مسقط - ش
تعود باترول الآن في طراز الجيل السابع الجديد كلياً، لتبني تراثها الغني ولتضمن منصة جديدة وتوجهاً يمثل تحوّلاً جذرياً في التصميم ومستويات معززة بشكل بارز في راحة ورفاهية المقصورة الداخلية ومحرك V8 الجديد والقوي وناقل السرعة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات ونظام الدفع الرباعي الجديد.
تعليقا على ذلك ذكر المتحدث باسم شركة سهيل بهوان للسيارات المستورد الوحيد لكافة سيارات نيسان في السلطنة بأن المركبة الجديدة تتوفر فيها أعلى أنظمة الأمان وتوفر أداءً قويا وهذه هي بعض السمات التي ارتبطت باسم نيسان وقد تم إعطاء الأهمية عند التصميم لتلبية احتياجات السائقين والركاب في منطقة الخليج العربي .
خلال ستة أشهر فقط من تدشينها في السلطنة، نجحت السيارة الجديدة في أسر قلوب عشاق سيارات الدفع الرباعي المتميزة حيث تدفقت الآلاف من الاستفسارات من عشاق باترول على الشركة منذ اليوم الأول لطرحها في السوق العماني حيث أثنى الكثير من الزبائن على الإمكانات المتوافرة في باترول 2010 بعد أن جربوا أداءها الفائق على الطرق الوعرة وعلى المسار الذي صممته شركة سهيل بهوان للسيارات خصيصاً لهذا الغرض في العذيبة.
السمات الفريدة للسيارة باترول 2010
• باترول، المركبة الرئيسية في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات من نيسان، والتي توفر تجربة بمستويات معززة لفخامة التنقل، ولكنها تبقى مخلصة لتراثها الصحراوي.
• تم تزويد الجيل السابع من باترول بأرقى التجهيزات والتقنيات.
• أكثر من 13000 ساعة من اختبارات القيادة في الصحاري العربية وعلى شوارع المنطقة.
• نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) الأول من نوعه في العالم لتحقيق السيطرة الكاملة والحفاظ على الوضع المسطح للمركبة مع التفاف أدنى للهيكل خلال تغيير خطوط السير والانعطاف على الطرقات، إضافة إلى المحافظة على ثبات المركبة على الطرق الوعرة والعادية.
• نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع المطوّر والجديد للقيادة على الطرق الرملية والصخرية والطرق العادية وعلى الثلوج.
• محرك جديد V8 سعة 5.6 ليتر مع أفضل قوة وعزم تدوير واقتصادية معززة في استهلاك الوقود.
• ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً.
• نظام ترفيهي DVD بشاشات متعددة ومستقلة للمقاعد الخلفية، وصندوق التبريد المدمج.
أراد مهندسو نيسان تصنيع أفضل مركبة تحمل اسم باترول وتتفوق على المركبات المنافسة، وقاموا أولاً بالتدقيق في 200 نموذج واختبار كل تلك النماذج للوصول إلى التقييم الديناميكي الفعّال. وجرت تلك الاختبارات في مراكز التجارب في موتيجي وأوباما وتوشيجي التابعة للشركة، قبل إرسال المركبات إلى الشرق الأوسط حيث تم إخضاعها لتحديات رهيبة لا تخطر على البال في بيئات متعددة: في الصحاري والمناطق الصخرية الوعرة وعلى الطرقات السريعة وعلى شوارع المدن.
وشارك في الاختبارات أكثر من 40 مهندساً يابانياً أكملوا 13265 ساعة من تجارب القيادة في المنطقة لتقييم أداء المركبة وقدرات تحملها.
وتم تنفيذ برنامج مكثّف لتجارب القيادة من قبل فريق المهندسين منذ بداية عام 2008 وفي نهاية عام 2009، في دروب وعرة بالقرب من المناطق الحدودية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
شكل خارجي جديد ومتقدم، ولكنه لا يزال مفعماً بالقوة
قامت نيسان بعمل أبحاث مكثفة على الأسواق وبخاصة في الشرق الأوسط، واستطاع فريق التصميم الوصول إلى نتيجة مفادها أنه إذا أراد باترول أن يهزم منافسيه، فالأمر يتطلب أكثر من مجرد تكوين توجه جديد في التصميم، ولابد من توفير أداء رائد للمحرك ضمن هذه الفئة من المركبات ومستويات متقدمة من الرفاهية والراحة، ومزيج ذكي من التكنولوجيات الجديدة التي تدعم تجربة القيادة الكلية.
التصميم الخارجي الجديد كلياً يشبه نسمة منعشة، فالسطح الجديد أصلي ومتواصل مع تراث باترول، وفي نفس الوقت جميل ويضيف إحساسا بالحداثة إلى معادلة التصميم، بينما تستمر المحافظة على مقومات القوة والحضور المسيطر على الطريق.
كان أحد عناصر التصميم الذي يعبر عن نيسان باترول وينبغي إبرازه بوضوح، هو الشبك ذو "الدعامة المائلة". وقد تم تحديد نسبتها بشكل دقيق لإعطاء انطباع الاستمرارية والتواصل مع الطرازات السابقة، وفي نفس الوقت منح لمسة الحداثة وتعزيز مستوى رقي المركبة.
وقد أرست المركبة معايير جديدة دائماً وكانت واحدة من أوائل مركبات الدفع الرباعي التي توفرت لمنطقة الشرق الأوسط المعروفة بتحديات مناخها. و تفخر باترول بأنها أول مركبة استطاعت اجتياز صحراء سمبسون الصعبة في أستراليا بنجاح عام 1962.
اهتمام خاص بالمقصورة الداخلية الأكثر رحابة ورفاهية
نجحت نيسان في ترقية المقصورة الداخلية بشكل ملحوظ في باترول الجديد من خلال استخدام الجلد بشكل بارز وكذلك الألمنيوم المصقول والحشوات الخشبية. فقد أراد المصممون إبداع مقصورة داخلية أفضل وبجودة أعلى ليتمتع بها جميع أفراد العائلة في منطقة الخليج العربي.
وتماشياً مع الهدف الذي رُسم لنيسان باترول لتقديم راحة أكبر ومستويات معززة من الرحابة، تقدم باترول الجديدة أبعاداً للمقاعد تتفوق تماماً على كل المنافسين. وفي باترول الجديدة، المقعدان الأماميان أعرض وأعلى وأكثر عمقاً، والصف الثاني من المقاعد توفر مساحة أكبر للأقدام تزيد بـ 100 مم على ما هو متوافر لدى أقرب منافسيها، أما مقاعد الصف الثالث فهي رحبة أيضاً. صُنعت باترول الجديدة على منصة معدّلة بضعف الصلابة الجانبية التي توافرت في الطراز السابق، وتقدم المنصة الجديدة تركيبة متينة أكثر مع هيكل يتميز باهتزازات منخفضة.
قائمة التجهيزات المتفوقة يقودها محرك V8 الجديد كلياً
باترول الجديدة هي الأقوى في فئتها حالياً. وكانت التقنية الرئيسية لتحقيق هذه القفزة الكبيرة في الأداء مقارنة بمحرك الطراز السابق ذي سعة 4.8 لتر هي محرك VK56VD سعة 5.6 لتر المزود بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام الحقن المباشر للبنزينDIG) )، وهذه التقنيات تولّد قوة 400 حصان وعزم تدوير 560 نيوتن متر مع مستوى معزز من الاقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل في النسخة ذات المواصفات العليا لهذا المحرك الجديد.
وتمت إعادة تصميم كل جزء لتحقيق الأداء الأقصى والاستجابة السلسة، بينما يقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بـ 7 سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً مع نسب لتغيير السرعة أكثر من الطراز السابق، ما يمنح المركبة القدرة على إيصال قوة المحرك بسرعة أكبر.
تعود باترول الآن في طراز الجيل السابع الجديد كلياً، لتبني تراثها الغني ولتضمن منصة جديدة وتوجهاً يمثل تحوّلاً جذرياً في التصميم ومستويات معززة بشكل بارز في راحة ورفاهية المقصورة الداخلية ومحرك V8 الجديد والقوي وناقل السرعة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات ونظام الدفع الرباعي الجديد.
تعليقا على ذلك ذكر المتحدث باسم شركة سهيل بهوان للسيارات المستورد الوحيد لكافة سيارات نيسان في السلطنة بأن المركبة الجديدة تتوفر فيها أعلى أنظمة الأمان وتوفر أداءً قويا وهذه هي بعض السمات التي ارتبطت باسم نيسان وقد تم إعطاء الأهمية عند التصميم لتلبية احتياجات السائقين والركاب في منطقة الخليج العربي .
خلال ستة أشهر فقط من تدشينها في السلطنة، نجحت السيارة الجديدة في أسر قلوب عشاق سيارات الدفع الرباعي المتميزة حيث تدفقت الآلاف من الاستفسارات من عشاق باترول على الشركة منذ اليوم الأول لطرحها في السوق العماني حيث أثنى الكثير من الزبائن على الإمكانات المتوافرة في باترول 2010 بعد أن جربوا أداءها الفائق على الطرق الوعرة وعلى المسار الذي صممته شركة سهيل بهوان للسيارات خصيصاً لهذا الغرض في العذيبة.
السمات الفريدة للسيارة باترول 2010
• باترول، المركبة الرئيسية في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات من نيسان، والتي توفر تجربة بمستويات معززة لفخامة التنقل، ولكنها تبقى مخلصة لتراثها الصحراوي.
• تم تزويد الجيل السابع من باترول بأرقى التجهيزات والتقنيات.
• أكثر من 13000 ساعة من اختبارات القيادة في الصحاري العربية وعلى شوارع المنطقة.
• نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) الأول من نوعه في العالم لتحقيق السيطرة الكاملة والحفاظ على الوضع المسطح للمركبة مع التفاف أدنى للهيكل خلال تغيير خطوط السير والانعطاف على الطرقات، إضافة إلى المحافظة على ثبات المركبة على الطرق الوعرة والعادية.
• نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع المطوّر والجديد للقيادة على الطرق الرملية والصخرية والطرق العادية وعلى الثلوج.
• محرك جديد V8 سعة 5.6 ليتر مع أفضل قوة وعزم تدوير واقتصادية معززة في استهلاك الوقود.
• ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً.
• نظام ترفيهي DVD بشاشات متعددة ومستقلة للمقاعد الخلفية، وصندوق التبريد المدمج.
أراد مهندسو نيسان تصنيع أفضل مركبة تحمل اسم باترول وتتفوق على المركبات المنافسة، وقاموا أولاً بالتدقيق في 200 نموذج واختبار كل تلك النماذج للوصول إلى التقييم الديناميكي الفعّال. وجرت تلك الاختبارات في مراكز التجارب في موتيجي وأوباما وتوشيجي التابعة للشركة، قبل إرسال المركبات إلى الشرق الأوسط حيث تم إخضاعها لتحديات رهيبة لا تخطر على البال في بيئات متعددة: في الصحاري والمناطق الصخرية الوعرة وعلى الطرقات السريعة وعلى شوارع المدن.
وشارك في الاختبارات أكثر من 40 مهندساً يابانياً أكملوا 13265 ساعة من تجارب القيادة في المنطقة لتقييم أداء المركبة وقدرات تحملها.
وتم تنفيذ برنامج مكثّف لتجارب القيادة من قبل فريق المهندسين منذ بداية عام 2008 وفي نهاية عام 2009، في دروب وعرة بالقرب من المناطق الحدودية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
شكل خارجي جديد ومتقدم، ولكنه لا يزال مفعماً بالقوة
قامت نيسان بعمل أبحاث مكثفة على الأسواق وبخاصة في الشرق الأوسط، واستطاع فريق التصميم الوصول إلى نتيجة مفادها أنه إذا أراد باترول أن يهزم منافسيه، فالأمر يتطلب أكثر من مجرد تكوين توجه جديد في التصميم، ولابد من توفير أداء رائد للمحرك ضمن هذه الفئة من المركبات ومستويات متقدمة من الرفاهية والراحة، ومزيج ذكي من التكنولوجيات الجديدة التي تدعم تجربة القيادة الكلية.
التصميم الخارجي الجديد كلياً يشبه نسمة منعشة، فالسطح الجديد أصلي ومتواصل مع تراث باترول، وفي نفس الوقت جميل ويضيف إحساسا بالحداثة إلى معادلة التصميم، بينما تستمر المحافظة على مقومات القوة والحضور المسيطر على الطريق.
كان أحد عناصر التصميم الذي يعبر عن نيسان باترول وينبغي إبرازه بوضوح، هو الشبك ذو "الدعامة المائلة". وقد تم تحديد نسبتها بشكل دقيق لإعطاء انطباع الاستمرارية والتواصل مع الطرازات السابقة، وفي نفس الوقت منح لمسة الحداثة وتعزيز مستوى رقي المركبة.
وقد أرست المركبة معايير جديدة دائماً وكانت واحدة من أوائل مركبات الدفع الرباعي التي توفرت لمنطقة الشرق الأوسط المعروفة بتحديات مناخها. و تفخر باترول بأنها أول مركبة استطاعت اجتياز صحراء سمبسون الصعبة في أستراليا بنجاح عام 1962.
اهتمام خاص بالمقصورة الداخلية الأكثر رحابة ورفاهية
نجحت نيسان في ترقية المقصورة الداخلية بشكل ملحوظ في باترول الجديد من خلال استخدام الجلد بشكل بارز وكذلك الألمنيوم المصقول والحشوات الخشبية. فقد أراد المصممون إبداع مقصورة داخلية أفضل وبجودة أعلى ليتمتع بها جميع أفراد العائلة في منطقة الخليج العربي.
وتماشياً مع الهدف الذي رُسم لنيسان باترول لتقديم راحة أكبر ومستويات معززة من الرحابة، تقدم باترول الجديدة أبعاداً للمقاعد تتفوق تماماً على كل المنافسين. وفي باترول الجديدة، المقعدان الأماميان أعرض وأعلى وأكثر عمقاً، والصف الثاني من المقاعد توفر مساحة أكبر للأقدام تزيد بـ 100 مم على ما هو متوافر لدى أقرب منافسيها، أما مقاعد الصف الثالث فهي رحبة أيضاً. صُنعت باترول الجديدة على منصة معدّلة بضعف الصلابة الجانبية التي توافرت في الطراز السابق، وتقدم المنصة الجديدة تركيبة متينة أكثر مع هيكل يتميز باهتزازات منخفضة.
قائمة التجهيزات المتفوقة يقودها محرك V8 الجديد كلياً
باترول الجديدة هي الأقوى في فئتها حالياً. وكانت التقنية الرئيسية لتحقيق هذه القفزة الكبيرة في الأداء مقارنة بمحرك الطراز السابق ذي سعة 4.8 لتر هي محرك VK56VD سعة 5.6 لتر المزود بنظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام الحقن المباشر للبنزينDIG) )، وهذه التقنيات تولّد قوة 400 حصان وعزم تدوير 560 نيوتن متر مع مستوى معزز من الاقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل في النسخة ذات المواصفات العليا لهذا المحرك الجديد.
وتمت إعادة تصميم كل جزء لتحقيق الأداء الأقصى والاستجابة السلسة، بينما يقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بـ 7 سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً مع نسب لتغيير السرعة أكثر من الطراز السابق، ما يمنح المركبة القدرة على إيصال قوة المحرك بسرعة أكبر.
¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions