية لكثير مـن الكفـار وسبب في دخولهم دين الإسـلام.
      فإذا مـن يجـب أن يحـارب هـم العسكريين الذين يقفـون في طريق الإسـلام وينتهكون حرمـات الإسـلام بقتـل الأبرياء.
      تحيـاتي
      [/B]





      شكرا للاخ العزيز مالك الحزين على هذه المداخلة الجيدة وهذا النقاش الرائع واحترم وجهة نظرك الرائعة في هذا الموضوع واتمنى أن لا الاختلاف في الآراء لا يفسد للود قضية .

      تطرقت أخي الفاضل بأن هناك قتل للأبرياء من الأعداء وان هذا يشوه الدين الإسلامي ، والدين الإسلامي لم يأمرنا بهذه الأفعال ... الخ نعم اتفق معك في هذه النقطة . ولكن ..

      التفجيرات التي حدثت في الرياض من كان المستهدف منها ؟ المستهدف من هذه العملية هم الجنود الأمريكيين وشركات أمريكية تابعة للقوات الأمريكية ..

      أما بخصوص من من يتعلل بأن لا سبيـل للأخـذ بالثـأر إلا بقتل الأبرياء وإحـداث الدمـار ، هنا يا أخي الفاضل ليس تعللا وليست ضغينة او حقد او تشويه ، ولكن اسألك إلى متى سوف نوافق على قتل أبرياء المسلمين ؟ إلى متى سوف نستمر موالين للأعداء ؟ إلى متى لا نقدر نقول كلمة ( لا ) في وجه طاغية وليس مسالما كأمريكا واسرائيل ؟ إلى متى سيظل بنا الحال ونحن نمشي مشية خوف وانكسار ؟

      هنا تنادي بأن لا قتل لأبرياء الأعداء ، في نفس الوقت لم تذكر شهداء المسلمين الذين استشهدوا وهو في أحضان أمهاتهم ، وهم نيام ، وهم يرفعون راية السلام ، لم تذكر أيمان حجو ومحمد الدرة وأطفال في المهد كل يوم يغتالون برصاص اليهود ، لم تذكر أطفال العراق وأشلاءهم ممزقة في حالة يرثا لها ، وأطفال اصبحوا بلا أطراف بلا عيون ، مناظر صدقني يا أخي ينفطر القلب من آثرها ويتألم .

      سنوات طويلة جدا جدا جدا ونحن على هذه الشاكله سنوات ونحن كل يوم نشرب العلقم المر ، كل يوم ونحن نستنكر ونشجب .. متى سيصبح لنا كيان في هذا العصر ؟


      وسنتواصل في نقاش هذا الموضوع ودمتم ..
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الأفعوان

      وأنا أؤيد أخي مالك الحزين فيما ذكره ..

      بهذه الطريقة ستهتز صورة الإسلام أمام الكثيرين ، خاصة عندما يرون أطفال ومدنيين وهم أشلاء متناثرة هنا وهناك .. صحيح بأن المنظر يذكرنا بأطفال فلسطين والعراق و ... غيرهم من الأبرياء ..
      ولكن سنظل على خطأ إن إعتقدنا بإننا ننتقم من العدو بقتل مدنييهم ، ففي أكثر الأحيان ، سيذهب عرب ومسلمون في مثل هذه الهجمات ..

      وإن كان تنظيم القاعدة وراء التفجيرين الأخيرين في الرياض والدار البيضاء ، فأعتقد بأن صورتها إهتزت كثيراً ، ولا أرى أي مبرر خاصة لتفجيرات الدار البيضاء التي زادت من عدد الذين كانوا يكرهون هذا التنظيم الذي لم نكن نتمنى أن يتحول المجاهدون فيه إلى إرهابيين في نظر الكثيرين ..

      _______

      شكراً على هذا الموضوع المثير للجدل ونتمنى مشاركة الأعضاء بشكل أكبر .. وكلٍ يدلوا بدلوه

      تحياتي


      شكرا لمشرفي العام ( الافعوان ) على هذا الثناء الكبير لهذا الموضوع ومطالبته باقي الاعضاء بالتفاعل والمناقشة فيه لك اخي كل تحية واحترام ..

      بالمناسبة أخي العزيز ربما ردي على الاخ مالك الحزين ربما يأتي ي نفس اطار تعقيبك عزيزي .. شكرا
    • نعم اود ذلك حتى يشعر هولاء انهم غير امنين اين ما كانو وكذلك لمن استضافهم في اي دولة ... وايضا ليعلمموا انهم غير مرغوب بهم من قبل الشعوب ؟؟؟ وهولاء ليسوا مدنيين لانهم جاءو لخدمة حكومتهم ويدفعوا الضرائب لها .. اي انهم مصدر وهدف اقتصادي


    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      نعم أنا أؤيد هذه التفجيرات سواء أكانت للمدنيين أو العسكريين ولكن ليس في الدول العربية الإسلامية....

      إن كان قصدهم من هذا الإصلاح فهم بتصرفهم هذا يزيدون الطين بله ... هم يقتلون إخوانهم ويدمرون دولهم بهذا التصرف الأحمق ...

      أكاد اجزم أنها لعبه امريكواسرائيليه جديده .... ألم يصرحوا من قبل أن تنظيم القاعدة قد تشتت شمله .... فأي تناقض هذا !!!!!

      بالنسبة لتأيدي التفجيرات للمدنين !!!

      أنا أعجب حقا كونكم ترفضون هذا ؟؟؟

      ألم يقتلوا أطفالا ؟؟؟ ألم يشردوا عائلات ؟؟؟ مئات الألم يا اخوان !!!!!!!!!!!

      إلى متى سنقول الإسلام نهانا عن هذا !!! الإسلام لما يأمرنا بالذل والخنوع والماهنه !!!!

      والعين بالعين والسن بالسن .... ولكن للأسف لن نستطيع تطبيق هذه القاعدة !!!!

      مشكور أخوي
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
      شكرا اولا على الموضوع المتميز..واتمنى تثبيته $$e
      --------------
      اولا : يجب ان ننظر بالموضوع نظرة اسلامية ..لان الاسلام هو الحل ولا اعتقد ان اثنان يختلفان في هذا ..والاسلام حرم قتل المدنيين وذلك واضح من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده الخلفاء والقاده وذلك في حالة انا نحن من غزونا ذلك البلد مالم يكن لقتلهم من ضرورة أما اذا هم غزونا واحتلوا ارضنا فيجوز ذلك ( كما يحدث في ما تسمى باسرائيل اليوم ).
      ثانياً : العين بالعين والسن بالسن قاعده صحيحه وتدل على العدل..ولكن هل اذا جاء اخوك وقتل اخي اقوم انا واقتلك؟؟
      هل هذا هو العدل؟؟ ام هو العصبية الجاهلية والتطرف والتشدد المذموم؟؟
      فلا يجوز لنا ان نقتل مدنيين ليس لهم دخل بل وبعضهم يرفض الحرب..اما بشان دفع الضرائب فهذا شيئ واجب عليهم وقوانينهم تسن عليهم ذلك ونحن لا نستطيع منعهم..وكذلك نحن ندفع الضرائب فهل اذا حاربتنا الولايات الصهيونية يكون لهم الحق في قتل اي مدني لمجرد انه يدفع الضريبه؟؟ وهل نحن تحكمنا في انسابنا؟؟ حتى نطلع انا وانت من ابوين مسلمين وهم ابائهم كفار؟؟
      والاسلام لا يطبق بالقوة ولا ينشر بالقوة الا في حالة الضرورة..
      ثالثاً : فلننظر الى مدى الاستفادة من ذلك ..هل نحن نشرنا الاسلام؟؟..هل تتغير نظرتهم نحونا ام تزداد سوئاً؟؟..هل عندما دخل الرسول مكة عمل في اهلها قتلاً وتذبيحاً؟؟..هل سوف تتوقف جيوشهم العسكرية وعملائم من تقتيلنا وتذبيحنا؟؟.. اما بالنسبة لانهم غير مرغوبين فلماذا؟؟..لانهم كفار..وماذا عن اهل الذمة؟؟..وهل نسيتم كيف كان المسلمون والمسيحيون في القدس..وهم واليهود في الاندلس..؟؟
      رابعاً : فللنظر للهدف ذاته ..في الرياض كان سكن لاجانب بعضهم او ربما معظمهم يعملون في شركة امريكية مشبوهه..وربما يحل قتلهم لانه عسكريون ولكن لماذا لم يستهدف المقر ذاته ؟؟ مقر الشركة..الم يسفر الهجوم عن مقتل طفلين اردنيين ورجال لم يكن لهم دخل..صحيح انا لا اعارض الهجوم كليا ولكن ادعوا الى مهاجمة العسكريين فقط وفي مراكزهم والتنفيذ بدقه..ثم لننظر لتفجيرات الرباط..من هوجموا؟؟..انهم اعضاء جاليات غربية وليسوا عسكريين..وما ذنبهم؟؟..انهم من الجنسية الفلانية واولاد فلان وعلان وانهم غير مسلمين؟؟
      ومتى كان هذا ذنباً؟؟؟
      وهذا رايي..وغاية جهدي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..$$e
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:اليتيم

      نعم اود ذلك حتى يشعر هولاء انهم غير امنين اين ما كانو وكذلك لمن استضافهم في اي دولة ... وايضا ليعلمموا انهم غير مرغوب بهم من قبل الشعوب ؟؟؟ وهولاء ليسوا مدنيين لانهم جاءو لخدمة حكومتهم ويدفعوا الضرائب لها .. اي انهم مصدر وهدف اقتصادي


      بارك الله فيك أخي اليتيم ، اليس هذا هو تخويف وترهيب العدوا حتى يخرج من ديار المسلمين .. اليس بهذا الافعال جعلت امريكا تفكر طويلا في مواصلة احتلالها للاراضي الخليجية ( نعم قد احتل الخليج ) . الم تخرج قواتها من السعودية بعد ما كان عددهم بالالاف ، وسوف يخرجون من هنا وهناك .. فقط تخويفهم بهذه الاعمال
    • الاصل بقلم الكوبرا : ثانياً : العين بالعين والسن بالسن قاعده صحيحه وتدل على العدل..ولكن هل اذا جاء اخوك وقتل اخي اقوم انا واقتلك؟؟
      هل هذا هو العدل؟؟ ام هو العصبية الجاهلية والتطرف والتشدد المذموم؟؟
      فلا يجوز لنا ان نقتل مدنيين ليس لهم دخل بل وبعضهم يرفض الحرب..اما بشان دفع الضرائب فهذا شيئ واجب عليهم وقوانينهم تسن عليهم ذلك ونحن لا نستطيع منعهم..وكذلك نحن ندفع الضرائب فهل اذا حاربتنا الولايات الصهيونية يكون لهم الحق في قتل اي مدني لمجرد انه يدفع الضريبه؟؟ وهل نحن تحكمنا في انسابنا؟؟ حتى نطلع انا وانت من ابوين مسلمين وهم ابائهم كفار؟؟
      اخي العزيز: لا يمكن لنا ان نفسر الاسلام وفقا لاهواؤنا ولا يمكن ان نعتبر الاسلام عقبة ينفذ منها هولاء المعتدين ليسموا ويطلقوا الالقاب وفقا لاهواؤهم ... وكذلك ارجو ان تفسر ما قلته وتايدي لتلك الاعمال على انها عمليات ثاريجب تصفيته ... وانما هي حرب مفروضة من قبل هولاء المعتدين على امة الاسلام يستخدموا كل ما استطاعوا وما يملكوا من سلاح ضد ابناء الامة ودون تفريق بين ذلك مدني وذلك عسكري وانما هم يتحدثوا من مبدأ القوة فقط ويفسروا الكلمات وفقا لمصالحهم ... فعندما ضربوا في عام 91 ملجأ العامرية قالوا ان ذلك الملجأ يوجد به قيادات عسكرية عراقية مختبئة ولم يتضح بين القتلى اي شخص من القيادات العسكرية به ولم يراعوا ايضا بأن في الملجأ مدنيين فتأتي انت لتقول ان هناك مدنيين لهم ... هم يعلموا بسماحة الاسلام وتعاملة ولهذا يعملوا بسياسة الاختباء وراء المدنيين لتحقيق غايات واهداف والوصول لمصالحهم ... كذلك هم يستفيدوا من هولاء المدنيين للتجسس على المسلمين وقياس نبض الشارع العربي ومدى تماسكة وامكانية الوصول للمنشآت ... هذا بالنسبة لهم ... اما بالنسبة لمستضيفهم والمتعامل معهم فهوا ايضا يستحق أن يأتيه ما ياتي لهم لانه خرج برأيه عن راي الامة وتعامل معهم بمبدأ مصلحته الخاصة كانت مادية او قيادية ودون ان يأخذ في الاعتبار راي الشعوب والاسلام ... وادخل معك في اسس والمبادي الاسلامية لو انني لا اجعل من كلامي انني مفتي او من كبار رجال الدين وانما هو تفسير شخصي غير ملزم للاخرين الاعتقاد به هذا للتنويه ... الاسلام دين للتسامح والعفو عند المقدرة والتواضع بعد النصر وهذا ما امرنا به الاسلام والاحاديث النبوية الشريفه ولم يشر في اي وقت الى الخضوع والقبول بالامر الواقع ... هل تعتقد بأن الاسلام منعنا من استخدام الاسلحة الفتاكة لان هذه الاسلحة يمكن ان تصيب مدنيين ... الم يحصل عندما اغلقت ابواب قسطنطينية وعجز المسلمون من دخولها ان ضربوها بالمنجنيق لان الكفار يختبوا بها بين المدنيين ولكن بعد النصر لم يحرقوا حرث ولا نسل ولم يقتلوا امراة ولا طفل ولا عجوز ولا من ترك السلاح والقتال .. هذا هو الاسلام وتعاليمه السمحه وليس الخضوع واختلاق الاعذار حتى يقال باننا امة مسلمه وفقا لاهواء المشركين اعداء امة الاسلام ... ولا يمكن لنا اتباع ما يقوله هولاء العلمانيين ونصدق انهم يتحدثوا باسم الاسلام لانه بريؤ منهم .
    • شكرا أختي قنبلة على هذه المداخلة الجيدة ، وقد طرحتي نقطة مهمة وهي تأتي في سياق الاعلام الغربي ، نعم الاعلام الغربي هو بمثابة سلاح قوي ضد الشعوب العربية المسلمة فالجميع يعرف ماذا يفعل الاعلام الغربي وخاصة الاعلام الأمريكي الذي يوهم الشعب الأمريكي بأن الفلسطينيين أهل دم وانهم دراكولا هذا العصر ، والشعب الإسرائيلي شعب مغلوب على أمره ، وهذه حقائق الجميع يعرفها .. إذا عندما نطق الإعلام الغربي بأن تنظيم القاعدة قد تلاشى وتفكك من اين استنتجوا هذه المعلومات ؟؟

      لن تتحرر الشعوب العربية إلا بالمقاومة وترهيب وتخويف العدو سواء في عقر دارة أم في بلاد المسلمين .. ودمتم .
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:اليتيم

      [B]الاصل بقلم الكوبرا : ثانياً : العين بالعين والسن بالسن قاعده صحيحه وتدل على العدل..ولكن هل اذا جاء اخوك وقتل اخي اقوم انا واقتلك؟؟
      هل هذا هو العدل؟؟ ام هو العصبية الجاهلية والتطرف والتشدد المذموم؟؟
      فلا يجوز لنا ان نقتل مدنيين ليس لهم دخل بل وبعضهم يرفض الحرب..اما بشان دفع الضرائب فهذا شيئ واجب عليهم وقوانينهم تسن عليهم ذلك ونحن لا نستطيع منعهم..وكذلك نحن ندفع الضرائب فهل اذا حاربتنا الولايات الصهيونية يكون لهم الحق في قتل اي مدني لمجرد انه يدفع الضريبه؟؟ وهل نحن تحكمنا في انسابنا؟؟ حتى نطلع انا وانت من ابوين مسلمين وهم ابائهم كفار؟؟
      اخي العزيز: لا يمكن لنا ان نفسر الاسلام وفقا لاهواؤنا ولا يمكن ان نعتبر الاسلام عقبة ينفذ منها هولاء المعتدين ليسموا ويطلقوا الالقاب وفقا لاهواؤهم ... وكذلك ارجو ان تفسر ما قلته وتايدي لتلك الاعمال على انها عمليات ثاريجب تصفيته ... وانما هي حرب مفروضة من قبل هولاء المعتدين على امة الاسلام يستخدموا كل ما استطاعوا وما يملكوا من سلاح ضد ابناء الامة ودون تفريق بين ذلك مدني وذلك عسكري وانما هم يتحدثوا من مبدأ القوة فقط ويفسروا الكلمات وفقا لمصالحهم ... فعندما ضربوا في عام 91 ملجأ العامرية قالوا ان ذلك الملجأ يوجد به قيادات عسكرية عراقية مختبئة ولم يتضح بين القتلى اي شخص من القيادات العسكرية به ولم يراعوا ايضا بأن في الملجأ مدنيين فتأتي انت لتقول ان هناك مدنيين لهم ... هم يعلموا بسماحة الاسلام وتعاملة ولهذا يعملوا بسياسة الاختباء وراء المدنيين لتحقيق غايات واهداف والوصول لمصالحهم ... كذلك هم يستفيدوا من هولاء المدنيين للتجسس على المسلمين وقياس نبض الشارع العربي ومدى تماسكة وامكانية الوصول للمنشآت ... هذا بالنسبة لهم ... اما بالنسبة لمستضيفهم والمتعامل معهم فهوا ايضا يستحق أن يأتيه ما ياتي لهم لانه خرج برأيه عن راي الامة وتعامل معهم بمبدأ مصلحته الخاصة كانت مادية او قيادية ودون ان يأخذ في الاعتبار راي الشعوب والاسلام ... وادخل معك في اسس والمبادي الاسلامية لو انني لا اجعل من كلامي انني مفتي او من كبار رجال الدين وانما هو تفسير شخصي غير ملزم للاخرين الاعتقاد به هذا للتنويه ... الاسلام دين للتسامح والعفو عند المقدرة والتواضع بعد النصر وهذا ما امرنا به الاسلام والاحاديث النبوية الشريفه ولم يشر في اي وقت الى الخضوع والقبول بالامر الواقع ... هل تعتقد بأن الاسلام منعنا من استخدام الاسلحة الفتاكة لان هذه الاسلحة يمكن ان تصيب مدنيين ... الم يحصل عندما اغلقت ابواب قسطنطينية وعجز المسلمون من دخولها ان ضربوها بالمنجنيق لان الكفار يختبوا بها بين المدنيين ولكن بعد النصر لم يحرقوا حرث ولا نسل ولم يقتلوا امراة ولا طفل ولا عجوز ولا من ترك السلاح والقتال .. هذا هو الاسلام وتعاليمه السمحه وليس الخضوع واختلاق الاعذار حتى يقال باننا امة مسلمه وفقا لاهواء المشركين اعداء امة الاسلام ... ولا يمكن لنا اتباع ما يقوله هولاء العلمانيين ونصدق انهم يتحدثوا باسم الاسلام لانه بريؤ منهم . [/B]



      أشكر اخي العزيز الكوبرا على هذه المداخلة الجيده ، واشكره على طلبه بتثبيت الموضوع .. وايضا اكتفي بهذا الرد الذي طرحة أخي العزيز اليتيم على مناقشة أخي العزيز الكوبرا . ودمتم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:اليتيم

      [B]الاصل بقلم الكوبرا : ثانياً : العين بالعين والسن بالسن قاعده صحيحه وتدل على العدل..ولكن هل اذا جاء اخوك وقتل اخي اقوم انا واقتلك؟؟
      هل هذا هو العدل؟؟ ام هو العصبية الجاهلية والتطرف والتشدد المذموم؟؟
      فلا يجوز لنا ان نقتل مدنيين ليس لهم دخل بل وبعضهم يرفض الحرب..اما بشان دفع الضرائب فهذا شيئ واجب عليهم وقوانينهم تسن عليهم ذلك ونحن لا نستطيع منعهم..وكذلك نحن ندفع الضرائب فهل اذا حاربتنا الولايات الصهيونية يكون لهم الحق في قتل اي مدني لمجرد انه يدفع الضريبه؟؟ وهل نحن تحكمنا في انسابنا؟؟ حتى نطلع انا وانت من ابوين مسلمين وهم ابائهم كفار؟؟
      اخي العزيز: لا يمكن لنا ان نفسر الاسلام وفقا لاهواؤنا ولا يمكن ان نعتبر الاسلام عقبة ينفذ منها هولاء المعتدين ليسموا ويطلقوا الالقاب وفقا لاهواؤهم ... وكذلك ارجو ان تفسر ما قلته وتايدي لتلك الاعمال على انها عمليات ثاريجب تصفيته ... وانما هي حرب مفروضة من قبل هولاء المعتدين على امة الاسلام يستخدموا كل ما استطاعوا وما يملكوا من سلاح ضد ابناء الامة ودون تفريق بين ذلك مدني وذلك عسكري وانما هم يتحدثوا من مبدأ القوة فقط ويفسروا الكلمات وفقا لمصالحهم ... فعندما ضربوا في عام 91 ملجأ العامرية قالوا ان ذلك الملجأ يوجد به قيادات عسكرية عراقية مختبئة ولم يتضح بين القتلى اي شخص من القيادات العسكرية به ولم يراعوا ايضا بأن في الملجأ مدنيين فتأتي انت لتقول ان هناك مدنيين لهم ... هم يعلموا بسماحة الاسلام وتعاملة ولهذا يعملوا بسياسة الاختباء وراء المدنيين لتحقيق غايات واهداف والوصول لمصالحهم ... كذلك هم يستفيدوا من هولاء المدنيين للتجسس على المسلمين وقياس نبض الشارع العربي ومدى تماسكة وامكانية الوصول للمنشآت ... هذا بالنسبة لهم ... اما بالنسبة لمستضيفهم والمتعامل معهم فهوا ايضا يستحق أن يأتيه ما ياتي لهم لانه خرج برأيه عن راي الامة وتعامل معهم بمبدأ مصلحته الخاصة كانت مادية او قيادية ودون ان يأخذ في الاعتبار راي الشعوب والاسلام ... وادخل معك في اسس والمبادي الاسلامية لو انني لا اجعل من كلامي انني مفتي او من كبار رجال الدين وانما هو تفسير شخصي غير ملزم للاخرين الاعتقاد به هذا للتنويه ... الاسلام دين للتسامح والعفو عند المقدرة والتواضع بعد النصر وهذا ما امرنا به الاسلام والاحاديث النبوية الشريفه ولم يشر في اي وقت الى الخضوع والقبول بالامر الواقع ... هل تعتقد بأن الاسلام منعنا من استخدام الاسلحة الفتاكة لان هذه الاسلحة يمكن ان تصيب مدنيين ... الم يحصل عندما اغلقت ابواب قسطنطينية وعجز المسلمون من دخولها ان ضربوها بالمنجنيق لان الكفار يختبوا بها بين المدنيين ولكن بعد النصر لم يحرقوا حرث ولا نسل ولم يقتلوا امراة ولا طفل ولا عجوز ولا من ترك السلاح والقتال .. هذا هو الاسلام وتعاليمه السمحه وليس الخضوع واختلاق الاعذار حتى يقال باننا امة مسلمه وفقا لاهواء المشركين اعداء امة الاسلام ... ولا يمكن لنا اتباع ما يقوله هولاء العلمانيين ونصدق انهم يتحدثوا باسم الاسلام لانه بريؤ منهم . [/B]

      شكرا اخي اليتيم على التعقيب ..ولكن اود ان يجيب على هذا السؤال لو سمح هو او الاخ دندنه على هذا السؤال..
      هل نحن واليهود سواء بسواء؟؟
      ام اسلامنا فوق ديانتهم وتخاريعهم بمليون مره؟؟
      الاسلام اتى وقال بالنص حرام قتل المدنيين الذين لا يقاتلوكم..فهل نقوم بتحريفه؟؟
      وايضا احب ان انوه انني لا اعارض عمليات القاعده..واؤيدها حتى في عملية الرياض لان المهاجمين هم من شركة عسكرية امريكيه ولكن يا حبذا لو تمت بطريقه اخرى ..
      وايضا انا قلت انه في الضرورة يمكن قتل المدنيين...ولكن الا يمكن للمجاهدين مهاجمة مكان آخر لا يحتوي على مدنيين؟؟..
      والله ورسوله اعلم..$$e
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الكوبرا

      شكرا اخي اليتيم على التعقيب ..ولكن اود ان يجيب على هذا السؤال لو سمح هو او الاخ دندنه على هذا السؤال..
      هل نحن واليهود سواء بسواء؟؟
      ام اسلامنا فوق ديانتهم وتخاريعهم بمليون مره؟؟
      الاسلام اتى وقال بالنص حرام قتل المدنيين الذين لا يقاتلوكم..فهل نقوم بتحريفه؟؟
      وايضا احب ان انوه انني لا اعارض عمليات القاعده..واؤيدها حتى في عملية الرياض لان المهاجمين هم من شركة عسكرية امريكيه ولكن يا حبذا لو تمت بطريقه اخرى ..
      وايضا انا قلت انه في الضرورة يمكن قتل المدنيين...ولكن الا يمكن للمجاهدين مهاجمة مكان آخر لا يحتوي على مدنيين؟؟..
      والله ورسوله اعلم..$$e





      اشكر اخي العزيز الكوبرا على هذه المداخلة الجيدة ، ونيابة عن اخي العزيز اليتيم سوف اجاوب على الاسئلة المطروحه ..

      هل نحن واليهود سواء بسواء؟؟
      نحن خير امة اخرجت للناس ..

      ام اسلامنا فوق ديانتهم وتخاريعهم بمليون مره؟؟
      نعم اسلامنا سيبقى قويا ، والقران الكريم الكتاب الوحيد المنزل الذي لم يحرف ولن يحرف كباقي الكتب كالانجيل والتوراة والزبور ..

      الاسلام اتى وقال بالنص حرام قتل المدنيين الذين لا يقاتلوكم..فهل نقوم بتحريفه؟؟
      لا لن نقوم بتحريف اي نص ، ومن نحن حتى نحرف ، ولكن اسألك سؤال أين هم المدنين الذين تتكلم عنهم .. ومن صياغة سؤالك بأنك ترضى بقتل ابرياء المسلمين وان نقف موقف متفرج حتى يقتل كل مسلم بريء !!! وهذه النقطة تناقشنا فيها طويلا سواء بهذا الموضوع او موضوع الاخت السيدة ملعقة ..

      وايضا انا قلت انه في الضرورة يمكن قتل المدنيين...ولكن الا يمكن للمجاهدين مهاجمة مكان آخر لا يحتوي على مدنيين؟؟..
      وها أنت عزيزي توافق على قتل المدنيين بشروط .. ممكن نعرف هذه الشروط !!؟؟

      في الختام اشكر لك عزيز الكوبرا على مداخلتك ولك منى جزيل الشكر والامتنان . ودمتم ..
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:دبوووس


      ( اللهم أجعل العراق قبر للكلاب الامريكية والبريطانية وكل من يساعدهم من الحكام العرب ، وكل خائن عربي يا رب العالمين )



      امين يا رب العالمين
    • سكوتنا دليل ضعفنا فعلنا عنجهية في وصف الغرب

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      سكوتنا دليل ضعفنا فعلنا دليل عجهيتنا وطيشنا كما يقول الغرب


      اما عن سكوتنا عما نراه من قتل وتشريد في بلادنا العربيه وفي بلادنا الاسلامية بعامه فذلك يعتبر تساهل من قبلنا نحن العرب والمسلمين بعامه فالإسلام صحيح أنه لم يأمر بقتل من لم يرفع السلاح في وجه الدول الاسلامية وفي وجه المسلمين لكن الذي يحدث الآن هو تشويه بسمعة المسلمين لا اتكلم بالنسبه للعامه وانما اتكلم عن البعض مثال على ذلك.

      فلسطين هل يمكن ان نقول أن سلسلة التفجيرات الإستشهاديه التي يقوم بها اعضاء الحركات الاسلامية الموجودين في فلسطين بعامه أنها إنتحاريه كما يصفها الغرب ؟


      إن ما يحدث في فلسطين وإن لم يرفع المدنيون السلاح هو رفع للسلاح كيف ذلك ؟

      إن مجرد دخول العدو الصهيوني في أرض اسلاميه فقد أحل دمه ... بسم الله الرحمن الرحيم ((واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم))


      فالإحتلال هنا هو سبب الاستثناء فلولا افترضنا أن العددو الفلسطيني موجود في أرض أخرى وأن أحد المسلمين يريد الانتقام للإسلام والمسلمين فيقوم بعمليه إستشهاديه فأنا لا أوافق على ذلك إن هذا تشويه للإسلام والمسلمين لذلك فإن الغرب لن يصف المسلمين بل سيصف الإسلام بعامه بالعنجهيه والطيش مثمثلا في أفعال من يعيشون في ظله

      وأنا اعتبر ذلك تشويه لسمعة دييننا الحنيف وعذرا للمداخله .

      وهل بالإمكان اخباري ما اذ كانت هناك فتوى لأحد الإمه العمانيين ؟؟؟؟؟؟؟
      [/CELL][/TABLE]
      [/CELL][/TABLE]
      [/CELL][/TABLE]
    • بارك الله فيك اخي العزيز ssssss على هذه المداخلة ، فعلا اصبت في ما قلته أخي ، ولكن لا ننتظر بأن تقوم امريكا واليهود بعمل وصف لنا نحن كمسلمين ..

      فالإحتلال هنا هو سبب الاستثناء فلولا افترضنا أن العددو الفلسطيني موجود في أرض أخرى وأن أحد المسلمين يريد الانتقام للإسلام والمسلمين فيقوم بعمليه إستشهاديه فأنا لا أوافق على ذلك إن هذا تشويه للإسلام والمسلمين لذلك فإن الغرب لن يصف المسلمين بل سيصف الإسلام بعامه بالعنجهيه والطيش مثمثلا في أفعال من يعيشون في ظله
      أفهم من حديثك انك لا تؤيد العمليات الاستشهادية خارج فلسطين ؟ اليس كذلك وإلا انا فهمت هذه العبارة بالخطأ ، اتمنى الاجابة ..شكرا لك للمرة الثانية ، ودمتم .