عصر الإنترنت والنقال وتأثيره عل الشباب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عصر الإنترنت والنقال وتأثيره عل الشباب

      تحياتي

      :)


      الإنترنت والنقال من احدث التقنيات العلمية للتقدم العلمي والتكنولوجيا وخاصة آن هذا العصر هو عصر السرعة والتقدم العلمي والتكنولوجيا والإنترنت من ضروريات حياه الإنسان بشكل عام.

      فخدمه الإنترنت لها سلبيات كثيرة بجانب إيجابياتها فمن إيجابياتها تربطنا بالعالم الخارجي وتتيح فرصه التعليم عن بعد ومعرفة ما يدور في العالم الخارجي ومن خلالها يمكن الارتباط بأشخاص من خلال المراسلات والاتصال السمعي والبصري والبريد الإلكتروني.
      ومن سلبياتها المختلفة التأثير على الأنماط الحياتية وعلى العادات والتقاليد والمجتمع وعلى تربيه النشء والأطفال أنفسهم.
      فالإنترنت عالم اكمل من المعلومات وعلينا الانتفاع به واخذ الإيجابيات منه فممكن من خلاله نشر أفكارنا وعاداتنا وقيمنا وديننا وتغيير الصورة والرؤيا النمطية الموجودة فيها.

      ومن سلبياتها تضرر فئة عمريه من الشباب من سن 18 إلى 20 عند استخدامه بصور سلبية لان هذا السن سن المراهقة ويبحث فيها الفرد عن المجهول وحب الاستطلاع والمغامرة فإذا لم تتم متابعة هذه الفئة وتوجيهها إلى المسار الصحيح فباالتاكيد تكون النتائج سلبية.
      ويعتبر الشات من اخطر البرامج في الإنترنت التي تتولد عنها الجرائم على مستوى العالم لمالها من اتصال مباشر بالطرف الآخر وبالاضافه ال التطورات الحاصلة في هذا المجال من خلال المحادثات الصوتية والمرئية.

      إيجابيات النقال كثيرة حيث تمكننا بالاتصال بالفرد من أي مكان وبسرعة وسهوله حمله بآي مكان لصغر حجمه وووو.
      سلبيات النقال تكمن في انه يستخدم من قبل فئة شبابية وأيضا صغار السن للتسلية والآن خاصة بوجود خدمه الرسائل القصيرة استغلت في أشياء سلبية كإرسال صور وكلمات وألفاظ ومعان بذيئة ولا تبت لي الأخلاق بصله وقد تتولد عنه ببساطه المعاكسات سواء من قبل الشاب آو الفتاة .


      والاختلاف في الرأي لا يغير للود قضيه.

      أحلى مسقط 2001




      $$c