زواج الجان من بني الانس‍‍‍‍‍

    • زواج الجان من بني الانس‍‍‍‍‍


      من كتاب " زواج الجان من الانس"

      هل صحيح ان الجان يتزوجون من الانس؟؟؟‍‍

      ورد في هذا النص الذي سأذكره إن شاء الله كاملا في كتاب الجامع لأحكام القرآن للإمام القرطبي في تفسير قول الحق تبارك وتعالى : " قيل لها ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير قالت رب إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين"
      قال الإمام القرطبي: هي بلقيس بنت السرح بن الهدهاد بن شراحيل بن أدد ابن حدر بن السرح بن الحرسي بن قيس بن صيفي بن سبأ بن يشجب بن يعرب ابن قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح. وكان جدها الهداهد ملكا عظيم الشأن قد ولد له اربعون ولدا كلهم ملوك. وكان ملك أرض اليمن وكان ابوها السرح يقول لملوك الأطراف :- ليس أحد منكمكفؤا لي ، وأبى أن يتزوج منهم، فزوجوه امرأه من الجن يقال لها ريحانه بنت السكن ، فولدت له بلقمه وهي بلقيس، ولم يكن له ولد غيرها. وقال أبو هريرة قال النبي صلى الله عليه وسلم : " كان أحد أبوي بلقيس جنيا" فمات أبوها ، واختلف عليها قومها فرقتين، وملكوا أمرهم رجلا فساءت سيرته ، حتى فجر بنساء رعيته ، فأدركت بلقيس الغيرة فعرضت عليه نفسها فتزوجها فسقته الخمر حتى حزت رأسه ، ونصبته على باب دارها فملكوها . وقال أبو بكرة ذكرت بلقيس عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال :" لا يفلح قوم ولو امرهم امرأه " ويقال أن سبب تزوج ابيها من الجن أنه كان وزيرا لملك عات يغتصب نساء الرعيه وكان الوزير غيورا فلم يتزوج ، فصحب مرة في الطريق رجلا لا يعرفه ، فقال هل لك من زوجة؟ فقال : لا أتزوج أبدا ، فإن ملك بلدنا يغتصب النساء من أزواجهن ، فقال : لئن تزوجت ابنتي لا يغتصبها أبدا قال : بل يغتصبها. قال : إنا قومنا من الجن لا يقدر علينا فتزوج ابنته فولدت له بلقيس ، ثم ماتت الأم وابتنت بلقيس قصرا في الصحرا ، فتحدث أبوها بحديثها غلطا ، فنمى للملك خبرها فقال له : يا فلان تكون عندك هذه البنت الجميلة وأنت لا تأتيني بها وأنت تعلم حبى للنساء ! ثم أمر بحبسه ، فأرسلت بلقيس اليه إنني بين يديك فتجهز للمسير إلى قصري ، فلما هم بالدخول بمن معه أخرجت إليه الجواري من بنات الجن مثل صورة الشمس وقلن : له ألا تستحي ؟!
      تقول سيدتنا أتدخل بهؤلاء الرجال معك على أهلك؟!
      فأذن لهم بالانصراف ودخل وحده ، واغلقت عليه الباب وقتلته بالنعال ، وقطعت رأسه ورمت به إلى عسكره فأمروها عليهم فلم تزل كذلك إلى ان بلغ الهدهد خبرها لسليمان عليه السلام لما نزل في بعض منازله قال الهدهد :
      إن سليمان قد اشتغل بالنزول ، فارتفع نحو السماء فأبصر طول الدنيا وعرضها ، وأبصر الدنيا يمينا وشمالا ، فرأى بستانا لبلقيس فيه هدهد وكان اسم ذلك الهدهد عفير فقال عفير اليمن ليعفور سليمان : - من أين أقبلت ؟ وأين تريد ؟
      قال يعفور : أقبلت من الشام مع صاحبي سليمان بن داود.
      قال عفير : ومن سليمان؟
      قال يعفور: ملك الجن والإنس والشياطين والطير والوحش والريح وكل ما بين السماء والارض . فمن أين أنت؟
      قال عفير: من هذ÷ البلاد، ملكها امرأة يقال لها بلقيس تحت يدها اثنا عشر ألف قيل ، تحت يد كل قيل مائ’ ألف مقاتل من سوى النساء والذراري . فانطلق معه ونظر الى ملكها ، ورجع إلى سليمان وقت العصر ، وكان سليمان قد فقده وقد الصلاهة فلم يجده ، وكانوا على غير ماء . قال ابن عباس في رواية : وقعت على نفحة من الشمس . فقال لوزير الطير : هذا موضع من ؟
      قال : يا نبي الله هذا موضع الهدهد. ، قال سليمان: وأين ذهبت ؟
      قال : لا أدري أصلح الله الملك . فغضب سليمان وقال : ( لأعذبنه عذابا شديدا ) . ثم دعا بالعقاب سيد الطير وأصرمها وأشدها بأسا فقال : ما تريد يا نبي الله ؟
      فقال : على بالهدهد الساعة.
      فرفع العقاب نفسه دون السماء حتى لزق بالهواء ، فنظر في الدنيا كالقطعة بين يدي أحدكم ، فإذا هو بالهدهد مقبلا من نحو اليمين ، فانقض نحوه وأنشب فيه مخلبه . فقال له الهدهد : أسألك بالله الذي أقدرك وقواك على إلا مارحمتني.
      فقال له: الويل لك، وثكلتك أمك ، إن نبي الله سليمان حلف أن يعذبك أو يذبحك . ثم أتى به فاستقبله النسور وسائر عساكر الطير . وقالوا : الويل لك ، لقد توعدك نبي الله ، فقال : وما قدري وما انا! أما استثنى ؟
      قالوا : بلى ! قال ( أو ليأتيني بسلطان مبين )
      ثم دخل عل سليملن فرفع رأسه ، وأرخى ذنبه وجناحيه تواضعا لسليمان عليه السلام . فقال سليمان : أين كنت عن خدمتك ومكانك ؟ لأعذبك عذابا شديدا أو لأذبحنك فقال الهدهد :- يا نبي الله ! ذكر وقوفك بين يدي الله بمنزله وقوفي بين يديك..
      بكمل القصة المرره الجايه..


      [MARQ=RIGHT]ALYAZEA[/MARQ]




      ALYAZEA
    • |u

      بارك الله فيج اختي الجازي ،، وننتظر البقيه


      ..


      لكن ان ما عليج امر عندي تعليق ،، يعني كيف ام بلقيس من الجن وتوفت ؟؟؟


      اليس الجن من المنظورين الى يوم الدين ... :confused::confused:




      هذا وتحياتي
      $$e
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اشكر اولا الاخت طارحت الموضوع
      ثانيا سمعت من احد العلماء لما تكلم عن امكانية زواج الجان من الانس فاجاب اجابة صريحة (اي امراة ارادت ان تزني وانجبت طفلا قالت ان زوجها جني !) هذا هو العذر الذي سيصبح على لسان الاشخاص اذا احد العلماء اقر بذلك فاغلبية العلماء اغلقوا هذا الباب حتى لاينتشر الفساد والله اعلم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:انسة نكتة

      مشكورة اختي اليازيا وننتظر البقيه بفارغ الصبر


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      يسلمو انسه نكته واتمنى انج استفدتي من القصه..
      وبعدين
      شويه شويه عليي
      خلاص ما يصير خاطرج الا طيب وبكملها لج
      [MARQ=RIGHT]
      alyazea[/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:*~*عطر الندى*~*

      |u

      بارك الله فيج اختي الجازي ،، وننتظر البقيه


      ..


      لكن ان ما عليج امر عندي تعليق ،، يعني كيف ام بلقيس من الجن وتوفت ؟؟؟


      اليس الجن من المنظورين الى يوم الدين ... :confused::confused:




      هذا وتحياتي
      $$e



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      يسلموو الاخت قطر الندى على المداخلة الطيبه..

      وبصراحه انا فهمت سؤالج من باب هذي الايه في سوره ص واللي تقول: ( وإن عليك لعنتي الى يوم الدين . قال رب انظرني إلى يوم يبعثون . قال فإنك من المنظرين. إلى يوم الوقت المعلوم )

      نحن مثل ما نعرف فيه نوعين من الجن جن مسلم وجن كافر..
      وكفار الجن والانس بينهم عداوه بدأت من أول سيدنا آدم عليه السلام الى يومنا هذا وبتظل مستمره الى قيلم الساعه..

      وردا على سؤالج من هذي المعلومات اللي حصلتها ..احب اجاوبج بكلمة ..بلى

      [MARQ=RIGHT]alyazea[/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:*~*عطر الندى*~*

      |u

      بارك الله فيج اختي الجازي ،، وننتظر البقيه


      ..


      لكن ان ما عليج امر عندي تعليق ،، يعني كيف ام بلقيس من الجن وتوفت ؟؟؟


      اليس الجن من المنظورين الى يوم الدين ... :confused::confused:




      هذا وتحياتي
      $$e


      [TABLE='width:70%;background-color:black;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=orange,strength=5);']
      شكراً الجازية على موضوعك الرائع , والأخت عطر الندى إبليس عليه لعنة الله هو الذي من المنظرين وليس الجن بأسرهم , هذا والله أعلم .

      الصحّاف
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الصــ( لا للعلوج )ــحّاف

      [TABLE='width:70%;background-color:black;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=orange,strength=5);']
      شكراً الجازية على موضوعك الرائع , والأخت عطر الندى إبليس عليه لعنة الله هو الذي من المنظرين وليس الجن بأسرهم , هذا والله أعلم .

      الصحّاف
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      يسلمووو الصحاف على المعلومه الحلووه والتوضيح

      [MARQ=RIGHT]alyazea[/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أبو نور

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اشكر اولا الاخت طارحت الموضوع
      ثانيا سمعت من احد العلماء لما تكلم عن امكانية زواج الجان من الانس فاجاب اجابة صريحة (اي امراة ارادت ان تزني وانجبت طفلا قالت ان زوجها جني !) هذا هو العذر الذي سيصبح على لسان الاشخاص اذا احد العلماء اقر بذلك فاغلبية العلماء اغلقوا هذا الباب حتى لاينتشر الفساد والله اعلم



      تسلم بو نور على المداخلة الطيبه .. بس فيه اشياء لازم اوضحها لك.. عشان تفهم كلام العالم ..
      واعتقد انه لازم تعرف موقف العلماء من زواج الانس بالجن ... ... وموقف الاسلام بالتحديد..


      اقري معاي..

      انقسم العلماء في حكم الاسلام في الزواج من الجن إلى فرق كثيرة ..
      منهم من قال ببطلانه واستدل ببعض الاشياء التي سنرد عليها بأمر من المولى عزوجل ومنهم من نادى بكراهيته ومنهم من أجازة.

      وسوف نرد علة من نادى ببطلانه لحجج لا أصل لها من الصحة مثل:
      1. الجن لايستطيع الجماع ، وان استطاع فهو لايستطيع مع لانس وللرد على تللك المسألة نقول بأمر المولى عزوجل إن الإمام العلامه الفخر الرازي في كتابه التفسير الكبير قال في تفسير قول الحق تبارك وتعالى : ( فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان )
      هناك من قال : ما الفائدة في ذكر الجن مع أن الجن لايجامع
      فأجاب الفخر : ليس كذلك بل الجن لهم أولاد وذريات - نعم الاجابة ، فكيف يكن الولد والذرية إن لم يكن هناك نكاح ووجود الولد ثابت عند أهل العلم " .
      وقال الفخر: وأنما الاختلاف هل يواقعون الانس ام لا؟.
      والمشهور انهم يواقعون وإلا لما كان في الجنة أحساب ولا انساب فكأن مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الاشارة الى نفيها".
      أرأيتم أحباب المصطفى صلى الله عليه وسلم الرد على من أنكر إن الجن لايستطيع الجماع بالإنس .
      ولكني ارى غموضا في إجابة الرازي أحاول إن شاء الله أن أوضحها ولننظر ونتتبع سويا كيف نفهم اجابة الرازي حتى لايحدث عندنا التباس : " لو قال لك أحد الاشخاص جامع محمد وأحمد بامرأة لكان المفهوم أن محمد وأحمد قد وقع منهما الجماع.
      فإن قلت لم يجامع محمد ولا أحمد بامرأة لكأنك تقول أن محمد وأحمد يستطيعون الجماع بالنساء ولكنهم لم يفعلوا بعد" فذلك تفسير قول الرازي من حيث الاشارة الى نفيها لأنه شرك الجن في النفى عند ذكر الطمث فمعنى ذلك أن قدرة الجن على الطمث متحققة ولايوجد أدنى شك فيها.

      أما من كره نكاح الانس للجن فليس له دليل واحد على التحريم ومن الممكن الرد على إسانيدهم وأظن أنهم كرهوا النكاح مع الجن خوفا من الايذاء الذي سيقع على الانس من الزواج بهم.
      وقال المالكية:" سئل الامام ماك رضي الله عنه عن نكاح الجن ؟ فقال لا أرى به بأسا في الدين ولكن أكره أن توجد امرأة حاملة فتدعى أنه من زوجها الجني فيكثر الفساد" .

      هذا هو بالنسبة لحكم الزواج من الجن فهو جائز عن بعض الائمة ومنعه البعض الاخر .


      شكلي طولت بالاجابه على سؤالك .. واسفه لاني ما اختصرت ..حبيت انقل لك الكلام مثل ما هو متكوب بالنص..
      عشان المسألة تكون واضحة لك أكثر..واعتر بعد لاني ما بين موقف الاسلام من ناحية جواز الزواج بالجن..
      بس خفت أطول وتمل الموضوع..بس اذا تحب اكمله لك.. قول لي..

      [MARQ=RIGHT]
      ALYAZEA[/MARQ]
    • |o


      بارك الله فيج اختي اليازي على رحابة الصدر لديكِ ..


      وعفوووووواً كان فيه خطأ .. $$-e
      على بالي ان الي توفى من والديّ بلقيس هي ((أمها)) فسألت كيف تموت اذا كانت من الجن وهم المنظورون ليوم الدين



      اتضح الاشكال :)


      بارك الله فيكم وواصلوا فنحن مستمعون $$j

      ...|e
    • [TABLE='width:70%;background-color:white;background-image:url();border:4 solid deeppink;'][CELL='filter: shadow(color=black,direction=135);']
      موضوع ناري وجميل تهانينا اليازية على هذه الروائع الحقيقة ما عندي خلفية عن مثل هذا الموضوع بس أتذكر قصة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم( إنه رأى جن ( كم عددهم الله أعلم ) في إحدى الليالي وإنه عليه الصلاة والسلام أخبر أصحابه بذلك في اليوم التالي , وقال لهم في ما معنى قوله بأبي هو وأمي إنني كنت أحب أن أدعو الله أن يريكم الجن , ولكني تذكرت نبي الله سليمان عليه السلام إنه طلب من الله أن يكون له ملك لا ينبغي لأحدٍ من بعده , وهذا من ملك سليمان ) . أعتذر فلا أتذكر القصة بشكل جيد ولكن تلك كانت فحواها , والله أجلّ وأعلم .
      [/CELL][/TABLE]

      [TABLE='width:70%;background-color:blue;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=red,strength=5);']
      [MARQ=UP]رسّام الغرام[/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:*~*عطر الندى*~*

      |o


      بارك الله فيج اختي اليازي على رحابة الصدر لديكِ ..


      وعفوووووواً كان فيه خطأ .. $$-e
      على بالي ان الي توفى من والديّ بلقيس هي ((أمها)) فسألت كيف تموت اذا كانت من الجن وهم المنظورون ليوم الدين



      اتضح الاشكال :)


      بارك الله فيكم وواصلوا فنحن مستمعون $$j

      ...|e



      اختي قطر الندى..
      احس ان اجزاء من القصه ضاعت عليج...وانتي تقريهاا


      فعلا اللي توفت ام بلقيس ملكة سبأ في البدايه...وهي فعلا من الجن..اما من المنظورين بالضبط..فهم ما الجن هو ابليس..
      بس كيف انا اقولج...

      اول شي عشان ما تخلطي بين الجن وابليس لازم تعرفي علاقة الجن بأبليس...
      وهو ان ابليس يعتبر ابو الجن..مثل ما يعتبر سيدنا ادم ابو البشر
      ومثل ما قلت لج قبل انه الجن نوعين : جن مسلم وجن كافر..

      اما سؤالج عن المنظرين فهو فعلا مثل ما تفضل الاخ الصحاف برده وقال انه ابليس ..بس كيف ؟؟ وش الدليل؟؟

      اقري معاي..

      نحن نعرف ان ابليس من صفاته الكبر والغرور.. بتقول لي وش الدليل؟؟؟ اقولج انه لما خلق الله عزوجل آدم نظر اليه ابليس فرآه أجوف من طين فاستحقر امره ولم يبالي به وكان اختبار الله عزوجل له بأن يسجد مع الملائكة لادم عليه السلام.
      فكان رد ابليس: ( ءأسجد لمن خلقت طينا ) سورة الاسراء..الاية61
      فقال رب العزة : ( قال فاخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتى إلى يوم الدين ) سورة ص 77، 78
      وهذا يعتبر عقاب من الله عزوجل لابليس..
      وبسب غرور ابليس وتكبره طلب من رب العالمين معركة لابد ان يدخلها مع بني الإنسان حتى يؤكد أنه لا يجب تفضيل ذلك المخلوق عليه الا وهو الانسان..
      وقال لرب العزة: ( قال فأنظرني إلى يوم يبعثون ) سورة ص الايه 79. حتى يثبت هذا الابليس أن هذا المخلوق الا وهو الانسان سيصاب بأشياء أكثر مما أنا عليها ( الكبر والغرور والحسد )
      فكان جواب المولى عزوجل: ( قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ) سورة ص الايه 80، 81.
      وهنا توعد ابليس رب العزة المولى عزوجل بأن يغوي البشر بقوله ( قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين ) الا طائفه من الناس وذلك بقوله ( إلا عبادك منهم المخلصين ) ..سورة ص الايه 83

      شو فوا كيف ابليس كيف توعد علينا.. ونحن ما شاء الله علينا ...ولاه بعد زاد وشوفوا وش قال ... سورة الاعراف الاية 16 ، 17 ( قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم . ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين ) ...
      ....................................................... اتمنى تكون الرؤيه لج صارت أوضح..


      [MARQ=RIGHT]alyazea[/MARQ]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:رسام الغرام

      [TABLE='width:70%;background-color:white;background-image:url();border:4 solid deeppink;'][CELL='filter: shadow(color=black,direction=135);']
      موضوع ناري وجميل تهانينا اليازية على هذه الروائع الحقيقة ما عندي خلفية عن مثل هذا الموضوع بس أتذكر قصة عن المصطفى صلى الله عليه وسلم( إنه رأى جن ( كم عددهم الله أعلم ) في إحدى الليالي وإنه عليه الصلاة والسلام أخبر أصحابه بذلك في اليوم التالي , وقال لهم في ما معنى قوله بأبي هو وأمي إنني كنت أحب أن أدعو الله أن يريكم الجن , ولكني تذكرت نبي الله سليمان عليه السلام إنه طلب من الله أن يكون له ملك لا ينبغي لأحدٍ من بعده , وهذا من ملك سليمان ) . أعتذر فلا أتذكر القصة بشكل جيد ولكن تلك كانت فحواها , والله أجلّ وأعلم .
      [/CELL][/TABLE]

      [TABLE='width:70%;background-color:blue;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=red,strength=5);']
      [MARQ=UP]رسّام الغرام[/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      يسلمو الاخ رسام الغرام على المشاركة الحلوه..والمعلومات الحلوه...ومنك نستفيد..
      وانا مستانسه ان القصة عجبتك
      بس كمل وشوف شو صار بعدين ؟؟

      اقصد تابعنا
      [/CELL][/TABLE]


      [MARQ=RIGHT]alyazea[/MARQ]
    • وهذي تكملة القصة..

      فأقشعر جلد سليمان وعفا عنه. وقال عكرمة : إنما صرف الله سليمان عن ذبح الهدهد أنه كان بارا بوالدية ، ينقل الطعام إليهما فيزقهما .
      ثم قال له سليمان : ما الذي أبطأك ؟
      فقال الهدهد: ما أخبر الله عن بلقيس وعرشها وقومها.
      قال الماوردي : بأن أم بلقيس جنية مستنكر من العقول لتباين الجنسين ، واختلاف الطبيعتين ، وتفارق الجالسين ، لأن الآدمى جسماني والجن روحاني، وخلق الله الآدمى من صلصال كالفخار ، وخلق الجان من مارج من نار ، ويمنع الامتزاج هذا التباين ويستحيل التناسل مع هذا الاختلاف..
      وقال الامام القرطبي ردا: - قد مضى القول في هذا ، والعقل لايحيله. مع ما جاء من الخبر في ذلك ، واذا نظر في أصل الخلق فأصله الماء ، ولابعد في ذلك ، واللع أعلم .. وفي التنزيل ( وشاركهم في الأموال والأولاد ) وقال تعالى : (لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان ) ...

      وهذي القصه حدثت قبل البعثة المحمديه... وتدل على امكانية حدوث تزواج بين الانس والجن..

      ......................................................................................................


      وأحب اقووللكم الحين أنواع الانجاب ..بمعنى متى الانسان يولد جني ومتى يولد انسان عادي..

      بس قبل لا اقول..لو سمعت مثلا انسان في يومنا هذا يقول انه فلان من الناس متزوج جنيه..؟؟؟

      هل بتصدق هذا الكلام او لا..

      أحب اذكر قصة يرويها كاتب الكتاب ..اللي نقلت منه الموضوع...

      ذهبت الى رجل كبير جدا في السن تقريبا يبلغ من العمر سبعين عاما وأخذت أتحدث معه ودار بينى وبينه هذا الحوار.

      قلت : يبدو أنك تخاف من تلك الجنية لذلك لا تريد مصارحتي .
      قال : يا بنى الإنس يخاف من الجن لكثرة ما يقال عن قدرات الجان .
      قلت : ولكن إن شاء الله ستصارحني حتى تنزع من قلبك الخوف.
      قال :ومن أدراك إني خائف.
      قلت : لقد قالوا أنك تنعزل وتجلس ساعات تحدث امرأة وفي بعض الاحيان تجلس وتنظر إلى مكان ثم تقوم وتغلق الباب على نفسك وتجلس حوالي مدة أسبوع لا تأكل ولا تشرب وفي بعض المرات وصلت الفترة إلى شهر بأكمله حتى ظنوا هلاكك ولكنك خرجت سليما بأمر المولى عزوجل . ألا يدل ذلك على ما أقول إنك متزوج من الجان. وبالطبع تخفى لأنك خائف.
      قال: قلت لك يابني أنا لا أخاف من أحد ومع ذلك إن كنت ستكتم السر وتكون أمينا سأخبرك بالحقيقة حتى تدعني ولا يسببوا لي قلقا.
      قلت : إن من أهم صفات المعالج بالقرآن الكريم الأما نه ولست ممكن يكتبوا عن أحد للتشهير أو لكسب الأموال أو ما خلاف ذلك ولست بفضل المولى عزوجل من الآخرين الذين يقرأون حتى يحضر الجان ويصرفوه ويشهروا بالحاله ليكتب لهم ذلك فقل واطمأن وإن لم تصدقني فأسأل من أتو بي إلى هنا هل يوجد كتاب واحد من كتبي ذكر اسم شخص من الاشخاص ؟ أو حكيت حكاية وأخبرت من صاحبها..؟؟ إن كنت كذلك فلا تخبرني ولكنى بفضل الله عزوجل لست كذلك فصارحنى لعلك تنفعني أو لعل الله عزوجل ينفعنا سويا فينزل علينا رحمته.
      قال : سأخبرك يا بني فإني أراك أهلا للحديث.
      قلت : جزاكم الله خيرا إن لم تنقص شيئا من القصة.
      قال : إني متزوج بجنية ولي منها أولاد وبالطبع من الجن لا من الانس لاختلاف الطبائع فهى من النوع المائع جنية من البحر نعم. أتتنى عندما كنت أصطاد وتزوجتني بعد عرضها على فأنجبت منها أولاد من الجن لا من الانس.
      وذلك يرجع لعدة أمور.
      وأخذ يسود هذه الامور.
      قلت: ومن أدراك بكل ذلك؟
      قال : هي علمتني أشياء كثيرة .
      قلت فأخبرني عنها؟
      قال : نعم.
      وأخذ يقص على ما تعلمه من تلك الجنية وظللك التقي معه عدة مرات في الاسبوع وأنظر في كلامه ولو أنه قد أعطلني الكثير لأخذت في سرد ما قاله ... والسرد مكتوب في كتاب بعنوان ( علوم الجان )...
      وكان هذا الرجل بائع متجول لم يحصل على أى شهادة بل لايستطيع الكتابة والقراءة...


      .......................ومن القصتين بنلاحظ انه
      زواج المرأه الجنية برجل انسي..كان الناتج اولاد من الانس...في القصه الاولى
      وفي القصة الثانيه كان الناتج اولاد من الجن... بس كيف
      ؟؟؟؟؟؟؟؟

      الجواب انه نحن لازم نعرف صور الانجاب عن زواج الجان من الانس...وله ثلاث صور:
      الصورة الاولى إنجاب جني.
      الصورة الثانيه إنجاب إنسي .
      الصورة الثالثة الإنجاب الخلطي.


      ................................ وأن شاء الله بوضح الصور الثلاث المره الجاية..


      [MARQ=RIGHT]ALYAZEA[/MARQ]
    • |i

      حياك الله اختي اليازيه .. وبارك فيكٍ مره والف مره
      لقد اختلط عندي الجان بابليس ,, فظننتُ انهم واحد ولكن ابليس له سلطه اكبر <<< هنا الفرق لا اكثر

      ولكنكِ تفضلتٍ بشرحهه فعسى الله يوفقك دنيا واخره


      ونحنا متتبعين جيدين ان شاء الله وبانتظار عودتك مره اخرى

      لكِ أطيب امنياتي بالتوفيق والسداد
      $$e
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:*~*عطر الندى*~*

      |i

      حياك الله اختي اليازيه .. وبارك فيكٍ مره والف مره
      لقد اختلط عندي الجان بابليس ,, فظننتُ انهم واحد ولكن ابليس له سلطه اكبر <<< هنا الفرق لا اكثر

      ولكنكِ تفضلتٍ بشرحهه فعسى الله يوفقك دنيا واخره


      ونحنا متتبعين جيدين ان شاء الله وبانتظار عودتك مره اخرى

      لكِ أطيب امنياتي بالتوفيق والسداد
      $$e



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      يسلمووووووو

      قطر الندى على التواصل

      |e

      [MARQ=RIGHT]alyazea[/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]

    • صور الإنجاب الثلاثة هى :

      الصورة الاولى : إنجاب جنى :

      معنى كلمة إنجاب جنى أى ( إنجاب خفى ) لايراه أحد ولا يستطيع رؤيته إلا الوالد من الجانبين.

      ويحدث هذا الانجاب عندما تتزوج امرأة من الإني بزوج من الجن وهنا لا يحدث فض لغشاء البكارة نعم هذا هو الصحيح أنه لا يحدث فض لغشاء البكارة.

      ولكن لأمانة في النقل والأمانه في توصيل المعلومة إن كان الجن يستطيع إثبات وجوده لكل من في البيت كأن يحرك الأشياء من أماكنها أو ينقل لزوجتة شيئا كان في مقدورة فض غشاء البكارة ، ومثل هذه الحالة لا تكون إلا حالة وسط ألف أو مائة ألف حالة. والله اعلم.

      أما بالنسبة لإنجاب فإن البويضة تبدأ بالفعل في التكاثر وغالبا ما يشتبه الطبيب في الحمل الكاذب ويعرض المرأة على كشف وتحاليل الحمل ولكن بالطبع التحاليل تثبت عدم الحمل ولكن يا ترى هل هذا الحمل ينتج عنه طفل آدمى صغير؟
      والاجابة: لا بالطبع وإلا لما سمينا الانجاب بالانجاب اللجنى ( أى الخفى ) ولكن الحقيقة يخرج طفل صغير من الجن .
      وهذا الانجاب يحدث في حالتين :
      الحالة الاولى :
      عند زواج إنسية بزوج من الجن فهى لا تلد طفل آدمى بأي حالة من الأحوال لأن الجن إن أراد الإنجاب من الإنسية جعل نطفته تساعد البويضة على الاستواء والانتظام مع مجال الجاذبية الارضية وجاذبيتها ثم حافظ عليها ولكنه بالطبع لا يغذيها بأغذية النمو المعروفة فلا ينشأ عظم وإنما نفخ من ريح..
      الحالو الثانية :
      عندما يتزوج أنسى بجنية وتلك الجنية لا تريد أن يعرف أحد أمر ذلك الزواج أى تجعله سرا ، أو تكون تللك الجنية غير قوية أى من الريح الخفيفة الضعيفة فإنها تلد طفل من الجن من نطفة الإنسى وبالطبع الأب هو من الأنس هو الوحيد الذى يستطيع أن يرى ابنة وزوجتة في حالة الاستيقاظ وذلك نظرا لأن حرارة عينة كثيرة غير مركزة وفى حزمة كبيرة ويراعى أيضا أن تكون زائغة غير موجهه ويكون هذا المنظر الجانبي ذو حدقة واسعة عندما ننظر اليه وعينه تميل ال الشكل الهرمى من المنظر الجانبي.

      الصورة الثانية: إنجاب إنسى :
      معنى كلمة إنجاب إنسى ( أى أن الطفل يكون طفل آدمى ) ولا يحدث ذلك إلا في حالة واحدة وهى عندما يكون الزوج من الأنس والزوجة من الجن ولكن هناك شروط يجب أن تتوافرفي الزوجة وهى ان تكون من الريح المثقلة القوية غير القادرة على الانتقال السريع كان في عرقها أو من أصلها الخلط الإنسى أو جزءا منه. أى حامله لصفات الخلط الترابى.

      الصورة الثالثة: الإنجاب الخلطي:
      معنى هذه الكلمة :_ أن الطفل يكون من الإنس ولكن به إصابة من الجن .

      وقد صور ذلك رسول الله في أحاديثه وسنقتصر إن شاء الله على حديث واحد وهو حديث كريب عن ابن عباس قال :- قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال: اللهم جنبى الشيطان ما رزقني فإن كان بينهما ولد لم يضره الشيطان ولم يسلط عليه"

      ومعنى هذا ان الجن عندما يجامع الرجل زوجته يكونوا حاضرين فيصيبنه فى ولده وذلك بنفخ أو ما شابة ذلك.

      وقد تكون الاصابه بنطفة من الشيطان نعم فقد يضع نطفته مع الإنسان فيكون الخلط متساوى أى أن الصفات الانسية تعادل الصفات الجنية وقد ورد هذا ايضا في الاثر حيث قال مجاهد : " اذا جامع الرجل ولم يسم انطوى الجان على احليلة فجامع معه" ..

      وذلك مصداق قول الحق تبارك وتعالى :( لم يطمثهن إنس ولا جان )وروى في حديث عائشة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن فيكم مغربين " قلت :_ يا رسول الله ، وما المغربون؟ قال : " الذين يشترك فيهم الجن" وقال الهروى : سموا مغربين ؛ لانه دخل فيهم عرق غريب.

      ولا يوجد أدلة أكثر من ذلك ولكننا نقول وهل ممن الممكن معرفة هذا النوع من البشر ؟ واإجابة : نعم بفضل المولى عزوجل فهو غالبا ما يكون شخصا كثير الهيام ذو عين غريبة ( مخيفة نوعا ما ) بحيث يكون بها بعض الحرارة وشدة السواد وكثيرا ما يتعرض هذا الشخص للمس والاتجاه الى المعاصى بشكل لا إرادى والخضوع لمؤثرات القتل والانتحار وغالبا ما يكون فى حالة من الشرود وقد يتحدث مع بعض الافراد او يحرك فمه ولا يرى أحد امامه وخلاف ذلك ما نراه من صفات تخالف الشخصية السوية وهو بالطبع لا يكون سويا بأى حال من الأحوال.


      [MARQ=RIGHT]
      ترقبواااا
      الفرق بين الجن والشيطان والعفريت والمارد؟
      الفرق بين حالات العشق وحالات الزواج من الجن؟
      ايهما الاقوى الانس ام الجن؟[/MARQ]



      [MARQ=LEFT]ALYAZEA|e[/MARQ]
    • |o

      أولاااااً ياليازيه انا اسمي عـــطـــر الندى مش قطر الندى $

      وبعدين احب اشكرج على كل حرف كتبتيه وان شا الله تلاقينه في ميزان حسناتج ،، ماشاء الله حولج كيف تقدرين تقرين مثل جيه كتب ،، والله من بعد ما قريت كتاباتج بهالموضوع امس مادري اشلون نمت ،، كله اتخيل انه فيه حد بالغرفه معاي $


      اللهم اني اعوذ بك من الخبث والخبائث ..


      اوكي انا بعدي انتظر كل جديد منج ..
      تحياتي$$e$$e
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:alyazea


      [MARQ=RIGHT]
      ترقبواااا
      الفرق بين الجن والشيطان والعفريت والمارد؟
      الفرق بين حالات العشق وحالات الزواج من الجن؟
      ايهما الاقوى الانس ام الجن؟[/MARQ]



      [MARQ=LEFT]ALYAZEA|e[/MARQ] [/B]

      [TABLE='width:70%;background-color:darkblue;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=red,strength=5);']
      الأقوى الإنس كما أعرف والأذكى أيضا ,, أما القوة كما وردت في سورة النمل , قال الله على لسان سليمان ( قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين , قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين , قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد لك طرفك فلما رآه مستقر عنده قال هذا من فضل ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ) وهذه الآية الكريمة بينت تفوق الإنس ( من عنده علم من الكتاب وقيل عنده إسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ) .
      أما الذكاء فقال العلماء أن أذكى أذكياء الجن ذكاؤه يعادل ذكاء طفل من الإنس وأن أذكى أذكيائم إبليس لعنه الله .
      [/CELL][/TABLE]



      [TABLE='width:70%;background-color:black;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=limegreen,strength=15);']
      [MARQ=UP]
      رسّام الغرام
      [/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:alyazea

      تسلم بو نور على المداخلة الطيبه .. بس فيه اشياء لازم اوضحها لك.. عشان تفهم كلام العالم ..
      واعتقد انه لازم تعرف موقف العلماء من زواج الانس بالجن ... ... وموقف الاسلام بالتحديد..


      اقري معاي..

      انقسم العلماء في حكم الاسلام في الزواج من الجن إلى فرق كثيرة ..
      منهم من قال ببطلانه واستدل ببعض الاشياء التي سنرد عليها بأمر من المولى عزوجل ومنهم من نادى بكراهيته ومنهم من أجازة.

      وسوف نرد علة من نادى ببطلانه لحجج لا أصل لها من الصحة مثل:
      1. الجن لايستطيع الجماع ، وان استطاع فهو لايستطيع مع لانس وللرد على تللك المسألة نقول بأمر المولى عزوجل إن الإمام العلامه الفخر الرازي في كتابه التفسير الكبير قال في تفسير قول الحق تبارك وتعالى : ( فيهن قاصرات الطرف لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان )
      هناك من قال : ما الفائدة في ذكر الجن مع أن الجن لايجامع
      فأجاب الفخر : ليس كذلك بل الجن لهم أولاد وذريات - نعم الاجابة ، فكيف يكن الولد والذرية إن لم يكن هناك نكاح ووجود الولد ثابت عند أهل العلم " .
      وقال الفخر: وأنما الاختلاف هل يواقعون الانس ام لا؟.
      والمشهور انهم يواقعون وإلا لما كان في الجنة أحساب ولا انساب فكأن مواقعة الإنس إياهن كمواقعة الجن من حيث الاشارة الى نفيها".
      أرأيتم أحباب المصطفى صلى الله عليه وسلم الرد على من أنكر إن الجن لايستطيع الجماع بالإنس .
      ولكني ارى غموضا في إجابة الرازي أحاول إن شاء الله أن أوضحها ولننظر ونتتبع سويا كيف نفهم اجابة الرازي حتى لايحدث عندنا التباس : " لو قال لك أحد الاشخاص جامع محمد وأحمد بامرأة لكان المفهوم أن محمد وأحمد قد وقع منهما الجماع.
      فإن قلت لم يجامع محمد ولا أحمد بامرأة لكأنك تقول أن محمد وأحمد يستطيعون الجماع بالنساء ولكنهم لم يفعلوا بعد" فذلك تفسير قول الرازي من حيث الاشارة الى نفيها لأنه شرك الجن في النفى عند ذكر الطمث فمعنى ذلك أن قدرة الجن على الطمث متحققة ولايوجد أدنى شك فيها.

      أما من كره نكاح الانس للجن فليس له دليل واحد على التحريم ومن الممكن الرد على إسانيدهم وأظن أنهم كرهوا النكاح مع الجن خوفا من الايذاء الذي سيقع على الانس من الزواج بهم.
      وقال المالكية:" سئل الامام ماك رضي الله عنه عن نكاح الجن ؟ فقال لا أرى به بأسا في الدين ولكن أكره أن توجد امرأة حاملة فتدعى أنه من زوجها الجني فيكثر الفساد" .

      هذا هو بالنسبة لحكم الزواج من الجن فهو جائز عن بعض الائمة ومنعه البعض الاخر .


      شكلي طولت بالاجابه على سؤالك .. واسفه لاني ما اختصرت ..حبيت انقل لك الكلام مثل ما هو متكوب بالنص..
      عشان المسألة تكون واضحة لك أكثر..واعتر بعد لاني ما بين موقف الاسلام من ناحية جواز الزواج بالجن..
      بس خفت أطول وتمل الموضوع..بس اذا تحب اكمله لك.. قول لي..

      [MARQ=RIGHT]
      ALYAZEA[/MARQ]

      جزاك الله خيرا اختي واكرر بعدم فتح الباب لهذه الامور للسبب الذي قلته بالسابق
      لكن كلمة حق انه جهد مشكور عليه اختي وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:*~*عطر الندى*~*

      [B]|o

      أولاااااً ياليازيه انا اسمي عـــطـــر الندى مش قطر الندى $

      وبعدين احب اشكرج على كل حرف كتبتيه وان شا الله تلاقينه في ميزان حسناتج ،، ماشاء الله حولج كيف تقدرين تقرين مثل جيه كتب ،، والله من بعد ما قريت كتاباتج بهالموضوع امس مادري اشلون نمت ،، كله اتخيل انه فيه حد بالغرفه معاي $


      اللهم اني اعوذ بك من الخبث والخبائث ..


      اوكي انا بعدي انتظر كل جديد منج ..
      تحياتي$$e$$e
      [/B]



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      سوري لاني اناديج قطر الندى ... خلاص خلاص

      حفظت الحين اسمج انتيه


      اممم


      اممممم


      اممممممممم


      قطر الندى
      ههههه

      اوكي عطر الندى ...ولا تزعلي

      يسلمووو ع التصحيح

      بس شوية شويه على عمرج... اشوف ان قلبج ضعيف من الخوووف

      قوي قلبج.... بالليل

      تحياتي ..alyazea
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:رسام الغرام

      [TABLE='width:70%;background-color:darkblue;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=red,strength=5);']
      الأقوى الإنس كما أعرف والأذكى أيضا ,, أما القوة كما وردت في سورة النمل , قال الله على لسان سليمان ( قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين , قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين , قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد لك طرفك فلما رآه مستقر عنده قال هذا من فضل ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم ) وهذه الآية الكريمة بينت تفوق الإنس ( من عنده علم من الكتاب وقيل عنده إسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ) .
      أما الذكاء فقال العلماء أن أذكى أذكياء الجن ذكاؤه يعادل ذكاء طفل من الإنس وأن أذكى أذكيائم إبليس لعنه الله .
      [/CELL][/TABLE]



      [TABLE='width:70%;background-color:black;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=limegreen,strength=15);']
      [MARQ=UP]
      رسّام الغرام
      [/MARQ]
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      يسلموووووو على المداخلة الحلوه
      بس ما احب اعلق على الكلام الا بعد ما انزل الموضوعات اللي وعدتكم فيها

      وان شاء الله قريب

      تحياتي ALYAZEA
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أبو نور

      [B]جزاك الله خيرا اختي واكرر بعدم فتح الباب لهذه الامور للسبب الذي قلته بالسابق
      لكن كلمة حق انه جهد مشكور عليه اختي وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
      [/B]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      يسلمووو
      ابو نور على مداخلتك وكلماتك الطيبة .. بس انا كنت حابه اوضح لك
      وان شاء الله يكون كلامي واضح وصل لك..

      اختك ... ALYAZEA
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:alyazea




      [MARQ=RIGHT]
      ترقبواااا
      الفرق بين الجن والشيطان والعفريت والمارد؟
      الفرق بين حالات العشق وحالات الزواج من الجن؟
      ايهما الاقوى الانس ام الجن؟[/MARQ]



      [MARQ=LEFT][/MARQ]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      هلااااا فيكم مرره ثانية

      بس حبيت اعتذر وااااااااااااايد وااااااااااااااااايد

      واقولكم انا اسفه ...$$-e

      اسفه لاني ما كتبت الموضوع وكملته لكم مثل ما وعدت...

      وما راح اقدر حاليا... بسب الظرووف

      وبتغيب عن الساحه لفترة

      وان شاء الله .. ان شاء الله

      اول ما ارجع بكمل المواضيع اللي وعدتكم فيهااا

      واعتذر مرره ثانية

      تحياتي...ALYAZEA
      [/CELL][/TABLE]