هل المنتديات العمانية لها أثر في الشارع العماني

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل المنتديات العمانية لها أثر في الشارع العماني

      تلاحظ في الآونة الخيرة ازدياد منتديات عمانية عبر شبة المعلومات العالمية التي تعرف بالإنترنت ، وأن هذه المنتديات تتنافس من حيث الموضوعات التي تطرح من قبل المشاركين في هذه المنتديات ، وغيرها تتميز من حيث التكنولوجيا .

      ومما لا شك فيه أن هذه المنتديات هي عمانية المنشئ ، فإن أكثر القضايا التي تطرح فيها تبحث عن المشاكل الداخلية إن جاز القول وكذلك الخارجية ، وذلك من جميع النواحي سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الدينية وغير ذلك ، وكل يبدي برأيه في الموضوع المطروح والذي يقع نظره عليه ويلقي قبولا فيه وحسب ميوله وثقافته في الأمور التي تعنيه .

      وبالطبع فإن هذا له أثر سواء إيجابي أو سلبي في المجتمع الذي يهمه كل ما يدور في الدولة كان ما كان من الأشخاص وأيضا كل القطاعات الحكومية والأهلية لها رغبة أكيدة في معرفة مدى قبول المجتمع في أمر ما أو في قضية معينة قد تكون حديث الساعة .

      وما هو المهم في المنتديات العمانية هو مناقشة الأمور التي تولد داخل الدولة وتهم المواطن بمختلف شرائحه ، وأن طرح الكلمة وإيصالها إلى المعنيين بالدولة والمسؤولين وأصحاب القرار ومناقشتها ومن ثم إبداء الرأي فيها قد تكون في ذلك أثر إما إيجابي أو سلبي .

      فيا ترى هل للمنتديات العمانية لها أثر في الشارع العماني ، بحيث أنها تستطيع تغيير أمر ما لم يلاقٍ قبولا من قبل المجتمع العماني ؟

      علما بأن هذه المنتديات ليست لكل المجتمع يستطيع رؤيتها أو الوصول إليها ، وإنما قد يسمع عنها من الآخرين ، وكذلك بالنسبة للمعنيين بالحكومة هل على إطلاعهم أو يبادروا مثلا إلى بحث على مثل هذه المنتديات ويرون ما يكتبه الشارع العماني في أمور اتخذتها ووضعتها في موضع التنفيذ ؟
      وخاصة أن ميزة هذه المنتديات أنها لا يتوافر فيها المقص الذي حتما يبخس حرية الكلمة لذو الشأن ، خلاف الجرائد المحلية التي لا تنشر أي موضوع فيه انتقاد لأعمال الحكومة .
    • سؤال يحتاج إلى إجابه ...

      في نظري ... نعم .. لها صدى .. ولكن ليس كلها .. أخصص بعضها ....
      لما تحويه تلك المنتديات .. من شموليات الثقافه .......

      وبالبعض تستطيع التعبير عن رأيك وفكرك .... ولكن يناهض الفكر في أغلبها

      تحياتي لك

      بريمااااااوي
    • أشكر كل من الأخ / شاب البريمي والأخ النشاب على المشاركة ، ولكن هل لديكما الديل على أن فعلا هذه المنتديات لها أثر ملموس في الواقع حتى أنه يمكن مستقبلا ستلعب هذه المنتديات دور هام في تصليح كثير من الأمور لا تتماشى مع رغبة المواطن ومصالحه .
    • أخي العزيزي بالنسبه لي .
      فهذا راي شخصي .
      انما اقول بأنها لها صداها مع أصحاب الثقافه والمعرفه والأدب والعلم .
      وعلى الأقل تتكلم بما في نفسك تجاه وطنك وناسك ولكن بعقلانيه وطريقه سلسه .
      تحياتي لك اخي العزيز .
      واسف على التاخر في الرد .
      أخوك مسقطاووووي وهذا رأيي وأنشاء الله تأكد تماما بان لي مداخله معاك في نفس الموضوع قريبه لأن ردي هذا جاء بالشكل السريع لضيق الوقت الأن .
      تحياتي لك أخي الكريم مجد العرب