
تُ[B]عتبر البيئة المدرسية بمختلف أركانها وظروفها، بيئة خصبة لتلقي واكتساب علوم ومعارف وقيم واتجاهات وسلوكيات مختلفة؛ كون هذه البيئة هي حاضن رئيسي لجميع طلاب وطالبات المدارس، وذلك على اختلاف أعمارهم ومراحلهم الدراسية. كما أن توفير البيئة المدرسية السليمة، تعليماً وصحة وفكراً وأخلاقاً غاية ينشدها الجميع، وهدف تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيقه في جميع برامجها وخططها باستمرار.
والان سوف نبين لكم بعض هذه السلوكيات الخاطئة "
1- العبث بمقتنيات المدرسة من أجهزة ومرافق ومُستلزمات وُجدت لخدمته وخدمة العملية التعليمية، مما يشكل عائقاً كبيراً على سير العملية التعليمية بالمدرسة، وهناك أيضاً تخريب للأجهزة الكهربائية في الغرف الصفية، وكذلك المرافق العامة كدورات المياه.
2- عدم المحافظة على نظافة المدرسة والأكل داخل الفصول
3- الغش في الاختبارات، وانتشار الهواتف النقالة بين طلاب المدرسة، والانقطاع عن المدرسة بدون أي سبب مقنع لذلك.

اسئلة المناقشة "
ستكون الأسئلة الأجابة عليها ب: (أوافق ـ لا أوافق ـ محايد) ومع ذكر السبب
وهي :
- تبرز السلوكيات الخاطئة في المرحلة الثانوية أكثر من المراحل الأخرى.
- على أولياء الأمور معاقبة أبنائهم بقسوة عند قيامهم بأي سلوك خاطىء.
- تنتج السلوكيات الخاطئة للطالب بسبب عدم اتصال المدرسة بالمجتمع.
- السلوكيات الخاطئة أساسها طالب متدني المستوى وفاشل دراسيا.
- السلوكيات الخاطئة وجدت في المدرسة بسبب قلة القوانين الصارمة فيها.

[/B]
♡•0•● قُلَبًيِ آلَشُـفُـآفُـ أجّـمًلَ عٌيِوٌبًيِ ◐◑。๑ εïз