السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباحكم / مساكم
طاعه الرحمن ,
حياتنا في تطور مستمر وفي تقدم واضح ولكن جيلنا في فساد الاخلاق وضياع القيم
امور حياتيه كثيره اشغلتنا عن اساسيات هذا الكون والمجتمع بشكل خاص ,
مخاوف كثيره تصيب قلوب الوالدين على مستقبل ابنائهم , ولكن ! من يدرك بان هذا الامر متعلق بايديهم !
تطور الدول ووصولها لاعلى مراتب التقدم والتحضر الا ان اخلاق جيلهم في تدني مستمر " عفوا ما اجمع الكل على هالكلمه ! "
لكل شي فالدنيا له ايجابيات وسلبيات , وتطور الدول ايجابياتها كثيره وسلبياتها مدمره
نحن سعيدين بهالتطور وفخورين فيه , ولكن ! هل بيدوم هالتطور و الجيل كل ماله ويفشل باخلاقه ؟
قصص كثيره تصير في كل لحظه وكل قصه تجلب العار اكثر من القصه الي قبلها , ولكن هالقصص تجمع سن معين .!
واكثرها سن المراهقه ومابعدها , ولكن المصيبه الكبرى بان هالقصص وللاسف الشديد قامت
تطلع من اطفال لا يتعدى عمرهم 10 سنوات .!
وحده من القصص اليوم حكتها لي بنت اختي الي فالصف الرابع تقول :
عندنا بنات صف خامس يايبات فون ودشن الحمامات " الله يعزكم " ويسولفن فيه ,
والمعلمات دومهن يروحن للحمامات يشيكن على البنات الي يسون ميك اب -> هذي مدرسه ابتدائيه
وسوالف الميك اب من الحين شغالهم عندهم ! ,
نكمل سالفه البنتين , شافت وحده من المعلمات البنات طالعات من نفس الحمام ! سالتهن ,
شو تسون ؟ قالت وحده منهن اركب لها زرار مريولها لانها ماتقدر تعدله بروحها ,!!
انا هنيه انصدمت !! صف خامس ! ياناس ياعالم صف خامس ! تكلم منو ؟
عمرها ماتعدى يمكن 9 سنين !!! وسوالف هالخربطان كلها عندها ؟
اذا هذيلا من الحين كذا بعدين كيف حالهن ؟ ! لانهن من البدايه دمرانات ورايحات وطي ,
من يتحمل مسؤوليه هالبنات ؟ منو السبب ؟ شو الي يخليهن يتجهن لهالشي ؟
وحق شو يسون هالشي ؟ ولمنو ؟
وين الاهل ؟ ووين دورهم ؟ ليش هالاهمال ؟ اذا انتوا مهملين عيالكم فليش تيبون عيال !؟
اذا انتوا مب قد التربيه ليش تخلفون ؟
والله لو عايشين في اوروبا ابرك , على الاقل حياتهم واضحه لو بيسوون شي بيسوونه علني
مب بالدس , مجتمعهم يساعد ويتقبل هالامور بعكس مجتمعنا ينتقد هالشي ,
ويخنق الواحد ويخليه غصب طيب يطيح فالغلط ,
حلو الانسان يكون منصف بالامور , مايشدد بالامور ولا يرخي بها , ولكن الضغط
والتشديد الزايد عن حده يخلق انفجار كبير وتكون سلبياته عظيمه ,
خاطري كل بيت يكون فيه نوع من الوعي بخصوص هالموضوع ,
يكون عنوانهم التماسك والترابط الاسري والتفاهم والاهم تبادل الحب والموده ,
واعتقد لو كل بيت اتخذ هالاساسيات راح يكون عندنا مجتمع راقي باخلاقه وقيمه وسلوكه ,
بانتظار مشاركتكم
صباحكم / مساكم
طاعه الرحمن ,
حياتنا في تطور مستمر وفي تقدم واضح ولكن جيلنا في فساد الاخلاق وضياع القيم
امور حياتيه كثيره اشغلتنا عن اساسيات هذا الكون والمجتمع بشكل خاص ,
مخاوف كثيره تصيب قلوب الوالدين على مستقبل ابنائهم , ولكن ! من يدرك بان هذا الامر متعلق بايديهم !
تطور الدول ووصولها لاعلى مراتب التقدم والتحضر الا ان اخلاق جيلهم في تدني مستمر " عفوا ما اجمع الكل على هالكلمه ! "
لكل شي فالدنيا له ايجابيات وسلبيات , وتطور الدول ايجابياتها كثيره وسلبياتها مدمره
نحن سعيدين بهالتطور وفخورين فيه , ولكن ! هل بيدوم هالتطور و الجيل كل ماله ويفشل باخلاقه ؟
قصص كثيره تصير في كل لحظه وكل قصه تجلب العار اكثر من القصه الي قبلها , ولكن هالقصص تجمع سن معين .!
واكثرها سن المراهقه ومابعدها , ولكن المصيبه الكبرى بان هالقصص وللاسف الشديد قامت
تطلع من اطفال لا يتعدى عمرهم 10 سنوات .!
وحده من القصص اليوم حكتها لي بنت اختي الي فالصف الرابع تقول :
عندنا بنات صف خامس يايبات فون ودشن الحمامات " الله يعزكم " ويسولفن فيه ,
والمعلمات دومهن يروحن للحمامات يشيكن على البنات الي يسون ميك اب -> هذي مدرسه ابتدائيه
وسوالف الميك اب من الحين شغالهم عندهم ! ,
نكمل سالفه البنتين , شافت وحده من المعلمات البنات طالعات من نفس الحمام ! سالتهن ,
شو تسون ؟ قالت وحده منهن اركب لها زرار مريولها لانها ماتقدر تعدله بروحها ,!!
انا هنيه انصدمت !! صف خامس ! ياناس ياعالم صف خامس ! تكلم منو ؟
عمرها ماتعدى يمكن 9 سنين !!! وسوالف هالخربطان كلها عندها ؟
اذا هذيلا من الحين كذا بعدين كيف حالهن ؟ ! لانهن من البدايه دمرانات ورايحات وطي ,
من يتحمل مسؤوليه هالبنات ؟ منو السبب ؟ شو الي يخليهن يتجهن لهالشي ؟
وحق شو يسون هالشي ؟ ولمنو ؟
وين الاهل ؟ ووين دورهم ؟ ليش هالاهمال ؟ اذا انتوا مهملين عيالكم فليش تيبون عيال !؟
اذا انتوا مب قد التربيه ليش تخلفون ؟
والله لو عايشين في اوروبا ابرك , على الاقل حياتهم واضحه لو بيسوون شي بيسوونه علني
مب بالدس , مجتمعهم يساعد ويتقبل هالامور بعكس مجتمعنا ينتقد هالشي ,
ويخنق الواحد ويخليه غصب طيب يطيح فالغلط ,
حلو الانسان يكون منصف بالامور , مايشدد بالامور ولا يرخي بها , ولكن الضغط
والتشديد الزايد عن حده يخلق انفجار كبير وتكون سلبياته عظيمه ,
خاطري كل بيت يكون فيه نوع من الوعي بخصوص هالموضوع ,
يكون عنوانهم التماسك والترابط الاسري والتفاهم والاهم تبادل الحب والموده ,
واعتقد لو كل بيت اتخذ هالاساسيات راح يكون عندنا مجتمع راقي باخلاقه وقيمه وسلوكه ,
بانتظار مشاركتكم
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي
فاليوم أنا معك وغداً في التراب
فإن عشت فإني معك
وإن مت فاللذكرى!
ويا ماراً على قبري لا تعجب
من أمري بالأمس كنت معك
وغداً أنت معي أمـــوت
و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه
ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي
::حنين الذكرى:::$$e