فسروا لي هذا الحلم ...أرجوووكم

    • فسروا لي هذا الحلم ...أرجوووكم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أريد تفسير واضح لهذا الحلم وهو أحد معارفي يود أن يعرف تفسيره حيث حلمت أخها المتوفي منذ سنة تقريبا ...وقد رأته في المنام ويقول فلانة أنا سوف أذهب الان فردت عليه :حسنا ولكن خذني معك .. فأنت دائما تذهب وتتاخر علينا ولاتاتي ... فأصرت بأن ياخذها معه ولكن وعدها ان يعود ويأخذها معه قريبا ...وطلعت هي الى غرفتها وأخذت هدية وأعطته ايها وذهب بعد ان وعدها بأنه لن يتأخر وأنه سياخذها معه... على فكرة هي ايضا تحلم أخها كثيرا ... فماتأويل ذلك

      أريد تفسييير عااااااااجل جدا لهذا الحلم أرجوكم وجزاكم الله ألف خير
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      الله العالم على ما تحلم به
      ولكن الحلم تفسيره غير حسن
      فالميت عندما يأخذ هدية أو شئ فانه يأخذ معه روحا
      وهو عندما وعدها بالمجئ اليها فقد تلحق به موتا

      والله هو العالم
      نصيحتي يا أخي
      أن تدفع هذه البنت الصدقة عن نفسها لكي تدفع البلاء

      تحياتي الحيدرية
      أم حيدر علي
      [/CELL][/TABLE]
    • الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد :
      قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله
      عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : "إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها : فإنما هي من الله ، فليحمد الله عليها ، وليحدث بها ، وإذا رأى غير ذلك مما يكره : فإنما هي من الشيطان ، فليستعذ من شرها ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره " . رواه البخاري ( 6584 ) ومسلم ( 5862 ) .
      - وعن أبي قتادة قال ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " الرؤيا الصالحة من الله ، والحلُم من الشيطان ، فمَن رأى شيئا يكرهه فلينفث عن شماله ثلاثا وليتعوذ من الشيطان فإنها لا تضره". رواه البخاري (6594) ومسلم (5862) .
      والنفث : نفخ لطيف لا ريق معه .
      - وعن جابر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا رأى أحدكم الرؤيا يكرهها فليبصق عن يساره ثلاثاً ، وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثاً ، وليتحول عن جنبه الذي كان عليه " .رواه مسلم (5864).


      ومما وجدته :

      الأموات


      من رأى الأموات مستبشرين دل على حسن حاله عند الله تعالى لأنهم في دار الحق. ومن رآهم غير مستبشرين أو رآهم معرضين عنه دل على سوء حاله عند الله لقول النبي صلى الله عليه وسلم: يكفي أحدكم أن يوعظ في منامه فإن رأى ميتا عرفه فأخبره أنه لم يمت دل على صلاح حال الميت في الآخرة لقوله تعالى: بل أحياء عند ربهم يرزقون وكذلك لو رأى على الميت تاجا أو خواتيم أو رآه قاعدا على سرير, ولو رأى على الميت ثيابا خضرا دل على أن موته كان على نوع من أنواع الشهادة كما تدل مثل هذه الرؤيا على حسن حال الميت في الآخرة, فكذلك تدل على حسن حال عقبه في الدنيا, فإن رأى ميتا ضاحكا فإنه مغفور له لقوله تعالى: وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة فإن رأى ميتا طلق الوجه لم يكلمه ولم يمسه فإنه راض عنه لوصول بره إليه بعد موته. فإن رآه معرضا عنه أو منازعا له وكأنه يضربه دل على أنه ارتكب معصية. وقيل: إن من رأى ميتا ضربه فإنه يقتضيه دينا, فإن رأى الميت غنيا فوق غناه في حياته فهو صلاح حاله في الآخرة, وإن رآه فقيرا فهو فقره إلى الحسنات, وإن رأى كأن الميت عريانا فهو خروجه من الدنيا عاريا من الخيرات. وقيل: إن عري الميت راحته. فإن رأى كأن أقواما معروفين قاموا من موضع لابسين ثيابا جددا مسرورين فإنه يحيا لهم ولعقبهم أمور ويتجدد لهم إقبال ودولة, فإن كانوا محزونين أو ثيابهم دنسة فإنهم يفتقرون ويرتكبون الفواحش.

      فإن رأى في مقبرة معروفة قيام الأموات عنها فإن أهل ذلك الموضع تنالهم شدة ويظهر فيها منافقون. وأما الكافر الميت إذا رئي في أحسن حالة وهيئة دل ذلك على ارتفاع أمر عقبه ولم يدل على حسن حاله عند الله, فإن رأى كأن الميت ضحك ثم بكى دل على أنه لم يمت مسلما, وكذلك لو رأى أن وجه الميت مسود لقوله تعالى: فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم فإن رأى كأن على الميت ثيابا وسخة أو كأنه مريض فإنه مسئول عن دينه فيما بينه وبين الله تعالى خاصة دون الناس. (ومن رأى) الميت مشغولا أو متعبا فذلك شغله بما هو فيه, فإن رأى كأن جده وجدته قد حييا فإن ذلك حياة الجد والبخت, فإن رأى كأن أمه قد حييت أتاه الفرج من هم هو فيه, وكذلك إن رأى أباه قد حيي إلا أن رؤية الأب أقوى, فإن رأى أن ابنا له قد حيي ظهر له عدو من حيث لا يحتسب, فإن رأى أن ابنة له ميتة قد عاشت أتاه الفرج.

      (ومن رأى) كأن أخا له ميتا قد عاش فإنه يقوى من بعد ضعف لقوله تعالى: اشدد به أزري (ومن رأى) أختا له ميتة قد عاشت فإنه قدوم غائب له من سفر وسرور يأتيه لقوله تعالى: وقالت لأخته قصيه فبصرت به عن جنب فإن رأى خاله أو خالته قد عاشا فإنه يعود إليه شيء قد خرج من يده. (ومن رأى) كأنه أحيا ميتا فإنه يسلم على يديه كافر أو يتوب فاسق. فإن رأى في محلته نسوة ميتات معروفات قد قمن من موضعه مزينات فإنه يحيا لأصحاب الرؤيا والأعقاب أولئك النسوة أمور على قدر جمالهن وثيابهن, فإن كانت ثيابهن بيضا فإنه أمور في الدين, وإن كانت حمرا فأمور في اللهو, وإن كانت سوداء ففي الغنى والسؤدد, وإن كانت خلقانا فإنها أمور في فقر وهم, وإن كانت وسخة فإنها تدل على كسب الذنوب.

      فإن رأى ميتا كأنه نائم فإن نومه راحته في الآخرة, فمن رأى كأنه نام في فراش مع الميت فإنه يطول عمره, فإن رأى ميتا كأنه يصلي في غير موضع صلاته الذي كان يصلي فيه أيام حياته فتأويلها أنه وصل إليه ثواب عمل كان يعمله في حياته أو ثواب وقف قد وقفه وتصدق به, فإن كان الميت واليا فإن عقبه ينالون مثل ولايته. فإن رأى كأنه يصلي في موضع كان يصلي فيه أيام حياته دل ذلك على صلاح دين عقب الميت من بعده لأن الميت قد انقطع عن العمل لنفسه. فإن رأى كأن ميتا يصلي بالأحياء فإنه تقصر أعمار أولئك الأحياء لأنهم اتبعوا الموتى. فإن رأى كأنه يتبع الميت ويقفو أثره في دخوله وخروجه فإنه يقتدي بأفعاله من الصلاح والفساد, فإن رأى ميتا في مسجد دل على أمنه من العذاب لأن المسجد أمن.

      فإن رأى ميتا يشتكي رأسه فهو مسئول عن تقصيره في أمر والديه أو رئيسه. فإن كان يشتكي عنقه فهو مسئول عن تضييع ماله أو منعه صداق امرأته. فإن كان يشتكي يده فهو مسئول عن أخيه وأخته أو شريكه أو يمين حلف بها كاذبا. وإن كان يشتكي جنبه فهو مسئول عن حق المرأة. فإن كان يشتكي بطنه فهو مسئول عن حق الوالد والأقرباء وعن ماله. فإن رأى أنه يشتكي رجله فهو مسئول عن إنفاقه ماله في غير رضا الله. فإن رآه يشتكي فخذه فهو مسئول عن عشيرته وقطع رحمه فإن رآه يشتكي ساقيه فهو مسئول عن إفنائه حياته في الباطل. (ومن رأى) كأن ميتا ناداه من حيث لا يراه فأجابه وخرج معه بحيث لا يقدر أن يمتنع منه فإنه يموت في مثل مرض ذلك الميت الذي ناداه أو في مثل سبب موته من هدم أو غرق أو فجأة. وكذلك لو رأى أنه تابع ميتا فدخل معه دارا مجهولة ثم لم يخرج منها فإنه يموت.

      فإن رأى كأن الميت يقول له أنت تموت وقت كذا فقوله حق, فإن رأى كأنه اتبع ميتا ولم يدخل معه دارا أو دخل ثم انصرف فإنه يشرف على الموت ثم ينجو, فإن رأى كأنه يسافر مع ميت فإنه يلتبس عليه أمره, فإن رأي كأن الميت أعطاه شيئا من محبوب الدنيا فهو خير يناله من حيث لا يرجو, فإن كان الميت أعطاه قميصا جديدا أو نظيفا, فإنه ينال معيشة مثل معيشته أيام حياته, فإن رأى كأنه أعطاه طيلسانا فإنه يصيب جاها مثل جاهه, فإن أعطاه ثوبا خلقا فإنه يفتقر, فإن أعطاه ثوبا وسخا فإنه يركب الفواحش, فإن أعطاه طعاما فإنه يصيب رزقا شريفا من حيث لا يحتسب. (ومن رأى) كأن الميت أعطاه عسلا نال غنيمة من حيث لا يرجو. (ومن رأى) كأنه أعطاه بطيخا أصابه هم لم يتوقعه, فإن رأى كأن الميت يعظه أو يعلمه علما فإنه يصيب صلاحا في دينه بقدر ذلك, فإن رأى كأنه أعطى الميت كسوة لم ينشرها ولم يلبسها فإنه ضرر في ماله أو مرض ولكنه يشفى, فإن رأى كأنه نزع كسوة حتى يلبسها الميت فخرجت الكسوة من ملك الحي فإنه يموت وإن لم تخرج الكسوة من ملكه وناولها ليخيطها أو ليعملها لم يضره ذلك, وكل شيء يراه الحي أنه أعطاه للميت فإنه غير محبوب إلا في مسألتين: إحداهما أنه إذا رأى كأنه أعطى الميت بطيخا فإنه يذهب همه من حيث لا يحتسب. والثانية: أنه إذا رأى أنه أعطى عمه أو عمته بعد موتهما في منامه فإنه يلزمه غرم ونفقة, فإن رأى كأن ميتا سلم عليه دل على حسن حاله عند الله عز وجل, فإن رأى كأنه أخذ بيده فإنه يقع في يده مال من وجه ميئوس منه, فإن رأى الميت كأنه عانقه معانقة مودة طال عمره, فإن رأى كأنه عانقه معانقة ملازمة أو منازعة فلا تحمد رؤياه, فإن رأى كأنه يكلم الميت عاش طويلا وتدل هذه الرؤيا على أن صاحبها يصالح قوما بعد المنازعة, فإن رأى كأنه يقبل ميتا مجهولا نال مالا من حيث لا يحتسب, فإن قبل ميتا معروفا فإنه ينتفع من الميت بعلمه أو ماله, فإن رأى كأن ميتا معروفا قبله نال من عقبه خيرا فإن رأى ميتا مجهولا قبله فهو قبوله الخير من موضع لا يرجوه. فإن رأى كأن ميتا اشترى طعاما فإن يغلو أو يعز ذلك الطعام, فإن رأى كأن الأموات يبيعون طعاما أو متاعا كسد ذلك الطعام والمتاع فإن وجد الحي بين الطعام والمتاع إنسانا ميتا أو فأرة ميتة أو دابة ميتة فإنه ينفسد ذلك الطعام والمتاع.
      ينظر هنا :
      dreams.al-islam.com/dic.asp?t=letter_24&w=312

      والله هو العالم ، حيث أرجو من الأخت صاحبة الرؤيا أن لا تلتفت لمثل هذه الأمور ، ولتمضي في حياته هانئة مطمئنة ، فكل شيء بقضاء الله وقدره