بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....آما بعد
في إحدى جولاتي في عالم الإنترنت وفي منتديات الشبكة العربية وجدت عنوان لموضوع شد إنتباهي كان الوضوع(بشرى للموحدين بعث المهدي عليه السلام.) ويبشر صاحب الموضوع بظهور المهدي مع رابط لموقع ظهوره توقعت أن الموضوع كالعادة عنوان يلفت الأنظار من أجل دخول الموضوع أو الموقع دخلت ألى الموقع في رحلة إستكشافية فماذا رأيت:
أول ما يفتح الموقع تجد البسملة وتحتها علم أسود كتب فيه البيعة لله من ثم الدخول إالى الموقع وأول دخولي إلى الموقع وفي أعلاه كتب حديث الرايات السود وهو حديث ضعفه أهل العلم وتحته تعريف بكتابين ثم صورة لأول سفير سوفييتي في السعودية مع مقال يقسم بالله صاحبه أنها من أشراط الساعة يليه مقال آخر فيه سب وتكفير لحكام وعلماء الأمة ووصف للحنابلة بالجهل وغيرها من الألفاظ.
هنا تركت الموقع وعدت إلى الموضوع الأساسي وكتبت فيه ما نصه (أحذركم إخواني من زيارة هذا الموقع فإنه موقع شبهات وتكفير علني لولاة الأمر.
أخي الغازي أتقي الله في نفسك واعلم أنك مسؤل عن كل ما تقول وتكتب.)
وكتب الأخوان من بعدي كتابات مشابهة لما كتبت فماذا كان رد صاحب المقال؟؟؟؟
(عفواً هذه بشرى للموحدين ليست لكم , أمثالكم لا تنفعهم المهدية أبدا لأنها توحيد الله الخالص والكفر بالطواغيت الذين بدلوا وغيروا شرع الله.
نعم ليست لكم كنت أظن أنكم شيء آخر لم اكن أعرف انكم تقرون بولاية هؤلاء الحكام الكفرة .
أنتم لكم قول الله تعالى ( إنا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله) .)
وكتبت ما من الله به علي للرد عليه لكن الفضول بداء يراودني لمعرفة القوم فماذا وجدت؟
وجدتهم فئة تكفيرية ضاله ينتسبون إلى أهل السنة والجماعة وهم منهم براء وأغلب الظن أنهم في اليمن يقودهم كبيرهم الذي علمه السحر (أبي عبدالله الحسين بن موسى اللحيدي )عليه وزره ووزر من اتبع منهم
ويسمي نفسه في تلك المنتديات بالمهدي.
وجدت لديهم من الخرافات ما لو قيل لطفل لم يصدقه لكن حق فيهم قوله تعالى:"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا*الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا" نسئل الله العافية والسلامة.
من ضلالاتهم كما ذكرت هذا الذي بويع بينهم على أنه المهدي بل والأغرب ما كتبه له من سمى نفسه بالجواب من أنه كان يعتقد نفسه المهدي لكنه تاب وعاد إلى صوابه تنازل له عن هذا الشرف.
بعض من ضلالاتهم:
1- إعتقادهم بعودة الرسول صلى الله عليه وسلم آخر الزمان ويحتجون في ذلك بقوله تعالى:"إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاء بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ"
وينسبون هذا القول إلى مجاهد مرفوعا إلى ابن عباس رضي الله عنه وأن هذا القول مما كتمه ابن عباس ومما كان ينهى الحديث عنه عند الجيل الأول حتى أفشاه عبد الله بن سباء.
تتبعت تفسير هذه الآية من أربع كتب لتفسير القرآن وهي تفسير الطبري ,تفسير ابن كثير ,تفسير الجلالين ,تفسير القرطبي ووجدت العلماء فيها على ثلاثة أقوال معظمها عن مجاهد عن ابن عباس ولم يقل أحد منهم بهذا القول الغريب في هذه الآية.
وأنقل لكم بعض أقوال العلماء مع رواية واحدة لكل قول على سبيل المثال لا الحصر.
من العلماء من قال عن قوله تعالى:"لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ " رادك الى مكة حيث أن المصطفى صلى الله عليه وسلم إشتاق لها [وقال مقاتل: خرج النبي صلى الله عليه وسلم من الغار ليلا مهاجرا إلى المدينة في غير طريق مخافة الطلب، فلما رجع إلى الطريق ونزل الجحفة عرف الطريق إلى مكة فاشتاق إليها فقال له جبريل إن الله يقول: 'إن الذي فرض عليك القرآن لرداك إلي معاد' أي إلى مكة ظاهرا عليها قال ابن عباس: نزلت هذه الآية بالجحفة ليست مكية ولا مدنية ]وهو قول جابر بن عبدالله وابن عباس ومجاهد وغيرهم قال القتبي: معاد الرجل بلده لأنه ينصرف ثم يعود .
وفي قول ثاني أن المقصود بالآية رادك إلى الجنة .
- حدثني إسحاق بن إبراهيم بن حبيب بن الشهيد، قال: ثنا عتاب بن بشر، عن خصيف، عن عكرمة، عن ابن عباس {لرادك إلى معاد} قال: إلى معدنك من الجنة
وأصحاب هذا القول يستدلون بأن أبونا أدم صلى الله عليه وسلم كان في الجنة وأخرج منها كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم دخل الجنة ليلة الإسراء وخرج منها على أنه وعد من الله سبحانه وتعالى بالرجوع إليها .كما ذكر الطبري في تفسيره.
القول الثالث في الآية الموت حدثني إسحاق بن وهب الواسطي، قال: ثنا محمد بن عبد الله الزبيري، قال: ثنا سفيان بن سعيد الثوري، عن الأعمش، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس: {لرادك إلى معاد} قال: الموت.
القول الرابع أن المقصود بها يوم القيامة فيسألك عن ذلك كما قال تعالى ( فلنسألن الذين أرسل إليهم ولنسألن المرسلين ) وقال تعالى ( يوم يجمع الله الرسل فيقول ماذا أجبتم ) وقال ( وجيء بالنبيين والشهداء )
فمن أين أتى القوم بهذا القول الشاذ؟
2-تكفير هم العللني لمخالفيهم.
حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِى مَالِكٌ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ - رضى الله عنهما - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « أَيُّمَا رَجُلٍ قَالَ لأَخِيهِ يَا كَافِرُ . فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا » . صحيح مسلم
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سُفْيَانَ حَدَّثَنِى ابْنُ دِينَارٍ سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « إِذَا أَحَدُكُمْ قَالَ لأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا ». مسند أحمد
ولتكفير العين عند أهل العلم شروط ليس هذا مجالها.
3-عندما سألهم سائل عن عقيدتهم تمت إحالته إلى مكتبة الموقع وعند الدخول إليها وجدت ما أصابني بالدهشة وجدت فيه كتاب عنونه(رفع الالتباس في بيان أن المهدي محمد بن عبدالله هو النبي صلى الله عليه وسلم سيد الناس . ) ومن عنوانه تعرف أنه باطل.
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عُبَيْدٍ حَدَّثَهُمْ ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاَءِ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ - يَعْنِى ابْنَ عَيَّاشٍ ح وَحَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سُفْيَانَ ح وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا زَائِدَةُ ح وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنِى عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى عَنْ فِطْرٍ - الْمَعْنَى وَاحِدٌ - كُلُّهُمْ عَنْ عَاصِمٍ عَنْ زِرٍّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلاَّ يَوْمٌ ». قَالَ زَائِدَةُ فِى حَدِيثِهِ « لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ». ثُمَّ اتَّفَقُوا « حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلاً مِنِّى ». أَوْ « مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِى ». زَادَ فِى حَدِيثِ فِطْرٍ « يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ». وَقَالَ فِى حَدِيثِ سُفْيَانَ « لاَ تَذْهَبُ أَوْ لاَ تَنْقَضِى الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى ». قَالَ أَبُو دَاوُدَ لَفْظُ عُمَرَ وَأَبِى بَكْرٍ بِمَعْنَى سُفْيَانَ.
وقد ذكرها المصطفى عليه الصلاة والسلام صريحة أنه من أهل بيته ولم يقل أنه هو.
كما وجدت فيه نسخة من الأنجيل وصفت بأنها النسخة الصحيحة وأنها رواية تلميذ المسيح برنابا رضي الله عنه
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا سُرَيْجُ بْنُ النُّعْمَانِ قَالَ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا مُجَالِدٌ عَنِ الشَّعْبِىَِّ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ أَتَى النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- بِكِتَابٍ أَصَابَهُ مِنْ بَعْضِ أَهْلِ الْكُتُبِ فَقَرَأَهُ عَلَى النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَغَضِبَ وَقَالَ « أَمُتَهَوِّكُونَ فِيهَا يَا ابْنَ الْخَطَّابِ وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِهَا بَيْضَاءَ نَقِيَّةً لاَ تَسْأَلُوهُمْ عَنْ شَىْءٍ فَيُخْبِرُوكُمْ بِحَقٍّ فَتُكَذِّبُوا بِهِ أَوْ بِبَاطِلٍ فَتُصَدِّقُوا بِهِ وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ مُوسَى -صلى الله عليه وسلم- كَانَ حَيًّا مَا وَسِعَهُ إِلاَّ أَنْ يَتَّبِعَنِى ». مسند أحمد
4- قولهم أن صاحب الشرك أو الغلو ولو كان صغيرا يستتاب فإن لم يتب قتل.
5-يجهلون من يأخذ بإجماع العلماء ويعدونه متعصبا
هذا ما استظهرته من تواجدي معهم لمد ساعة و لا أعتقد أني سأعود إلى ذلك الموقع لما فيه من الشبه والبدع وأنصح جميع من بقراء مقالي هذا أن يتجنب دخول هذا الموقع أو السماع إليهم لما لديم من البدع والشبهات متمكنة في صدورهم إلا من لديه علم يدعوهم به إلى الحق.
اللهم هل بلغت,اللهم هل بلغت,اللهم هل بلغت,اللهم اشهد
إخواني كل منكم مشترك في أكثر من منتدى أرجوا منكم نشرها للتحذير.
إن أصبت من الله وإن أخطئت فمن نفسي ومن الشيطان سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا آله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....آما بعد
في إحدى جولاتي في عالم الإنترنت وفي منتديات الشبكة العربية وجدت عنوان لموضوع شد إنتباهي كان الوضوع(بشرى للموحدين بعث المهدي عليه السلام.) ويبشر صاحب الموضوع بظهور المهدي مع رابط لموقع ظهوره توقعت أن الموضوع كالعادة عنوان يلفت الأنظار من أجل دخول الموضوع أو الموقع دخلت ألى الموقع في رحلة إستكشافية فماذا رأيت:
أول ما يفتح الموقع تجد البسملة وتحتها علم أسود كتب فيه البيعة لله من ثم الدخول إالى الموقع وأول دخولي إلى الموقع وفي أعلاه كتب حديث الرايات السود وهو حديث ضعفه أهل العلم وتحته تعريف بكتابين ثم صورة لأول سفير سوفييتي في السعودية مع مقال يقسم بالله صاحبه أنها من أشراط الساعة يليه مقال آخر فيه سب وتكفير لحكام وعلماء الأمة ووصف للحنابلة بالجهل وغيرها من الألفاظ.
هنا تركت الموقع وعدت إلى الموضوع الأساسي وكتبت فيه ما نصه (أحذركم إخواني من زيارة هذا الموقع فإنه موقع شبهات وتكفير علني لولاة الأمر.
أخي الغازي أتقي الله في نفسك واعلم أنك مسؤل عن كل ما تقول وتكتب.)
وكتب الأخوان من بعدي كتابات مشابهة لما كتبت فماذا كان رد صاحب المقال؟؟؟؟
(عفواً هذه بشرى للموحدين ليست لكم , أمثالكم لا تنفعهم المهدية أبدا لأنها توحيد الله الخالص والكفر بالطواغيت الذين بدلوا وغيروا شرع الله.
نعم ليست لكم كنت أظن أنكم شيء آخر لم اكن أعرف انكم تقرون بولاية هؤلاء الحكام الكفرة .
أنتم لكم قول الله تعالى ( إنا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله) .)
وكتبت ما من الله به علي للرد عليه لكن الفضول بداء يراودني لمعرفة القوم فماذا وجدت؟
وجدتهم فئة تكفيرية ضاله ينتسبون إلى أهل السنة والجماعة وهم منهم براء وأغلب الظن أنهم في اليمن يقودهم كبيرهم الذي علمه السحر (أبي عبدالله الحسين بن موسى اللحيدي )عليه وزره ووزر من اتبع منهم
ويسمي نفسه في تلك المنتديات بالمهدي.
وجدت لديهم من الخرافات ما لو قيل لطفل لم يصدقه لكن حق فيهم قوله تعالى:"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا*الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا" نسئل الله العافية والسلامة.
من ضلالاتهم كما ذكرت هذا الذي بويع بينهم على أنه المهدي بل والأغرب ما كتبه له من سمى نفسه بالجواب من أنه كان يعتقد نفسه المهدي لكنه تاب وعاد إلى صوابه تنازل له عن هذا الشرف.
بعض من ضلالاتهم:
1- إعتقادهم بعودة الرسول صلى الله عليه وسلم آخر الزمان ويحتجون في ذلك بقوله تعالى:"إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاء بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ"
وينسبون هذا القول إلى مجاهد مرفوعا إلى ابن عباس رضي الله عنه وأن هذا القول مما كتمه ابن عباس ومما كان ينهى الحديث عنه عند الجيل الأول حتى أفشاه عبد الله بن سباء.
تتبعت تفسير هذه الآية من أربع كتب لتفسير القرآن وهي تفسير الطبري ,تفسير ابن كثير ,تفسير الجلالين ,تفسير القرطبي ووجدت العلماء فيها على ثلاثة أقوال معظمها عن مجاهد عن ابن عباس ولم يقل أحد منهم بهذا القول الغريب في هذه الآية.
وأنقل لكم بعض أقوال العلماء مع رواية واحدة لكل قول على سبيل المثال لا الحصر.
من العلماء من قال عن قوله تعالى:"لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ " رادك الى مكة حيث أن المصطفى صلى الله عليه وسلم إشتاق لها [وقال مقاتل: خرج النبي صلى الله عليه وسلم من الغار ليلا مهاجرا إلى المدينة في غير طريق مخافة الطلب، فلما رجع إلى الطريق ونزل الجحفة عرف الطريق إلى مكة فاشتاق إليها فقال له جبريل إن الله يقول: 'إن الذي فرض عليك القرآن لرداك إلي معاد' أي إلى مكة ظاهرا عليها قال ابن عباس: نزلت هذه الآية بالجحفة ليست مكية ولا مدنية ]وهو قول جابر بن عبدالله وابن عباس ومجاهد وغيرهم قال القتبي: معاد الرجل بلده لأنه ينصرف ثم يعود .
وفي قول ثاني أن المقصود بالآية رادك إلى الجنة .
- حدثني إسحاق بن إبراهيم بن حبيب بن الشهيد، قال: ثنا عتاب بن بشر، عن خصيف، عن عكرمة، عن ابن عباس {لرادك إلى معاد} قال: إلى معدنك من الجنة
وأصحاب هذا القول يستدلون بأن أبونا أدم صلى الله عليه وسلم كان في الجنة وأخرج منها كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم دخل الجنة ليلة الإسراء وخرج منها على أنه وعد من الله سبحانه وتعالى بالرجوع إليها .كما ذكر الطبري في تفسيره.
القول الثالث في الآية الموت حدثني إسحاق بن وهب الواسطي، قال: ثنا محمد بن عبد الله الزبيري، قال: ثنا سفيان بن سعيد الثوري، عن الأعمش، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس: {لرادك إلى معاد} قال: الموت.
القول الرابع أن المقصود بها يوم القيامة فيسألك عن ذلك كما قال تعالى ( فلنسألن الذين أرسل إليهم ولنسألن المرسلين ) وقال تعالى ( يوم يجمع الله الرسل فيقول ماذا أجبتم ) وقال ( وجيء بالنبيين والشهداء )
فمن أين أتى القوم بهذا القول الشاذ؟
2-تكفير هم العللني لمخالفيهم.
حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِى مَالِكٌ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ - رضى الله عنهما - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « أَيُّمَا رَجُلٍ قَالَ لأَخِيهِ يَا كَافِرُ . فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا » . صحيح مسلم
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سُفْيَانَ حَدَّثَنِى ابْنُ دِينَارٍ سَمِعْتُ ابْنَ عُمَرَ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « إِذَا أَحَدُكُمْ قَالَ لأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا ». مسند أحمد
ولتكفير العين عند أهل العلم شروط ليس هذا مجالها.
3-عندما سألهم سائل عن عقيدتهم تمت إحالته إلى مكتبة الموقع وعند الدخول إليها وجدت ما أصابني بالدهشة وجدت فيه كتاب عنونه(رفع الالتباس في بيان أن المهدي محمد بن عبدالله هو النبي صلى الله عليه وسلم سيد الناس . ) ومن عنوانه تعرف أنه باطل.
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عُبَيْدٍ حَدَّثَهُمْ ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاَءِ حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ - يَعْنِى ابْنَ عَيَّاشٍ ح وَحَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ سُفْيَانَ ح وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى أَخْبَرَنَا زَائِدَةُ ح وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنِى عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى عَنْ فِطْرٍ - الْمَعْنَى وَاحِدٌ - كُلُّهُمْ عَنْ عَاصِمٍ عَنْ زِرٍّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلاَّ يَوْمٌ ». قَالَ زَائِدَةُ فِى حَدِيثِهِ « لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ». ثُمَّ اتَّفَقُوا « حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلاً مِنِّى ». أَوْ « مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِى ». زَادَ فِى حَدِيثِ فِطْرٍ « يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ». وَقَالَ فِى حَدِيثِ سُفْيَانَ « لاَ تَذْهَبُ أَوْ لاَ تَنْقَضِى الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى ». قَالَ أَبُو دَاوُدَ لَفْظُ عُمَرَ وَأَبِى بَكْرٍ بِمَعْنَى سُفْيَانَ.
وقد ذكرها المصطفى عليه الصلاة والسلام صريحة أنه من أهل بيته ولم يقل أنه هو.
كما وجدت فيه نسخة من الأنجيل وصفت بأنها النسخة الصحيحة وأنها رواية تلميذ المسيح برنابا رضي الله عنه
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا سُرَيْجُ بْنُ النُّعْمَانِ قَالَ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا مُجَالِدٌ عَنِ الشَّعْبِىَِّ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ أَتَى النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- بِكِتَابٍ أَصَابَهُ مِنْ بَعْضِ أَهْلِ الْكُتُبِ فَقَرَأَهُ عَلَى النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- فَغَضِبَ وَقَالَ « أَمُتَهَوِّكُونَ فِيهَا يَا ابْنَ الْخَطَّابِ وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِهَا بَيْضَاءَ نَقِيَّةً لاَ تَسْأَلُوهُمْ عَنْ شَىْءٍ فَيُخْبِرُوكُمْ بِحَقٍّ فَتُكَذِّبُوا بِهِ أَوْ بِبَاطِلٍ فَتُصَدِّقُوا بِهِ وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ مُوسَى -صلى الله عليه وسلم- كَانَ حَيًّا مَا وَسِعَهُ إِلاَّ أَنْ يَتَّبِعَنِى ». مسند أحمد
4- قولهم أن صاحب الشرك أو الغلو ولو كان صغيرا يستتاب فإن لم يتب قتل.
5-يجهلون من يأخذ بإجماع العلماء ويعدونه متعصبا
هذا ما استظهرته من تواجدي معهم لمد ساعة و لا أعتقد أني سأعود إلى ذلك الموقع لما فيه من الشبه والبدع وأنصح جميع من بقراء مقالي هذا أن يتجنب دخول هذا الموقع أو السماع إليهم لما لديم من البدع والشبهات متمكنة في صدورهم إلا من لديه علم يدعوهم به إلى الحق.
اللهم هل بلغت,اللهم هل بلغت,اللهم هل بلغت,اللهم اشهد
إخواني كل منكم مشترك في أكثر من منتدى أرجوا منكم نشرها للتحذير.
إن أصبت من الله وإن أخطئت فمن نفسي ومن الشيطان سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا آله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.