المنهج وكيف يسيرة المعلم

    • المنهج وكيف يسيرة المعلم

      وراء كل امة عظيمة تربية عظيمة .....ووراء كل تربية عظيمة معلم متميز

      ** على الرم من اهتمام التربية الحديثة بجوانب النمو الوجداني والمهاري الى جانب النمو العقلي والمعرفي ..الا ان المعرفة لا تزال وسوف تظل ذات اهمية خاصة للمعلم ولعملة في المدرسة.....


      المعلم والمنهج وسيلتان لتربية وتعليم وتثقيف الطالب اما لواصلة تحصيلة الدراسي او لمواجهة الحياة والانخراط في وظيفة او عمل حر ....ويبق المعلم هو الاهم دائما لانة هو الذي يسير المنهج بالطرق التي يرى انها مناسبة لمستوى تفكير الطالب..وهناك عدة نقاط يجب على المعلم ان يلم بها ويعيها اثناء تادية واجبة ..اذكر منها:

      1-الدراسة الدقيقة للاهداف المعرفية التي يرجى الوصول اليها من تدريس المنهج.
      2-التصور الكامل للمنهج والوسائل التي يحتاجها المعلم لتوصيل المعلومات.
      3-الاطلاع على المناهج التي تسبق السنة التي يدرسها وربط المناهج وتذكير الطلاب بم تم دراستة .
      4-على المعلم ان يغير طريقتة في التدريس بين حين واخر وذللك للخروج من الرتابة .
      5-المراجعة السريعة والدقيقة لاهم النقاط التي اراد ان يوصلها الطلاب في الدرس السابق ويكون هذا بداية كل الدرس.
      6-الاهتمام بالملخص السبوري للدروس.
      7-على المعلم الا يمون سلبيا امام المنهج الذي يدرسة .بل يجب ان يسجل نقاط الضعف التي علية والجوانب التي يعتقد انها مهمة .
      8-على المعلم الاهتمام بالاختبارات الدورية والشهرية .



      الى اللقاء في الدرس الثاني من الدروس التربوية للمعلم ..نرلكم في الحلقة القادمة ..وللحديت بقية ...على خير ان شاء الله

      محبكم الحبوووووووووووووووووووووووووووووووووووب;)