"تنظيم الاتصالات".. ثلاث محطات توعوية بمهرجان صلالة السياحي 2012 - جديد جريدة الرؤية

    • "تنظيم الاتصالات".. ثلاث محطات توعوية بمهرجان صلالة السياحي 2012 - جديد جريدة الرؤية



      صلالة - الرؤية
      -

      تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في مهرجان صلالة السياحي 2012, لتوعية المنتفعين من خدمات الاتصالات في عدد من الجوانب التي تلامس حياتهم أثناء استخدام خدمات الاتصالات في معاملاتهم اليومية, وقد أعدت الهيئة برامج توعوية مختلفة؛ أهمها: الشرح التفصيلي لمشروع إدارة أسماء نطاقات الإنترنت لرمز السلطنة العلوي (دوت عمان)، والذي تم تدشين المرحلة الاولى منه مؤخرا, والذي ركز على تقديم الطلبات للمؤسسات والشركات المعنية باستضافة المواقع الإلكترونية على شبكة المعلومات العالمية, وذلك حتى تكون كمسجل معتمد لدى الهيئة لتسجيل أسماء نطاقات الإنترنت باللغة العربية وباللغة الإنجليزية؛ وذلك تمهيدا لمرحلة التسجيل التي ستكون متاحة للمؤسسات. وسوف تعمل الهيئة على اعتماد مسجلي النطاقات الذين سيتم بواسطتهم تسجيل أسماء العناوين لمنتفعي خدمات شبكة الانترنت؛ وذلك وفقا للمعايير والشروط التي وضعتها الهيئة.
      وفي محطة التوعية الأخرى، ركزت هيئة تنظيم الاتصالات على كيفية التعامل بحذر مع الرسائل الاقتحامية والمكالمات الاحتيالية التي يتلقاها الكثير من مستخدمي خدمات الهاتف المتنقل، والتي تهدف إلى النصب والاحتيال والتي عادة ما تكون عن طريق الرسائل النصية او الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني, كما يقوم مختصو الهيئة الموجودون في ركنها بمركز البلدية الترفيهي بصلالة بالتوعية الهادفة حول آليات تقديم خدمات الشكاوي للمنتفعين من خدمة الاتصالات والطرق التي من خلالها يستطيع المنتفع أن يقدم الشكوى للمختصين بالهيئة، إضافة إلى معرفة النتائج المترتبة عليها.
      وحول البرامج التوعوية لهيئة تنظيم الاتصالات، يقول هلال بن عمر السيابي مدير الاعلام وشؤون المستهلك: تحرص هيئة تنظيم الاتصالات على تعزيز مشاركتها في فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2012, من خلال حزمة من البرامج التوعوية التي تهم المنتفعين من خدمات الاتصالات, وأضاف السيابي قائلا: في هذا العام سنركز على ثلاثة محاور توعوية؛ المحور الأول يتمثل في شؤون المستهلك وتقديم الشكاوي متمثلة في توعيته بحقوقه وواجباته في القطاع، وما هي الطرق المثلى التي يتبعها فيما إذا واجهته أي عقبة أو مشكلة في خدمات الاتصالات المقدم من قبل المشغلين.. أما المحور الثاني، فيركز على الرسائل الاقتحامية؛ حيث تقوم الهيئة بتعريف هذه النوعية من الرسائل للجمهور، وما هي أهم الخصائص التي تحتويها، وعادة ما تهدف هذه الرسائل إلى النصب والاحتيال.. أما المحور الثالث، فيدور حول التوعية بحملة (دوت عُمان - .om) والمعنية بإدارة أسماء نطاقات الإنترنت.
      وأشار السيابي قائلا: بالإضافة إلى تلك البرامج سيكون في جناح الهيئة خلال فترة مهرجان صلالة 2012 عدد من المختصين من موظفي الهيئة للرد على كافة استفسارات الجمهور الزائر, كما سيحرصون على تقديم كافة المعلومات والتي تلزمهم في معاملاتهم المتعلقة بقطاع الاتصالات.