مطالب المعلمين التي سلمت لوالي الرستاق بالأمس صباحا

    • مطالب المعلمين التي سلمت لوالي الرستاق بالأمس صباحا

      ( مطالب المعلّمين )
      1- إصدار بيان من وزارة التربية والتعليم يدين الإساءة التي حصلت للمعلّمين بتاريخ 10/10/2011م .
      2- نقل الدكتور ناصر العبري من مديرية التربية بجنوب الباطنة نقلا فوريا ، وكذلك نقل المعلّمين الذين تعرّضوا للضرب إلى وظائف إداريّة نظرًا للأثر النّفسي الناتج عن ذلك.
      3- ضرورة محاكمة وتقديم كل من تسبب في إهدار كرامة المعلم للعدالة أثناء اعتصامهم السلمي بتاريخ 10/ 10 2011م.
      4- إعلان جدول زمني لإنهاء الاختلاط في مدارس الحلقة الأولى ، وحاليًّا كحل مؤقت وسريع يُسمح لإدارات المدارس بفصل الذكور عن الإناث في صفوف ومرافق المدرسة الواحدة .
      5- اليوم الدراسي ينتهي عند الساعة الثانية عشرة والنصف في مدارس الحلقة الأولى ، وعند الساعة الواحدة في مدارس الحلقة الثانية.
      6- تطوير مناهج التربية الإسلامية بصورة عاجلة لدورها في تنشئة وتربية الجيل الجديد، وذلك بإشراف لجنة من علماء عمانيين أكفاء ، وزيادة عدد نصابها من حصّتين إلى خمس حصص أسبوعيّا لجميع المراحل الدراسيّة ، ومراعاة نصاب المعلّمين ، وتعزيزهم بمخرجات جديدة ، مع التركيز على إضافة وتكثيف الجانب الأخلاقي والآداب لهذه المادة .
      7- توفير دورات تدريبيّة احترافيّة من قبل مراكز متخصصة وعالميّة لتدريب المعلّمين والإداريين والفنيين ولا تقتصر هذه الدورات على موظّفي الوزارة أو المديريّات فقط.
      8- إعادة تنظيم وهيكلة مسابقة المحافظة على النّظافة والصحة في البيئة المدرسيّة ، لتكون مسابقة خاصة في التحصيل الدراسي والسلوكي ( المتضمنة المعرفة والأخلاق والقيم الحميدة ) .
      9- الرّفض المطلق لنظام البصمة المزمع تطبيقه في منطقة جنوب الباطنة.
      10 – السماح للمعلم بالاطلاع على تقرير الأداء الوظيفي ، وتشكيل لجنة تظلم في هذه التقارير.
      11- إتاحة التفريغ الكامل سنويًّا لعدد أكبر من المعلّمين والإداريين والفنيين في المدارس الراغبين في الدراسات العليا ، ولا تقتصر على موظفي الوزارة والمديريّات فقط.
      12- توفير قاعة متعددة الأغراض لحصص الاحتياط ، وتفريغ معلم خاص لهذه الحصص.
      13- جعل وزارة التربية والتعليم هيئة مستقلّة عن وزارة الخدمة المدنيّة.
      14- تعديل نظام التقاعد والعلاوات والمكافآت أسوة بموظفي ديوان البلاط السلطاني.
      15- إلغاء القرار الوزاري الجديد الخاص بالإجازات بدون راتب وذلك لأن هذا القرار يعد خرقًا واضحًا لقانون الخدمة المدنية وعلى الوزارة ألاّ تحمّل عدم جاهزيّتها لتوفير البديل.
      16- إعادة علاوة التدريس للمعلم كاملة بدون استقطاع .
      17- يجب صرف جميع حقوق المرأة العاملة – بعد انتقالها إلى رحمة الله – إلى ورثتها ، بما في ذلك المساهمة الشهرية من راتبها إلى صندوق التقاعد.
      18- إنشاء نقابة للمعلّمين ، كونهم يمثّلون نسبة كبيرة في المجتمع ، وذلك من أجل الاهتمام ومتابعة المواضيع الخاصّة بهم ، إضافة إلى طرح أفكار واستراتيجيات تخدم المعلم في السلطنة.
      19- زيادة أعداد المعلّمين في المدارس بما يحقق العدالة في توزيع الحصص والمهام.
      20- تقليل عدد الطلاب داخل الفصل الواحد بحد أقصى لا يتجاوز خمسًا وعشرين طالبًا في الصف الواحد .
      21- السّماح بإنشاء حضانات في مدارس الإناث في الحلقتين الأولى والثانية.

      هذه هي المطالب التي سلمت لوالي الرستاق بالأمس صباحا

      وبدوره يرفعها لوزير الداخلية ثم لمجلس الوزراء أو المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة



      فأين المطالب المادية للمعلمين
    • نتمنى تحقيق المطالب وأن تعود المياه لمجاريها ويرفع المعلمين إعتصامهم
      لمصلحة أبنائنا الطلبة
      لكن تلك المطالب يلزمها وقت طويل ليتم دراستها من قبل الجهات المختصة
      ولا يتأتي تنفيذها بين يوم وليلة

    • إذا أردت أن تطاع ف طلب المستطاع ..!:)

      أعتقد أن بعض المطالب غير واقعية
      ..{عمري}..
      لـــــم‘ أعْرِف كمْ بْقّيَ مِنْه ولكنْ الذَي أَعْرِفُه أَنّي لَم أَتَعَلمْ سِوَى القَلِيِل ..}
    • 13- جعل وزارة التربية والتعليم هيئة مستقلّة عن وزارة الخدمة المدنيّة.
      14- تعديل نظام التقاعد والعلاوات والمكافآت أسوة بموظفي ديوان البلاط السلطاني


      هههههههههههههه..ما كأنها قويه ..؟؟َ!!
      ..{عمري}..
      لـــــم‘ أعْرِف كمْ بْقّيَ مِنْه ولكنْ الذَي أَعْرِفُه أَنّي لَم أَتَعَلمْ سِوَى القَلِيِل ..}
    • الرضا طبعي كتب:

      13- جعل وزارة التربية والتعليم هيئة مستقلّة عن وزارة الخدمة المدنيّة.
      14- تعديل نظام التقاعد والعلاوات والمكافآت أسوة بموظفي ديوان البلاط السلطاني


      هههههههههههههه..ما كأنها قويه ..؟؟َ!!



      واجد بعد ما شوية

      ويقولو بعد ماشي مطالب مادية :do7k3:
      اعوذو بالله منكم
    • صاحب الارقام كتب:

      والنقطة رقم 9

      هذا دليل واضح انه معلمين ما يداومو


      اخي صاحب الارقام كل المطالب مطالب حق وبخصوص البصمة ما يعني ان المعلم ما يريد يعلم ولا تحكم على شيء من الظاهر فقط

      ليش دائما تحاول ان تقف ضد المعلمين الي الحين يعلموا؟؟؟؟

      إذا يوجد معهم اخطاء فتأكد بإن الي قبلهم نفس الشيء وجد معهم اخطاء المفروض نحن نصلح ونصحح ما نستطيع من الاخطاء بدل ما جالسين نضحك عليهم بكره نحن الي راح نخسر لما ينتشر الجهل ولا تريد نجيب معلمين وافدين يعلموا اولادنا واخوانا؟؟

      العلم فريضة والله سبحانه وتعالى امر به وانت هنا جالس تضحك على مطالب معلمين لا تدري ماذا كان حالهم اتقى الله في نفسك فأنت مسأل عند رب العباد يوم الحساب.
    • كلمة الحق تنقال اخي سورفول مان
      بعض الطلبات غير منطقية
      خذ هذا الطلب مثلا
      نقل المعلّمين الذين تعرّضوا للضرب إلى وظائف إداريّة نظرًا للأثر النّفسي الناتج عن ذلك.
    • Sorrowful Man2 كتب:

      اخي صاحب الارقام كل المطالب مطالب حق وبخصوص البصمة ما يعني ان المعلم ما يريد يعلم ولا تحكم على شيء من الظاهر فقط

      ليش دائما تحاول ان تقف ضد المعلمين الي الحين يعلموا؟؟؟؟

      إذا يوجد معهم اخطاء فتأكد بإن الي قبلهم نفس الشيء وجد معهم اخطاء المفروض نحن نصلح ونصحح ما نستطيع من الاخطاء بدل ما جالسين نضحك عليهم بكره نحن الي راح نخسر لما ينتشر الجهل ولا تريد نجيب معلمين وافدين يعلموا اولادنا واخوانا؟؟

      العلم فريضة والله سبحانه وتعالى امر به وانت هنا جالس تضحك على مطالب معلمين لا تدري ماذا كان حالهم اتقى الله في نفسك فأنت مسأل عند رب العباد يوم الحساب.


      أولا اغلب المطالب غير منطقية

      ثانيا اذا في لجنة تمر المدارس ويتكلمو انه في مدرسين ما مداومين ؟!!!

      ثالثا انا لا اقف ضد المعلم والمعلم الوافد افضل بكثير (الفرق واضح بين تعليم زمان وتعليم الان !) تقول الحين المعلم = Tom والطالب = Jerry

      رابعا انا ما اضحك ولكن اقول الحق والحق ما يعجبكم

      خامسا التعليم فريضة صح ولكن الان يحتاج اصلاح المعلمين قبل اصلاح التعليم

      اخيراً ما اقول غير الله يهديكم
      اعوذو بالله منكم
    • ( مطالب المعلّمين )
      1- إصدار بيان من وزارة التربية والتعليم يدين الإساءة التي حصلت للمعلّمين بتاريخ 10/10/2011م .(يلغى)
      2- نقل الدكتور ناصر العبري من مديرية التربية بجنوب الباطنة نقلا فوريا ، وكذلك نقل المعلّمين الذين تعرّضوا للضرب إلى وظائف إداريّة نظرًا للأثر النّفسي الناتج عن ذلك.(يلغى)
      3- ضرورة محاكمة وتقديم كل من تسبب في إهدار كرامة المعلم للعدالة أثناء اعتصامهم السلمي بتاريخ 10/ 10 2011م.(يلغى)
      4- إعلان جدول زمني لإنهاء الاختلاط في مدارس الحلقة الأولى ، وحاليًّا كحل مؤقت وسريع يُسمح لإدارات المدارس بفصل الذكور عن الإناث في صفوف ومرافق المدرسة الواحدة .(ممكن)
      5- اليوم الدراسي ينتهي عند الساعة الثانية عشرة والنصف في مدارس الحلقة الأولى ، وعند الساعة الواحدة في مدارس الحلقة الثانية.(يلغى)
      6- تطوير مناهج التربية الإسلامية بصورة عاجلة لدورها في تنشئة وتربية الجيل الجديد، وذلك بإشراف لجنة من علماء عمانيين أكفاء ، وزيادة عدد نصابها من حصّتين إلى خمس حصص أسبوعيّا لجميع المراحل الدراسيّة ، ومراعاة نصاب المعلّمين ، وتعزيزهم بمخرجات جديدة ، مع التركيز على إضافة وتكثيف الجانب الأخلاقي والآداب لهذه المادة .(ممكن)
      7- توفير دورات تدريبيّة احترافيّة من قبل مراكز متخصصة وعالميّة لتدريب المعلّمين والإداريين والفنيين ولا تقتصر هذه الدورات على موظّفي الوزارة أو المديريّات فقط.(ممكن للبعض وبالدور)
      8- إعادة تنظيم وهيكلة مسابقة المحافظة على النّظافة والصحة في البيئة المدرسيّة ، لتكون مسابقة خاصة في التحصيل الدراسي والسلوكي ( المتضمنة المعرفة والأخلاق والقيم الحميدة ) .(ممكن)
      9- الرّفض المطلق لنظام البصمة المزمع تطبيقه في منطقة جنوب الباطنة. (يلغى وبقوة)
      10 – السماح للمعلم بالاطلاع على تقرير الأداء الوظيفي ، وتشكيل لجنة تظلم في هذه التقارير.~!@q
      11- إتاحة التفريغ الكامل سنويًّا لعدد أكبر من المعلّمين والإداريين والفنيين في المدارس الراغبين في الدراسات العليا ، ولا تقتصر على موظفي الوزارة والمديريّات فقط.(ممكن للبعض وبالدور)
      12- توفير قاعة متعددة الأغراض لحصص الاحتياط ، وتفريغ معلم خاص لهذه الحصص. (ممكن)
      13- جعل وزارة التربية والتعليم هيئة مستقلّة عن وزارة الخدمة المدنيّة.(يلغى وبقوة)
      14- تعديل نظام التقاعد والعلاوات والمكافآت أسوة بموظفي ديوان البلاط السلطاني. (يلغى وبقوة)
      15- إلغاء القرار الوزاري الجديد الخاص بالإجازات بدون راتب وذلك لأن هذا القرار يعد خرقًا واضحًا لقانون الخدمة المدنية وعلى الوزارة ألاّ تحمّل عدم جاهزيّتها لتوفير البديل. (ممكن)
      16- إعادة علاوة التدريس للمعلم كاملة بدون استقطاع .(يلغى وبقوة)
      17- يجب صرف جميع حقوق المرأة العاملة – بعد انتقالها إلى رحمة الله – إلى ورثتها ، بما في ذلك المساهمة الشهرية من راتبها إلى صندوق التقاعد. (ممكن)
      18- إنشاء نقابة للمعلّمين ، كونهم يمثّلون نسبة كبيرة في المجتمع ، وذلك من أجل الاهتمام ومتابعة المواضيع الخاصّة بهم ، إضافة إلى طرح أفكار واستراتيجيات تخدم المعلم في السلطنة. (ممكن)
      19- زيادة أعداد المعلّمين في المدارس بما يحقق العدالة في توزيع الحصص والمهام.
      20- تقليل عدد الطلاب داخل الفصل الواحد بحد أقصى لا يتجاوز خمسًا وعشرين طالبًا في الصف الواحد .
      (يلغى وبقوة) نحن اول عدد الطلاب = 40
      21- السّماح بإنشاء حضانات في مدارس الإناث في الحلقتين الأولى والثانية. (ممكن)
      اعوذو بالله منكم
    • أولا اغلب المطالب غير منطقية

      اين هي المطالب الغير منطقية

      ثانيا اذا في لجنة تمر المدارس ويتكلمو انه في مدرسين ما مداومين ؟!!!

      هذه النقطة موجودة في كل قطاع الغياب المتكرر ما بس في المدارس ولما الجان يتكلم هل وضحوا سبب هذه الغياب
      ثالثا انا لا اقف ضد المعلم والمعلم الوافد افضل بكثير (الفرق واضح بين تعليم زمان وتعليم الان !) تقول الحين المعلم = Tom والطالب = Jerry

      من اي ناحية الوافد افضل؟؟ نحن هكذا نفضل الغريب عن القريب صدقني اخي العزيز الوافد او المعلم العماني كلهم نفس الشيء اول معنا معلمين وافدين لم نستفيد منهم وفي نفس الوقت عمانين والفائدة والحمد لله موجودة بس هذه الفكرة في راسك انت ان المعلم الوافد افضل عن المعلم العماني

      رابعا انا ما اضحك ولكن اقول الحق والحق ما يعجبكم

      اين هو الحق برايك هل تتقصى الحقيقة وتبحث عنها اما انك تنقل ما تسمعه؟؟

      خامسا التعليم فريضة صح ولكن الان يحتاج اصلاح المعلمين قبل اصلاح التعليم
      كيف نحن نصلح المعلمين برايك؟؟ في كل وزارة ودائرة حكومية وشركة هناك الصالح والطالح

      اخيراً ما اقول غير الله يهديكم

      امين جميعا وشكرا لك على هذه الدعوة الطيبة
      :)
    • Sorrowful Man2 كتب:

      أولا اغلب المطالب غير منطقية

      اين هي المطالب الغير منطقية

      ثانيا اذا في لجنة تمر المدارس ويتكلمو انه في مدرسين ما مداومين ؟!!!

      هذه النقطة موجودة في كل قطاع الغياب المتكرر ما بس في المدارس ولما الجان يتكلم هل وضحوا سبب هذه الغياب
      ثالثا انا لا اقف ضد المعلم والمعلم الوافد افضل بكثير (الفرق واضح بين تعليم زمان وتعليم الان !) تقول الحين المعلم = Tom والطالب = Jerry

      من اي ناحية الوافد افضل؟؟ نحن هكذا نفضل الغريب عن القريب صدقني اخي العزيز الوافد او المعلم العماني كلهم نفس الشيء اول معنا معلمين وافدين لم نستفيد منهم وفي نفس الوقت عمانين والفائدة والحمد لله موجودة بس هذه الفكرة في راسك انت ان المعلم الوافد افضل عن المعلم العماني

      رابعا انا ما اضحك ولكن اقول الحق والحق ما يعجبكم

      اين هو الحق برايك هل تتقصى الحقيقة وتبحث عنها اما انك تنقل ما تسمعه؟؟

      خامسا التعليم فريضة صح ولكن الان يحتاج اصلاح المعلمين قبل اصلاح التعليم
      كيف نحن نصلح المعلمين برايك؟؟ في كل وزارة ودائرة حكومية وشركة هناك الصالح والطالح

      اخيراً ما اقول غير الله يهديكم

      امين جميعا وشكرا لك على هذه الدعوة الطيبة
      :)


      لكل منا وجهة نظر انا اقول معلم زمان افضل من الان وانت وجهة نظرك تقول الان افضل من زمان

      مع العلم انه زمان في معلمين عمانيين اذكر الي استفد منه هو معلم الانجليزي فقط اما مدرس الرياضيات فلا استفد منه شي بل الوافد كان افضل منه بكثير

      :)
      اعوذو بالله منكم