السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،،
لاأحد ينكر دور وزارة الصحة في نشر المظلة الصحية وجعلها في متناول المواطنين في كل مكان من أرض بلادنا الحبيبة عمان ، وأننا كمواطنيين لاننكر هذا الدور الكبير الذي تلعبه هذة الوزاره ونثمن جهودها الغراء في تقديم الخدمات الصحيه من توفير أطباء مؤهلين وطاقم فني مساند لهذه الفئه ونشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع ، ولكن مع ذلك هناك بعض الملاحظات التي حدثت لنا في مجمع صحي بركاء نوردها هنا لربما يشاركنا الرأي بها أحد رواد هذه الساحة ممن يقطنون في ولاية بركاء وأيضا ليس القصد منها الاساءة لشخص ما وانما كشيء عام يحدث في المجمع بشكل يومي واليكم بعض من هذه الملاحظات
1- موظفي السجلات الطبية واجهة كل مؤسسسه صحيه المفترض أن يتحلوا بالابتسامه في وجه المريض وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في ما معنى الحديث (تبسمك في وجه أخيك صدقه)،ولكن هنا موظفين السجلات لايريدون هذه الصدقه فتراهم في أول صباحهم يبدأون بالصراخ في وجه المريضسواء كان امراءة أو رجل وكأن المريض يعمل خادما لديهم لاأعرف لماذا لم يتعلموا كيفية التعامل مع المرضى والترحيب بهم أضف الى ذلك وكما أشار أحد الأخوه سابقا في موضوع مماثل بأن مسئول السجلات لاهي بتلفونه النقال ولايعير المراجعين أي أهتمام،بينما المرضى أغلبهم بطاقاتهم ضائعة ولاتعرف أين هي ويتم صرف بطاقة جديدة بدلا من المفقودة وهكذا تمشي الأمور يوميا الله يرحم المرضى المغلوب على أمرهم من العجزه وكبار السن0
2- قسم الصيدليه وهناك الطامة الكبرى لما تذهب لصرف الدواء ترى الموظفه أو الموظف منهم شكله زعلان وياويلك اذا كان لديك دواء شهري تستلمه من الصيدليه مثل دواء السكري والضغط (عافاكم الله)وقد تأخرت على موعد الاستلام يومين فترى التهديد والوعيد بعدم التأخر في الشهر القادم والالن تحصل على الدواء مرة أخرى، السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يتم صرف الدواء عن طريق ملف المريض؟
لماذا لايحصل المريض على ورقة الصرف ويصرفها شهريا أسوة بالمستشفيات المرجعيه مثل م السلطاني، أولا حتى يحل أزمة التكدس أمام السجلات الطبيه وثانيا حتى يعرف موعد صرف الدواء ويذهب لصرفه مباشرة دون حصوله على الوعيد والتهديد من موظفي قسم الصيدليه؟!سؤال يحتاج الى اجابه؟؟؟
3- عيادة الأنف والاذن والحنجرة لايمكنك العلاج بها مع وجود الدكتوره الحاليه، حيث أسلوبها سيء جدا في التعامل مع المرضى ودائما غير متواجده بالعيادة ويقال بأنها تذهب الى م الرستاق لاأدري هل لعلاج نفسها ام لكسب مزيد من الخبرة في كيفية التشجار مع المرضى (الله يعلم) !!!
4-عيادة الفتره المسائيه أنصحكم بعدم الذهاب للعلاج خاصة بعد الساعه السادسه مساء والا سترجع الساعة العاشرة ليلا والسبب تافه وغير معقول مثل الطبيب ذهب لشرب الشاي وتنتظر مايقارب(45)دقيقة وأحيانا ساعه لحين عودة الطبيب والذي نعرفه نحن عامة الشعب بأن الشاي يعمل ويشرب في مايقارب (15)دقيقة الا اذا كان الشاي صحي خاص بأطباء المجمع من حيث الذهاب لقضاء بعض الاعمال بحجة شرب الشاي مع غياب الرقابه عليهم من قبل المسئولين بالادارة ، حيث الطبيب المسئول أو أي مسئول آخر لايكلف نفسه عناء الحضور للأطمنان على سير العمل في الفتره المسائيه!!!
5-الادارة ولاتعرف أصلا أين هي الاداره اذا كانت لديك شكوى معينه على أحد الموظفين من الذي سينظر في موضوعك هل هو مشرف الخدمات الصحيه بالمجمع والذي نادرا ماتقابله في مكتبه ويقنعك المنسق بأنه داخل أقسام المجمع بينما تراه في الجانب الاخر وهو ينزل من سيارة الوزاره لا تعرف من يكذب على من؟؟؟!!!
أما الشخص الاخر فهو الطبيب المسئول والذي هو من أحدى الجنسيات العربيه ولاأدري لماذا لايكون الطبيب المسئول عماني الجنسيه أم أن العماني في نظر المسئولين غير قادر على تحمل المسئوليه هم وحدهم الذين يعرفون ويقررون ذلك!!!
ولكن مافائدة الطبيب المسئول غير ضرب سوالف مع الموظفين الاخرين واستلام راتب في نهاية الشهر بدون تطوير للمجمع حيث انه مسئول من عشر سنوات ولكن بدون فائدة تذكر في المجمع سوى التنقل هنا وهناك( المسئولين بالوزاره الموقره هم أدرى لماذا لاتعمن وظيفته حتى الان!!!!
)،أما المسئول الاخير فهو المشرف الاداري والذي يردد لك دائما عباره واحدة نحن المراجعين حفظناها عن ظهر قلب ( بأنه ليست لدي الصلاحيه بالاتصال بأحد الاطباء أو أحد الموظفين الاخرين للبحث في موضوع شكواك )اذا لاأدري مالذي يفعله ذلك المشرف وما هو عمله سوى حل مشاكل المواطنين ولاندري في أي سنه سيحصل على هذه الصلاحيه؟؟؟
أما موظفين الادارة فحدث ولا حرج بعض الأحيان تأتي الى الادارة وترى المكاتب معظمها مغلقة والسبب غير معروف؟؟؟ هل هم يذهبون ليصلوا الظهر من منتصف اليوم أم يذهبوا للأكل وشرب الشاي والقهوه كما غيرهم من الأطباء.
ختاما سؤال أوجهه الى القائمين على هذا الصرح الصحي من مسئولين بالوزارة ( ألم يحن الوقت الى التجديد في المسئولين ونقلهم الى أماكن أخرى وتعيين دماء جديدة لنراهم في المجمع يذهبون ليطمئنوا على سير العمل في العيادات ,اقسام المجمع الأخرى والاستماع الى شكواي المواطنين بصدر رحب بدلا من جلوسهم خلف مكاتبهم ولا يكلفوا أنفسهم بالمرور ولو لمحه سريعه على العيادات حتى يشعر الموظفون بأن هناك من يتابعهم أول بأول ، نتمنى أن نرى في القريب العاجل وجوه جديده تدير هذا المجمع وتجدد وتطور فيه ليكون شأنه شأن المجمعات الاخرى المنتشره ببلادنا الغاليه عمان والتي تقدم خدماتها على أكمل وجه0
أرجوا أن لاأكون قد أطلت عليكم والسموحه اذا طولنا ولكن لابد من قول الحقيقة (وسلامتكم ونتمنى لكم العافيه والصحه الدائمه)
لاأحد ينكر دور وزارة الصحة في نشر المظلة الصحية وجعلها في متناول المواطنين في كل مكان من أرض بلادنا الحبيبة عمان ، وأننا كمواطنيين لاننكر هذا الدور الكبير الذي تلعبه هذة الوزاره ونثمن جهودها الغراء في تقديم الخدمات الصحيه من توفير أطباء مؤهلين وطاقم فني مساند لهذه الفئه ونشر الوعي الصحي بين مختلف فئات المجتمع ، ولكن مع ذلك هناك بعض الملاحظات التي حدثت لنا في مجمع صحي بركاء نوردها هنا لربما يشاركنا الرأي بها أحد رواد هذه الساحة ممن يقطنون في ولاية بركاء وأيضا ليس القصد منها الاساءة لشخص ما وانما كشيء عام يحدث في المجمع بشكل يومي واليكم بعض من هذه الملاحظات
1- موظفي السجلات الطبية واجهة كل مؤسسسه صحيه المفترض أن يتحلوا بالابتسامه في وجه المريض وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في ما معنى الحديث (تبسمك في وجه أخيك صدقه)،ولكن هنا موظفين السجلات لايريدون هذه الصدقه فتراهم في أول صباحهم يبدأون بالصراخ في وجه المريضسواء كان امراءة أو رجل وكأن المريض يعمل خادما لديهم لاأعرف لماذا لم يتعلموا كيفية التعامل مع المرضى والترحيب بهم أضف الى ذلك وكما أشار أحد الأخوه سابقا في موضوع مماثل بأن مسئول السجلات لاهي بتلفونه النقال ولايعير المراجعين أي أهتمام،بينما المرضى أغلبهم بطاقاتهم ضائعة ولاتعرف أين هي ويتم صرف بطاقة جديدة بدلا من المفقودة وهكذا تمشي الأمور يوميا الله يرحم المرضى المغلوب على أمرهم من العجزه وكبار السن0
2- قسم الصيدليه وهناك الطامة الكبرى لما تذهب لصرف الدواء ترى الموظفه أو الموظف منهم شكله زعلان وياويلك اذا كان لديك دواء شهري تستلمه من الصيدليه مثل دواء السكري والضغط (عافاكم الله)وقد تأخرت على موعد الاستلام يومين فترى التهديد والوعيد بعدم التأخر في الشهر القادم والالن تحصل على الدواء مرة أخرى، السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يتم صرف الدواء عن طريق ملف المريض؟
لماذا لايحصل المريض على ورقة الصرف ويصرفها شهريا أسوة بالمستشفيات المرجعيه مثل م السلطاني، أولا حتى يحل أزمة التكدس أمام السجلات الطبيه وثانيا حتى يعرف موعد صرف الدواء ويذهب لصرفه مباشرة دون حصوله على الوعيد والتهديد من موظفي قسم الصيدليه؟!سؤال يحتاج الى اجابه؟؟؟


3- عيادة الأنف والاذن والحنجرة لايمكنك العلاج بها مع وجود الدكتوره الحاليه، حيث أسلوبها سيء جدا في التعامل مع المرضى ودائما غير متواجده بالعيادة ويقال بأنها تذهب الى م الرستاق لاأدري هل لعلاج نفسها ام لكسب مزيد من الخبرة في كيفية التشجار مع المرضى (الله يعلم) !!!
4-عيادة الفتره المسائيه أنصحكم بعدم الذهاب للعلاج خاصة بعد الساعه السادسه مساء والا سترجع الساعة العاشرة ليلا والسبب تافه وغير معقول مثل الطبيب ذهب لشرب الشاي وتنتظر مايقارب(45)دقيقة وأحيانا ساعه لحين عودة الطبيب والذي نعرفه نحن عامة الشعب بأن الشاي يعمل ويشرب في مايقارب (15)دقيقة الا اذا كان الشاي صحي خاص بأطباء المجمع من حيث الذهاب لقضاء بعض الاعمال بحجة شرب الشاي مع غياب الرقابه عليهم من قبل المسئولين بالادارة ، حيث الطبيب المسئول أو أي مسئول آخر لايكلف نفسه عناء الحضور للأطمنان على سير العمل في الفتره المسائيه!!!


5-الادارة ولاتعرف أصلا أين هي الاداره اذا كانت لديك شكوى معينه على أحد الموظفين من الذي سينظر في موضوعك هل هو مشرف الخدمات الصحيه بالمجمع والذي نادرا ماتقابله في مكتبه ويقنعك المنسق بأنه داخل أقسام المجمع بينما تراه في الجانب الاخر وهو ينزل من سيارة الوزاره لا تعرف من يكذب على من؟؟؟!!!

أما الشخص الاخر فهو الطبيب المسئول والذي هو من أحدى الجنسيات العربيه ولاأدري لماذا لايكون الطبيب المسئول عماني الجنسيه أم أن العماني في نظر المسئولين غير قادر على تحمل المسئوليه هم وحدهم الذين يعرفون ويقررون ذلك!!!





أما موظفين الادارة فحدث ولا حرج بعض الأحيان تأتي الى الادارة وترى المكاتب معظمها مغلقة والسبب غير معروف؟؟؟ هل هم يذهبون ليصلوا الظهر من منتصف اليوم أم يذهبوا للأكل وشرب الشاي والقهوه كما غيرهم من الأطباء.
ختاما سؤال أوجهه الى القائمين على هذا الصرح الصحي من مسئولين بالوزارة ( ألم يحن الوقت الى التجديد في المسئولين ونقلهم الى أماكن أخرى وتعيين دماء جديدة لنراهم في المجمع يذهبون ليطمئنوا على سير العمل في العيادات ,اقسام المجمع الأخرى والاستماع الى شكواي المواطنين بصدر رحب بدلا من جلوسهم خلف مكاتبهم ولا يكلفوا أنفسهم بالمرور ولو لمحه سريعه على العيادات حتى يشعر الموظفون بأن هناك من يتابعهم أول بأول ، نتمنى أن نرى في القريب العاجل وجوه جديده تدير هذا المجمع وتجدد وتطور فيه ليكون شأنه شأن المجمعات الاخرى المنتشره ببلادنا الغاليه عمان والتي تقدم خدماتها على أكمل وجه0
أرجوا أن لاأكون قد أطلت عليكم والسموحه اذا طولنا ولكن لابد من قول الحقيقة (وسلامتكم ونتمنى لكم العافيه والصحه الدائمه)





