هذا مشرف انشطه خفض جدوله وهذا00000

    • هذا مشرف انشطه خفض جدوله وهذا00000

      هذا مشرف انشطه لا بد يخفض جدولة وهذا معلم اول يخفض جدوله وهذا مشرف مسابقة النظافة يخفض جدوله وهذا امين الجمعية يخفض جدوله والضحية بقية معلمي المدرسة الى متى هذا الوضع في مدارسنا؟؟؟
      نبحث عن حلول لهذا الوضع؟؟؟
    • هذه بعض الحلول
      *يلغى الرائد المنفذ و ويستعان بوظيفة منسق (معلم مفرغ تماما) والمدارس الكبيرة يكمل الكادر الاداري مساعد مدير ومنسق واخصائي
      * المعلم الاول : تراعي مديريات التربية اعداد المعلمين في المدارس و تخفيض المعلم الاول لا يرفع نصاب حصص بقية معلمي المدرسة او لماذا لا يكون المعلم الاول على مستوى الولاية ويفرغ
      * امين الجمعية : يلغى وتؤجر الجمعية
    • أخي بيومي
      فعلا هناك الكثير من العوامل التي تثقل كاهل المعلمين وتزيد نصاب المعلم من الحصص اذ يتحمل المعلمون في المدارس الصغيرة مسؤولية عدم توفير الكادر الاداري فيكون هناك رائد منفذ يخفض نصابه ليلقى على غيره من المعلمين .. المسؤولية مسؤولية المديريات التعليمية والوزارة #h لان خطى التعديل بطيئة جدا وما زلنا ننتظر عام الفين وسبعة :confused:
    • اخي اسامة سياسة وزارة التربية والتعليم فعلا هي السبب في هذا000انصاف الحلول التي تطبقها في المدارس تكليف معلم بمساعد مدير مع التدريس ورائد منفذ مع التدريس ومعلم اول مع التدريس وامين جمعية مع التدرس 000و حقيقة حتى هؤلاء ما مرتاحين فمرة لهذه الاعمال ومرة في التدريس0000اتمنى الاسراع في تكملة الكادر الاداري ولا سيما المدارس التي تجاوز طلابها 600طالب تراه مشاكلها كثيرة000توفير المناخ المناسب في المدارس يزيد من ابداع المعلم والطالب
    • المشكلة تكمن في التخطيط

      أ كبر مشاكلنا ومشاكل مؤسساتنا المختلفة الضعف الملحوظ

      في الجانب التخطيطي وهذا مرجعه من وجهة نظري الى افتقار القائمين على التخطيط

      للأسس السليمة والخبرة الأكاديمية والميدانية ولحل هذه الأشكالية أقترح ادخال الدماء الشابة

      لهذا الجانب الحيوي والهام مع ربط مباشر بالميدان والقليل من التسهيلات التي تمنح القائم بالعمل

      حرية التصرف بحيث يقاس النتاج وليس الواجهة النظرية والجانب التنسيقي كما هو الحال القائم حاليا



      ثانيا / عملية الأنتدابات وتغيير المسمى الوظيفي للمعلم ونقله للمديريات وتكليفه بأعمال في غير تخصصه

      رغم أنه محسوب على الكادر التدريسي هذا كله يؤدي الى خلخلة النظام ورفع النصاب بالنسبة للمعلم 0



      تحياتي 0
    • التخطيط في مناطقنا التعليمية سيء جدا ويفتقر في معظم الأحيان إلى الأهداف واضحة المعالم .. والمصيبة أن كل الأخطاء والتبعات فيما بعد يتحملها المعلم في المدارس ...
      نشاط + ريادة + أكثر من منهج دراسي + نصاب اضافي يضاف الى نصابه لتلافي النقص في المدارس للأسباب المذكورة أو بسبب النقص في الهيئة التدريسية ..

      من الاقتراحات أن المعلم الأقل نصابا في الحصص هو الذي يتولى مسؤولية الرائد المنفذ لأن تفريغ معلم من كل حصصه ومناهجه معناها إضافته للكادر الإداري وهذا للأسف لا يتم إلا وفق ما تراه المديريات فقط |y
    • كاتب الرسالة الأصلية : أنوار
      [B]التخطيط في مناطقنا التعليمية سيء جدا ويفتقر في معظم الأحيان إلى الأهداف واضحة المعالم .. والمصيبة أن كل الأخطاء والتبعات فيما بعد يتحملها المعلم في المدارس ...
      نشاط + ريادة + أكثر من منهج دراسي + نصاب اضافي يضاف الى نصابه لتلافي النقص في المدارس للأسباب المذكورة أو بسبب النقص في الهيئة التدريسية ..

      من الاقتراحات أن المعلم الأقل نصابا في الحصص هو الذي يتولى مسؤولية الرائد المنفذ لأن تفريغ معلم من كل حصصه ومناهجه معناها إضافته للكادر الإداري وهذا للأسف لا يتم إلا وفق ما تراه المديريات فقط |y
      [/B]

      الى متى هذا الوضع يا اخوان في مدارسنا؟؟
      لو فقط مع مدير مدرسة مساعد او منسق او خصائي ربما تحل مشاكل الادارة والمدرسة ما شرط كل هذه الوظائف موجودة في مدرسة واحدة 00 الا فقط اذا كانت مدرسة طلابها تعدت1000طالب
    • كاتب الرسالة الأصلية : بيومي
      الى متى هذا الوضع يا اخوان في مدارسنا؟؟
      لو فقط مع مدير مدرسة مساعد او منسق او خصائي ربما تحل مشاكل الادارة والمدرسة ما شرط كل هذه الوظائف موجودة في مدرسة واحدة 00 الا فقط اذا كانت مدرسة طلابها تعدت1000طالب


      ********

      فعلا أخي بيومي وكأن المدارس الصغيرة خارج نطاق الأنشطة ومسابقة النظافة وأحوال الطلاب التي تحتاج إلى عناية وسجلات الإدارة وغيرها من الأمور التي تغرق في بحارها المدارس بشكل عام مهما كان عدد طلابها ..
      ولكن كيف لنا بالحل المناسب !!
      ومتى ؟؟؟
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      الكثير يحدث في مدارسنا من هذا النوع وخاصة في موعد مسابقة المحافظة علي النظافة والصحة في البيئة المدرسية فبعض المعليمين موكل اليهم الادارة الذاتية ..... ومسئولية مسابقة النظافة ..... وجماعة التصوير..... وجماعة المسرح..... ألخ .......بالاضافة علي عملهم كمعلمين

      من وجهة نظري يجب ان يكون للمعلم دور في العملية التعليمية وان يوكل العمل الاداري ...... لشخص اداري

      علي سبيل المثال ان يوجد منسق في كل مدرسة للعمل المكتبي وان يتفرغ المعليمن للتدريس .

      تحياااااااااااتي لك
      [/CELL][/TABLE]
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']


      آه يا أخي بيومي
      فقد ضربتني على الجرح العميق
      وأسلت دمائي
      فسوء التخطيط ليس لديكم فقط
      بل عندنا وعندكم خير
      يعني عندي نصاب 22 حصة بالأسبوع في حين مدرسات أخريات يشربون شاي ويقرأون مجلات ونصابهم 5 حصص أو صفر حصة
      وين العدل؟؟
      ما أعرف وين راح

      كل اللي أعرفه أنه لا يوجد تنسيق ولا ترتيب ولا نظام

      والمشتكى لله
      ويقولون أن المساواه في الظلم عدل
      ولكن ما يؤلمني بالفعل أنني أرجع منهارة لبيت بعد يوم دراسي مهلك
      وغيري مرتاح ومستانس

      أشكرك يا أخي على طرحك هذا
      ومن المؤكد أن عودتي اليه قريبة ان شاء الله

      تحياتي اليك يا أخي

      أم حيدر علي
      ( معلمة مضطهدة وأمثالها آلاف لا يزالون ينتظرون الفرج )

      [/CELL][/TABLE]