إضراب عن التعليم...

    • صحيح توجد مدارس في المنااطق الجبلية مختلطة لحد الصف العااشر وبعض المدارس لحد الثااني عشر !!!
      سمعناا عن تلك المدارس وعن أفعاال سيئه جداً حدثت بسبب الاختلااط من حيث الطلاب والطالبات وحتى من معلمين حيث القصص الغراميه بين طالبه والمعلم أو بين معلمة وطالب !!!




      • \ ربيّ آرزقني مستقبلاً أجمل مما تمنيت وآجعل لي في هذه الدُنيا أُناساً يَدعون لي بعد أن أغيبّ.
      /

    • أهلا بعودتك غاليتي ....

      نعم .. سمعت عن المعلمة التي أحبت طالب !!!!! اللهم إنا نسألك الستر في الدين والدنيا والاخرة

      الله يوفق الوزيرة والمديرية بشكل خاص على فعل الصواب وتحريه ...

      كل التحية ... وعوداَ حميد
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • ~!@qالله يعيين ..نص الانظمه المعموله في السلطنه فاشله

      الناس ترتقي للافضل واحنا مالنا في نفس المكان دون تقدم
      مَهِمآ تَبَآعدِنَآ تَرَىاَ | ( الّــوِدْ ) | مَوجَودَ . . مَآينزعَـهِ مَن خَآفَقيْ آيَ طآ آ رِيْ , ! .... . , . | ♥ فِيْ عينَيْ اليمنىاَ لَكْ الشَوقٌ ممَدودَ , . . وِفيْ عينِيْ اليسَرىا وَجودَك .... . , . » | ( إَجبَآرِيْ ) | .$$9....|| ~

    • أختي الكريمة .. لا أدري عن كل الانظمة ولا أريد أن أعمم ... ولكن هذا النظام بالذات أثبت فشلة حتى في الدول المتحررة والتي لا تعترف بدين ....

      فكيف بدولة يحكمها الاسلام والاعراف العربية الخليجية !

      كل التحية
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • متابع للموضوع عن بعد وأبحرت في فالمنتدى التربوي لاخذ المعلومات منها وهذا رد رئيس ادارة المنتدى عن الموضوع أسوقه لكم بالكامل :


      المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة ترد على
      موضوع "امتناع طلبة وطالبات مدرسة دقال عن الدراسة ".
      طلبة مدرسة"دقال"منتظمون في مدرستهم ويتلقون تعليمهم بشكل طبيعي واعتيادي.

      · المديرية تعاملت مع الموضوع بما يتوافق والأنظمة والأسس المعمول بها من قبل الوزارة.
      · أغلبية مجلس الاباء في مدرسة دقال رفض في العام الدراسي الماضي مقترح نقل الطلاب الذكور للصفوف (5-12)الى مدرسة اخرى للذكور تبعد عنها 13 كم فقط.
      · بسبب عدم اتفاق الأهالي العام الدراسي الماضي حول الموضوع تم تأجيل تنفيذ المقترح للعام الدراسي الحالي.
      · من الصعوبة بناء مدرسة جديدة لعدد (96) طالبا فقط، ومع ذلك سيتم رفع المقترح للجهات المعنية لتدارسه وفقا للامكانات المتاحة.
      · حمد السرحاني :موضوع طلب الأهالي بإيجاد فترتين صباحية ومسائية للعمل على فصل الجنسين قيد الدراسة على أن تتم الموافقة من قبل جميع الأهالي ، رغم انه لايتوافق مع توجهات الوزارة الحالية ، وقد يؤثر سلبا على المستوى التحصيلي للطلبة لاسيما وأن منهم طلاب في الصف الثاني عشر.
      · حمد السرحاني:تم الاتفاق مع الاهالي على أن يلتزم الطلبة الدوام في المدرسة والانتظام في دراستهم للعام الدراسي الحالي بناء على الوضع القائم، ورفع مقترح إيجاد مدرسة جديدة.
      · سالم المعمري مدير مدرسة دقال:أوضاع المدرسة مستقرة من حيث انتظام الهيئة التدريسية والإدارية وكذلك الطلبة والطالبات.
      · وزارة التربية والتعليم والمعنيين بالمنطقة يسعون جاهدين لتذليل مختلف الصعوبات التي تعترض مسيرة العمل التربوي في المدارس حرصا على أهمية تلقي الطلبة لتعليمهم في أجواء مدرسية تربوية يسودها الاستقرار.

      كتب:أمل الجهورية وعبدالله البطاشي
      ردا على الموضوع المنشور بجريدة الزمن يوم أمس والذي طرح موضوع امتناع طلبة وطالبات مدرسة دقال عن الدراسة بسبب الاختلاط بين الجنسين الذكور والإناث في المدرسة ، ومطالبة الاهالي الفصل بينهما من خلال بناء مدرسة جديدة ،أو تحويل الدراسة إلى فترتين صباحية ومسائية ،وأنه لم توجد حلول من قبل المنطقة لتلبية هذه المطالب،فإن المديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة توضح: أن الموضوع المطروح قد تمت مناقشته منذ العام المنصرم بناء على مخاطبات متعددة من قبل الأهالي سواء على مستوى الوزارة أو المديرية حيث تمت عدة لقاءات ومخاطبات لدراسة الموضوع من قبل المديرية حول دراسة طلب الأهالي والذي تمثل في بداية طرحه في جانبين الأول:بناء مدرسة جديدة لأحد الجنسين،والثاني:نقل أحد الجنسين لمدرسة قريبة.
      وقد تمت دراسة الطلب الثاني من قبل المديرية ورفع المقترح للوزارة بأن يتم نقل الطلاب الذكور من الصف (5-12)لمدرسة أبي بن كعب للذكور من (5-12)،مع العلم أن المدارس القريبة للمدرسة تتمثل في مدرسة أبي بن كعب للذكور،ومدرسة وادي عمر للإناث من (1-12)وكلاهما تبعد عن المدرسة المعنية (دقال ) 13كم بطريق معبد وسهل التنقل من المدارس وإليها.وقد تم وضع مقترح نقل الذكور لمدرسة أبي بن كعب لكون مدرسة دقال مدرسة مهيأة للتعليم الأساسي وعدد الطلبة فيها من (1-12) مشترك أكثر من نسبة الذكور من (5-12)،وبعد تداول الموضوع،وافقت المديرية على ذلك وتكفلت بتهيئة مختلف الظروف لنقل الطلبة من مناطقهم للمدرسة،وكذلك تهيئة مدرسة أبي بن كعب من حيث الفصول وأعداد المعلمين وغيره بما يتناسب مع أعداد الطلبة المقترح نقلهم إليها، وبعد اجتماعات ومشاورات لمجالس الآباء بالمدرستين وافق مجلس أباء مدرسة أبي بن كعب باستقبال طلبة مدرسة دقال،أما اجتماع مجلس أباء مدرسة دقال الذي بلغت فيه نسبة أعضاء الجمعية العمومية (62,6%) فخرج بنسبة موافقة على موضوع نقل الطلبة (7,7%)،وبلغت نسبة رفض الأهالي للنقل (92،3%) من المجموع الكلي .وبناء على عدم اتفاق الأهالي حول الموضوع المطروح تم تأجيل تنفيذه المقترح للعام الدراسي الحالي.
      أما بالنسبة للمقترح الأول والذي طالب فيه الأهالي ببناء مدرسة جديدة لأحد الجنسين فقد قامت المديرية بدراسة الموضوع من خلال تشكيلات أعداد الطلبة للعام الدراسي 2011/2012 حيث بلغ مجموع أعداد الطلبة في المدرسة من الجنسين (278) طالبا وطالبة في الصفوف من (1-12) منهم (136) إناث،و(142) ذكور، ويبلغ عدد الذكور من بينهم في الصفوف من (1-4) 46طالبا،وأما في الصفوف من( 5-12) فيبلغ عدد الطلاب (96) طالبا ، كما يبلغ إجمالي عدد طلاب المدرسة الذكور (1-4) مع إجمالي عدد الإناث (182) طالبا وطالبة.
      وبناء على هذا فإنه من الصعوبة بناء مدرسة جديدة لعدد (96) طالبا فقط.
      أما فيما يتعلق بموضوع طلب الأهالي في العالم الحالي بإيجاد فترتين صباحية ومسائية للعمل على فصل الجنسين فإن الموضوع قيد الدراسة شريطة أن تتم الموافقة من قبل جميع الأهالي.
      وفي لقاء لمدير عام المنطقة حمد بن علي السرحاني يوم أمس الأول بتاريخ 1/10/2011م للأهالي بمدرسة دقال تمت مناقشة الموضوع المطروح وتم الاتفاق على :
      - أن يلتزم الطلبة الدوام في المدرسة والانتظام في دراستهم للعام الدراسي الحالي بناء على الوضع القائم.
      - مقترح إيجاد مدرسة جديدة وفقا للإمكانات المتاحة من خلال دراسة المقترح مع المعنيين بالوزارة لاسيما وأن أعداد الطلبة كما سبق توضيحه لايحتمل معه بناء مدرسة جديدة .
      - دراسة موضوع تحويل المدرسة إلى فترتين صباحي ومسائي،مع العلم أن هذا الموضوع لايتوافق مع التوجهات الحالية للوزارة،وكذلك أن الأمر قد يؤثر سلبا على المستوى التحصيلي للطلبة لاسيما وأن منهم طلاب في الصف الثاني عشر.
      وقد أكد سالم بن سيف بن علي المعمري مدير مدرسة دقال قائلا:أن أوضاع المدرسة مستقرة من حيث انتظام الهيئة التدريسية والإدارية وكذلك الطلبة والطالبات،وفيما يخص الموضوع المطروح ذكر المعمري أن مدير عام المنطقة قد قام بزيارة للمدرسة بصحبة كل من الشيخ سيف بن مرهون المعمري,والفاضل نائب مدير دائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الأداء بالمنطقة والمشرف الإداري للمدرسة،يوم السبت الماضي والتقى بأعضاء مجلس الآباء بالمدرسة وكذلك الهيئتين الإدارية والتدريسية لمناقشة مطالبات الأهالي والتي تلخصت في بناء مدرسة جديدة للأحد الجنسين أو إيجاد حل مؤقت حاليا بتحويل المدرسة إلى نظام الدراسة بفترتين صباحية ومسائية،وخلص الاجتماع إلى رفع مطالباتهم للوزارة والنظر فيها خلال الفترة القادمة،على أن يلتزم الطلبة بالدوام المدرسي،وعدم تعطيل الدراسة بسبب هذا الموضوع،وأشار مدير المدرسة في حديثه أن أوضاع المدرسة في أفضل حال وجميع الطلبة يتلقون حصصهم وأنشطتهم المدرسية كما هو الحال في غيرها من مدارس المنطقة.
      جدير بالذكر أن طلبة المدرسة من الجنسين منتظمين في المدرسة ويتلقون تعليمهم بشكل اعتيادي،وقد كانت هناك نسبة من الغياب في مطلع العام الدراسي لكنها بسيطة جدا وقد تم تلافيها ووضع المدرسة حاليا مستقر من حيث النظام والعمل،مع الإشارة أن وزارة التربية والتعليم والمعنيين بالمنطقة يسعون جاهدين لتذليل مختلف الصعوبات التي قد تعترض مسيرة العمل التربوي في المدارس حرصا منهم على أهمية تلقي الطلبة لتعليمهم في أجواء مدرسية تربوية يسودها الهدوء والاستقرار،مستندة في جميع ذلك على خطط وأنظمة وضوابط تمت دراستها بعناية ويعمل بها في جميع المناطق التعليمية وهذه الأسس والضوابط كفيلة بتحقيق الأهداف التربوية المنشودة التي يتطلع لها ولي الأمر والمعلم والطالب والتي هي في مجملها أهداف وزارة التربية والتعليم .


      المصدر: المنتدى التربوي
      عُمانيٌ وأنطلقُ إلى الغايات نستبقُ وفخري اليوم إسلامي لغير الله لا أثقُ وميداني بسلطنتي وساحُ العلمِ منطلقُ
    • بسم الله الرحمن الرحيم ...

      أشكرك أخي الكريم على هذه الاضافة القيمة ... عتبي عليك .. عدم إدراجك رأي في الموضوع ,,,,

      ثم نأتي لهذا التناقض ... كيف يضرب أهالي صحم وهم من رفض أقتراح ضم الذكور لمدرسة قريبة ؟؟؟

      ثم أنهم يرفضون نظام الفترتين ؟؟

      هل المقال مغلوط ؟؟

      ....


      أما بعد .. ف تصريح مدير المدرسة مثير للغثيان ... هم بأفضل حال ؟؟ والحصص والانشطة تمضي بسلالسة ....

      لا أدري من أي كوكب حضرته ... وهذه لا تخدم أهداف التربية ... بل الاهداف الصهيونية .. نعم لقتل القيم والغيرة في أبنائنا ...

      إنا لله وإنا إليه لراجعون ....

      وأشار مدير المدرسة في حديثه أن أوضاع المدرسة في أفضل حال وجميع الطلبة يتلقون حصصهم وأنشطتهم المدرسية كما هو الحال في غيرها من مدارس المنطقة.
      جدير بالذكر أن طلبة المدرسة من الجنسين منتظمين في المدرسة ويتلقون تعليمهم بشكل اعتيادي،وقد كانت هناك نسبة من الغياب في مطلع العام الدراسي لكنها بسيطة جدا وقد تم تلافيها ووضع المدرسة حاليا مستقر من حيث النظام والعمل،مع الإشارة أن وزارة التربية والتعليم والمعنيين بالمنطقة يسعون جاهدين لتذليل مختلف الصعوبات التي قد تعترض مسيرة العمل التربوي في المدارس حرصا منهم على أهمية تلقي الطلبة لتعليمهم في أجواء مدرسية تربوية يسودها الهدوء والاستقرار،مستندة في جميع ذلك على خطط وأنظمة وضوابط تمت دراستها بعناية ويعمل بها في جميع المناطق التعليمية وهذه الأسس والضوابط كفيلة بتحقيق الأهداف التربوية المنشودة التي يتطلع لها ولي الأمر والمعلم والطالب والتي هي في مجملها أهداف وزارة التربية والتعليم
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • أختي الكريمة انا لست في قلب الحدث لابدي رأي , في قضية الاختلاط أتوقع انها قضية محسومه لا يرضاها احد اذا انت تريدي رأي ,

      لكن الظاهر من المقال أعلاه ان الوزارة خاطبة الاهالي السنة الماضيه لحل هذه المشكله لكن تعنت بعض الاهالي ورفضهم للمدرسة الاخرى لبعد المسافة ,

      هذه رايتي للحدث , وأتمنى ان احد من أصحاب المنطقة يأتي ليفند المسألة لان أهل مكة أدرى بشعابها ,
      عُمانيٌ وأنطلقُ إلى الغايات نستبقُ وفخري اليوم إسلامي لغير الله لا أثقُ وميداني بسلطنتي وساحُ العلمِ منطلقُ




    • نعم غاليتي روان ... هذا هو الضياع بعينه ...


      ............


      أخي فارس الأزد

      ليس من اللازم أن تكون من صحم ... يكفي أنها جزأ من هويتك وعرضك...

      إذاَ أنت مع الجميع .. لا للأختلاط ...

      المديرية تملك الحق في إجبار الطلبة على الالتحاق في مدرسة أبي بن كعب ... لأن واجبها التربية والتعليم .. أرجو أن تدرك معناها وتنتهجه...

      ........


      أضم صوتي لك .. أرجو أن يفيدنا أحد الاخوة المتواجدين فالمنطقة المعنية ..

      كل التحية
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • السلام عليكم

      الوضوع محزن بعض الشي وكلنا مدركين بأن الوزارة ستحاول جاهدة اصلاح الوضع ,,

      تحيتي ,,

      اخوتي الرجاء التقيد بالمموضوع وعدم الخروج عنه وذلك لقيمته ولااهمية مناقشته,,

      تحيتي ,,
      اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك الوطن ليس فـندقاً نغادره حين تسوء خدمته ولا مطعماً نذمه حين لا يروق لنا الطعام الذي يقدمه الوطــــــن هو الشرف والعز والإنتماء والــــــولاء الوطن إن لم يكن دنيانا فلا خير في عيش بلا وطن
    • السلام عليكم

      صحيح في أختلاط أنا مرة شفت على قناه عمان كانو يتحدثو عن ظفار لقلة المدارس الموجودة
      لكن أشوف ان هذا الشي أكبر خطأ أن الجنسيين يدرسو مع بعض شو وين عايشين نحن
      وثاني حاجة ياخي يبنو لهم مدارس حالهم من حال غيرهم الوزارة ما أدري وين المبالغ يصرفوهااا
      المفروض يبنو مدارس ومن حق الأهالي أنهم يمنعوو أولادهم عن الدراسة بسبب الوضع الي ما يساعد
      كـــلنـــا ســــوريــــا
    • بنت عنتر كتب:


      أهلا بعودتك غاليتي ....

      نعم .. سمعت عن المعلمة التي أحبت طالب !!!!! اللهم إنا نسألك الستر في الدين والدنيا والاخرة

      الله يوفق الوزيرة والمديرية بشكل خاص على فعل الصواب وتحريه ...

      كل التحية ... وعوداَ حميد


      شكرا لكِ أختي ،،
      حتى المعلم المتزوج ولديه أبنااء يكلم طالباات بالهاتف !!! قصص غربية سمعت ولكن الخطا من أولياء الامور !! لماذا لم يشتكوا من هذا الامر في السنوات المااضيةة ؟؟؟؟
      يمكن أن يكون عدد الطلاب والطالباات قليل تجعل الوزارة لا توافق على بنااء مدرسة أخرى ولكن يبقى الحل المنااسب الفتره الصباحيه للطلاب والمسائيه للطالباات !!
      اتمنى أن يجدو حل لهذه المشكلةة

      • \ ربيّ آرزقني مستقبلاً أجمل مما تمنيت وآجعل لي في هذه الدُنيا أُناساً يَدعون لي بعد أن أغيبّ.
      /
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي النورس الحزين ليس محزناَ بقدر أنه مخزي .... كان الله في العون

      عزيزتي شبيهة الورد... جميعنا يرى حجم المعضلة وسوء التقدير في دمج البنين والبنات ... ولكن الاهالي لا يتجاوبون مع المنطق والعقل

      والوزارة لا تبالي كما يبدو ... فهي تخير في وضع يحتاج للصرامة ... وتتعسف حينما يجب أن تأخذ بآراء الاخرين و مشورتهم ... سبحان الله !

      كل التحية والامر لله من قبل ومن بعد
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ

    • التعليم في عماان فااشل ،،، وخير مثال المناهج الصف الاول والثاني في الدولة الامارات تكون هذه المناهج لروضه سنه أولى وروضة سنه ثاانيةة !!!!
      والمناهج الصف الثالث والثاني والرابع والخاامس والساادس في الدوله الامارات تكون للصف الاول والثااني والثالث !!!
      أنا شفت الكتب وسويت مقارنه حصلت التعليم معنا فاشل بمعنى الكلمةةة !!!!

      • \ ربيّ آرزقني مستقبلاً أجمل مما تمنيت وآجعل لي في هذه الدُنيا أُناساً يَدعون لي بعد أن أغيبّ.
      /
    • هداك الله أختي الوجدان لا تثيري مقارنة ... ف من قرائتي في المنتدى رأيت أن الجميع يحور الكلام على ما يريد ...

      ليس فاشلاَ ولكن يحتاج لتعديل ...

      بداية في نسب الطلاب في القرى حيث المحسوبية هي الفيصل في الدرجات ...

      ثم المعلمين الذين يلتحقون بجامعات خاصة ونسبتهم لا تتعدى 58 وهذه رأيتها في منطقتنا والطلاب ... "عليهم السلام "

      نأتي أخيراَ إلى توفير رياض أطفال وصفوف تمهيدية حكومية وتعيين معلمين ذو خبرة حتى تتكون لديهم قاعدة علمية صحيحة ...

      هي بعض النقاط التي قد تنهض بالمستوى التحصيلي ..والعلمي للطالب ..

      بخصوص فصل الطلاب هو أمر واجب وليس أختياري ... الطالبات يتزين ويهتممن بأشكالهن دون أهتمام للدراسة ...

      وسمعنا الكثير من المعلمين المتخرجين حديثاً والغير متزوجين ... لا تفصلهم عن الطالبات سوى بعض السنوات في العمر ولا يفصلهم دين أو عرف وهم في مدرسة نائية !!!...

      إلهي كم أن المديرية تغوص في الوحل الموجهين وغيرهم من يتحرش فكيف بالمعلمين والطلاب ؟؟؟

      إنا لله وإنا إليه لراجعون ... سكان صحم يستطيعون نقل أبنائهم لمدرسة بنين مجاورة ولكنهم يفضلون الدمج حالياَ!!!!!!!!!

      أختي الوجدان لا نملك أمراَ هنا .. فقط فضفضة !!!
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • الوجدان الصامت كتب:


      التعليم في عماان فااشل ،،، وخير مثال المناهج الصف الاول والثاني في الدولة الامارات تكون هذه المناهج لروضه سنه أولى وروضة سنه ثاانيةة !!!!
      والمناهج الصف الثالث والثاني والرابع والخاامس والساادس في الدوله الامارات تكون للصف الاول والثااني والثالث !!!
      أنا شفت الكتب وسويت مقارنه حصلت التعليم معنا فاشل بمعنى الكلمةةة !!!!



      نحن هكذا لا يعجبنا ما عندنا و لاكن نمدح و نثني على الاخرين نجملهم في نظرنا و نصنع منهم أبطال

      قال تعالي (( قليل من عبادي الشكور)) صدق الله العظيم

    • بنت عنتر كتب:

      هداك الله أختي الوجدان لا تثيري مقارنة ... ف من قرائتي في المنتدى رأيت أن الجميع يحور الكلام على ما يريد ...

      ليس فاشلاَ ولكن يحتاج لتعديل ...

      بداية في نسب الطلاب في القرى حيث المحسوبية هي الفيصل في الدرجات ...

      ثم المعلمين الذين يلتحقون بجامعات خاصة ونسبتهم لا تتعدى 58 وهذه رأيتها في منطقتنا والطلاب ... "عليهم السلام "

      نأتي أخيراَ إلى توفير رياض أطفال وصفوف تمهيدية حكومية وتعيين معلمين ذو خبرة حتى تتكون لديهم قاعدة علمية صحيحة ...

      هي بعض النقاط التي قد تنهض بالمستوى التحصيلي ..والعلمي للطالب ..

      بخصوص فصل الطلاب هو أمر واجب وليس أختياري ... الطالبات يتزين ويهتممن بأشكالهن دون أهتمام للدراسة ...

      وسمعنا الكثير من المعلمين المتخرجين حديثاً والغير متزوجين ... لا تفصلهم عن الطالبات سوى بعض السنوات في العمر ولا يفصلهم دين أو عرف وهم في مدرسة نائية !!!...

      إلهي كم أن المديرية تغوص في الوحل الموجهين وغيرهم من يتحرش فكيف بالمعلمين والطلاب ؟؟؟

      إنا لله وإنا إليه لراجعون ... سكان صحم يستطيعون نقل أبنائهم لمدرسة بنين مجاورة ولكنهم يفضلون الدمج حالياَ!!!!!!!!!

      أختي الوجدان لا نملك أمراَ هنا .. فقط فضفضة !!!





      الامر بين مشتقين أعذارهم جاهزه تسابق فعلهم
      و بينما جزاء كبير من الميزانيه يصرف من أجل تعليم

      برايك في من تتكمن المشكله الاساسيه بذات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • أخي الغاضب بصمت ... عندما يرزقك الله بالذرية الصالحة ... ستجد بأنك تعمد إلى المقارنة بين أبنك وبين أبن أخيك أو جارك إلخ

      لا لأنك تريد تحطيم معنوياته بل لأنك تريد لأبنك الافضل وبالنسبة لك أبن الجيران أو الاخ لا يختلف عنه في شئ ... هو نوع من التحفيز وحثه على الاجتهاد

      فالاخرين لا يتميزون عنه بفضيلة... وإن أعترفت بأنها طريقة لها سيئاتها ولكن لا ننكر مشاعر الابوة وأنها لا تريد سوى الافضل ...

      مقارنة الاخت وجدان لا للنكران بل دعوة لنرتقي ... أردت أن أوضح لك لا أكثر ...

      ......


      نأتي لسؤالك ... هلا وضحته لي أكثر ؟؟

      بخصوص الميزانية .. جميعنا يعرف بأن الفساد موجود وأن الشجع في أصحاب الكراسي يسري كالدم في العروق ...

      أما السؤال الاول لم أفهمه حقاَ ... أرجو أن تفصله لي ...

      أرق التحايا
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • المشكله الاساسيه تتكمن في الاهالي ام الطلبه ام الجهه المعنيه وهي وزاررة التربيه و تعليم و مديرياتها اتابعه لها هذا ما اردت ان اشير له.

      ام ان الاهالي فرض عليهم الامر الواقع فتقبلو الامر

      يا واد ركز معاي فتحش دماغك :slap::slap:
    • الغاضب بصمت كتب:

      المشكله الاساسيه تتكمن في الاهالي ام الطلبه ام الجهه المعنيه وهي وزاررة التربيه و تعليم و مديرياتها اتابعه لها هذا ما اردت ان اشير له.

      ام ان الاهالي فرض عليهم الامر الواقع فتقبلو الامر

      يا واد ركز معاي فتحش دماغك :slap::slap:

      بسم الله الرحمن الرحيم

      بالنسبة للأختلاط بالنسبة لي الاهالي هم المشكلة الان فالوزارة عرضت عليهم ضم البنين لمدرسة

      مجاورة تبعد عن المنطقة 13 كيلو " مدرسة أبي بن كعب " والاهالي من رفض ؟!!!

      المنطقة ألقي عليها اللوم لأنها خيرتهم ولم تجبرهم .. فمهمة التربية أعظم من التعليم

      والقضايا المتداولة كثييييييرة وسيئاتها على عين كل من له عين ...

      الطلبة لا أدري حقاَ .. فلا صوت لهم أمام الاهل كما أظن ..

      وفتحت دماغي يا أخي وما عليه عديها مرات ما أركز السموحة منك ..

      كل التحية أخي الكريم
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
    • بنت عنتر كتب:

      بسم الله الرحمن الرحيم

      بالنسبة للأختلاط بالنسبة لي الاهالي هم المشكلة الان فالوزارة عرضت عليهم ضم البنين لمدرسة

      مجاورة تبعد عن المنطقة 13 كيلو " مدرسة أبي بن كعب " والاهالي من رفض ؟!!!

      المنطقة ألقي عليها اللوم لأنها خيرتهم ولم تجبرهم .. فمهمة التربية أعظم من التعليم

      والقضايا المتداولة كثييييييرة وسيئاتها على عين كل من له عين ...

      الطلبة لا أدري حقاَ .. فلا صوت لهم أمام الاهل كما أظن ..

      وفتحت دماغي يا أخي وما عليه عديها مرات ما أركز السموحة منك ..

      كل التحية أخي الكريم



      شاكر لك حوارك الرئع و حرصك و غيرتك على أخوانك و خواتك من بنات الوطن

      اذن الوزاره قد حركت ساكن فسعت الي حل جزئي او بسيط ربما هذا الامر يحسب نقطه لصالح الوزاره

      لماذا الاهل أعترضو واراء المسافه ليست بعيده 13 كم ربما أنا اقول بسيط لن لم اعايش الوضع اذن هنا تتكمن محور المشكله

      الوزاره سعت و طرحت راي و الاهالي اعترضو على ذلك و في نفس الوقت سارعو الي الاضراب و كانهم لم يجدو اذان صاغيه لا يجب اذم ما الذي يريدونه الاهالي طبع توفير مدرسه

      عليهم تقبل راي الوزاره و الصبر الي ان تبناء مدرسه اخراء لا اراء بان الاضراب حل للقضيه بلا انه يخلق مشكله من لا مشكله

      من وجهت راي و بعد ما قرات مشاركت أخي فارس الازد رايت بان اهالي هم اقدمو على تصرف خاطي و كذلك الوزاره خطاها بانها لم تدرس الوضع و توفير ما هو مطلوب

      نسال الله ان ننعم بهناء راحة البال و بان تهدا النوفس و تحكم الضمائر من أجل توفير سبل الراحه في مجال التعليم

      شكري و تقديري

      لك أختي بنت عنتر

    • الشكر موصول لك بالمقابل .. سرتني محادثتك ...

      أي نعم المشكلة حلها بيد الاهل ولكنهم رفضوا ... يجب أن تقوم الوزارة بدورها و أصدار قرار ملزم لهم ...

      أو على الاقل هذا ما أرى ...

      كل التحية وسلام
      وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ