الحســــــــــــين (ع) ظاهرة تتجددعلى امتداد التأريخ...

    • الحســــــــــــين (ع) ظاهرة تتجددعلى امتداد التأريخ...

      في كل الاوقات تفتح ابواب التوبة واعظمها في شهر رمضان والاشهر الحرم واليوم ونحن نبدأ سنة هجرية جديدة نرتدي فيها سواد الثياب حزنا على سبط الرسول صلى الله عليه واله وسلم وهو يقدم اغلى مايملك في سبيل الدفاع عن الحق عن الاسلام عم المظلومين عن حرية العباد ذلك القائد الذي حمل هموم الامة كما حملها جده وامه وابيه واخيه صلاوات الله عليهم اجمعين فراح يرتدي كفن الشهادة سائرا عبر بوابة الطف العظيمة ليطرز اكبر ملحمة في التاريخ تجسد الدفاع عن الانسان الذي كرمه الله تعالى وليجعل نثر دمه الطاهر هدية للمسلمين ممن سارو بنفس النهج المحمدي وان واجهو نفس المصير الذي واجه ابو الاحرار ومؤسس ثورة انتصار الدم على السيف.

      لذا نعزي كل احرار العالم والمسلمين بشكل خاص بذكرى الشهادة واعزيكم ونفسي.(انا لله وانا اليه راجعون)

      وقد قيل في الحسين الكثير الكثير من قبل شعراء وكتاب ومثقفين عربا ومسلمين ومستشرقين .ولكن تحضرني هنا رائعة
      الشاعر نزار قباني انقل لكم منها:

      سأل المخـالف حين انـهكـه العـجب

      [B]هل للحـسين مع الروافـض من نسب

      [/B]


      [B]لا يـنـقضي ذكـر الحسين بثـغرهم

      [/B]

      [B]وعلى امتداد الدهـر يُْوقِـدُ كاللَّـهب
      [/B]




      [B]وكـأنَّ لا أكَــلَ الزمـــانُ على دمٍ

      [/B]

      [B]كدم الحـسين بـكـربلاء ولا شــرب
      [/B]




      [B]أوَلَمْ يَـحِنْ كـفُّ البـكاء فــما عسى

      [/B]

      [B]يُـبدي ويُـجدي والحسين قد احــتسب
      [/B]




      [B]فأجـبـتـه ما للـحـسين وما لـــكم

      [/B]

      [B]يا رائــدي نــدوات آلـيـة الطـرب
      [/B]




      [B]إن لم يـكن بين الحــسين وبـيـنـنـــا

      [/B]

      [B]نـسبٌ فـيـكـفـيـنا الـرثاء له نــسب
      [/B]




      [B]والحـر لا يـنـسى الجـمــــيل وردِّه

      [/B]

      [B]ولَـإنْ نـسى فـلـقــد أسـاء إلى الأدب
      [/B]




      [B]يالائـمي حـب الحـسين أجــــــنـنا

      [/B]

      [B]واجــتاح أوديــة الضـــمائر واشرأبّْ



      مع أحر التعازي
      واجمل التحايا
      [/B]
      [SIGPIC][/SIGPIC]


    • بسم الله الرحمن الرحيم..


      أخي الكريم، لا نستطيع الخوض أو حتى محاولة التفكير بمنطقيه أمام بعض الحوادث الجسام التي منيت بها أمتنا..

      سيدانا الحسن والحسين، زينة شباب الجنه، من نسل النبوه..الشريفة الطاهره، وقليل ما قد يقال فيهم..

      ولكنني لن أتحدث عما حدث في كربلاء، أو استمرار عزاءهم حتى اليوم، فهذا أمر قدره الله.. ولله الأمر من قبل ومن بعد.


      سأقوم بنقل الموضوع إلى الساحة الدينيه، ولك مني التحية..



      أختك
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عيون هند كتب:



      بسم الله الرحمن الرحيم..



      أخي الكريم، لا نستطيع الخوض أو حتى محاولة التفكير بمنطقيه أمام بعض الحوادث الجسام التي منيت بها أمتنا..


      سيدانا الحسن والحسين، زينة شباب الجنه، من نسل النبوه..الشريفة الطاهره، وقليل ما قد يقال فيهم..


      ولكنني لن أتحدث عما حدث في كربلاء، أو استمرار عزاءهم حتى اليوم، فهذا أمر قدره الله.. ولله الأمر من قبل ومن بعد.



      سأقوم بنقل الموضوع إلى الساحة الدينيه، ولك مني التحية..





      أختك


      ن

      السلام عليكم
      الأخت الفاضلة
      لما قمت بنشر الموضوع على تلك الفحة الخاصة بالحوار والفكر كما عرفت من عنوانها كنت اتوقع ان يجري حوار ونقاش وان تشبع المناسبة بحثا ومزيدا من المشاركات والاهتمام.ومع ذلك اشكر جهودكي واقدر معروفكي.
      الذي لفت انتباهي صراحتكي بالرد الذي قد يكون غريبا لمن يجهل احوالنا ونحن نبتعد عن الخوض في الامور بحثا عن الحقائق التي غابت عن الكثير من السلمين نتيجة التقادم التاريخي والتجاهل التاريخي لتلك الحوادث التي شكلت منعطفات ومفترقات بيننا دون ان تكون لنا اليد في صناعتها .وتقف قضية الأمام الحسين وثورته في مقدمة تلك الحوادث التي لايجب ان نمر عليها مرور الكرام لما لها من اثر كبير في التاريخ الاسلامي لازالت مصاديقه حيّة في الأمة وستبقى حيثما وجد الصراع بين الحق والباطل ومادام للشر وجود الى جانب الخير .لذلك يا اخواني لايمكن لنا ان نختزل ثورة الحسين بن علي (ع) في حقبتها التاريخية وبشخوصها انما هي تمتد مع امتدادالزمن وتتبدل شخوصها في كل عصر وعلى كل جغرافيا.
      احترم رأيك ولكن لايجب ان نسلم بقولك(لانستطيع الخوض في ...) لاننا بامس الحاجة ان نخوض وان نبحث وان نناقش ولكن دون ان نختلف تكون معايير الحوار واهدافه هو الوصول الى الحقائق واكتشاف الاسرار لكي نبني امة سالمة معافاة من كل امراض العصبية والتعصب الأعمى الذي يؤدي الى الأنحراف عن جادة الصواب اعاذنا الله واياكم.


      اجدد شكري مع خالص تحياتي
      [SIGPIC][/SIGPIC]


    • أخي بارك الله لك..

      لقد ظننت أنك من المتعصبين إلى آراءهم، بتقديم النتيجة قبل الدافع.. وبالتصفيق قبل بدء الخطبه..

      فإن كنت تريد مخاطبة فكريه، فعليك أن تتحمل نتائج اختلاف الآراء والافتراضات والأوجه، نحن لن نعيد التاريخ

      ولن نعالج الواقع، فهذا جزء من الإرث لبعض الأمم .. كما هو في كربلاء وجميع أهل الشيعه.. ولكن إذا أردت أن تناقشنا فكرياً..

      فهات ماعندك من أحداث وحوادث.. وقدم أفكارك وآراءك.. وسنقوم بمناقشتك.. ولن أتمازح في صفة الحسن والحسين رضي الله عنهما أو في مكانتهما

      فهذه شأن آخر.. لا ندخل فيه.. فآل النبوه مرفوعون والكل يعلم..


      أشكر لك حسن تقبلك.. ورحابة صدرك.. وإن كان في ساحة الفكر، فابتعد عن صفات بيت النبوه، وناقش الأحداث والوقائع..


      تحياتي
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • اللهم صلِ وسلم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
      السلام عليك يا أبا عبدالله وعلى الأرواح التي حلت بفنائك عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار
      السلام على الحسين
      وعلى علي بن الحسين
      وعلى أولاد الحسين
      وعلى أصحاب الحسين الذين بدلوا مهجهم دون الحسين
      نتقدم بأحر التعازي إلى مقام صاحب العصر والزمان والأمة الإسلامية جمعاء بهذا المصاب الجلل
      مشكور أخوي
      الله يعطيك العافية
      مأجورين
    • جميل ما كتبت الحسين انسان مثقف عالم يامر بالمعروف وينهي عن الفحشاء والمنكر من نسب طاهرولهو نسل شريف نحن نحترمة نتشرف بذكر اسمة على السنتنا لكن لانعبدة كما يزعمون انما مثلنا فية كمثل الابن لبية وما تحمل كلمت اب من توقير وهذ المثل يدل على ان الابن والاب هم عبيد الله عزوجل اسمة اي لم يخرج احد عن كلمت عبد الله
      اما ما يزعمون علينا فهم فية معذورون لجهلهم بخفايا كربلاء
      لافرق
    • رضي الله عنهم وأرضاهم ..
      حشرنا الله مع نبينا وحبيبنا محمد وسيداء شباب أهل الجنة في الفردوس

      ســ/ لكل من يتعازى بمقتل الحسين ..
      لماذا لا يقام عزاء لوفاة النبي -صل الله عليه سلم -!!
      ولماذا لا يقام عزاء لآخ وشقيق الحسين الحسن ! رضي الله عنهم أجمعين
    • اللهم صلي على محمد وال محمد

      عظم الله اجوركم واجورنااخي الكريم بموضوعك الرائع لا حياء ذكر اهل البيت ع

      وقد قال تعالى في كتابه المنزل القران الكريم ( قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى) صدق الله العظيم

      وذكرت التفاسير من جميع الفرق ان القربى هم ال بيت النبي والحسين ع مصداق من هذه المصاديق

      فذكرنا لهم والتفجع بمصائبهم لنستلهم من اهل البيت ع الدروس في التضحيه والصبر والفداء ووفاء ا لرسول الله ص التي امرنا بها القران الكريم

      او هل نلام على حبنا لوفاء الحسين ع في حفظ دين جده المصطفى محمد ص حينما قال الحسين ع (ان لم يستقم دين محمد الا بقتلي فيا سيوف خذيني)

      او هل ننكر ما قاله المصطفى محمد ص ( حسين مني وانا من حسين)

      فهل نلام على حب الحسين ع واهل بيته واصحابه لانه تجسدت فيه اخلاق القران من تضحيه وفداء ونصره للمبادئ والقيم

      وقد مجده اناس بعيدون عن خط الدين الاسلامي فقال فيه غاندي محرر الهند تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما فانتصر

      وقال المستشرق
      السير برسي سايكوس، المستشرق الإنجليزي
      *****************************************
      لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل ارض راية، ولأقمنا له في كل ارض منبر، ولدعونا الناس إلى المسيحية بإسم الحسين

      وقال ادوار دبراون، المستشرق الإنجليزي

      ************************************
      سيرة الحسين مبادئ ومثل وثورة أعظم من حصرها ضمن الأطر التي حصرت بها، وعلى الفكر الانساني عامة ان يعيد تمثلها واستنباط رموزها من جديد لأنها سر السعادة


      البشرية وسر سؤددها وسر حريتها وأعظم ما عليها امتلاكه



    • عندما قرر الحسين (ع) ان يرفع صوته ويقرن هذا الصوت المؤمن بالفعل القوي، ليقول للظلم كفى، فإنه بذلك انما يجسد صوت الحق وفعله للإنسانية جمعاء وليس للمسلمين فحسب، اذ اننا نقر بأن الظلم واحد بكل انواعه واشكاله عندما يتقصد الانسان او الكائن الحي المسالم على وجه العموم، وما يعطي لثورة الامام الحسين (ع) ميزة جوهرية هي تلك الروح المؤمنة القوية التي تتمتع بأقصى معايير التضحية التي رافقت رحلته مع ذويه وصحبه (ع) من الحجاز الى العراق، ولعل الصمت على اهدار الحق والمحاباة والتملق للقوة الظالمة كانت ولا تزال ترافق سلوك الانسان وبالتعبير الديني (الانسان الدنيوي) أي ذلك الذي يحب الدنيا ويخشى المستقر الاخير حيث الاعمال البشرية تطفوا على السطح وتظهر العيوب كلها امام الملأ ليبدأ يوم الحساب، هذا الصنف من الناس كان موجودا في زمن الحسين(ع) ولذلك كان هناك من خذله (ع) عندما بدأت المواجهة بين الحق والباطل ومع ان الكثرة الكاثرة كانت تصطف الى جانب الباطل وتقارع أصحاب الحق بسبب المحاباة والتملق والخوف من مواجهة اليوم الآخر، لكن الحسين وذويه وصحبه (ع) لم تهز ايمانهم لا الكثرة الكاثرة ولا الخوف من الموت ولا كل الاسباب الدنيوية الاخرى، لقد كانت مبادئ الحسين (ع) تستند أولا واخيرا على وجوب مقارعة الظلم والطغيان والانحراف بدين الله الى مسارات اخرى لا تليق بالانسان، حيث حوَّل يزيد بن معاوية الخلافة الاسلامية الى ساحة للهو والعبث وتسييد الظلم على كل شيء وباتت مقدرات الاسلام والمسلمين بيد رجل ليس ظالما فحسب بل ومستهترا بأبسط مبادئ الاسلام الحنيف التي تتميز في أهم ما تتميز به انها تنصف الضعيف وتقويه ضد القوي الظالم الذي لايعرف قلبه طريقا الى الله جل وعلا، لذلك كانت وقفة الامام(ع)، ولذلك ايضا أخذت طابعها الانساني الشامل لأنها تنطبق على جميع الاحداث التي ينتهك فيها الحق وتنتهك فيها الحرمات، وهذا هو بالضبط ما اعطى عمقا شاملا لمبادئ الفكر الحسيني، فجعله بين يد الانسان في كل زمان ومكان، دريئة للظلم ودرعا يتوقى به شر الظلم البشري الذي لم يتوقف على مر الدهور.

      عُمانيٌ وأنطلقُ إلى الغايات نستبقُ وفخري اليوم إسلامي لغير الله لا أثقُ وميداني بسلطنتي وساحُ العلمِ منطلقُ
    • ام نقاء كتب:

      اللهم صلي على محمد وال محمد

      عظم الله اجوركم واجورنااخي الكريم بموضوعك الرائع لا حياء ذكر اهل البيت ع

      وقد قال تعالى في كتابه المنزل القران الكريم ( قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى) صدق الله العظيم

      وذكرت التفاسير من جميع الفرق ان القربى هم ال بيت النبي والحسين ع مصداق من هذه المصاديق

      فذكرنا لهم والتفجع بمصائبهم لنستلهم من اهل البيت ع الدروس في التضحيه والصبر والفداء ووفاء ا لرسول الله ص التي امرنا بها القران الكريم

      او هل نلام على حبنا لوفاء الحسين ع في حفظ دين جده المصطفى محمد ص حينما قال الحسين ع (ان لم يستقم دين محمد الا بقتلي فيا سيوف خذيني)

      او هل ننكر ما قاله المصطفى محمد ص ( حسين مني وانا من حسين)

      فهل نلام على حب الحسين ع واهل بيته واصحابه لانه تجسدت فيه اخلاق القران من تضحيه وفداء ونصره للمبادئ والقيم

      وقد مجده اناس بعيدون عن خط الدين الاسلامي فقال فيه غاندي محرر الهند تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما فانتصر

      وقال المستشرق
      السير برسي سايكوس، المستشرق الإنجليزي
      *****************************************
      لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل ارض راية، ولأقمنا له في كل ارض منبر، ولدعونا الناس إلى المسيحية بإسم الحسين

      وقال ادوار دبراون، المستشرق الإنجليزي

      ************************************
      سيرة الحسين مبادئ ومثل وثورة أعظم من حصرها ضمن الأطر التي حصرت بها، وعلى الفكر الانساني عامة ان يعيد تمثلها واستنباط رموزها من جديد لأنها سر السعادة


      البشرية وسر سؤددها وسر حريتها وأعظم ما عليها امتلاكه



      ولكي عظيم الأجر اختي ام تقاء
      اعجبني ردك وسرني مرورك واهتمامك
      [SIGPIC][/SIGPIC]
    • أخت الغالي كتب:

      رضي الله عنهم وأرضاهم ..
      حشرنا الله مع نبينا وحبيبنا محمد وسيداء شباب أهل الجنة في الفردوس

      ســ/ لكل من يتعازى بمقتل الحسين ..
      لماذا لا يقام عزاء لوفاة النبي -صل الله عليه سلم -!!
      ولماذا لا يقام عزاء لآخ وشقيق الحسين الحسن ! رضي الله عنهم أجمعين


      اختي الغالية واخت الغالي المحترمة
      السلام عليكم:
      .القول ان النبي الكريم عليه وعلى آله واصحابه الصلاة واتم التسليم لا يقام له عزاء بوفاته هذا تجني وغير صحيح وانا اعتقد انك فعلا تعتقدين لايوجد عزاء للرسول(ص) واحب الفت انتباهك الى يوم 27 من صفر من كل سنه هجريه تابعي هذا التأريخ وانتي ستعلمين الحقيقة.فقد تقام مجالس عزاء كثيرة وكبيرة في العراق وبعض المناطق الاسلامية ويقوم العراقيون بتعزية الامام على (ع)كونه الاقرب حسبا ونسبا من الرسول الكريم (ص)من خلال زيارته واقامة مآتم العزاء في النجف الاشرف.واكرر اختي ارجو متابعة التاريخ اعلاه ومن خلال القنوات الفضائية او من خلال تشريفكم لنا بزيارتكم وتبرككم بزيارة ابن عم النبي الاكرم ص.وينسحب هذا الكلام على الامام الحسن عليه السلام حيث تحيا له مناسبتين واحدة للولادة والاخرى في استشهاده(ع).
      شكرا لمروركي مع خالص تحياتي
      [SIGPIC][/SIGPIC]
    • oامير الحبo كتب:

      جميل ما كتبت الحسين انسان مثقف عالم يامر بالمعروف وينهي عن الفحشاء والمنكر من نسب طاهرولهو نسل شريف نحن نحترمة نتشرف بذكر اسمة على السنتنا لكن لانعبدة كما يزعمون انما مثلنا فية كمثل الابن لبية وما تحمل كلمت اب من توقير وهذ المثل يدل على ان الابن والاب هم عبيد الله عزوجل اسمة اي لم يخرج احد عن كلمت عبد الله
      اما ما يزعمون علينا فهم فية معذورون لجهلهم بخفايا كربلاء


      احسنت اخوي
      وجزاك الله خيرا
      [SIGPIC][/SIGPIC]
    • سنور ولابس كمه كتب:


      عندما قرر الحسين (ع) ان يرفع صوته ويقرن هذا الصوت المؤمن بالفعل القوي، ليقول للظلم كفى، فإنه بذلك انما يجسد صوت الحق وفعله للإنسانية جمعاء وليس للمسلمين فحسب، اذ اننا نقر بأن الظلم واحد بكل انواعه واشكاله عندما يتقصد الانسان او الكائن الحي المسالم على وجه العموم، وما يعطي لثورة الامام الحسين (ع) ميزة جوهرية هي تلك الروح المؤمنة القوية التي تتمتع بأقصى معايير التضحية التي رافقت رحلته مع ذويه وصحبه (ع) من الحجاز الى العراق، ولعل الصمت على اهدار الحق والمحاباة والتملق للقوة الظالمة كانت ولا تزال ترافق سلوك الانسان وبالتعبير الديني (الانسان الدنيوي) أي ذلك الذي يحب الدنيا ويخشى المستقر الاخير حيث الاعمال البشرية تطفوا على السطح وتظهر العيوب كلها امام الملأ ليبدأ يوم الحساب، هذا الصنف من الناس كان موجودا في زمن الحسين(ع) ولذلك كان هناك من خذله (ع) عندما بدأت المواجهة بين الحق والباطل ومع ان الكثرة الكاثرة كانت تصطف الى جانب الباطل وتقارع أصحاب الحق بسبب المحاباة والتملق والخوف من مواجهة اليوم الآخر، لكن الحسين وذويه وصحبه (ع) لم تهز ايمانهم لا الكثرة الكاثرة ولا الخوف من الموت ولا كل الاسباب الدنيوية الاخرى، لقد كانت مبادئ الحسين (ع) تستند أولا واخيرا على وجوب مقارعة الظلم والطغيان والانحراف بدين الله الى مسارات اخرى لا تليق بالانسان، حيث حوَّل يزيد بن معاوية الخلافة الاسلامية الى ساحة للهو والعبث وتسييد الظلم على كل شيء وباتت مقدرات الاسلام والمسلمين بيد رجل ليس ظالما فحسب بل ومستهترا بأبسط مبادئ الاسلام الحنيف التي تتميز في أهم ما تتميز به انها تنصف الضعيف وتقويه ضد القوي الظالم الذي لايعرف قلبه طريقا الى الله جل وعلا، لذلك كانت وقفة الامام(ع)، ولذلك ايضا أخذت طابعها الانساني الشامل لأنها تنطبق على جميع الاحداث التي ينتهك فيها الحق وتنتهك فيها الحرمات، وهذا هو بالضبط ما اعطى عمقا شاملا لمبادئ الفكر الحسيني، فجعله بين يد الانسان في كل زمان ومكان، دريئة للظلم ودرعا يتوقى به شر الظلم البشري الذي لم يتوقف على مر الدهور.




      بارك الله فيك أخوي.. سرد جميل وواضح..

      لقد قرأت عن ظلم اليزيد بن معاويه.. ولكنني لم أقرأ عن معركة كربلاء بحد ذاتها..

      والذي فهمته، أن الحسين رضي الله عنه.. استشار قومه قبل أن يقوم على اليزيد، فادعوا مساندته وأضمروا الخيانه..

      وهكذا عندما رفع لواء الجهاد، انقلبوا عنه وبقي معه القليل .. وأنها كانت خيانة لسيدنا الحسين، كما خانوا أبوه علي رضي الله عنه..

      ويؤسفني أنه تم حذف جميع المقررات التي تتحدث عن آل البيت، فنحن في جهل شديد.. وأقر أنني كذلك.. وأرجح أن السبب هو في الخوف من قراءة التاريخ بمصداقيه..

      وعندما احاول أن أقرأ أي شئ عن تاريخ سيدنا علي كرم الله وجهه، او الحسن والحسين، وسيدتنا فاطمة الزهراء.. نجد المبالغه المشتعله.. وكأن الناس جعلوهم آلهة لم يخطئوا أبداً..

      وهذا خطأ.. إذا كان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي هو أساس اصطباغهم بصفة آل البيت.. كان يخطئ، ويغفر الله له.. فكيف بهم؟

      سؤالي .. لماذا تقومون بالمبالغة الكبيره عند وصف أفعال أو أقوال سيدنا الحسين رضي الله عنه؟ ولماذا أيضاً المبالغة في تصوير الأطراف التي أخطأت أو زلت؟

      ألسنا جميعاً بشر.. والإنسان خطاء؟


      شاكره لكم الافاده.. تحياتي
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عيون هند كتب:


      بارك الله فيك أخوي.. سرد جميل وواضح..

      لقد قرأت عن ظلم اليزيد بن معاويه.. ولكنني لم أقرأ عن معركة كربلاء بحد ذاتها..

      والذي فهمته، أن الحسين رضي الله عنه.. استشار قومه قبل أن يقوم على اليزيد، فادعوا مساندته وأضمروا الخيانه..

      وهكذا عندما رفع لواء الجهاد، انقلبوا عنه وبقي معه القليل .. وأنها كانت خيانة لسيدنا الحسين، كما خانوا أبوه علي رضي الله عنه..

      ويؤسفني أنه تم حذف جميع المقررات التي تتحدث عن آل البيت، فنحن في جهل شديد.. وأقر أنني كذلك.. وأرجح أن السبب هو في الخوف من قراءة التاريخ بمصداقيه..

      وعندما احاول أن أقرأ أي شئ عن تاريخ سيدنا علي كرم الله وجهه، او الحسن والحسين، وسيدتنا فاطمة الزهراء.. نجد المبالغه المشتعله.. وكأن الناس جعلوهم آلهة لم يخطئوا أبداً..

      وهذا خطأ.. إذا كان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي هو أساس اصطباغهم بصفة آل البيت.. كان يخطئ، ويغفر الله له.. فكيف بهم؟

      سؤالي .. لماذا تقومون بالمبالغة الكبيره عند وصف أفعال أو أقوال سيدنا الحسين رضي الله عنه؟ ولماذا أيضاً المبالغة في تصوير الأطراف التي أخطأت أو زلت؟

      ألسنا جميعاً بشر.. والإنسان خطاء؟


      شاكره لكم الافاده.. تحياتي



      اهلا بك اختي عيون هند

      لم تسالي نفسك لماذا حذفت ؟!!

      يريدون اخفاء فضائعهم التي دنسوا فيها الاسلام والمسلمين

      المفارقة هنا نحن لانجعله كالملائكه بل نمجد عمله وجهاده هذا للعلم

      لانه كان يمشي على خطى جده المصطفى صلى الله عليه وسلم


      ومن قال لك ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يخطئ؟!!!

      اما بالنسبة لبني اميه فالتاريخ يشهد بظلمهم وتلبسهم ثوب الاسلام وهم براءا منه

      فما رايك برجل يخرج لرفع ظلمهم الا نمجده ؟!!!

      الا نذكره بخير ونتبع هداه ونهجه





      عُمانيٌ وأنطلقُ إلى الغايات نستبقُ وفخري اليوم إسلامي لغير الله لا أثقُ وميداني بسلطنتي وساحُ العلمِ منطلقُ
    • سنور ولابس كمه كتب:



      اهلا بك اختي عيون هند

      لم تسالي نفسك لماذا حذفت ؟!!


      سألت، وتبين لي خوفاً من الفتنة لأن أهل كربلاء ذاتهم، أو الشيعه لا أعرف جميعهم أو أكملهم..

      سيصبحون متهمين، ولأن لكل قومٍ قراءة في أحداث التاريخ، ولكن للاسف فلقد أصبحنا نحن المبعدون عن الهدي النبوي

      يريدون اخفاء فضائعهم التي دنسوا فيها الاسلام والمسلمين

      المفارقة هنا نحن لانجعله كالملائكه بل نمجد عمله وجهاده هذا للعلم

      لانه كان يمشي على خطى جده المصطفى صلى الله عليه وسلم


      ومن قال لك ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يخطئ؟!!!

      إنما العصمة من الله، وكل ابن آدم خطاء.. والكمال لله.. وهو ليس خطأ بقدر ماهو عتاب.. لقد حمل القرآن بعض التنبيه للرسول صلى الله عليه وسلم..

      كقوله تعالى " عبس وتولى" ، وعتاب آخر :"وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ " ،

      وأخرى لست أذكر الآية عندما أخطأ الرسول صلى الله عليه وسلم.. أو أزله الشيطان.. وهو يؤم الناس في الصلاة، فالخطأ طبيعة بشريه،

      وأخطاء الرسول لا تكاد تكون موجوده.. ولكن الكمال لله، وقد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر..

      اما بالنسبة لبني اميه فالتاريخ يشهد بظلمهم وتلبسهم ثوب الاسلام وهم براءا منه

      فما رايك برجل يخرج لرفع ظلمهم الا نمجده ؟!!!

      هذه تهمة شديده، وبني أميه كان لهم دور كبير في إرساء القوة الإسلامية ، ودعم الدعوه ونشر الجهاد، ولهم أعمال ضخمه سجلها التاريخ باسمهم..

      فهم نهضوا بالعلم والأصول وطوروا من الدراسات الإسلاميه والفقهيه، وبرز عدد كبير من الفقهاء والمشايخ والدعاه في عهد بني أميه، بالإضافه

      للمغنيين، والتجار وغيرهم.. فنحن لا نستطيع أن نقول أنهم بعيدون عنه، بل هم مسلمون حقاً أحبوا الاسلام وجاهدوا في سبيله، وإن كان لهم عثراتهم..

      ولا ننسى أن عمر بن عبدالعزيز، خامس الخلفاء الراشدين، كان منهم.


      الا نذكره بخير ونتبع هداه ونهجه

      بل نتبع النهج الأساسي، ونتبع مصدر العلم، ونعود إلى النبع.. إلى حيث السنة الشريفة والتي جاء بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم..

      والخلفاء الراشدين من بعده، كذلك نعود إلى القرآن المنهج والدستور ليحدد نوع معاملاتنا وكيفية إجراءاتنا..



      إننا إذا وقفنا أمام كل شخصية كريمة وقفت في وجه الظلم، ونبذها العالم، لتحارب بمفردها الطاغوت، وتقف لترفع راية الدين الحق..

      فإننا سنمجد أشخاصاً كثر.. ولكننا خيرٌ من ذلك.. فنحن نستمد من أفعالهم وصفاتهم ما يعيننا إلى تغيير واقعنا، ما يدفعنا إلى الإيمان بالله وتمجيد مشيئته

      فما كنا لنكون هنا بهذه الكيفية لو لم يمضي التاريخ، كما قدر الله له أن يكون.. ولن يكون مستقبلنا صفحة مكررة من واقعنا، أو ماضينا.. وإنما كلمات أخرى

      لا نعرفها، لم نقرأها ولم نطلع عليها.. فمن هو الذي في ظلال، ومن الذي في الهداية.. لن نعلم.. وإنما ندفع بعضنا بعضاً والعلم عند الله..


      تحياتي

      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عيون هند كتب:



      إننا إذا وقفنا أمام كل شخصية كريمة وقفت في وجه الظلم، ونبذها العالم، لتحارب بمفردها الطاغوت، وتقف لترفع راية الدين الحق..


      فإننا سنمجد أشخاصاً كثر.. ولكننا خيرٌ من ذلك.. فنحن نستمد من أفعالهم وصفاتهم ما يعيننا إلى تغيير واقعنا، ما يدفعنا إلى الإيمان بالله وتمجيد مشيئته


      فما كنا لنكون هنا بهذه الكيفية لو لم يمضي التاريخ، كما قدر الله له أن يكون.. ولن يكون مستقبلنا صفحة مكررة من واقعنا، أو ماضينا.. وإنما كلمات أخرى


      لا نعرفها، لم نقرأها ولم نطلع عليها.. فمن هو الذي في ظلال، ومن الذي في الهداية.. لن نعلم.. وإنما ندفع بعضنا بعضاً والعلم عند الله..



      تحياتي




      الاخت الغالية كلامك يثير الفضول لدي ويحفزني على البحث والرد بعلمية ومنطقية وعليه احب ان احيلك الى الموضوع الجديد وهو بعنوان دروس عاشوراء واكيد ان تمعنتي بالقراءة وتاملتي جيدا ستجدين بعض الاجوبة على كل ما اثرتيه في تساؤلاتك ..وانا على استعداد تام للرد بحيادية تامة عن كل ما تودين معرفته...وفقكي الله وسدد خطاكي
      شكرا مع خالص تحياتي
      [SIGPIC][/SIGPIC]