عيون هند كتب:
حياك الله أخي..
إذاً هي تجربة شخصية.. أقدم اعتذاري لقراءتي السطحيه ومعاملتي لخاطرتك كنص..
أعتقد أنني لا أرفض معتقد جدك أبداً، ولهذا لم أجد أي داعي لتحليل عبارته..
فالأمر عندي صادق وواضح ويكفي أنك نلت من قلبه حتى يوجس عليك خيفة إذا غادر قلبك..
وفي النهاية فهو لم يقل بأنه كان على صواب، أو أنك سوف تكون على خطأ، ولكنه وضع أمامك
طريقاً لترشد به، فالتخطيط.. والوضوح والصدق .. والاجتهاد هما الواقع..
وتبقى الأحلام، أجنحة عصافير مخنوقه في مصيدة من يفكر بهدوء، فلا بأس أن تنتهج ذاتك..
ولكن لا تصبح جناحاً يسقط في حاجته ويتجاهل المصيدة العظيمة التي تحيط به.. في كل الأحوال..
أكنت قارئاً، أو حالماً.. أحياناً لا يجب أن تربط حكمة جدك بواقعة وحيده..
فكما ذكرت كانت بينكما أمورُ أشمل.. أعتذر على قراءتي السابقه، وأتمنى بالفعل أن تستمر فقلمك واعد
تحياتي
لا يا عيون هند
الأمر لا يستحق الإعتذار ابداً،
نحنُ بمنتهى السعادة والإمتنان لأقـلامنا لانها تتحاور بصدق،
صدقيني عندما أرى إسمك هنا ألتلهف لقراءة الرد.. أتلهف لرؤية مرآة للنص
بشكل مختلف .
يروق لي حضور المختلفين أمثالك، وأمتعض من حضور المتخلفين ومع ذلك لا مانع
من التحاور مع أي لون،
هم لا تنطبق عليهم ( مع / ضد )، ولا يمرون إلا من أجل احداث فوضى !
والحمد لله إلى الآن لا وجود لهم هنا في الساحة .
ولا تستعجلي يا عيون هند فلربما كنتِ محقة في كلامك،
وكنتُ أنا المدين لكِ بالفضل على اختصام النص .
كـوني بالجوار
وعساني افتدى بالقول أو افتدي!
الأمر لا يستحق الإعتذار ابداً،
نحنُ بمنتهى السعادة والإمتنان لأقـلامنا لانها تتحاور بصدق،
صدقيني عندما أرى إسمك هنا ألتلهف لقراءة الرد.. أتلهف لرؤية مرآة للنص
بشكل مختلف .
يروق لي حضور المختلفين أمثالك، وأمتعض من حضور المتخلفين ومع ذلك لا مانع
من التحاور مع أي لون،
هم لا تنطبق عليهم ( مع / ضد )، ولا يمرون إلا من أجل احداث فوضى !
والحمد لله إلى الآن لا وجود لهم هنا في الساحة .
ولا تستعجلي يا عيون هند فلربما كنتِ محقة في كلامك،
وكنتُ أنا المدين لكِ بالفضل على اختصام النص .
كـوني بالجوار
وعساني افتدى بالقول أو افتدي!
[ بلغت الشيخوخة ومازلت ابحث عن ارجوحة الطفل ]
محمد الماغوط