[INDENT]

قرأت هذه القصة فنقلتها لكم وقبل أن أبدأ في الموضوع أرجو أن قراءة القصة وبعدها نتحاور ... ونتناقش ..
التلميذ: للمعلمين اشعر باني أذكى بكثير من أن أبقى في هذا الصف المرحلة الدنيوية الأساسية
[/INDENT]


قرأت هذه القصة فنقلتها لكم وقبل أن أبدأ في الموضوع أرجو أن قراءة القصة وبعدها نتحاور ... ونتناقش ..
التلميذ: للمعلمين اشعر باني أذكى بكثير من أن أبقى في هذا الصف المرحلة الدنيوية الأساسية
هل بإمكانكم إرسالي إليالصف الثانوي؟
بناءً على ذلك نقل طلب التلميذ الى مدير المدرسة
الذي قرر بدوره اخضاع التلميذ لامتحان ليختبر قدراته، ووافق التلميذ على ذلك.
المدير: كم 3X4؟
التلميذ: 12 حضرة المدير
المدير : حسناً، كم تساوي 6*6
التلميذ: 36
المدير: ما عاصمة اليابان؟
التلميذ: طوكيو
استمر المدير لاكثر من نصف ساعة بطرح الاسئلة والتلميذ لم يخطئ بأي سؤال
فطلبت المعلمة إن كان بإمكانها هي طرح الاسئلة:
المعلمة: حسناً قل لي ما هو الشئ الذي يتواجد منه أربعة عند البقرة وعندي اثنين؟
التلميذ: الأرجل، حضرة المعلمة
المعلمة: صحيح، ماذا نجد في بنطالك وليس موجوداً في بنطالي؟
التلميذ: الجيب
المعلمة: اين يتواجد الشعر المجعد لدى النساء؟
التلميذ: في افريقيا
المعلمة: ما هو الشئ اللين وعلى ايدي النساء يصبح قاسٍ؟
فتح المدير عينيه واسعاً !!!
فاجاب التلميذ: طلاء الأظافر
المعلمة: ماذا يوجد لدى النساء والرجال في وسط الارجل؟
التلميذ: الركبة
المعلمة: رائع، قل لي اذا ما هو الشئ الذي يتواجد لدى المرأة المتزوجة اوسع من المرأة العزباء؟
التلميذ: السرير
لم يصدق المدير ما يسمعه !!!
المعلمة: ما هي المنطقة في جسمي الاكثر رطوبة؟
التلميذ: اللسان
عند هذا الحد قرر المدير وضع حد لهذا الاختبار
وقال للتلميذ: سوف ارسلك للجامعة وليس الى الثانوية
حتى انأ أخطأت بجميع الإجابات
العبرة: كلما تقدمنا بالعمر كلما أصبحنا نسيء الظن
في ضوء هذه العبارة وأثناء قرائتك للقصة هل أحسنت الظن مثل الطفل أم أسئت وكانت إجاباتك نفس إجابات المدير ...
هل الظن متهم في حياتنا وكيف نتعامل معه .. وهل حقيقة أن برائة الأطفال وحسن الظن عندهم أكثر من الكبار ..
ولقلمك الحرية في كتابة ما تشاء عن الموضوع ...ولكم الحرية في آخذ المنـــآوشــآت وــآلأرـآء من الأعضـــآء ...
دمتـــمـ .....
بناءً على ذلك نقل طلب التلميذ الى مدير المدرسة
الذي قرر بدوره اخضاع التلميذ لامتحان ليختبر قدراته، ووافق التلميذ على ذلك.
المدير: كم 3X4؟
التلميذ: 12 حضرة المدير
المدير : حسناً، كم تساوي 6*6
التلميذ: 36
المدير: ما عاصمة اليابان؟
التلميذ: طوكيو
استمر المدير لاكثر من نصف ساعة بطرح الاسئلة والتلميذ لم يخطئ بأي سؤال
فطلبت المعلمة إن كان بإمكانها هي طرح الاسئلة:
المعلمة: حسناً قل لي ما هو الشئ الذي يتواجد منه أربعة عند البقرة وعندي اثنين؟
التلميذ: الأرجل، حضرة المعلمة
المعلمة: صحيح، ماذا نجد في بنطالك وليس موجوداً في بنطالي؟
التلميذ: الجيب
المعلمة: اين يتواجد الشعر المجعد لدى النساء؟
التلميذ: في افريقيا
المعلمة: ما هو الشئ اللين وعلى ايدي النساء يصبح قاسٍ؟
فتح المدير عينيه واسعاً !!!
فاجاب التلميذ: طلاء الأظافر
المعلمة: ماذا يوجد لدى النساء والرجال في وسط الارجل؟
التلميذ: الركبة
المعلمة: رائع، قل لي اذا ما هو الشئ الذي يتواجد لدى المرأة المتزوجة اوسع من المرأة العزباء؟
التلميذ: السرير
لم يصدق المدير ما يسمعه !!!
المعلمة: ما هي المنطقة في جسمي الاكثر رطوبة؟
التلميذ: اللسان
عند هذا الحد قرر المدير وضع حد لهذا الاختبار
وقال للتلميذ: سوف ارسلك للجامعة وليس الى الثانوية
حتى انأ أخطأت بجميع الإجابات
العبرة: كلما تقدمنا بالعمر كلما أصبحنا نسيء الظن
في ضوء هذه العبارة وأثناء قرائتك للقصة هل أحسنت الظن مثل الطفل أم أسئت وكانت إجاباتك نفس إجابات المدير ...
هل الظن متهم في حياتنا وكيف نتعامل معه .. وهل حقيقة أن برائة الأطفال وحسن الظن عندهم أكثر من الكبار ..
ولقلمك الحرية في كتابة ما تشاء عن الموضوع ...ولكم الحرية في آخذ المنـــآوشــآت وــآلأرـآء من الأعضـــآء ...
دمتـــمـ .....
[/INDENT]