مسقط – ش
على الرغم من الركود العالمي، نجحت هيونداي على المستوى الدولي مع إطلاق بعض أحدث موديلاتها. وفي عام 2009، زادت المبيعات العالمية لشركة هايونداي موتور بنسبة 12% لتبلغ 3.1 مليون وحدة. وفي الأشهرالقليلة الأخيرة، أصبحت هيونداي ذات شعبية بين العمانيين، الذين يثمنون الآن عروض المنتجات والتسهيلات والخطط من مؤسسة عمان للتجارة (أو تي إي)، إضافة إلى خدماتها لما بعد البيع الممتازة. وقد سجلت مبيعات هايونداي في السوق العماني هذا العام زيادة كبيرة بنسبة 57% مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت 2009.
وفي ثنائه على موزعه المحلي، مجموعة أو تي إي، لتحقيق هذا النجاح، تحدث بي تي شين، رئيس مقر الشرق الأوسط لشركة هايونداي موتور، في حوار حصري عن سبب تفضيل الزبائن لشراء هايونداي، وأضاف قائلا إن "شركة هايونداي موتور ستكون حازمة من حيث الريادة في التسويق وفي التكنولوجيا في المنطقة."
مقتطفات من الحوار:
لاقت هايونداي كعلامة تجارية نجاحا كبيرا على مستوى العالم، فما هو سر هذا النجاح؟
هناك ثلاثة أشياء ساهمت في نجاحنا. الأول هو التزام هيونداي بالسعي الحثيث نحو الجودة وهو الأمر الواضح من خلال كثير من المسوح التي قدمت تصنيفات جودة عالية لمنتجات هيونداي. والثاني هو التركيز التام على الزبون وضمان أعلى قيمة. والثالث هو الأداء التشغيلي الممتاز لموزعنا، أو تي إي، الذين هم من وضعونا حيث نحن الآن.
وما هي أسباب نجاح هيونداي في عمان؟
إننا نستثمر بكثافة في البحث والتطوير لضمان أن تظل جودة منتجنا في القمة بكل المعايير. إن نطاقنا واسع ولدينا موديلات تناسب كل أفراد الأسرة. وعلاوة على ذلك فإن شركاءنا في أو تي إي قد قاموا بعمل ممتاز في خدمة السوق سواء من حيث المبيعات أو خدمة ما بعد البيع. ونصيب هيونداي من السوق في عمان ينمو بوتيرة سريعة وهو واحد من أسرع الأسواق نموا في المنطقة، وهذا في حد ذاته هو شهادة على جهودهم الرائدة في مجالي البيع وخدمة ما بعد البيع.
قرأنا في الصحف كثيرا عن برنامج هيونداي GQ3355. هل لكم أن تخبرونا بالمزيد عن هذ البرنامج وأهميته في المنطقة؟
تم إطلاق مبادرة "الجودة العالمية" عام 2008 بواسطة شركة هيونداي موتور وهي المعروفة ببرنامج " GQ3355".
وتريد شركة هيونداي موتور التأكيد على كل المستويات بتقديم السيارات ذات الجودة العالية لزبائنها والخالية من العيوب والمشكلات. وترمز " GQ" إلى مبادرة الجودة العالمية، بينما ترمز 3.3 إلى هدف هيونداي بتحسين الجودة الأولية ليتم تصنيفها بين أكبر ثلاث شركات تصنيع سيارات بحلول عام 2011، بينما ترمز 5.5 إلى هدف هيونداي بتحسين الجودة المتصورة ليتم تصنيفها بين أكبر خمس شركات تصنيع سيارات بحلول عام 2013.
تحسنت جودة خدمة هيونداي وتسهيلاتها بشكل كبير في عمان، فما هي خططكم؟
شركة هيونداي موتور ملتزمة بتقديم أعلى مستوى من الخدمة للزبون. وفي عامين، طورنا شبكة ضخمة من مرافق الخدمة الحديثة. ويتم القيام بعمل المسوح لمعرفة مدى رضا الزبائن باستمرار لضمان التواصل المناسب.
ما هي خطط هيونداي في المنطقة؟ وما الدوي الذي ستلعبه عمان في استراتيجية هيونداي الإقليمية في الشرق الأوسط؟ وما هي خطة التقدم لهيونداي في عمان؟
المستقبل مثير للغاية فضلا عن كونه يمثل تحديا أيضا. وعمان هي سوق مهم جدا وتنافسي جدا كذلك. ولذلك فلكي نحافظ على مسار التقدم الراهن ونسرع منه، سيكون علينا أن نكون سبافين وتنافسيين بشكل كبير. ومن حيث التوقعات، سيكون من السابق لأوانه وضع أرقام ولكننا سنكون حازمين جدا سواء من حيث الريادة في التسويق أو في التكنولوجيا في المنطقة.
وقد كان مسعى أو تي إي للتميز في كل عملياتها هو دائما بمثابة علامة فارقة لعملياتنا في المنطقة. ونحن نتطلع لمزيد قوة الشراكة بين هيونداي وأو تي إي.
شهدت المنطقة إطلاق الطرازين الرائعين "سنتنيال" و"جينيسيس" من هيونداي. هل تعطينا المزيد من التفاصيل؟
نعم، لقد دخلت هيونداي إلى الصف الأول بإطلاقها لطرازي "جينيسيس" و"سنتنال" الفخمين في المنطقة. وقد رفعت "جينيسيس" من مكانة هيونداي في سوق السيارات بخصائصها المميزة من كل النواحي. فمنذ ظهورها الأول، تدفقت الجوائز على هيونداي جينيسيس. وتصنف جي دي باور وشركائها هيونداي جينيسيس على أنها أكثر السيارات متوسطة الحجم جاذبية لعام 2009.
وقد حصلت "جينيسيس" على تقديرات عالية بسبب تصميمها الخارجي ومحركها ونظام النقل والراحة الداخلية والتكنولوجيا ووسائل الترفيه.
وتعتبر "سنتنيال" هي السيارة الفخمة الرائدة من هيونداي، وقد كانت ناجحة تماما في السوق الكوري والآن ستسير على الطريق في الشرق الأوسط في وقت مبكر من هذا العام لتنافس أفخم العلامات التجارية في السوق العالمي.
لقد أصبحت هيونداي مشهورة بتقديمها للقيمة والراحة إضافة إلى السعر المناسب. والطرازان الجديدان "جينيسيس" و"سنتننتال" ليسا استثناء من ذلك مع قدراتهما وخصائصهما التي تقارن بأفخم السيارات العالمية.
في ظل التنافس الشرس في تجارة السيارات في الشرق الأوسط، ما هي الأشياء المميزة التي تعطي هيونداي مكانتها المتفردة؟ وما هي الميزة التي تتفرد بها هيونداي على منافسيها؟
تتمتع هيونداي بنطاق رائع مثير، مقدمة ما يناسب كل قطاع. وقد كان الوجه الجديد لكل من "سوناتا" و"توسكون" محل اهتمام كطرازين رائدين في قطاعهما. وموديلات مثل "i10" و" Getz" و"i30" هي طرازات ذات شعبية إضافة إلى الـ "أكسنت" و"إلانترا". وهذا يساعدنا أيضا على توسيع قاعدة زبائننا. و"إلانترا" و"أكسنت" هما طرازان عظيمان من حيث المظهر والخصائص والقيمة. لذا لو نظرت إلى ما لدينا اليوم، ستجد صفا متوازنا مع "أكسنت" تقود مستوى الدخول و"إلانترا" في وسط السيارات متوسطة الحجم و"سوناتا" الجديدة كليا في قطاع سيارات الأسرة الواسعة. أما خط الدفع الرباعي فهو متميز أيضا مع "توسكون" و"سانتا في" و"فيراكروز". وفي قطاع السيارات الممتازة أطلقنا "جينيسيس" و"سنتنيال" الجديدتان كليا. والشهادة على ذلك يمكن مشاهدتها من خلال الطريقة التي تظهر بها سيارات هيونداي باعتبارها السيارات المفضلة في الآونة الأخيرة.
يعتمد نجاج كل علامة تجارية على مبادرات شركائها. ماذا تقول عن جهود أو تي إي؟
إننا مسرورون للغاية. وأو تي إي يعملون بكل جد ونود أن نشكرهم حقيقة على ذلك. إن الأمر مثل وجهي العملة. وبالمثل، فمهمتنا هي إدخال الموديلات الجديدة ولن نستطيع إلا من خلال شركاء مثل شركائنا في أو تي إي أن نكون ناجحين في الاسواق المحلية. إن النمو الذي حققناه في عمان هو نمو استثنائي وكانت تتم المحافظة عليه دائما. وأعتقد أن الشيخ سعد بهوان وفريقه يستحقون كل حفاوة وتكريم مقابل ما قدموه لهيونداي.
ما هي نظرتكم لمستقبل صناعة السيارات في الشرق الأوسط وخاصة في عمان؟
أعتقد أن المستقبل مبشر جدا. والسوق مشجع جدا، وخط الإنتاج عظيم وثقة المستهلك عالية. إن سوق الشرق الأوسط هو سوق رئيسي وقد برزت هيونداي كلاعب رئيسي في المنطقة. ونحن على ثقة أننا سنواصل تعزيز مكانتنا كأحد اللاعبين الرائدين في مجال السيارات ذات الجودة العالية وذلك عن طريق توفير السيارات العظيمة ذات القيمة العظيمة. وعلى المستوى العالمي، فنحن من بين أكبر خمس شركات ونتطلع إلى مستقبل عظيم.
ما هي العوامل الرئيسية التي أنتجت قصة نجاح هيونداي؟
الجودة والتصميم والقيمة والتسويق الاستراتيجي هي الأركان الرئيسية لقصة نمو هيونداي الثابتة. لقد خطت هيونداي كعلامة تجارية خطوات كبيرة نظرا لتصميم منتجها الدقيق وجودتها العالية الرائدة وتكنولوجيا السلامة وتقديم القيمة الاستثنائية للزبائن. والسنوات الأخيرة ذات أهمية خاصة لهيونداي – ليس فقط لأن هيونداي قد أصبحت واحدة من أكبر العلامات التجارية في مجال السيارات في العالم، ولكن أيضا لأنها قد تفوقت على بعض العلامات التجارية الشهيرة في الجودة. على المرء أن يقوم باختبار القيادة ويكتشف ما الذي شهده الملايين من ملاك هيونداي – إن هيونداي ترمز للجودة التي لا تنازل عنها. وفي عمان، أوشكت هيونداي أن تكون أفضل علامة تجارية في البلاد، وهذه شهادة في حد ذاتها.
على الرغم من الركود العالمي، نجحت هيونداي على المستوى الدولي مع إطلاق بعض أحدث موديلاتها. وفي عام 2009، زادت المبيعات العالمية لشركة هايونداي موتور بنسبة 12% لتبلغ 3.1 مليون وحدة. وفي الأشهرالقليلة الأخيرة، أصبحت هيونداي ذات شعبية بين العمانيين، الذين يثمنون الآن عروض المنتجات والتسهيلات والخطط من مؤسسة عمان للتجارة (أو تي إي)، إضافة إلى خدماتها لما بعد البيع الممتازة. وقد سجلت مبيعات هايونداي في السوق العماني هذا العام زيادة كبيرة بنسبة 57% مقارنة بنفس الفترة من العام الفائت 2009.
وفي ثنائه على موزعه المحلي، مجموعة أو تي إي، لتحقيق هذا النجاح، تحدث بي تي شين، رئيس مقر الشرق الأوسط لشركة هايونداي موتور، في حوار حصري عن سبب تفضيل الزبائن لشراء هايونداي، وأضاف قائلا إن "شركة هايونداي موتور ستكون حازمة من حيث الريادة في التسويق وفي التكنولوجيا في المنطقة."
مقتطفات من الحوار:
لاقت هايونداي كعلامة تجارية نجاحا كبيرا على مستوى العالم، فما هو سر هذا النجاح؟
هناك ثلاثة أشياء ساهمت في نجاحنا. الأول هو التزام هيونداي بالسعي الحثيث نحو الجودة وهو الأمر الواضح من خلال كثير من المسوح التي قدمت تصنيفات جودة عالية لمنتجات هيونداي. والثاني هو التركيز التام على الزبون وضمان أعلى قيمة. والثالث هو الأداء التشغيلي الممتاز لموزعنا، أو تي إي، الذين هم من وضعونا حيث نحن الآن.
وما هي أسباب نجاح هيونداي في عمان؟
إننا نستثمر بكثافة في البحث والتطوير لضمان أن تظل جودة منتجنا في القمة بكل المعايير. إن نطاقنا واسع ولدينا موديلات تناسب كل أفراد الأسرة. وعلاوة على ذلك فإن شركاءنا في أو تي إي قد قاموا بعمل ممتاز في خدمة السوق سواء من حيث المبيعات أو خدمة ما بعد البيع. ونصيب هيونداي من السوق في عمان ينمو بوتيرة سريعة وهو واحد من أسرع الأسواق نموا في المنطقة، وهذا في حد ذاته هو شهادة على جهودهم الرائدة في مجالي البيع وخدمة ما بعد البيع.
قرأنا في الصحف كثيرا عن برنامج هيونداي GQ3355. هل لكم أن تخبرونا بالمزيد عن هذ البرنامج وأهميته في المنطقة؟
تم إطلاق مبادرة "الجودة العالمية" عام 2008 بواسطة شركة هيونداي موتور وهي المعروفة ببرنامج " GQ3355".
وتريد شركة هيونداي موتور التأكيد على كل المستويات بتقديم السيارات ذات الجودة العالية لزبائنها والخالية من العيوب والمشكلات. وترمز " GQ" إلى مبادرة الجودة العالمية، بينما ترمز 3.3 إلى هدف هيونداي بتحسين الجودة الأولية ليتم تصنيفها بين أكبر ثلاث شركات تصنيع سيارات بحلول عام 2011، بينما ترمز 5.5 إلى هدف هيونداي بتحسين الجودة المتصورة ليتم تصنيفها بين أكبر خمس شركات تصنيع سيارات بحلول عام 2013.
تحسنت جودة خدمة هيونداي وتسهيلاتها بشكل كبير في عمان، فما هي خططكم؟
شركة هيونداي موتور ملتزمة بتقديم أعلى مستوى من الخدمة للزبون. وفي عامين، طورنا شبكة ضخمة من مرافق الخدمة الحديثة. ويتم القيام بعمل المسوح لمعرفة مدى رضا الزبائن باستمرار لضمان التواصل المناسب.
ما هي خطط هيونداي في المنطقة؟ وما الدوي الذي ستلعبه عمان في استراتيجية هيونداي الإقليمية في الشرق الأوسط؟ وما هي خطة التقدم لهيونداي في عمان؟
المستقبل مثير للغاية فضلا عن كونه يمثل تحديا أيضا. وعمان هي سوق مهم جدا وتنافسي جدا كذلك. ولذلك فلكي نحافظ على مسار التقدم الراهن ونسرع منه، سيكون علينا أن نكون سبافين وتنافسيين بشكل كبير. ومن حيث التوقعات، سيكون من السابق لأوانه وضع أرقام ولكننا سنكون حازمين جدا سواء من حيث الريادة في التسويق أو في التكنولوجيا في المنطقة.
وقد كان مسعى أو تي إي للتميز في كل عملياتها هو دائما بمثابة علامة فارقة لعملياتنا في المنطقة. ونحن نتطلع لمزيد قوة الشراكة بين هيونداي وأو تي إي.
شهدت المنطقة إطلاق الطرازين الرائعين "سنتنيال" و"جينيسيس" من هيونداي. هل تعطينا المزيد من التفاصيل؟
نعم، لقد دخلت هيونداي إلى الصف الأول بإطلاقها لطرازي "جينيسيس" و"سنتنال" الفخمين في المنطقة. وقد رفعت "جينيسيس" من مكانة هيونداي في سوق السيارات بخصائصها المميزة من كل النواحي. فمنذ ظهورها الأول، تدفقت الجوائز على هيونداي جينيسيس. وتصنف جي دي باور وشركائها هيونداي جينيسيس على أنها أكثر السيارات متوسطة الحجم جاذبية لعام 2009.
وقد حصلت "جينيسيس" على تقديرات عالية بسبب تصميمها الخارجي ومحركها ونظام النقل والراحة الداخلية والتكنولوجيا ووسائل الترفيه.
وتعتبر "سنتنيال" هي السيارة الفخمة الرائدة من هيونداي، وقد كانت ناجحة تماما في السوق الكوري والآن ستسير على الطريق في الشرق الأوسط في وقت مبكر من هذا العام لتنافس أفخم العلامات التجارية في السوق العالمي.
لقد أصبحت هيونداي مشهورة بتقديمها للقيمة والراحة إضافة إلى السعر المناسب. والطرازان الجديدان "جينيسيس" و"سنتننتال" ليسا استثناء من ذلك مع قدراتهما وخصائصهما التي تقارن بأفخم السيارات العالمية.
في ظل التنافس الشرس في تجارة السيارات في الشرق الأوسط، ما هي الأشياء المميزة التي تعطي هيونداي مكانتها المتفردة؟ وما هي الميزة التي تتفرد بها هيونداي على منافسيها؟
تتمتع هيونداي بنطاق رائع مثير، مقدمة ما يناسب كل قطاع. وقد كان الوجه الجديد لكل من "سوناتا" و"توسكون" محل اهتمام كطرازين رائدين في قطاعهما. وموديلات مثل "i10" و" Getz" و"i30" هي طرازات ذات شعبية إضافة إلى الـ "أكسنت" و"إلانترا". وهذا يساعدنا أيضا على توسيع قاعدة زبائننا. و"إلانترا" و"أكسنت" هما طرازان عظيمان من حيث المظهر والخصائص والقيمة. لذا لو نظرت إلى ما لدينا اليوم، ستجد صفا متوازنا مع "أكسنت" تقود مستوى الدخول و"إلانترا" في وسط السيارات متوسطة الحجم و"سوناتا" الجديدة كليا في قطاع سيارات الأسرة الواسعة. أما خط الدفع الرباعي فهو متميز أيضا مع "توسكون" و"سانتا في" و"فيراكروز". وفي قطاع السيارات الممتازة أطلقنا "جينيسيس" و"سنتنيال" الجديدتان كليا. والشهادة على ذلك يمكن مشاهدتها من خلال الطريقة التي تظهر بها سيارات هيونداي باعتبارها السيارات المفضلة في الآونة الأخيرة.
يعتمد نجاج كل علامة تجارية على مبادرات شركائها. ماذا تقول عن جهود أو تي إي؟
إننا مسرورون للغاية. وأو تي إي يعملون بكل جد ونود أن نشكرهم حقيقة على ذلك. إن الأمر مثل وجهي العملة. وبالمثل، فمهمتنا هي إدخال الموديلات الجديدة ولن نستطيع إلا من خلال شركاء مثل شركائنا في أو تي إي أن نكون ناجحين في الاسواق المحلية. إن النمو الذي حققناه في عمان هو نمو استثنائي وكانت تتم المحافظة عليه دائما. وأعتقد أن الشيخ سعد بهوان وفريقه يستحقون كل حفاوة وتكريم مقابل ما قدموه لهيونداي.
ما هي نظرتكم لمستقبل صناعة السيارات في الشرق الأوسط وخاصة في عمان؟
أعتقد أن المستقبل مبشر جدا. والسوق مشجع جدا، وخط الإنتاج عظيم وثقة المستهلك عالية. إن سوق الشرق الأوسط هو سوق رئيسي وقد برزت هيونداي كلاعب رئيسي في المنطقة. ونحن على ثقة أننا سنواصل تعزيز مكانتنا كأحد اللاعبين الرائدين في مجال السيارات ذات الجودة العالية وذلك عن طريق توفير السيارات العظيمة ذات القيمة العظيمة. وعلى المستوى العالمي، فنحن من بين أكبر خمس شركات ونتطلع إلى مستقبل عظيم.
ما هي العوامل الرئيسية التي أنتجت قصة نجاح هيونداي؟
الجودة والتصميم والقيمة والتسويق الاستراتيجي هي الأركان الرئيسية لقصة نمو هيونداي الثابتة. لقد خطت هيونداي كعلامة تجارية خطوات كبيرة نظرا لتصميم منتجها الدقيق وجودتها العالية الرائدة وتكنولوجيا السلامة وتقديم القيمة الاستثنائية للزبائن. والسنوات الأخيرة ذات أهمية خاصة لهيونداي – ليس فقط لأن هيونداي قد أصبحت واحدة من أكبر العلامات التجارية في مجال السيارات في العالم، ولكن أيضا لأنها قد تفوقت على بعض العلامات التجارية الشهيرة في الجودة. على المرء أن يقوم باختبار القيادة ويكتشف ما الذي شهده الملايين من ملاك هيونداي – إن هيونداي ترمز للجودة التي لا تنازل عنها. وفي عمان، أوشكت هيونداي أن تكون أفضل علامة تجارية في البلاد، وهذه شهادة في حد ذاتها.
¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
---
أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية
وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions
رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني Eagle Eye Digital Solutions