من محاولاتي في الشعر (بالصوت)

    • من محاولاتي في الشعر (بالصوت)

      ما كتبت الشعر أبدا من سنين ... وان كتبت بويت ما صار وتعثر

      بس غلاكم هز في قلبي الحنين ... وطلع التعبير من جوفي و تفجر

      والله اكتب لج عساكي تسمعين ... صادق الاحساس مع دمع تحدر

      وتدخلين بقلبي الصافي الحزين ... صار بالاهات مشطور مكسر

      والله قـــــلـبي لـج انتي مـدين ... ياجمل الانسام دهن عود مبخر

      يا حلاتج وانتي عندي ترمسين ... يا حلاتج حتى لو الوقت أخر

      دخيلج عيوني عسى لا ترقدين ... خلج ويا الحب هنا الاحلام اكثر

      والسموحة منج يا كل الحنين ... اسمحي لي احني راسي اتعذر

      وفي النهاية بكل خير تصبحين ... واكلمج باجر عسى الاحزان تظهر


      وسلامتكم .. كتبتها بالليل امس الساعة 3 فجرا

      للاستماع الى القصيدة بالصوت الرجاء الضغط على الرابط التالي
      salloomyat.com/vip/pictures/ma_katabt1.rm

      او بالزر اليمين عليه واختيار save target asاو حفظ الهدف باسم
    • سلوميات...

      الله يعين المبتلي بالحب..

      بس فعلا اللي يحب..

      قلبه ينطق وقلمه يكتب..

      حتى لو ما كان يعرف الشعر..


      بس روعه في الالقاء...

      والموسيقى تناسب الكلمات..

      واهلا بك دوما معنا..
    • [TABLE='width:70%;background-color:black;background-image:url(backgrounds/9.gif);border:10 double green;'][CELL='filter:;']
      Salloomyat
      العشيق يصور حركات من احبه بجمالها ويصفها بافضل صوره التي تتناسب مع رونق العاشق ..حيث ابدعت اخي في تصوير كلماتك ..حيث يظهر الابداع والكلمات الرائعه للتي احببتها .. وفقة في رسم هذه الوحه الجميله ..والله الموفق .. واتمنى لك التواصل ..
      [/CELL][/TABLE]
    • الساعة 3 الفجر !!

      الله يعينك اخوي Salloomyat

      باين عليك واصل حدك

      التمست في قصيدك صادق الاحساس وجميل الكلمات

      ابيات يغرد فيها الشوق وحروف تسكنها روح الهيام لذلك خرجت رائعة

      لا عدمنا هذا البوح الراقي
    • سلوميات ..
      يأ أحلى سلوميات .. عزيزي الكاتب .. بصراحة كانت الألفاظ موزونة إلى حد بعيد .. بالنسبة للشعر الشعبي ..
      والحقيقة .. قرأت الشعر مرتين تقريباً ، ولكني لم أستطع الأستماع إليه لكي أتعرف على طريقة الألقاء .. لأنه بودي أعرف تُلقي هذا النوع من الشعر .. ولكن لا بأس .. ولو سمحت لي سؤالاً / لماذا قمت بقلب الكاف إلى سين .. في معظم الكلمات .. مثلا ً :
      دخيلج عيوني عسى لا ترقدين ... خلج ويا الحب هنا الاحلام اكثر

      والأصل ( دخيلك )
      والله اكتب لج عساكي تسمعين ... صادق الاحساس مع دمع تحدر

      كذلك فإن عساكي تُكتب هكذا .. ( عساك ِ )
      والحقيقة .. سأكتب كلمتين .. إشادة .. بالكتابة ..
      لقد أستطاع الشاعر أن يتحدث عن نظرة المحبوبة .. أو حتى عن نظرته تجاهها .. في ضل غياب الكلمات لدية / حينما أعترف ضمناً .. أنه لا يعرف الشعر .. ولا له سبيل إليه لا من قريب ولا من بعيد ..
      ( ما كتبت الشعر أبدا من سنين ... وان كتبت بويت ما صار وتعثر ) وهو يُنفيه قطعاً بكلمة ( أبد .. ) وهي تُفيد التأبيد .. المطلق .. وتحدث عن أطرابه وقلقه ، إلى أن تحرر وخلص إلى الأنسجام المتأنق الذي غالى فيه ..

      وتدخلين بقلبي الصافي الحزين ... صار بالاهات مشطور مكسر

      والله قـــــلـبي لـج انتي مـدين ... ياجمل الانسام دهن عود مبخر

      أما المؤثرات الرمزية التي أستخدمها الشاعر ..

      والله قـــــلـبي لـج انتي مـدين ... ياجمل الانسام دهن عود مبخر

      يا حلاتج وانتي عندي ترمسين ... يا حلاتج حتى لو الوقت أخر


      دخيلج عيوني عسى لا ترقدين ... خلج ويا الحب هنا الاحلام اكثر
      لذا فقد سيطر الشاعر على الخيال وأستطاع أن يُمتعنا بتنوع موهبته ، وأعطانا رؤية عن قُدرة على الأطلاع ..
      ورغم أن القصيدة ليس لها عنوان .. لكن ترك لها باب مفتوح .. وأسماها محاولات .. كأنما يُحاول أن يجذبنا ، بل ويجعلنا نتعاطف معه .. من خلالها .. فهي ليست إلا محاولات .. ولكن أجدها تجربها جيدة .. ورؤية واضحة ، وشاعرية لها من الأحساس غزارة الأبداع ، ولها خصب أفكار وخيال جانح إلى حياة العاطفة وشعور بالدفء .
      أما من حيث الأعتزاز .. وشعوره بموجة الشاعرية ..فإنه قد أبدع .. لأنه أتخذ من محبوبته رمزاً للخلود ..
      والله قـــــلـبي لـج انتي مـدين ... ياجمل الانسام دهن عود مبخر
      وهو وجود العلّة .. وهذه العلة قرأتها في شعر ( شوقي ) في قصيدته ( أيتها الحالمة بين العواصف )
      أنت كالزهرة الجميلة في الغاب ولكن ما بيبن شوكٍ ودودِ
      فافهمي الناس إنما الناس خلق مفسد في الوجود غير رشيد
      والسعيد السعيد من عاش كالليل غريباً في أهل هذا الوجود
      ودعيهم يحيون في ظلمة الأثم وعيشي في طهرك المحمود
      كالملاك البريء كالوردة البيضاء كالموج في الخضم البعيد ..

      وهذا ما يُفيد تلاطم العواطف عند شوقي / لكن شاعرنا سلوميات ، لم تكن نهايته جدٌ موفقة .. حينما جاء بكلمات أقل غنى ً من سابقتها .. فجاء الشعر مهلهلٌ ضعيف .. غير مستوفٍ شيئاً من التعبير الفني للشاعرية .. ولم يستطع أن يتمكاسك .. سوى بكائيات الحزن والتسليم حينما أعتمد على جيشان العاطفة وتتدفقها دون إحكامها للصور، أو دون وصولة إلى مرسى شاعريته العاطفية .. وبقي حالماً كما ليلته بالسهر حتى الفجر .. ولم يملك سوى التوسل الصريح .. والحزن .. ولم يُخفي بكاؤه أبداً بل جاهر به ..!!
      والسموحة منج يا كل الحنين ... اسمحي لي احني راسي اتعذر

      وفي النهاية بكل خير تصبحين ... واكلمج باجر عسى الاحزان تظهر

      وتبقى النهاية الحلقة الأضعف ... لكن مجمل شعره بقي متماسكاً ..إلى حد ما ..
      ولا زلنا نقول في نهاية المطاف .. نأمل من الشاعر أن يعذرنا على هذه الصراحة .. ونأمل له دوام النظرة الجيدة والتواصل معنا .. بقوة شاعريته وموهبته المستقبلية ..
      تحياتي ...
      لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
      لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
      الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    • مشكوووووووووريين

      بصراحة تفاجأت بردودكم التي ابهجتني واسعدتني كثيرا .. لم اكن اتوقع ان :)

      جزاكم الله الف خير وسدد خطاكم لما فيه الخير لنا ولجميع الأعضاء الكرام.

      شكرا لكل من قرأ المحاولة ولكل من استمع اليها وشاركنا برأيه .. شكرا لكم جميعا ..

      واخص بالشكر اخي المرتاح فعلا قد اوسعت صدري بردك الجميل المفيد .

      بالنسبة لوضع حرف الجيم بدل حرف الكاف لنطق فقط حتى تنظقها بالطريقة التي اريدها . لاني سبق ووضعتها بالكاف فلم اتعود عليها ..

      وأعدكم بمحاولة افضل ان شاء الله .

      تحياتي للجميع ..