العراق: مقتل ثاني جندي أمريكي وإصابة 4في 24 ساعة

    • العراق: مقتل ثاني جندي أمريكي وإصابة 4في 24 ساعة

      أسفر هجومان تعرضت لهما القوات الأمريكية في العراق عن مصرع جندي واصابة عدد آخر، وقد لقي الجندي الأمريكي مصرعه في كمين نصبه مجهولون لقافلة عسكرته أمريكية تضم ثماني مركبات كانت تقوم بمهمة روتينية للإمداد بالقرب من بلدة "حديثه" على بعد حوالي مائة وتسعين كيلومترا شمال غرب العاصمة.

      وتعرضت القافلة لنيران الأسلحة الصغيرة والقنابل المقذوفة بالصواريخ ووابل من نيران المدافع، وقد تم استدعاء طائرات الهيلوكبتر والقوات البرية لتأمين المنطقة.

      أما الهجوم الثاني فقد وقع في بغداد ويقول شهود عيان انهم سمعوا أصوات انفجارات واطلاق نيران على الطريق المؤدى إلى المطار غرب بغداد وتتحدث التقارير عن أن الهجوم أدى إلى تدمير مركبة عسكرية وإصابة ثلاثة جنود على الأقل.

      وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان صدر عنها الاثنين، إن القافلة، المكونة من ثماني مركبات تابعة لفوج الفرسان المدرع الثالث، "كانت تنفذ عملية امداد من قاعدة الاسد الجوية في بلدة القائم، عندما تعرضت للهجوم في الساعة السادسة والربع صباحا (الثانية والربع صباحا بتوقيت جرينتش).

      واضاف البيان أن "عددا غير معروف من المهاجمين المسلحين باسلحة خفيفة وراجمات قذائف، ومدافع رشاشة ثقيلة فتحوا نيران اسلحتهم على القافلة".

      وأوضحت القيادة أنه تم استدعاء طائرات الهليوكوبتر الحربية وقوات برية على وجه السرعة لتأمين المنطقة وملاحقة المهاجمين.

      وذكر البيان أن الجندي المصاب نقل من المكان على متن هليوكوبتر، لكن القيادة لم تذكر شيئا عن هوية المهاجمين او أي تفاصيل اخرى عنهم.

      وكانت القيادة قد اعلنت قبل ذلك عن مقتل جندي امريكيا واصابة آخر الاحد في انفجار في موقع عراقي يحتوى على ذخيرة يقع محافظة القادسية (الديوانية) جنوبي العاصمة بغداد.

      وأشار بيان القيادة إلى أن الانفجار في مدينة الديوانية، التي تبعد 190 كيلومترا إلى الجنوب من بغداد، وقع صباح الاحد خلال قيام الجنديين بنوبة حراسة.
    • ولك أخي اسير الظلام وللجميع خبر يسعد ايضا وهو إسقاط طائرة عمودية للعدو الامريكي وكلها بيد المجاهدين العرب والله ينصر الاسلام والمسلمين ويذل الشرك والمشركين (( آمين ))

      ولك الف تحية اخي أسير الظلام
    • الحمد لله على كل شي
      لكن هناك امرا يضحكنى
      وهمو عندما كنت اتابع تلفزيون الكويتي
      كان الاخبار فما يلي مقتل جندي امريكي....
      وسسقوط مروحية امركيه بعد تصادمها
      بدبابه يعني انهم انكرو اسقاط المروحيه
    • الله اكبر الله اكبر الله اكبر
      ماشاء الله كل يوم صرنا نسمع اخبار تسر القلب في العراق
      وليعلم العدو بان شعب العراق او المتطوعون العرب لم ولن يستسلموا لهم وانهم سيقاومون وسينتصرون باذن الله وان الله معهم دائما وابدا