لا ادري فموضوع احلامي مضحك بعض الشيىء ولكنه حقيقي بالفعل ؛ فأنا أحلم منذ سنتين أحلام القطط التي تهاجمني في غالب الاحايين والبعض منها يتكلم معي ولكن بلغة العداوة ؛ لا أدري الى الان ما تفسير هذه الاحلام المزعجة ففي كل مرة احلم اشكالا والوانا جديدة من القطط المخيفة مع اني دائما اتغلب عليها في احلامي كأن أقرأ في وجهها اية الكرسي او بعض المعوذات فتختفي في لمح البصر ولكن لا ادري ما تفسير ذلك .... أرجو ممن لديه علم في ذلك أن يفسر لي حلمي .. وجزاكم الله ألف خير
حلم القطط
-
-
أخي العزيز النور المشرق
لدي بعض الدراية بتفسير الأحلام والله هو العالم
القط يا أخي ما هو الا لص وسارق يأتيك في نومك على هيئة قط
وقد يكون مرضا أيضا ... مرض لمدة سنة ... وان كان القط متوحشا زاد المرض وزاد الهم
وقراءتك للمعوذتين وآية الكرسي تذهب عنك البلاء يا أخي
والقطط في حياتنا العامة رمزا ومسكننا للشياطين والجن
لذلك عليك يا أخي أن تتوضئ قبل نومك وتقرأ المعوذتين وآية الكرسي ... وكذلك عليك بدفع البلاء عنك بدفع صدقة
هذا وكما قلت لك الله هو العالم
تحياتي الحيدرية
أم حيدر علي -
أشكرك اختي الحيدريه على المرور والرد ولكن المشكله اكبر من ذلك بكثير ؛ فقد بدأت هذه الاحلام عندي منذ أن كنت بداية مرحلة المراهقة وكانت تتكون من العديد من الحيوانات منها الكلاب والجمال والافاعي والغيلان وانوع اخرى كثيره من ضمنها القطط وكانت دائما تتصور لي كحيوانات معاديه ولم تكن لدي الدراية في كيفية مواجهتها ولكن منذ سنتين تقريبا صارت احلامي في اكثر الاحيان تحوي القطط فقط مع اني اقرأ السور قبل النوم ولكنها لا تتركني في جميع الحالات ..
لا ادري ما هو السبب في ذلك ولكني مطمئن لاني في النهاية ابعدها عند قراءة المعوذات واتمنى ان تنسحق نهائيا من حياتي ..
عموما اشكرك جزيل الشكر مرة ثانية على مرورك وردك وان هناك حلول او تفاسير مختلفه فأنا في انتظار الردود .."ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنهـا لا تفرج" -
تسلح بالايمان أخي الكريم ولا تترك ذكر الله أبدا وابتعد عن كل ما يغضب الله عز وجل واجعل القرآن تحت وسادتك ودائما اعمل على تشغيل قرآن وقراءته أيضا
متمنية لك زوال هذه الأحلام السيئة -
ما شاء الله عليك يا أم حيدر علي
طلعتي تفسرين أحلام
بالتوفيق لك إن شاء الله
وبالنسبة لأخي النور المشرق
الله يبعد عنك هالبلاء
وعن سائر المسلمين
والتوفيق لكما -
أخي العزيز ولد العفية شكرا لك على هذا الاطراء وهذا الثناء الذي لست أهلا له
بالنسبة لك أخي الكريم النور المشرق
سألت احدى صديقاتي ممن لديهن دراية بالتفسير
فقالت لي أحلامك هذه نتيجة أعداء أو جن
لذلك تسلح بسلاح الايمان
واقرأ القرآن كثيرا
وهناك من يقول أن تضع سكينا أسفل وسادتك
لأن الجن يخشى الحديد
ولا علم لي اذا كان لذلك صحة أو لا لكني أسمع بذلك كثيرا
جرب ليلة وضع سكينا أسفل المخدة وانظر اذا كنت ترى هذه الأحلام أم لا
والله هو العالم أخي الكريم
تحياتي الحيدرية
أم حيدر علي -
أشكرك جزيل الشكر أختي الحيدرية على أهتمامك بموضوعي وهذا ان دل على شيىء فانما يدل على طيب أصلك ؛ و بخصوص وصيتك فقد أخبرني أحد العلماء عما قلتي بالظبط وبنفس تفسير صديقتك وان شا الله سأجرب طريقة وضع السكين او أي أداء أخرى من حديد عند مخدتي ؛ عسى أن تعم لي بالفائدة ولكي على نصيحتك بالاجر والثواب وجزاك الله خير الجزاء.
"ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنهـا لا تفرج" -
أخي العزيز
اذا جربت وضع الحديد ونفع خبرني أرجوك
تحياتي اليك
متمنية لك أحلام سعيدة بعيدا عن الجن والشياطين بحق محمد وآل محمد
أم حيدر علي -
أشكركي أختي أم حيدر علي ؛ جزيل الشكر على نصيحتكي التي اتت علي بالفائدة ؛ حيث أني ومنذ ذلك اليوم أضع سكينا تحت وسادتي كي أتأكد من صحة هذا الكلام ؛ وبالتأكيد فمن يومها لما أحلم بهذه الاحلام الغريبه (احلام الحيوانات) وانا في اتم السعادة بهذا الحل الناجح.
ولكني اريد تفسيرا لحلم اخر تكرر عندي بعد عدة أيام من أستخدامي للسكين وهو اني اسقط من اعلى السماء الى الارض وفي احيان كثيرة يكون سقوطي في البحر ومن ثم اغوص في الاعماق ؛ أرجو أن تفسري لي هذا الحلم
ولكي يا اختي كل احترامي وشكري وتقديري"ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنهـا لا تفرج" -
( السماء
تدل على نفسها فما نزل منها أو جاء من ناحيتها جاء نظيره منها من عند الله ليس للخلق فيه تسبب مثل أن يسقط منها نار في الدور فيصيب الناس أمراض وبرسام وجدري وموت, وإن سقطت منها نار في الأسواق عز وغلا ما يباع بها من المبيعات, وإن سقطت في الفدادين والأنادر وأماكن النبات أذت الناس واحترق النبات وأصابه برد أو جراد, وإن نزل منها ما يدل على الخصب والرزق والمال كالعسل والزيت, والتين والشعير فإن الناس يمطرون أمطارا نافعة يكون نفعها في الشيء النازل من السماء, وربما دلت السماء على حشم السلطان وذاته لعلوها على الخلق وعجزهم عن بلوغها مع رؤيتهم وتقلبهم في سلطانها وضعفهم عن الخروج من تحتها, فما رئي منها وفيها أو نزل بها وعليها من دلائل الخير والشر, وربما دلت على قصره ودار ملكه وفسطاطه وبيت ماله, فمن صعد إليها بسلم أو سبب نال مع الملك رفعة وعنده حظوة, وإن صعد إليها بلا سبب ولا سلم ناله خوف شديد من السلطان ودخل في غرر كثير في لقياه أو فيما أمله عنده أو منه, وإن كان ضميره استراق السمع تجسس على السلطان أو تسلل إلى بيت ماله وقصره ليسرقه, وإن وصل إلى السماء بلغ غاية الأمر, فإن عاد إلى الأرض نجا مما دخل فيه, وإن سقط من مكانه عطب في حاله على قدر ما آل أمره إليه في سقوطه وما انكسر له من أعضائه, وإن كان الواصل إلى السماء مريضا في اليقظة ثم لم يعد إلى الأرض هلك من علته وصعدت روحه كذلك إلى السماء, وإن رجع إلى الأرض بلغ الضر فيه غايته ويئس منه أهله ثم ينجو إن شاء الله إلا أن يكون في حين نزوله أيضا سقط في بئر أو حفير ثم لم يخرج منه فإن ذلك قبره الذي يعود فيه من بعد رجوعه, وفي ذلك بشارة بالموت على الإسلام لأن الكفار لا تفتح لهم أبواب السماء ولا تصعد أرواحهم إليها. وأما رؤية الأبواب فربما دلت إذا كثرت على الربا إن كان الناس في بعض دلائله أو كان في الرؤيا يصعد منها ذباب أو نحل أو عصافير أو نحو ذلك, فإن كان الناس في جدب مطروا مطرا وابلا قال الله تعالى: ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر ولا سيما إن نزل منها ما يدل على الرحمة والخصب كالتراب والرمل بلا غبار ولا ضرر, وأما إن رمي الناس منها بسهام فإن كانوا في بعض أدلة الطاعون فتحت أبوابه عليهم, وإن كانت السهام تجرح كل من أصابته وتسيل دمه فإنه مصادرة من السلطان على كل إنسان بسهمه, وإن كان قصدها إلى الأسماع والأبصار فهي فتنة تطيش سهامها يهلك فيها دين كل من أصابت سمعه أو بصره, وإن كانت تقع عليهم بلا ضرر فيجمعونها ويلتقطونها فغنائم من عند الله كالجراد وأصناف الطير كالعصفور والقطا والمن غنائم وسهام بسبب السلطان في جهاد ونحوه أو أرزاق وعطايا يفتح لها بيوت ماله وصناديقه.
وأما دنو السماء فيدل على القرب من الله لقوله تعالى: من تقرب مني شبرا تقربت منه ذراعا وذلك لأهل الطاعات والأعمال الصالحات, وربما دل ذلك على الملهوف المضطر الداعي يقبل دعاؤه ويستجاب لأن الإشارة عند الدعاء بالعين إلى ناحية السماء, وربما دل ذلك على الدنو والقرب من الإمام والعالم والوالد والزوج والسيد وكل من هو فوقك بدرجة الفضل على قدر همة كل إنسان في يقظته ومطلبه وزيادة منامه وما وقع في ضميره.
وأما سقوط السماء على الأرض فربما دل على هلاك السلطان إن كان مريضا وعلى قدومه إلى تلك الأرض إن كان مسافرا, وقد يعود أيضا ذلك خاصة على سلطان صاحب المنام وعلى من فوقه من الرؤساء من والد أو زوج أو سيد ونحوهم, وقد يدل سقوطها على الأرض الجدبة أو كان الناس يدوسونها بالأرجل من بعد سقوطها وهم حامدون وكانوا يلتقطون منها ما يدل على الأرزاق والخصب والمال فإنها أمطار نافعة عظيمة الشأن والعرب تسمي المطر سماء لنزوله منها. ومن سقطت السماء عليه أو على أهله دل على سقوط سقف بيته عليه لأن الله تعالى سمى السماء سقفا محفوظا. وإن كان من سقطت عليه في خاصيته مريضا في يقظته مات ورمي في قبره على ظهره إن كان لم يخرج من تحتها في المنام. ومن صعد السماء فدخلها نال الشهادة وفاز بكرامة الله وجواره ونال مع ذلك شرفا وذكرا.
( ومن رأى) أنه في السماء فإنه يأمر وينهى. وقيل: إن السماء الدنيا وزارة لأنها موضع القمر والقمر وزير, والسماء الثانية أدب وعلم وفطنة ورياسة وكفاية لأن السماء الثانية لعطارد.
( من رأى) أنه في السماء الثالثة فإنه ينال نعمة وسرورا وجواري وحليا وحللا فرشا ويستغني ويتنعم لأن سيرة السماء الثالثة للزهرة.
( من رأى) أنه في السماء الرابعة نال ملكا وسلطنة وهيبة أو دخل في عمل ملك أو سلطان لأن سيرة السماء الرابعة للشمس. فإن رأى أنه في الخامسة فإنه ينال ولاية الشرط أو قتالا أو حربا أو صنعة مما ينسب إلى المريخ لأن سيرة السماء الخامسة للمريخ. فإن رأى أنه في السماء السادسة فإنه ينال خيرا من البيع والشراء لأن سيرة السماء السادسة للمشتري. فإن رأى أنه في السماء السابعة فإنه ينال عقارا وأرضا ووكالة وفلاحة وزراعة ودهقنة في جيش طويل لأن سيرة السماء السابعة لزحل. فإن لم يكن صاحب الرؤيا لهذه المراتب أهلا فإن تأويلها لرئيسه أو لعقبه أو لنظيره أو لسميه. فإن رأى أنه فوق السماء السابعة فإنه ينال رفعة عظيمة ولكنه يهلك.
( من رأى) السماء اخضرت فإنه يدل على كثرة الزرع في تلك السنة. فإن رأى أن السماء اصفرت دل على الأمراض. فإن رأى أن السماء من حديد فإنه يقل المطر. وإن رأى أنه خر من السماء فإنه يكفر, وإن انشقت السماء وخرج منها شيخ فهو جدب تلك الأرض ونيلهم خصبا, فإن خرج شاب فإنه عدو يظهر ويسيء إلى أهل تلك المواضع ويقع بينهم عداوة وتفريق. وإن خرج غنم فإنه غنيمة, وإن خرج إبل فإنهم يمطرون ويسيل فيهم سيل, وإن خرج فيهم سبع فإنهم يبتلون بجور من سلطان ظلوم. فإن رأى أن السماء صارت رتقا فإنه يحبس المطر عنهم, فإن انفتقت فإن المطر يكثر.
( من رأى) أنه ينظر إلى السماء فإنه يتعاطى أمرا عظيما ولا يناله, والنظر إلى السماء ملك من ملوك الدنيا, فإن نظر إلى ناحية المشرق فهو سفر وربما نال سلطانا عظيما. فإن رأى أنه سرق السماء وخبأها في جرة فإنه يسرق مصحفا ويدفعه إلى امرأته.
(من رأى) أنه يصعد إلى السماء من غير استواء ولا مشقة نال سلطانا ونعمة وأمن مكايد عدوه. فإن رأى أنه أخذ السماء بأسنانه فإنه تصيبه مصيبة في نفسه أو نقصان في ماله ويريد شيئا لا تبلغه يده. وإن رأى أنه دخل في السماء ولم يخرج منها فإنه يموت أو يشرف على الهلاك. فإن رأى كأنه يدور في السماء ثم ينزل فإنه يتعلم علم النجوم والعلوم الغامضة ويصير مذكورا بين الناس. فإن رأى كأنه استند إليها فإنه ينال رياسة وظفرا بمخالفيه. وحكي أن رجلا أتى ابن سيرين فقال: رأيت ثلاثة نفر لا أعرفهم رفع أحدهم إلى السماء ثم حبس الآخر بين السماء والأرض وأكب الآخر على وجهه ساجدا فقال ابن سيرين: أما الذي رفع إلى السماء فهي الأمانة رفعت من بين الناس, وأما المحتبس بين السماء والأرض فهي الأمانة تقطعت, وأما الساجد فهي الصلاة إليها منتهى الأمة. -
أشكرك اختي أم حيدر علي على هذا التفسير جزيل الشكر متمنيا لكي حياة سعيدة
"ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنهـا لا تفرج" -
[TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']العفو يا أخي[/CELL][/TABLE]
تحياتي الحيدرية
أم حيدر علي