تجدد الغارات في الشمال..اميركا تقصف حطام المروحيتين وتحرق جثث جنودها.. وايران تطلب وق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تجدد الغارات في الشمال..اميركا تقصف حطام المروحيتين وتحرق جثث جنودها.. وايران تطلب وق

      تجدد القصف ظهر اليوم السبت على مواقع طالبان في الجبهة الشمالية، وفيما طلبت ايران من الولايات المتحدة وقف العمليات خلال رمضان، فقد اكدت طالبان ان طائرات اميركية قصفت موقع سقوط المروحيتن اللتين اسقطتهما الحركة شرق البلاد، وان جثث القتلى الاميركيين قد احترقت تماما جراء ذلك، وفيما افرجت الحركة عن الصحفي الفرنسي الذي كانت تعتقله، جددت باكستان رفضها فتح الحدود امام اللاجئين.
      استانف الطيران الحربي الاميركي منذ قرابة الساعة 45،15 بالتوقيت المحلي (15،11 تغ) قصفه لمواقع طالبان على الجبهة الشمالية الشرقية لافغانستان القريبة من الحدود مع طاجيكستان، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس .
      وكانت حركة طالبان فتحت صباح السبت النار على طائرتين كانتا تحلقان في اجواء العاصمة الافغانية. وسمع انفجار قوي في العاصمة الافغانية قبل تحليق الطائرتين.
      وكانت طائرتان حلقتا ايضا في اجواء المدينة قبل ذلك بساعة ما دفع المضادات الارضية الى التصدي لها.
      ايران تطلب وقف الضربات خلال رمضان
      الى ذلك، ذكرت وكالة الانباء الايرانية اليوم السبت ان وزير الخارجية الايراني كمال خرازي دعا الولايات المتحدة الى وقف الضربات على افغانستان خلال شهر رمضان.
      وقالت الوكالة ان خرازي اعلن لدى عودته مساء الجمعة الى طهران في ختام جولة الى ماليزيا واندونيسيا واليابان "نأمل شأننا شأن الجميع ان تتوقف الضربات الاميركية على افغانستان خلال شهر رمضان" الذي سيبدأ في 17 تشرين الثاني/نوفمبر.ونددت ايران باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر والضربات الاميركية على افغانستان.
      والجمعة اكد الرئيس الاميركي جورج بوش ان الولايات المتحدة ترفض "اي هدنة" في عملياتها العسكرية خلال شهر رمضان تاركا للقادة العسكريين اتخاذ قرار بشأن شكل الحملة العسكرية على افغانستان خلال هذه الفترة.
      وطلبت عدة دول مسلمة خصوصا اندونيسيا وباكستان الحليفة الرئيسية للولايات المتحدة هدنة في القصف خلال شهر رمضان.
      طالبان: اميركا تقصف حطام المروحيتين
      وفي صعيد اخر اكدت حركة طالبان اليوم ان الطائرات الاميركية المقاتلة قصفت اليوم موقع سقوط مروحيتين اسقطتهما الحركة في وقت سابق، وذلك بهدف اخفاء معالم السقوط، مشيرة مصادر الحركة الى ان جثث القتلى الاميركيين قد احترقت بالكامل جراء هذا القصف .وكان وزير الاستخبارات لدى حركة طالبان اعلن اليوم السبت ان الحركة اسقطت مروحيتين ما ادى الى مقتل حوالى 50 اميركيا، في حين كانت الولايات المتحدة اعترفت بجرح اربعة فقط.
      وكان دبلوماسي من طالبان اكد اليوم ان مقاتلي الحركة اسقطوا مروحيتين اميركيتين في مقاطعة غزنه في الوسط الشرقي لافغانستان، مشيرا الى انهما كانتا تنفذان غارات جوية على ناوور وهي منطقة في شمال مقاطعة غزنة
      هذا واوضح وزير الاستخبارات الطالباني امير خان متقي ان المروحيتين سقطتا بالقرب من بعضهما البعض في منطقة ناوور في اقليم غزنة (شرق افغانستانواضاف ان مروحية تحطمت لاسباب مجهولة فيما اسقطت الاخرى لدى محاولتها انقاذ طاقم المروحية الاولى. وقال ان "اشلاء جثث اربعين الى خمسين جنديا تناثرت في كل مكان حول الموقع".
      باكستان لا تعتزم فتح حدودها امام اللاجئين
      الى هنا، اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت ان باكستان لا تنوي فتح حدودها امام اللاجئين الافغان.وقال مشرف انه "ليس من الممكن" لباكستان فتح حدودها امام اللاجئين الافغان مشيرا الى احتمال تدفق مليونين الى ثلاثة ملايين شخص في حال فتح الحدود.
      واضاف ان اسلام اباد ستحاول العمل على نصب مخيمات للاجئين ومراكز طبية في داخل افغانستان وكذلك توزيع المساعدة الانسانية.
      يشار الى ان باكستان ترفض منذ بدء الازمة الناجمة عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة السماح بدخول اللاجئين الا باعداد قليلة جدا. وسمحت فقط للاشخاص الاكثر حاجة واولئك الذين يحملون وثائق بالدخول الى اراضيها.
      الافراج عن الصحفي الفرنسي
      وفي الاثناء، فقد افادت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية انه تم الافراج عن الصحافي الفرنسي ميشال بيرار اليوم السبت في افغانستان وانه في طريقه الى باكستان.
      وقال ناطق باسم طالبان في جلال اباد للوكالة انه "تم الافراج ايضا عن احد الصحافيين الباكستانيين عرفان قريشي فيما سيفرج عن الثاني مكرم خان في وقت لاحق".
      ونقلت الوكالة التي تتخذ من باكستان مقرا لها عن المسؤول قوله انه "تم الافراج عن الصحافي الفرنسي ميشال بيرار اليوم السبت في افغانستان وهو في طريقه الى معبر تورخام على الحدود مع باكستان".
      وكان مصدر دبلوماسي اعلن في وقت سابق ان السفير الفرنسي في اسلام اباد يانيك جيرار غادر بعد ظهر اليوم السبت في اتجاه هذا المعبر للقاء الصحافي الفرنسي.
      وقد اوقفت حركة طالبان الصحافي الفرنسي في 9 تشرين الاول/اكتوبر بالقرب من جلال اباد في شرق افغانستان اثر دخوله بشكل غير مشروع الى البلاد بعد يومين على بدء العمليات الجوية الاميركية. وكان معتقلا في جلال اباد وكذلك الصحافيين عرفان قريشي ومكرم خان

      المصدر (وكالات )