[INDENT]
السلام عليكم
قلييييل من الناس يعرف هذي السيارة لانها ما انتشرت كثير
بحط لكم الحين مواصفاتها وبعدين الصور
محرك LS2 ذو 8 اسطوانات بسعة 6 لترات وقوة 400 حصان وعزم 550 نيوتن.متر .غيار سرعة عادي بست سرعات .
أنظمة الثبات الخاصة بالسيارة ( ABS - EBD - EBA - ESC - TCS ) .
4 حساسات ( Sensors ) في الخلف فقط .
شاشة مع بلوتوث وقارئ اسطوانات بصيغة MP3 و WMA يتسع لـ 6 اسطوانات .
مثبت سرعة .
نظام التحكم بالانزلاق ( Traction Control ) .
شاشة صغيرة بالخلف خاصة بالركاب .
منفذ iPod .
فتحة سقف .نظام مكابح خاص ذو اقراص مهواة مع اربعة مكابس أمامية وخلفية .
إطارات من نوع DUNLOP مقاسها 19/40/245 للأمامي ، و 19/35/275 للخلفي .
والحين الشكل الخارجي
يتميز الشكل الخارجي لـ Lumina CR8 بالعديد من اللمسات الرياضية ، ويعود ذلك الى طبيعة السيارة كونها كانت مخصصة للسباق ثم تم تصنيع نسخة خاصة للقيادة في الشوارع .
الشكل الأمامي للسيارة مميز بفتحاته الكبيرة بالإضافة الى توزيع أضواء الضباب المميز وتوزيع ألوان المقدمة بين الفضي والأسود مما يعطي السيارة المظهر الرياضي المرغوب به .
طبعا ما تجي لنا الا قير عادي
بس بره تجي اوتوماتيك
إيجابيات :
تسارع رائع جدا بالنسبة لسيارة سيدان .
مكابح قوية ذات جودة عالية من تطوير HSV تفوقت في أدائها على مكابح الـ BMW M5 و الـ Lamborghini Gallardo من خلال تجربة في برنامج Fifth Gear .
ثبات عالي جدا في المنحنيات بسبب نظام التعليق المختلف كلياً عن الموجود في الـ Lumina SS .
إطارات خلفية أعرض من الموجودة في الـ Lumina SS مما يعزز ثباتها .
تبديلات غيار السرعة سلسة للغاية .
سلبيات :
عدم وجود شاشة أمامية مع نظام ملاحة رغم توفرها في الخارج .
الأضواء الأمامية عادية وليست زينون .
المواد الداخلية ذات جودة متوسطة .
عزل هوائي متوسط ويبدأ بالتناقص بشكل ملحوظ جدا بعد تجاوز السيارة سرعة 160 .
عدد فلاتر حماية البيئة 4 مما يقلل من عزم وأداء السيارة ( لا أدري ان كان بإمكاننا اعتبارها نقطة ايجابية او سلبية لكن ذكرتها في السلبيات ) .
تعليق رياضي على الدوام ولا يوجد نظام يمكننا من تغيير التعليق من رياضي الى تعليق عادي مريح .
لا تتوفر بذاكرة لوضعية الكراسي ( Seat Memory ) .
[/INDENT]

قلييييل من الناس يعرف هذي السيارة لانها ما انتشرت كثير

بحط لكم الحين مواصفاتها وبعدين الصور
محرك LS2 ذو 8 اسطوانات بسعة 6 لترات وقوة 400 حصان وعزم 550 نيوتن.متر .غيار سرعة عادي بست سرعات .
أنظمة الثبات الخاصة بالسيارة ( ABS - EBD - EBA - ESC - TCS ) .
4 حساسات ( Sensors ) في الخلف فقط .
شاشة مع بلوتوث وقارئ اسطوانات بصيغة MP3 و WMA يتسع لـ 6 اسطوانات .
مثبت سرعة .
نظام التحكم بالانزلاق ( Traction Control ) .
شاشة صغيرة بالخلف خاصة بالركاب .
منفذ iPod .
فتحة سقف .نظام مكابح خاص ذو اقراص مهواة مع اربعة مكابس أمامية وخلفية .
إطارات من نوع DUNLOP مقاسها 19/40/245 للأمامي ، و 19/35/275 للخلفي .
والحين الشكل الخارجي
يتميز الشكل الخارجي لـ Lumina CR8 بالعديد من اللمسات الرياضية ، ويعود ذلك الى طبيعة السيارة كونها كانت مخصصة للسباق ثم تم تصنيع نسخة خاصة للقيادة في الشوارع .
الشكل الأمامي للسيارة مميز بفتحاته الكبيرة بالإضافة الى توزيع أضواء الضباب المميز وتوزيع ألوان المقدمة بين الفضي والأسود مما يعطي السيارة المظهر الرياضي المرغوب به .
طبعا ما تجي لنا الا قير عادي

بس بره تجي اوتوماتيك
إيجابيات :
تسارع رائع جدا بالنسبة لسيارة سيدان .

مكابح قوية ذات جودة عالية من تطوير HSV تفوقت في أدائها على مكابح الـ BMW M5 و الـ Lamborghini Gallardo من خلال تجربة في برنامج Fifth Gear .

ثبات عالي جدا في المنحنيات بسبب نظام التعليق المختلف كلياً عن الموجود في الـ Lumina SS .
إطارات خلفية أعرض من الموجودة في الـ Lumina SS مما يعزز ثباتها .

تبديلات غيار السرعة سلسة للغاية .
سلبيات :
عدم وجود شاشة أمامية مع نظام ملاحة رغم توفرها في الخارج .

الأضواء الأمامية عادية وليست زينون .

المواد الداخلية ذات جودة متوسطة .

عزل هوائي متوسط ويبدأ بالتناقص بشكل ملحوظ جدا بعد تجاوز السيارة سرعة 160 .

عدد فلاتر حماية البيئة 4 مما يقلل من عزم وأداء السيارة ( لا أدري ان كان بإمكاننا اعتبارها نقطة ايجابية او سلبية لكن ذكرتها في السلبيات ) .
تعليق رياضي على الدوام ولا يوجد نظام يمكننا من تغيير التعليق من رياضي الى تعليق عادي مريح .
لا تتوفر بذاكرة لوضعية الكراسي ( Seat Memory ) .
[/INDENT]