لماذا اخلاقيات العمل مهمة؟

    • لماذا اخلاقيات العمل مهمة؟

      لماذا اخلاقيات العمل مهمة؟؟




      قبل أن نسعى إلى معرفة بعض أخلاقيات الأعمال التجارية أن رجال الأعمال يجب أن تبني ، هو ضروري أن نفهم أولا ما هو الأخلاق "لفظة تشير إليها.



      الأخلاقيات هي مجموعة من المبادئ الأخلاقية التي هي المعترف بها في احترام لفئة معينة من تصرفات البشر أو مجموعة معينة ، على سبيل المثال الأخلاقيات الطبية ، والأخلاق القانونية ، وتعليم الأخلاق التي تجمع الناس في نفس المهنة.

      هذه المبادئ التعامل مع القيم المتعلقة بالسلوك البشري فيما يتعلق بمفاهيم مثل أن تكون جيدة أو سيئة ، أو النبيل النجيب صحيحة أو خاطئة الخ هذه القيم دليل أعضاء مجموعة العمل بطريقة تتفق مع القيم والمعايير على النحو المحدد. أخلاقيات العمل هي تلك الفضائل التي تنطبق رجال الأعمال عند اتخاذ القرارات التجارية. فهي المعايير المتوقعة في عالم الأعمال ، حتى لو لم تكن مكتوبة أسفل ورجال الأعمال الذي يجب أن يسلكه. على سبيل المثال من المتوقع أن رجال الأعمال على الأقل تصيب المعاناة لعملائها ، ويجري نزيهة في تعاملها ورعاية حل طويل الأجل حرف الشركات في مجملها إيجابية.

      أخلاقيات العمل هي مهمة لأنها تبقي رجال الأعمال على العمل ضمن قاعدة التمثال المعنوي والقانوني الذي لا يترك لهم راض داخليا ولكن أيضا زيادة المبيعات لأن معظم الناس يحبون التعامل أو التعامل مع رجال الأعمال الشرفاء. أيضا إذا كان الجمهور أو العملاء المحتملين كنت ترى أن الدخول في صفقات تجارية غير لائق ، فإنهم يتجنبون لك.
      وينبغي أن تبنى أخلاقيات العمل الجيد من قبل جميع رجال الأعمال بسبب تورطهم في ممارسات غير أخلاقية ، والتي قد تشمل خرق القانون ، قد يؤدي إلى فرض غرامات ثقيلة أو انعدام الثقة من قبل أفراد من الجمهور. بعض من أخلاقيات العمل تتضمن ما يلي :

      1. يجري موثوق من خلال الاعتراف بأن الزبون هو الملك. الزبائن يريدون القيام بأعمال تجارية مع شركات يثقون به ، والذي يرون أنه تبين لهم الاحترام. عندما يتم موثوق كيان تجاري ، فإنه يخلق الزبائن المخلصين.
      2. وينبغي أن يكون رجال الأعمال على استعداد للوفاء بالالتزامات المترتبة على عملائها وشركائها التجاريين بغض النظر عن أي شيء آخر. وينبغي أن رجال الأعمال تقترح نهاية بهم من الصفقة بأي ثمن لأن هذا هو السبيل الوحيد لتعزيز ولاء العملاء وشريك تجاري.
      3. والانخراط في ممارسات التجارة العادلة مثل ضمان بيئة عمل آمنة لموظفيك ، والتسعير العادل للمنتجات الخاصة بك ، من شأنها أن تغطي على الأقل تكلفة الإنتاج والتعامل معك كذلك العملاء من بين أمور أخرى تضمن رقم الاعمال عالية.
      4. كل رجل أعمال يستيقظ كل يوم مع العزم على تحقيق الربح. عندما تعمل ضمن مجالات الأعمال التجارية الأخلاقية ، وسيكون هناك دائما مؤشرات واضحة للنمو. على قدم المساواة ، والأعمال التجارية يحتاج إلى تحقيق الربح وذلك للوفاء بالتزاماتها الأخلاقية للشركة وموظفيها والسلطات والزبائن.
      5. في جوهرها ، ويجري الأخلاقية كشخص الأعمال يبني صورة من الموثوقية ويضع سمعة مع الزبائن ، وذلك أمرين في غاية الأهمية لرجال الأعمال. معظم رجال الأعمال لا تأخذ اهتماما كبيرا في تنفيذ أخلاقيات العمل. معظمهم يعتقدون أن الربح هو أهم شيء ولكن لأنها تدرك في وقت لاحق ، مهما كان صعبا وأنها محاولة ، فإنها لا تحقق أهدافها.



      أغلاق الملف..!!!
    • 3dmaxslim كتب:

      الموضوع مهم جدا تشكرين اختي

      لكن تبقى الأخلاقيات مهمة في كل حال وفي كل زمان ومكان


      تسلم أخي على مرووك الراائع بالتوفيق لك:)
      أغلاق الملف..!!!
    • لأصل في الانسان أن يتمسك بالتربية الاسلامية لمالها من أهمية في بناء شخصية الانسان المسلم,والتي تكسبه المعرفة الكاملة لأخلاق العمل في الاسلام,مع الاستفادة من الأرصدة الإيجابية التي توصلت إليها العقول النيرة في هذا المجال.وما السلوك العملي إلا مقياس لأخلاق الانسان وتعبير صريح عما تنطوي عليه نواياه,لأن أخلاق العمل ينبغي أن تتوفر في كل انسان يتولى العمل بإجارة أو غيرها.
      والفساد الذي انتشر في كل مجالات العمل يؤكد تراجع مؤشر الاخلاق,ومن هنا تأتي أهمية ترسيخها في النفوس وإحيائها في الضمائر ومتابعتها و تكرارها من خلال نظام داخلي ملزم فينعكس ذلك على أداء العاملين في مجال العمل,وبالتالي على المجتمع كافة.
      ليست الرجوله أن تصرخ بوجه إمرأة، أو طفل، أو مسكين، أو فقير، الرجولة هي أن تحترم هؤلاء الأربعه.
    • تعاظمت أهمية أخلاقيات العمل في المؤسسات بعد انتشار العديد من الفضائح والتجاوزات في عالم الأعمال خلال السنوات الأخيرة. يعتبر غياب القيادة الأخلاقية في أية مؤسسة سببًا في سقوطها؛ لأنه يُضعف معنويات الموظفين ويجردهم من الثقة وينزع ثقة العملاء، فيؤدي إلى انهيار المؤسسة. تحاول خلاصة "أخلاق العمل" الكشف عن السلوكيات الأخلاقية واللاأخلاقية داخل المنظمات، مع تحديد وتوصيف أخلاقيات المتقدمين للوظائف، ووضع أهداف عملية وقابلة للتطبيق تدعو للتحلي بالسلوك الإيجابي، واستخدام تقارير تقييم الأداء للإشادة بالسلوكيات الأخلاقية المثمرة.