أتعجب من هذه الحياة من أُناس لهم أفكار تقدمتها مؤهلات عِلميه رفيعه , ولهم أفكار ضيقه تتعب
لاتسهل.
وزارة التربيه والتعليم هي أداة تثقيف المعلم لتثقيف الطلاب بمايناسِب , لأنها أساس الفكر في هذا البناء
وعلى هذا هي مسؤله لتعديل هيكلة الفكر الذي يجب أن ينهض بالوطن والأمه , ويجب أن تجعل المعلم ذا ثقل بين طلابه وعلى هذا يجب تهيئة المعلم بشقيه التربوي والتعليمي ليكون مسيطر لطلابه وينقسم الامر كتالي...
-الجانب التربوي ...وينقسم لقسمان هم
الاول-التربية الكامنه بالمعلم التي تنعكس بتصرفاته في الأماكن
العامه والخاصه في المدرسه أمام طلابته.
ثانياً-التعامل مع الطلاب بمختلفهم الهادي منهم والفوضوي
بصف , وكيف تهيئة الصف ليكون ذا تناغم بين المعلم و
الطلاب. وسيكون رعاية هذا الامر وزارة التربيه والتعليم
التي ستهيئ المعلم على ذلك.
-الجانب التعليمي ... ويكون كتالي
يجب على المعلم أن يكون له القدره على ترغيب الطالب وتحفيزه
للمعرفه وهنا يكون نوع أسلوب المعلم بإثارت فكر الطالب ليتقبل
المعرفه . وهذا سيكون برعاية وزارة التربيه والتعليم بتجهيز المعلم على هذا الأمر.
=== ========= ======
وأما لوزارة التربيه والتعليم يجب عليها تهيئة جو مريح لطالب لأجل عدم تشتيت فكر الطالب , وليس المهم الكم الهائل للمناهج بل ماهو المناسب من هذا الكم ليستدركه الطالب , ويجب تهيئة الطالب لراحة النفسيه والبدنيه والدفع المالي.
ولاكن للأسف وزارة التربيه والتعليم تتجاهل هذا الأمر وقامت بزياده للحصص, وزيادة الفسحه , وزيادة في مطالب المدرسه لطالب ... وهنا أساس المشكله وهي كتالي
-زيادة الحصص ...هي طرح معلومات فيها يجب أن يحفظها ويفهمها الطالب ولاكن كل زياده في الحصص يقل الفهم لتعب البدن والذهن وبذلك يقل الفهم لدى الطالب بسبب الكم الهائل للمعلومات .
- زيادة الفسح .... هي في الظاهر فتره ليرتاح بها الطالب كأنه في دوام وليس لتعلُم مع العلم لم يراعى فيها بأن كل زياده في الفسحه زياده في دفع الأهل للمال لأبنائهم ولاكن ماذا فعلت وزارة التربيه والتعليم للفقراء والمساكين الذين يخرجون في تلك الفسح دون مال ينظرون لزملائهم وهم يأكلون أين سينصب فكرهم عندما يعودون لقاعة الدراسه هل سيفكرون في المعرفه أم في الطعام؟
وهل ستكون نفسيتهم جيده كباقي الطلاب ؟
-مطالب المدرسيه تكاد يوميه لطالب ... هل سينتج من هذا الامر شي إجابي للفقراء والمساكين بنظر لزملائهم وهم ليس لهم ماطلب منهم من المدرسين وغيرهم قد حضر ما طلب منه وهل التربيه والتعليم فعلت خطه تحتوي الوضع؟
{يجب من وزارة التربيه والتعليم أن يكون كل قانون تخرجه يراعي الظروف ولايجب عليها تجاهل هذا الامر}..... عناد
لاتسهل.
وزارة التربيه والتعليم هي أداة تثقيف المعلم لتثقيف الطلاب بمايناسِب , لأنها أساس الفكر في هذا البناء
وعلى هذا هي مسؤله لتعديل هيكلة الفكر الذي يجب أن ينهض بالوطن والأمه , ويجب أن تجعل المعلم ذا ثقل بين طلابه وعلى هذا يجب تهيئة المعلم بشقيه التربوي والتعليمي ليكون مسيطر لطلابه وينقسم الامر كتالي...
-الجانب التربوي ...وينقسم لقسمان هم
الاول-التربية الكامنه بالمعلم التي تنعكس بتصرفاته في الأماكن
العامه والخاصه في المدرسه أمام طلابته.
ثانياً-التعامل مع الطلاب بمختلفهم الهادي منهم والفوضوي
بصف , وكيف تهيئة الصف ليكون ذا تناغم بين المعلم و
الطلاب. وسيكون رعاية هذا الامر وزارة التربيه والتعليم
التي ستهيئ المعلم على ذلك.
-الجانب التعليمي ... ويكون كتالي
يجب على المعلم أن يكون له القدره على ترغيب الطالب وتحفيزه
للمعرفه وهنا يكون نوع أسلوب المعلم بإثارت فكر الطالب ليتقبل
المعرفه . وهذا سيكون برعاية وزارة التربيه والتعليم بتجهيز المعلم على هذا الأمر.
=== ========= ======
وأما لوزارة التربيه والتعليم يجب عليها تهيئة جو مريح لطالب لأجل عدم تشتيت فكر الطالب , وليس المهم الكم الهائل للمناهج بل ماهو المناسب من هذا الكم ليستدركه الطالب , ويجب تهيئة الطالب لراحة النفسيه والبدنيه والدفع المالي.
ولاكن للأسف وزارة التربيه والتعليم تتجاهل هذا الأمر وقامت بزياده للحصص, وزيادة الفسحه , وزيادة في مطالب المدرسه لطالب ... وهنا أساس المشكله وهي كتالي
-زيادة الحصص ...هي طرح معلومات فيها يجب أن يحفظها ويفهمها الطالب ولاكن كل زياده في الحصص يقل الفهم لتعب البدن والذهن وبذلك يقل الفهم لدى الطالب بسبب الكم الهائل للمعلومات .
- زيادة الفسح .... هي في الظاهر فتره ليرتاح بها الطالب كأنه في دوام وليس لتعلُم مع العلم لم يراعى فيها بأن كل زياده في الفسحه زياده في دفع الأهل للمال لأبنائهم ولاكن ماذا فعلت وزارة التربيه والتعليم للفقراء والمساكين الذين يخرجون في تلك الفسح دون مال ينظرون لزملائهم وهم يأكلون أين سينصب فكرهم عندما يعودون لقاعة الدراسه هل سيفكرون في المعرفه أم في الطعام؟
وهل ستكون نفسيتهم جيده كباقي الطلاب ؟
-مطالب المدرسيه تكاد يوميه لطالب ... هل سينتج من هذا الامر شي إجابي للفقراء والمساكين بنظر لزملائهم وهم ليس لهم ماطلب منهم من المدرسين وغيرهم قد حضر ما طلب منه وهل التربيه والتعليم فعلت خطه تحتوي الوضع؟
{يجب من وزارة التربيه والتعليم أن يكون كل قانون تخرجه يراعي الظروف ولايجب عليها تجاهل هذا الامر}..... عناد
{حزب الله هم الغالبون}