مدى تأثرنا بالإعلانات التجارية وما مدى صحة هذة الإعلانات

    • مدى تأثرنا بالإعلانات التجارية وما مدى صحة هذة الإعلانات

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ^ ^
      صبآآح الورد ْمسآآء الجمآآل
      مرحباا برواد ساحة قضايا الشباب
      اليوم حبيت أتناقش معكم حول موضوع يشغل بالي منذ مدة وبالأمس كنت أشاهد التلفاز
      ووجدت برنامج يتحدث حول هذا الموضوع وحببت أن أضعه في طاولة النقآآش
      الموضوع

      (( مدى تأثر الشباب والفتيات بالإعلانآآت التجارية ))


      اسئلة النقاش
      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟
      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟
      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية
      متابعة لآراء رأيكم معناا
      شكراا



    • وردة الوفاء كتب:

      اسئلة النقاش * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟ ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية
      أعتقد الإناث..
      لأن المنتجات المعهروضه أغلبها تهمالإناث..
      كذلك بسبب إهتمامهن بكل التفاصيل والماركات والجديد في الأوساط العصرية هن الأكثر تأثراً..
      2. متابعة الإعلانات لم يعد خياراً..فإنكإذا كنت تشاهد برنامج معين يتحتم بأنك سترى ولو جزء من الإعلانات..لست من المهتمين بمتابعة الإعلانات أو لربما بعضها أي مايهمني أن اتابعه منها..
      3. المنافسة الشديدة بين العلاماتالتجارية والأسماء العالمية تجعلهم يلجؤون إلى أساليب شتى من أجل الوصول إلى عقول الناس وقلوبهم كي يضمنوا بأن يكون لهم عملاء دائمون..فيتأثر الناس بهذه الإعلانات لأنها تستهدف قلوبهم وعقولهم..وبسبب طبيعة النفس البشرية فإنهم ميالون إلى هذه التأثيرات..
      4. إستخدام المرأة في جميع الإعلانات حتى وإن كانت سلعه عادية جداً لابد من وجود العنصر النسائي في الإعلان..وفي الحقيقة هذا العامل هو أحد العوام المهمه لنجاح معضم الإعلانات التجارية وخصوصاً للشركات العالمية وهو أحد العوامل التي يؤخذ بها عند الترويج لسلعه معينه..
      كذلك الإستغلال أحياناً..
      تسلمين على الموضوع الفنتك عزيزتي..
      بالتوفيق..:)
    • الاعلانات التجاريه لها تأثير كبير على الكثير من الناس ما نراه اليوم من التقليد و غيره انما هو من نتاج هذه الاعلانات التي تبث في مختلف و سائل الاتصال
      طبعا شئ اكيد ان النساء اكثر تأثر بهذه الاعلانات لانه بختصار اغلب الاعلانات تستهدف النساء
      و طبعا الكثير من النساء مهتمات لهذه الاعلانات تحت ذريعة الموضه والتطور
      هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى تأثر الناس بالاعلانات التجاريه
      اولها بحجة الموضه و التطور
      و ثانيا قد يكون شكليت الاعلان بحيث لو لاحظنا بدقه الى الاعلانات سنرى انها تحتوي على صور مغريه تجذب ضعاف القلوب
      و غيرها من الاسباب
      الجاانب الغير المرغوب هو شكلية هذه الاعلانات بحيث اغلب الاعلانات صارت تحتوى على صور غير محتشمة
      لك الشكر

    • الاعلانات التجاريه نوع من أنواع التسويق
      ولازم تكون مغريه.عشان تكون تجاريه صح
      أما للمستقبل واللي هو المجتمع في الأغلب يصدق هذه الاعلانات
      والنساء الشريحه الاكثر تصديقا لها

      شكري ل طارح الموضوع
    • وردة الوفاء كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ^ ^
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      صبآآح الورد ْمسآآء الجمآآل
      مرحباا برواد ساحة قضايا الشباب
      اليوم حبيت أتناقش معكم حول موضوع يشغل بالي منذ مدة وبالأمس كنت أشاهد التلفاز
      ووجدت برنامج يتحدث حول هذا الموضوع وحببت أن أضعه في طاولة النقآآش
      الموضوع

      (( مدى تأثر الشباب والفتيات بالإعلانآآت التجارية ))


      اسئلة النقاش
      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      الشباب ، لانهم دائماً يركضون وراء كل ما هو جديد ومثير الاهتمام وغالي الثمن والبعض منهم يوجد لديهم هوس ف الاعلانات
      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟
      لا ،، لان ليس كل ما يعرض يناسب ديننا وأخلاقنا وحتى يمكن المعروض ليس له جودة ،،
      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟
      السبب الاول التلفاز ما نراه الان كل شوي اعلان اعلان اعلان كرهت الاعلانات
      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية
      استخدام المراة للأعلانات بملابس فاضحة وأيضا استخدام منتجات خاصه بالمراة للترويج والتسويق منتجاتهم ،،
      متابعة لآراء رأيكم معناا
      شكراا






      بارك الله فيكِ
      • \ ربيّ آرزقني مستقبلاً أجمل مما تمنيت وآجعل لي في هذه الدُنيا أُناساً يَدعون لي بعد أن أغيبّ.
      /
    • SHOoOG كتب:

      أعتقد الإناث..
      لأن المنتجات المعهروضه أغلبها تهمالإناث..
      كذلك بسبب إهتمامهن بكل التفاصيل والماركات والجديد في الأوساط العصرية هن الأكثر تأثراً..
      2. متابعة الإعلانات لم يعد خياراً..فإنكإذا كنت تشاهد برنامج معين يتحتم بأنك سترى ولو جزء من الإعلانات..لست من المهتمين بمتابعة الإعلانات أو لربما بعضها أي مايهمني أن اتابعه منها..
      3. المنافسة الشديدة بين العلاماتالتجارية والأسماء العالمية تجعلهم يلجؤون إلى أساليب شتى من أجل الوصول إلى عقول الناس وقلوبهم كي يضمنوا بأن يكون لهم عملاء دائمون..فيتأثر الناس بهذه الإعلانات لأنها تستهدف قلوبهم وعقولهم..وبسبب طبيعة النفس البشرية فإنهم ميالون إلى هذه التأثيرات..
      4. إستخدام المرأة في جميع الإعلانات حتى وإن كانت سلعه عادية جداً لابد من وجود العنصر النسائي في الإعلان..وفي الحقيقة هذا العامل هو أحد العوام المهمه لنجاح معضم الإعلانات التجارية وخصوصاً للشركات العالمية وهو أحد العوامل التي يؤخذ بها عند الترويج لسلعه معينه..
      كذلك الإستغلال أحياناً..

      تسلمين على الموضوع الفنتك عزيزتي..

      بالتوفيق..:)


      شآكرة مرورك مشرفتناا
      ما سبب إستخدام العنصر النسائي في الإعلانات ؟ وهل فعلا إستخدام النساء
      يزيد من الإقبال على السلعة ؟
      هل سبق وأن أشتريت منتج نظرا لتأثرك بالإعلان وكيف كانت النتيجة
    • بحر بدون ماء كتب:

      الاعلانات التجاريه لها تأثير كبير على الكثير من الناس ما نراه اليوم من التقليد و غيره انما هو من نتاج هذه الاعلانات التي تبث في مختلف و سائل الاتصال
      طبعا شئ اكيد ان النساء اكثر تأثر بهذه الاعلانات لانه بختصار اغلب الاعلانات تستهدف النساء
      و طبعا الكثير من النساء مهتمات لهذه الاعلانات تحت ذريعة الموضه والتطور
      هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى تأثر الناس بالاعلانات التجاريه
      اولها بحجة الموضه و التطور
      و ثانيا قد يكون شكليت الاعلان بحيث لو لاحظنا بدقه الى الاعلانات سنرى انها تحتوي على صور مغريه تجذب ضعاف القلوب
      و غيرها من الاسباب
      الجاانب الغير المرغوب هو شكلية هذه الاعلانات بحيث اغلب الاعلانات صارت تحتوى على صور غير محتشمة
      لك الشكر



      هل تعتقد أن العرب بحاجة لوعي لمعرفة المناسب من عدم المناسب ؟!!
      هل تعبرالإعلانات عن الحقيقة أم أنها مزيفة ؟

    • الوجدان الصامت كتب:

      بارك الله فيكِ

      شكرا وجدان
      رأيك أختلف معظم المناقشين أكدوا أن المرأة أكثر تأثر بالإعلانآآت التجارية ؟
      عند مشاهدة برنامج معين أو مسلسل معين تجدي الإعلان تطغى على البرنامج ما السبب ؟

    • شكرا المشرفة المبدعة " وردة الوفاء " بارك الله فيك
      الإعلانات التجارية هي دعامة الإنتاج لأي شركة تنتج منتج معين إستهلاكي بصفة دائمة أو يبقى المنتج لسنوات مثل التلفاز او السيارات وما شابه ذلك
      ومنذ أن غزت القنوات الفضائية منازلنا تسابقت الشركات لعرض منتجاتها على هذه القنوات لكي يصل سمعة المنتج إلى المستهلك بسرعة . مما يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على السلع المعلن عنها . فهي وسيلة لزيادة الزبون وبذلك زيادة حجم المبيعات والربح مهما كلف الشركة المنتجة مبالغ مالية جراء نشر الإعلان عن السلع المنتجة .

      من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      الكثير من السلع المعلن عنها تهم المرأة بصفة دائمة ، والبعض تهم الفرد من حيث السلع الإستهلاكية التي يحتاجها المستهلك في معيشته كالمواد الغذائية وغيرها من المواد الإستهلاكية الأخرى كمواد التنظيف الخ .
      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟
      لا أهتم بكثرة لكن تهمني في المنتج الجودة مهما كان ثمنه ، فنجد منتج راقي بسعر غالي لكن له ميزات أفضل عن منتج آخر بسعر أقل
      فمن الأفضل أن تدفع لسلعة تدوام وقت أطول مهما كان سعرها مرتفع .

      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟
      هوس الشراء فليس كل ما يعلن عنه ذو جودة عاليه ، فقد يفكر البعض منا أن المنتج المعلن إنها بجودة عالية .
      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية

      الذي يظهر صورة المرآة بطريقة غير ساترة
    • ولد الفيحاء كتب:

      شكرا المشرفة المبدعة " وردة الوفاء " بارك الله فيك
      الإعلانات التجارية هي دعامة الإنتاج لأي شركة تنتج منتج معين إستهلاكي بصفة دائمة أو يبقى المنتج لسنوات مثل التلفاز او السيارات وما شابه ذلك
      ومنذ أن غزت القنوات الفضائية منازلنا تسابقت الشركات لعرض منتجاتها على هذه القنوات لكي يصل سمعة المنتج إلى المستهلك بسرعة . مما يؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على السلع المعلن عنها . فهي وسيلة لزيادة الزبون وبذلك زيادة حجم المبيعات والربح مهما كلف الشركة المنتجة مبالغ مالية جراء نشر الإعلان عن السلع المنتجة .

      من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      الكثير من السلع المعلن عنها تهم المرأة بصفة دائمة ، والبعض تهم الفرد من حيث السلع الإستهلاكية التي يحتاجها المستهلك في معيشته كالمواد الغذائية وغيرها من المواد الإستهلاكية الأخرى كمواد التنظيف الخ .
      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟
      لا أهتم بكثرة لكن تهمني في المنتج الجودة مهما كان ثمنه ، فنجد منتج راقي بسعر غالي لكن له ميزات أفضل عن منتج آخر بسعر أقل
      فمن الأفضل أن تدفع لسلعة تدوام وقت أطول مهما كان سعرها مرتفع .

      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟
      هوس الشراء فليس كل ما يعلن عنه ذو جودة عاليه ، فقد يفكر البعض منا أن المنتج المعلن إنها بجودة عالية .
      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية

      الذي يظهر صورة المرآة بطريقة غير ساترة


      شكرا أخي ولد الفيحاء على المشاركة
      سؤال لك هل أختلفت الإعلانات قديما عن الإعلانات في الوقت الحالي الإجابة مع التعليل

      كيف يمكن التميز بين المنتج ذا الجودة العالية من ذي الجودة البسيطة ؟
    • وردة الوفاء كتب:

      شكرا أخي ولد الفيحاء على المشاركة
      سؤال لك هل أختلفت الإعلانات قديما عن الإعلانات في الوقت الحالي الإجابة مع التعليل

      كيف يمكن التميز بين المنتج ذا الجودة العالية من ذي الجودة البسيطة ؟

      أعود مرة أخرى للإجابة على الأسئلة الواردة أعلاه
      نعم الإعلانات كانت في السابق تتم عن طريق الملصقات وبعد ظهور التلفزة ظهرت الإعلانات التجارية بتقنية عالية الدقة من حيث الألوان وتدوير الصورة أمام أعين المشاهد ، وبعد ذلك تطورات طورا مشهود بعد ظهور القنوات الفضائية بحيث نلاحظ أن قيمة الإعلان الواحد لثوان تكلف مئات الريالات أو أكثر نظرا لأهميتها .

      أما جوابي للسؤال الثاني فيمكننا من خلال تجربة المنتج أن نحكم على جودته ، وأضرب لك مثال لبعض مواد التنظيف المستخدم لتنظيف دورات المياه
      ( الفلاش الأمريكي ) قوته فعالة لتنظيف الأرضيات بينما نجد منتجا بنفس المسمى لشركة أخرى أقل جودة
      قد يكون قيمة المنتج الأول أعلى قيمة عن الثاني لكن قوة مفعوله أفضل في تنظيف الأرضيات وقس على ذلك سلع أخرى مستهلكة .

    • ولد الفيحاء كتب:

      أعود مرة أخرى للإجابة على الأسئلة الواردة أعلاه
      نعم الإعلانات كانت في السابق تتم عن طريق الملصقات وبعد ظهور التلفزة ظهرت الإعلانات التجارية بتقنية عالية الدقة من حيث الألوان وتدوير الصورة أمام أعين المشاهد ، وبعد ذلك تطورات طورا مشهود بعد ظهور القنوات الفضائية بحيث نلاحظ أن قيمة الإعلان الواحد لثوان تكلف مئات الريالات أو أكثر نظرا لأهميتها .

      أما جوابي للسؤال الثاني فيمكننا من خلال تجربة المنتج أن نحكم على جودته ، وأضرب لك مثال لبعض مواد التنظيف المستخدم لتنظيف دورات المياه
      ( الفلاش الأمريكي ) قوته فعالة لتنظيف الأرضيات بينما نجد منتجا بنفس المسمى لشركة أخرى أقل جودة
      قد يكون قيمة المنتج الأول أعلى قيمة عن الثاني لكن قوة مفعوله أفضل في تنظيف الأرضيات وقس على ذلك سلع أخرى مستهلكة .




      ما رأيك بهذة المقولة المبالغة في الإعلان يعطي الإعلان قيم أكبر ؟
      ما الجانب الإيجابي للإعلانات وما الجانب السلبي لهاا؟
      من هو المظلوم في الإعلانات ؟
    • وردة الوفاء كتب:


      ما رأيك بهذة المقولة المبالغة في الإعلان يعطي الإعلان قيم أكبر ؟
      من يجرب السلعة المعلن عنها يحكم على قيمتها
      قد تكون نظرة ارباب الشركات كما ذكرتي أعلاه لأنهم في النهاية همهم زيادة الطلب على السلع
      المعلن عنها وخاصة مع ظهور الإعلان الأول عنها ومع بداية طرحها في الأسواق
      لأن الزبون ليس على بينه بجودتها كونها لسه نازله في السوق .
      ما الجانب الإيجابي للإعلانات وما الجانب السلبي لهاا؟
      الجانب الإيجابي زيادة إقبال الزبائن على المنتج المعلن عنه وخاصة إذا كان هذا المنتج جديد في السوق
      أما الجانب السلبي فهو ربما ينخدع الزبون بما يعرض في الإعلانات وما يثار من مديح لذك المنتج
      فيتسابق لشرائه وربما يكون منتج غير فعال فيخسر الزبون نقوده .
      من هو المظلوم في الإعلانات ؟
      الزبون
    • وردة الوفاء كتب:

      هل تعتقد أن العرب بحاجة لوعي لمعرفة المناسب من عدم المناسب ؟!!
      هل تعبرالإعلانات عن الحقيقة أم أنها مزيفة ؟


      نعم نحتاج لتثقيف في هذا الجانب لكي يستطيع الواحد انتقاء ما يناسبه و ما يتفق مع مبادئ الدين و لا يتعارض معه
      انا من وجهة نظري الكثير من الاعلانات مزيفة يجب الحذر منها و لا ترتقي الى المستوى المنتج ذاته بحيث ان المنتج ردئ لا يحتاج هذا الاعلان الضخم .
    • * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟

      - انااااا اشوف الاطفال والحريم....لان معظم الاعلاناات تجي مسوايه للبنااات ولا الاطفال واشوفهم الفئه المهتمه للاعلانااات...والحريم والاطفال هم الي يجلسوا مع التلفزيون واااجد

      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟

      طبعاااا لا.... ليش اتابعهم احسهم يبالغو ف الاعلان اكثر ع اللزووم فليش اتابعهم وخاصة ف اعلانات الحفاضاااات والعطر


      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟

      -
      يمكن عجبهم الاعلان اويمكن يريدو يشتروا شي من السلع ومترددين وجا الاعلان وزادهم ف اخذها




      موضوع جميل تسلمين
      $$t



      ,,,,منقول من اغاني ,,,,,,,أحمــــــــــــ الهرمي ـــــــــــــد,,,, اسامح على ايش انااا اسامح وانتو ظلمتــــــوا وهجرتـــوا وكلامكــــم جــــــارح وانااااااا الي بهـــــواكم ,,,,,صــادق وواضـــــح,,,,
    • نظرا للتطور والتحضر ... نجد كل جديد يتم الاعلان عنه
      اكان مناسب لنا او غير مناسب يعرض بالوسائل الاعلاميه او غيرهااا

      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      سأقول المراة من جهة كونهااا ليس الجميع وانها البعض تركض على كل جديد ينزل بالساحه الاعلانيه . او يكون تباهي عند بعضهن البعض
      وايضا الشباااب خاصه في امور السيارات التلفونات والاجهزة الاخرى
      اعتقد الجميع الا يحب كل ما هو جديد حب التجربه :confused:


      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟

      لم اهتم يوما ولن اهتم بالاعلانااات من قبل
      لان . لان كل الا في الاعلان احسه عكس ما في الحقيقه
      مثلا بعطيك مثال ... يعرض لوشن مضاد لاشعه الشمس
      او للتبيض اجدهن كل كلام فاضي وليس بالحقيقه


      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟
      الاعلام هو السبب الاول وايضا شراء كل جديد نافع او غير نافع
      بس من اجل التبهائي والموضه والتطور

      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية
      اولا مثل ما ذكر مسبقا من الاعضاء .. الاعلانات المحتصه بالمراة
      تعرض بصورة غير لائقه ... ثانيه احس الاعلانات تؤثر بالطفل
      مثلا يعرض اي حلويات او حقائق يصرخ ويصيح بس عشان يشترى له
      تؤثر على عقول الجميع كون البعض الاعلانات غير صحيح وغير صحيه او انهااا ضعيفة الانتاج

      ☆☆☆الحمدلله ☆☆☆
    • وردة الوفاء كتب:

      شآكرة مرورك مشرفتناا
      ما سبب إستخدام العنصر النسائي في الإعلانات ؟ وهل فعلا إستخدام النساء
      يزيد من الإقبال على السلعة ؟
      هل سبق وأن أشتريت منتج نظرا لتأثرك بالإعلان وكيف كانت النتيجة

      تزيد نسبة الإقبال على مشاهدة الإعلان هذاشيء أكيد ولكن نسبة الإقبال على السلعة لشراءها واستخدامها لا أعتقد..ربما هذا منوجهة نظري..ربما هم يرون بأنه إذا زادت نسبة المشاهدة تزيد نسبة المبيعات وهذهعلاقة طردية قد تكون موجوده فعلياً في عمليات الترويج والمبيعات..
      ليس لأنني تأثرت بالإعلان ولكن لأنني أعرفالعلامة التجارية وجودتها..مثل ماركة ( maybe lline)
      رأيت إعلان لنوعية جديدة لكريم الأساس لايغير لون البشرة ولكن يخفي الحبوب(كفر)..جربته وللحين أستخدمه..
    • ولد الفيحاء كتب:

      وردة الوفاء كتب:


      ما رأيك بهذة المقولة المبالغة في الإعلان يعطي الإعلان قيم أكبر ؟
      من يجرب السلعة المعلن عنها يحكم على قيمتها
      قد تكون نظرة ارباب الشركات كما ذكرتي أعلاه لأنهم في النهاية همهم زيادة الطلب على السلع
      المعلن عنها وخاصة مع ظهور الإعلان الأول عنها ومع بداية طرحها في الأسواق
      لأن الزبون ليس على بينه بجودتها كونها لسه نازله في السوق .
      ما الجانب الإيجابي للإعلانات وما الجانب السلبي لهاا؟
      الجانب الإيجابي زيادة إقبال الزبائن على المنتج المعلن عنه وخاصة إذا كان هذا المنتج جديد في السوق
      أما الجانب السلبي فهو ربما ينخدع الزبون بما يعرض في الإعلانات وما يثار من مديح لذك المنتج
      فيتسابق لشرائه وربما يكون منتج غير فعال فيخسر الزبون نقوده .
      من هو المظلوم في الإعلانات ؟
      الزبون


      الإعلانات تختلف وكثيرة منها ما تراه في التلفاز ومنها ما تسمعه في الإذاعات
      ومنها ما تراه في الشوارع والكثير عبر وسائل الاتصالات المتنوعة
      هل ترى أن وجود هذا الكم الهائل من الإعلانات أمر مهم ؟

    • بحر بدون ماء كتب:

      نعم نحتاج لتثقيف في هذا الجانب لكي يستطيع الواحد انتقاء ما يناسبه و ما يتفق مع مبادئ الدين و لا يتعارض معه
      انا من وجهة نظري الكثير من الاعلانات مزيفة يجب الحذر منها و لا ترتقي الى المستوى المنتج ذاته بحيث ان المنتج ردئ لا يحتاج هذا الاعلان الضخم .
      [/align]

      التلاعب بالمادة الإعلانية فن لا يتقنه أي أحد

      وحتى يصل الاعلان للناس لابد أن يكون ضخم
      كيف يمكنك التميز بين الاعلان المبالغ فيه والاعلان الصحيح
      وكيف يمكن حماية الأبناء من أخطار الإعلانات
    • wael al qutaiti كتب:

      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟

      - انااااا اشوف الاطفال والحريم....لان معظم الاعلاناات تجي مسوايه للبنااات ولا الاطفال واشوفهم الفئه المهتمه للاعلانااات...والحريم والاطفال هم الي يجلسوا مع التلفزيون واااجد

      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟

      طبعاااا لا.... ليش اتابعهم احسهم يبالغو ف الاعلان اكثر ع اللزووم فليش اتابعهم وخاصة ف اعلانات الحفاضاااات والعطر


      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟

      -
      يمكن عجبهم الاعلان اويمكن يريدو يشتروا شي من السلع ومترددين وجا الاعلان وزادهم ف اخذها




      موضوع جميل تسلمين
      $$t





      أنت كشاب ما نوع الإعلانات التي تستهوي الشباب ؟
      وهل وجود المرأة في الاعلانات يعطيها قيمة فعلا ؟!!!
    • بنت السيابي 1990 كتب:

      نظرا للتطور والتحضر ... نجد كل جديد يتم الاعلان عنه
      اكان مناسب لنا او غير مناسب يعرض بالوسائل الاعلاميه او غيرهااا

      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      سأقول المراة من جهة كونهااا ليس الجميع وانها البعض تركض على كل جديد ينزل بالساحه الاعلانيه . او يكون تباهي عند بعضهن البعض
      وايضا الشباااب خاصه في امور السيارات التلفونات والاجهزة الاخرى
      اعتقد الجميع الا يحب كل ما هو جديد حب التجربه :confused:


      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟

      لم اهتم يوما ولن اهتم بالاعلانااات من قبل
      لان . لان كل الا في الاعلان احسه عكس ما في الحقيقه
      مثلا بعطيك مثال ... يعرض لوشن مضاد لاشعه الشمس
      او للتبيض اجدهن كل كلام فاضي وليس بالحقيقه


      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟
      الاعلام هو السبب الاول وايضا شراء كل جديد نافع او غير نافع
      بس من اجل التبهائي والموضه والتطور

      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية
      اولا مثل ما ذكر مسبقا من الاعضاء .. الاعلانات المحتصه بالمراة
      تعرض بصورة غير لائقه ... ثانيه احس الاعلانات تؤثر بالطفل
      مثلا يعرض اي حلويات او حقائق يصرخ ويصيح بس عشان يشترى له
      تؤثر على عقول الجميع كون البعض الاعلانات غير صحيح وغير صحيه او انهااا ضعيفة الانتاج



      مساء الخير
      مرحبا بنت السيابي
      حضور طيب كالعادة
      بما إنك تحدثتي هنا عن الأطفال سؤالي لك كثرة القنوات التعليمية
      الدينية لكنها تحولت مع الوقت تحمل جآآنب إعلاني ما رأيك بهذا الأمر ؟!!
      أنت كفتاة في ما يتعلق بمستحضرات التجميل هل تجربي ماركة ونوعية معينة
      أم إنك تتأثرين بالاعلانات فتغيري النوعية التي تستخدمينهآآ ؟
      كلمة توجهيها لشركات الإعلانات
    • SHOoOG كتب:

      تزيد نسبة الإقبال على مشاهدة الإعلان هذاشيء أكيد ولكن نسبة الإقبال على السلعة لشراءها واستخدامها لا أعتقد..ربما هذا منوجهة نظري..ربما هم يرون بأنه إذا زادت نسبة المشاهدة تزيد نسبة المبيعات وهذهعلاقة طردية قد تكون موجوده فعلياً في عمليات الترويج والمبيعات..


      ليس لأنني تأثرت بالإعلان ولكن لأنني أعرفالعلامة التجارية وجودتها..مثل ماركة ( maybe lline)


      رأيت إعلان لنوعية جديدة لكريم الأساس لايغير لون البشرة ولكن يخفي الحبوب(كفر)..جربته وللحين أستخدمه..




      تمام شوج شكرا
      لكن وضحي لنا كيف يمكن أن يكون الطفل فريسة سهل في فك الإعلانات ؟
      عند رغبتك بشاء سيارة مثلا هل تتأثرين في الاعلانات والهدف من ذلك هل الغرض الذي أريد شرائه
      يؤثر في تأثري في الإعلان
    • أشتقنا لمواضيعك الحارة جداً لتجلب لنا الدفئ في هذا الشتاء الشوي قارص :P
      (( مدى تأثر الشباب والفتيات بالإعلانآآت التجارية ))
      والله يا سيدتي التأثير مابس في الشباب والفتيات حتى كبار سن واكثر ما اصبح يلفت نظري الاعلانات الكثيرة الخاصة بالتخسيس والامور الزوجية وا وأمور كثيرة اجد الكثير انجرف إليها وبشدة في مجتمعنا العُماني والعربي بشكل عام ...
      اقرأ المجلات واجد نفسي وسط كومه من الاوراق الكاذبة والهدف منها المال دون معرفة عواقب هذه الاعلانات وما يتم بيعه من خلالها ...

      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      سبق وذكرت بأن اصبحت جميع الفئات العمرية تركض وراء الإعلانات هناك من يرغب بالإنجاب وغيرة التخسيس وغيرة زيادة الوزن او تبيض الوجه وغيرة وغيرة من الامور التي أصبحت شغل الكثيرين من شباب ورجال ونساء وفتيات وايضاً المراهقين من مجتمعنا العُماني والعربي ...

      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟

      بصراحه مش اهتمام بس والله اضحك من اشوف الادوية اللي كل شركة تنافس عليها سواء بالكلام المبالغ فيه او السعر المنخفض واكثر مايقلقني الادوية لان بعض الناس ينجرفو على طول لشراء الادوية وباغلى الاسعار وفالنهاية النتيجة بكتريا في المعدة او لا شي فقط ضرب فلوس فقط

      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟

      السبب الكلام المغري والصور اللي تخلي الواحد يصدق كل شي....
      لدرجة ان الشركات تشتري زبائن لكي تجلب زبائن اخروووون.....
      هذا من غير الكلام المعسول اللي المندوب يلوج لسانه به عند قدوم زبون او اتصاله...

      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية

      الكذب والمبالغة بالاسعار واكثر شي يؤسفني استغلال الفئه المتوسطة او القليلة من ذوي الدخل من اجل ضرب المال فقط
      / / /
      شكراً
      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • بنت عُمان كتب:

      أشتقنا لمواضيعك الحارة جداً لتجلب لنا الدفئ في هذا الشتاء الشوي قارص :P
      (( مدى تأثر الشباب والفتيات بالإعلانآآت التجارية ))
      والله يا سيدتي التأثير مابس في الشباب والفتيات حتى كبار سن واكثر ما اصبح يلفت نظري الاعلانات الكثيرة الخاصة بالتخسيس والامور الزوجية وا وأمور كثيرة اجد الكثير انجرف إليها وبشدة في مجتمعنا العُماني والعربي بشكل عام ...
      اقرأ المجلات واجد نفسي وسط كومه من الاوراق الكاذبة والهدف منها المال دون معرفة عواقب هذه الاعلانات وما يتم بيعه من خلالها ...

      * من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟
      سبق وذكرت بأن اصبحت جميع الفئات العمرية تركض وراء الإعلانات هناك من يرغب بالإنجاب وغيرة التخسيس وغيرة زيادة الوزن او تبيض الوجه وغيرة وغيرة من الامور التي أصبحت شغل الكثيرين من شباب ورجال ونساء وفتيات وايضاً المراهقين من مجتمعنا العُماني والعربي ...

      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟

      بصراحه مش اهتمام بس والله اضحك من اشوف الادوية اللي كل شركة تنافس عليها سواء بالكلام المبالغ فيه او السعر المنخفض واكثر مايقلقني الادوية لان بعض الناس ينجرفو على طول لشراء الادوية وباغلى الاسعار وفالنهاية النتيجة بكتريا في المعدة او لا شي فقط ضرب فلوس فقط

      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟

      السبب الكلام المغري والصور اللي تخلي الواحد يصدق كل شي....
      لدرجة ان الشركات تشتري زبائن لكي تجلب زبائن اخروووون.....
      هذا من غير الكلام المعسول اللي المندوب يلوج لسانه به عند قدوم زبون او اتصاله...

      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية

      الكذب والمبالغة بالاسعار واكثر شي يؤسفني استغلال الفئه المتوسطة او القليلة من ذوي الدخل من اجل ضرب المال فقط
      / / /
      شكراً


      أين البرد القارص يا أختاه ثلاثة أيام فاتحين مراوح حر كأننا في بداية الصيف
      سؤالي لك يا " بنت عمان " ما مدى جودة المنتج المعلن عنه "

    • ولد الفيحاء كتب:

      أين البرد القارص يا أختاه ثلاثة أيام فاتحين مراوح حر كأننا في بداية الصيف
      سؤالي لك يا " بنت عمان " ما مدى جودة المنتج المعلن عنه "




      هلا ولد الفيحاء فاتح مراوح مش مكيفات #i يعني بعده البرد :P
      بالنسبة لسؤالك عن جودة المنتج بإعتقادي ان معظم المنتجات غير مجدية وغيرنافعه بالمرة ....
      ايعقل ان تكون الشركة الفلانية تحط المنتجع بسعر العشرة والشركة الثانية بسعر الخمسون....
      والمنتج هو نفسه مايتغير فقط لون العلبة والمسمى للمنتج ...
      اين تكون الجودة إذا إن كانت كل الشركات تتنافس على نفس المنتج وبأسعار متفاوته ...

      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • مساء الخير
      طرح جميل كالعادة
      ::::::
      جميعنا يتأثر بالإعلانات وينقاد لشراء سلع هو ليس بحاجة إليها ولكن الطريقة الجذابة في الإعلان تدفعه للشراء !!
      خاصة لما يكون معاه العيال اعتقد مستحيل يقدر يقاوم وينجبر انه يشتري !!
      الإعلان في الوقت الحالي اصبح فن وعلم يدرس والهدف منه جذب المستهلك للشراء وبأي طريقة !!
      الغريب إنا نعرف أنها مجرد إعلانات وإنها مو حقيقية لكن ما اعرف ليش نشتري !
      هوس غريب فينا سبحان الله !!
      :
      ودمتم

      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • موضووع روووعه بصرااحهــ

      من أكثر من يتأثر بالإعلانات التجارية ؟ ولماذا ؟



      صغار السن وامهاتنااا للاسف ... يجذبهم االاعلان ويشعروون بانهـ ذو جوده عاليهـ

      وهم من نوع الذي يحب التجديد والتغيير واستخدام المنتجاات الجديده خاصهـ

      هل تهتم بمتابعة كل ما هو جديد بإنسبة للإعلانات ؟ ولماذا ؟


      لا ابد... ما هوو من اهتماماتي اطلاقاا

      ما سبب تأثر الناس بالإعلانات التجارية ؟



      لا اعلم .. يمكن البيئه الاجتماعيه التي يعيشهاا الفرد يسمع من هاذا وياخذ الاخبر من الاخر ..

      ويمكن يكوون طريقهـ العرض الاعلاني للمنتج وشكلهـ


      ما الجآآنب الذي لا تحبه في الإعلآنات التجارية ؟



      تفخيم وتعظيم المنتج .. وهوو فــ نهاايهـ منتج مثل غيره من المنتجاات مافيه زووود

      حتى المااي خلوولهـ دعاايهـ يعني اهوو مااي مثله مثل غيره ...


      ...............................................................



      جزيتي خيراا اختااه




      ــمااا بيعــ شخصاً بمودهـ شرانيــ ــولوو على موووتيــ ــتعرفووون ليشــ ?? لانهـ ريم الدماني ... ـبدوانيه سيحــ ـبدوانيه سيحـ بدوانيه سيح