
عقدت وزارة التعليم العالي اليوم الأثنين مؤتمرا صحفيا حول إجراءات قبول الطلبة للعام الأكاديمي 2012/ 2013م وذلك بمبنى ديوان عام الوزارة بمرتفعات المطار، حضر المؤتمر عدد من المسؤولين و لفيف من الإعلاميين والصحفيين. وقد تم خلال المؤتمر عرض أهم إحصائيات الطلاب الناجحين
*
وعدد المقاعد المعروضة ومواعيد تعديل الرغبات واعتمادها وأهم إجراءات التسجيل لهذا العام.
بيانات طلبة دبلوم التعليم العام العمانيين الناجحين للعام الدراسي 2011/2012:
[TABLE='class: c26']
[TR]
[TD='width: 360']عدد الطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم التعليم العام وأعمارهم 25 سنة وأقل.
[/TD]
[TD='width: 84']ذكور
[/TD]
[TD='width: 72']إناث
[/TD]
[TD='width: 90']المجموع
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 84']15625
[/TD]
[TD='width: 72']23010
[/TD]
[TD='width: 90']38635
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 84']40.4%
[/TD]
[TD='width: 72']59.6%
[/TD]
[TD='width: 90']100.0%
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
المقاعد الدراسية المتوفرة حتى تاريخ 16 يوليو 2012:
[TABLE='class: c27']
[TR]
[TD='width: 593, colspan: 3']عدد المقاعد الدراسية للعام الأكاديمي 2012/2013
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']نوع المقعد الدراسي
[/TD]
[TD='width: 132']إجمالي عدد المقاعد
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']مؤسسات التعليم العالي الحكومية
[/TD]
[TD='width: 132'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']جامعة السلطان قابوس
[/TD]
[TD='width: 132']3223
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']المعاهد الصحية التابعة لوزارة الصحة
[/TD]
[TD='width: 132']657
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']كليات العلوم التطبيقية
[/TD]
[TD='width: 132']2300
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']الكليات التقنية
[/TD]
[TD='width: 132']10500
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']معهد العلوم الشرعية
[/TD]
[TD='width: 132']100
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']مراكز التدريب المهني
[/TD]
[TD='width: 132']3692
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']معاهد تأهيل الصيادين
[/TD]
[TD='width: 132']220
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']البعثات الداخلية
[/TD]
[TD='width: 132'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']البعثات الداخلية( للجميع ) 50 للطلبة ذوي الإعاقات
[/TD]
[TD='width: 132']7000
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']البعثات الداخلية ( للبنات )
[/TD]
[TD='width: 132']500
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']بعثات الضمان الإجتماعي
[/TD]
[TD='width: 132']1500
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']بعثات الدخل المحدود
[/TD]
[TD='width: 132']638
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']الكلية البحرية
[/TD]
[TD='width: 132']100
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']البعثات الخارجية
[/TD]
[TD='width: 132'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']البعثات الخارجية (143 بعثة)
[/TD]
[TD='width: 132']143
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']البعثات الخارجية (1500 بعثة)
[/TD]
[TD='width: 132']1500
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']بعثات القانون LE001
[/TD]
[TD='width: 132']10
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']المنح الداخلية
[/TD]
[TD='width: 132'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان
[/TD]
[TD='width: 132']22
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة البترول البريطانية* BP
[/TD]
[TD='width: 132']6
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة تنمية نفط عمان PDO* الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان
[/TD]
[TD='width: 132']15
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة تنمية نفط عمان PDO لمناطق الإمتياز
[/TD]
[TD='width: 132']100
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة أوكسدنتال عمان
[/TD]
[TD='width: 132']50
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة النفط العمانية للإستكشاف والإنتاج
[/TD]
[TD='width: 132']10
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة ريما للنفط والغاز
[/TD]
[TD='width: 132']3
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح الشركة العمانية الهندية للسماد للدراسة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان
[/TD]
[TD='width: 132']5
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']المنح الخارجية
[/TD]
[TD='width: 132'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح شركة تنمية نفط عمان PDO خارج السلطنة
[/TD]
[TD='width: 132']20
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 131']منح الكويت
[/TD]
[TD='width: 331']جامعة الكويت
[/TD]
[TD='width: 132']24
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 331']الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالكويت
[/TD]
[TD='width: 132']10
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']منح دولة الإمارات العربية المتحدة
[/TD]
[TD='width: 132']8
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 131']دولة قطر
[/TD]
[TD='width: 331']جامعة قطر
[/TD]
[TD='width: 132']15
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 331']مؤسسة قطر
[/TD]
[TD='width: 132']12
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 131']البحرين
[/TD]
[TD='width: 331']جامعة الخليج
[/TD]
[TD='width: 132']6
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']المملكة العربية السعودية
[/TD]
[TD='width: 132']16
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']مصر
[/TD]
[TD='width: 132']2
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 462, colspan: 2']إجمالي عدد المقاعد
[/TD]
[TD='width: 132']32407
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
*
مرحلة تعديل الرغبات من البرامج الدراسية:
ستبدأ مرحلة تعديل الرغبات صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 17 يوليو 2012، وستنتهي في الساعة الواحدة ظهرا من يوم الإثنين بتاريخ 30 يوليو 2012، حيث سيتمكن الطلبة من تعديل الخيارات التي قاموا بوضعها خلال مرحلة التسجيل الأولى (1/4-1/6/2012). *
وسيقوم الطلبة بترتيب البرامج الدراسية في القائمة الإلكترونية بناء على المتطلبات التي وضعتها مؤسسات التعليم العالي من المواد الدراسية ودرجاتها. ومن أهم الإجراءات الواجب على الطالب القيام بها أثناء قيامه بتعديل رغباته وخياراته من البرامج الدراسية ما يلي:
1. سيتم الإعلان عن البرامج الدراسية الجديدة والبرامج التي طرأ تعديل في شروطها والبرامج التي تم حذفها في الصحف المحلية والموقع الإلكتروني للمركز في يوم الثلاثاء بتاريخ 17 يوليو 2012. وعلى الطلبة الاطلاع عليها بتأن ودقة، والإلتزام بمواعيد تعديل الرغبات ومواعيد تأكيد العروض واستكمال إجراءات التسجيل.
2. الولوج إلى نظام القبول الإلكتروني عن طريق www.heac.gov.om *وعلى الطلبة مراجعة بياناتهم الشخصية ودرجاتهم في المواد الدراسية.
3.** على الطالب الدخول إلى وصلة (مشاهدة البرامج المستوفي لشروطها) لاستخراج تقرير بجميع البرامج الدراسية المستوفي لشروطها.
4. الدخول إلى وصلة "إختيار أو مشاهدة البرامج الحكومية والبعثات والمنح"، حيث إستمارة طلب الإلتحاق الإلكترونية للأربعين خياراً، فيقوم الطالب أولا بالضغط على زر (حفظ) قبل البدء في التعديل وترتيب الخيارات وذلك من أجل معرفة ملاحظات النظام على البرامج الدراسية التي وضعت في الفترة الأولى من التسجيل بناء على نتائج الإمتحانات، ولمعرفة البرامج الدراسية المحذوفة ليتم إستبدالها ببرامج جديدة.
5.** يقوم الطالب بإختيار التخصصات التي يرغب فيها والمستوفي لشروطها ويرتبها حسب الأفضلية لديه، مستعينا بدليل الطالب وإعلان المستجدات، إضافة إلى التقرير الخاص بجميع البرامج الدراسية المستوفي لشروطها من خلال وصلة (مشاهدة البرامج المستوفي لشروطها).
6. يجب على الطالب الضغط على زر (حفظ) بعد قيامه بالتعديل أو الإضافة في طلب الإلتحاق والتأكد من خلو قائمة إختياراته من أية برامج دراسية غير محقق لشروطها.
7. حذف أو تعديل أو تصحيح الرغبات التي تظهر تحتها ملاحظات باللون الأحمر في حالة وجود أياً منها في قائمة إختياراته.
8. تعتبر مرحلة تعديل الرغبات هي المرحلة النهائية لتعديل وإضافة وترتيب البرامج الدراسية، بمعنى آخر تعتبر الإستمارة الإلكترونية في الفترة (16/7-30/7/2012) هي طلب الإلتحاق النهائي بالنسبة للبرامج المعلن عنها، ولن تكون هناك فرصة أخرى إلا إذا تم الإعلان عن برامج دراسية جديدة لاحقاً.
9. على الطلبة الذين تصدر نتائجهم متأخرة، والطلبة الذين يجلسون لإمتحانات الدور الثاني القيام بتغيير رغباتهم من البرامج الدراسية – إذا رغبوا في ذلك- في هذه الفترة (16/7-30/7/2012) لأنه لن تكون لهم فرصة لتغييرها بعد ظهور نتائجهم.
10.** على الطلبة متابعة الإعلانات في الصحف المحلية والموقع الإلكتروني للمركز، ومتابعة وسائل الإعلام المختلفة للتعرف على آخر المستجدات في إجراءات التسجيل والقبول.
*
عرض نتائج القبول بالفرز الأول على الطلبة:
بعد إنتهاء مرحلة تعديل الرغبات واستلام الترتيب النهائي للخيارات من البرامج الدراسية حسب الأفضلية سيعلن المركز عن نتائج الفرز الأول يوم الأحد بتاريخ 5 أغسطس 2012.
كل متقدم من المتقدمين المستحقين سوف يحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد، وهذا المقعد سيكون بناءً على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقاً لها إعتماداً على نتائج الامتحانات وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج.
مرحلة العروض وإعتماد المقاعد وإستكمال إجراءات التسجيل (ما بعد الفرز):
مرحلة إعتماد المقعد المعروض على الطالب ستكون خلال الفترة (الأحد 5 أغسطس وحتى يوم السبت 11 أغسطس 2012)، كما أن مرحلة إستكمال إجراءات التسجيل في المؤسسة التي قبل الطالب فيها ستكون خلال الفترة (الأحد 5 أغسطس وحتى يوم الأربعاء 29 اغسطس 2012)، وتعد هذه المرحلة من أكثر المراحل حساسية بالنسبة للطالب وولي الأمر، إذ يتم فيها توزيع المقاعد الدراسية المتوفرة على الطلبة المستحقين لها، وعليه فإنه يتوجب على الطالب القيام بالإجراءات التالية لينجح في إستغلال جميع الفرص التي قد تعرض عليه خلال مراحل الفرز المختلفة وهي:
المتابعة المستمرة للإعلانات الصادرة سواء في الموقع الإلكتروني للمركز أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة (SMS) أو الصحف اليومية وكذلك الدخول إلى نظام القبول الإلكتروني (وصلة مشاهدة وقبول العرض).
ضرورة وضع الهاتف النقال (المحفوظة بياناته في النظام) موضع الإستعداد إذ قد يتلقى الطالب رسالة نصية من المركز في أي وقت وعليه الإنتباه لها وقرائتها بتأن.
قبول أي عرض يعرض عليه قبل إنتهاء الفترة المحددة لقبول العرض.
إستكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة التعليمية قبل إنتهاء الفترة المحددة لذلك.*****
*
إستكمال إجراءات التسجيل بالنسبة للبعثات الخارجية:
على الطلبة الذين سيتلقون عروضا في مقاعد البعثات الخارجية إستكمال إجراءات تسجيلهم من خلال إستمارة إلكترونية (لا يتوجب عليهم زيارة الوزارة)، وذلك باتباع الخطوات التالية:
-****** الدخول إلى الاستمارة من خلال الوصلات الموجودة في كلا من:
وصلة مشاهدة وقبول العرض في نظام القبول الإلكتروني.
وصلة الخدمات الإلكترونية للطلاب بموقع الوزارة.
-****** ملء الاستمارة بالبيانات والوثائق المطلوبة.
-****** الضغط على زر (Submit).
-****** سيتلقى الطالب رسالة نصية (SMS) على هاتفه، ورسالة في بريده الإلكتروني تفيده بأنه قد إنتهى من ملء الاستمارة.
-****** سيقوم المختصون بالمديرية العامة للبعثات بمراجعة بيانات ووثائق الطالب، وفي حالة إكتمالها سيتم تسجيل الطالب نهائيا بنظام البعثات ومركز القبول الموحد.
كيفية التعامل مع البرامج الدراسية التي تتطلب إمتحانات قبول ومقابلات شخصية:
بعض البرامج الدراسية التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي تتطلب إختبار الطالب ومقابلته من قبل المختصين وذلك بهدف التعرف على المهارات والقدرات التي يتمتع بها الطالب قبل إلتحاقه بالبرنامج.
لذا على الطالب متابعة وإجراء ما يلي:
متابعة الإعلان في الصحف والموقع الإلكتروني للمركز عن المواعيد والمكان المخصص لإجراء المقابلات والإمتحانات للبرنامج الدراسي المعروض عليه والذي يتطلب ذلك.*****
في حالة استلام الطالب عرضا لمقعدا دراسيا، وفي نفس الوقت يكون مؤهلا لإجراء اختبار أو مقابلة لبرنامج آخر في أحد المؤسسات فإن عليه أولا أن يعتمد العرض المقدم له من النظام، ومن ثم له الإختيار في التوجه إلى المقابلة أو الإختبار.
بعد ظهور نتائج المقابلات يتم الإعلان عن أسماء الطلبة المقبولين في هذه البرامج وعليهم حينها إعتماد العرض وإستكمال إجراءات التسجيل في حالة الرغبة في الإنتقال من العرض الأول (السابق) للعرض الجديد.
يبقى لدى الطالب في النهاية قبول واحد فقط وهو آخر عرض قام بإعتماده وإستكمل إجراءات التسجيل فيه.***
قوائم الإنتظار:
في حالة قبول الطالب في أحد خياراته (مثلاً الخيار العاشر) فإنه يظل في قائمة الإنتظار بالنسبة للخيارات المؤهل لها التي تسبق الخيار العاشر(من الأول وحتى التاسع)، ويمكنه التعرف على ترتيبه في قائمة الإنتظار لكل برنامج مؤهل له من خلال الولوج إلى نظام القبول الإلكتروني عبر وصلة (تقرير برامج الطالب)، ومقارنة معدله التنافسي مع آخر معدل لطالب تم قبوله في نفس البرنامج الدراسي.
البرامج الدراسية الجديدة والشواغر:
سيتم الإعلان عن البرامج الدراسية المستجدة والشاغرة، إن وجدت، فور وصول بيانات عنها للمركز في الصحف المحلية والموقع الإلكتروني للمركز، وعلى الطالب في حالة رغبته في التسجيل إتباع التالي:
الإطلاع على تفاصيل البرنامج والتمعن جيدا في شروط الإلتحاق به، والتأكد من استيفائه لهذه الشروط.
إضافة البرنامج الجديد (إذا كان محققاً لشروط الإلتحاق به) ضمن رغباته التي تسبق البرنامج المعروض عليه في حالة حصوله على عرض سابق.
مراعاة ألا يتجاوز عدد الخيارات (البرامج الدراسية) التي يتقدم لها عن 40 إختياراً لأنه في حالة بلوغه للحد الأقصى من الخيارات وحاول إدراج إختيار آخر وسط خياراته فإن الخيار رقم 40 يلتغي تلقائياً من قائمة إختياراته. (لذا نقترح على الطالب- إذا إضطر لحذف بعض البرامج من القائمة لإدخال برامج مستجدة- أن يحذف تلك البرامج التي يشعر بأن ترتيبه في قائمة الانتظار بعيد جدا من رأس القائمة وأن أمامه عدد كبير قد يزيد عن المئة في القائمة).
التواصل مع المركز:
يمكن للطالب التواصل مع المركز خلال أيام وساعات الدوام الرسمي، عبر البريد العادي على العنوان: ص.ب 1079 الرمز البريدي 111 السيب، سلطنة عمان أو البريد الإلكتروني: heac.gov.om@info أو على الفاكسين: 24340702/24340717.
*أما الهواتف الثابتة ستكون كما يلي:
[TABLE='class: c26']
[TR]
[TD='width: 264']24340760
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']24340742
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']24340744
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']24340745
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
*
وستكون هناك خطوط ساخنة للاتصال بالمركز أثناء ساعات الدوام الرسمي عبر الهواتف النقالة التالية:
[TABLE='class: c26']
[TR]
[TD='width: 264']98283852
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']98283879
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']98284106
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']98284139
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']92980130
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 264']98284037
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
مراكز تعديل الرغبات:
يمكن لطلبة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله والذين يحتاجون إلى خدمة الإنترنت أثناء فترة تعديل الرغبات التي تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 17 يوليو 2012 وحتى الساعة الواحدة ظهرا من مساء يوم الإثنين الموافق 30 يوليو 2012، بأنه يمكنهم الإستفادة من مختبرات الحاسوب بمدارس بعض المحافظات التعليمية أو مختبرات الحاسوب بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المذكورة أدناه (علماً وأن الطلبة بإمكانهم استخدام نظام الرسائل القصيرة في إجراءات التسجيل والقبول على (رقم 90190 ) :
* ملاحظة هامة: جميع* المراكز مفتوحة فقط أيام الدوام الرسمي.
أولا : مدارس وزارة التربية والتعليم بالمناطق التعليمية التالية :
[TABLE='class: c30']
[TR]
[TD='width: 369, colspan: 3']اسم المنطقة التعليمية
[/TD]
[TD='width: 313']أوقات استخدام مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 682, colspan: 4']محافظة مسندم
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 161, colspan: 2']اسم الولاية
[/TD]
[TD='width: 208']اسم المدرسة/المركز
[/TD]
[TD='width: 313']أثناء الدوام الرسمي
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']خصب
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة خولة بنت الأزور
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']بخاء
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة المحمدية
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']مدحاء
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة تماضر بنت عمرو
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']دباء
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة عمرو بن العاص
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']نيابة ليما
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة حمزة عبدالمطلب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 682, colspan: 4']محافظة شمال الشرقية
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 161, colspan: 2']اسم الولاية
[/TD]
[TD='width: 208']اسم المدرسة/المركز
[/TD]
[TD='width: 313']أثناء الدوام الرسمي
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']بدية
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة الجلندى للتعليم الأساسي
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']المضيبي
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة المهنا بن جيفر
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']دماء والطائيين
[/TD]
[TD='width: 208']*مدرسة عبدالله بن الأرقم
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 682, colspan: 4']محافظة الوسطى
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 161, colspan: 2']اسم الولاية
[/TD]
[TD='width: 208']اسم المدرسة/المركز
[/TD]
[TD='width: 313']أثناء الدوام الرسمي
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']هيماء
[/TD]
[TD='width: 208']إدارة التربية والتعليم
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']الجازر
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة اللكبي للتعليم الأساسي
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']الدقم
[/TD]
[TD='width: 208']مركز التدريب بالدقم
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 39']*
[/TD]
[TD='width: 121']محوت
[/TD]
[TD='width: 208']مدرسة محوت للتعليم الأساسي
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
*
ثانياً : مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة
[TABLE='class: c31']
[TR]
[TD='width: 693, colspan: 8']محافظة مسقط:
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']م
[/TD]
[TD='width: 177']اسم المؤسسة التعليمية
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']أوقات استخدام مختبرات الحاسوب
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']المكان
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']1.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية الشرق الأوسط
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من 10:00 صباحاً إلى 08:00 مساءاً
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبر مصادر التعلم بالكلية
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']2.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية مزون
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']3.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية مسقط
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']4.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية مجان الجامعية
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الثلاثاء
من 08:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
ومن 02:00 ظهرا إلى 04:30 مساءا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 258, colspan: 2']الأربعاء
من 08:00 صباحا إلى 02:00 ظهرا
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']5.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية عمان الطبية
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى* 11:00 صباحا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']6.
[/TD]
[TD='width: 177']الكلية الدولية للهندسة والإدارة
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 08:30 صباحا الى 04:00 مساءا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']7.
[/TD]
[TD='width: 177']الكلية الحديثة للتجارة والعلوم
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']8.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية ولجات للعلوم التطبيقية
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من 10:00 صباحاً إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']9.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية عمان للسياحة
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']10.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية الدراسات المصرفية والمالية
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبر حاسب آلي (الرستاق)
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']11.
[/TD]
[TD='width: 177']الكلية التقنية العليا
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبر الحاسوب N 418
مختبر الحاسوب N 418
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']12.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 693, colspan: 8']محافظة الباطنة :
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']1.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية العلوم التطبيقية (الرستاق)
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']السبت و الإثنين والأربعاء ( ذكور )
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
(110،104)
عدد الأجهزة (35) في كل مختبر
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 258, colspan: 2']الأحد والثلاثاء والأربعاء ( إناث )
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']2.
[/TD]
[TD='width: 177']الكلية التقنية
( بالمصنعة)
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']3.
[/TD]
[TD='width: 177']الكلية التقنية
(بشناص)
[/TD]
[TD='width: 258, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 223, colspan: 3']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 693, colspan: 8']محافظة الداخلية :
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']1.
[/TD]
[TD='width: 177']كلية العلوم التطبيقية (نزوى)
[/TD]
[TD='width: 262, colspan: 4']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 219']مختبرات الحاسوب بالكلية
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']2.
[/TD]
[TD='width: 177']الكلية التقنية (نزوى)
[/TD]
[TD='width: 262, colspan: 4']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 219']مختبرات الحاسوب بالكلية
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35, colspan: 2']3.
[/TD]
[TD='width: 177']جامعة نزوى
[/TD]
[TD='width: 262, colspan: 4']من السبت إلى الأربعاء
من 08:00 صباحاً إلى 01:00 ظهراً
[/TD]
[TD='width: 219']مختبرات الحاسوب بالجامعة
عدد الأجهزة (30)
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 693, colspan: 8']محافظة ظفار:
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 29']1.
[/TD]
[TD='width: 187, colspan: 3']جامعة ظفار
[/TD]
[TD='width: 257, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً
[/TD]
[TD='width: 221, colspan: 2']المكتبة
عدد الأجهزة (25) للذكور
عدد الأجهزة (25) للإناث
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 29']2.
[/TD]
[TD='width: 187, colspan: 3']كلية العلو م التطبيقية
(صلالة)
[/TD]
[TD='width: 257, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 08:00 صباحاً إلى 01:00 ظهراً
[/TD]
[TD='width: 221, colspan: 2']مختبرات الحاسوب بالكلية
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 693, colspan: 8']محافظة البريمي:
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 29']1.
[/TD]
[TD='width: 187, colspan: 3']كلية البريمي
[/TD]
[TD='width: 257, colspan: 2']من 09:00 صباحاً إلى 01:00 ظهرا *(إناث)
ومن 02:00 ظهرا إلى 05:00 مساءا (ذكور)
[/TD]
[TD='width: 221, colspan: 2']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 693, colspan: 8']محافظة الشرقية:
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 29']1.
[/TD]
[TD='width: 187, colspan: 3']جامعة الشرقية
[/TD]
[TD='width: 257, colspan: 2']من السبت إلى الأربعاء
من 10:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 221, colspan: 2']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 35'][/TD]
[TD='width: 6'][/TD]
[TD='width: 176'][/TD]
[TD='width: 3'][/TD]
[TD='width: 252'][/TD]
[TD='width: 2'][/TD]
[TD='width: 2'][/TD]
[TD='width: 217'][/TD]
[/TR]
[/TABLE]
[TABLE='class: c32']
[TR]
[TD='width: 716, colspan: 3']محافظة الظاهرة :
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 186']كلية العلوم التطبيقية
*(عبري)
[/TD]
[TD='width: 257']السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 273']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 186']الكلية التقنية بعبري
[/TD]
[TD='width: 257']السبت إلى الأربعاء
من 09:00 صباحا إلى 01:00 ظهرا
[/TD]
[TD='width: 273']مختبرات الحاسوب
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
*
ملاحظات هامة جداً:
1.* على الطلبة المحتاجين لخدمة الانترنت من المراكز ـ لتعديل طلباتهم واعتماد العروض ـ الالتزام بالمواعيد والاماكن المحددة بالجدول .
2.* على جميع الطلبة تغيير واعتماد برامجهم خلال المواعيد المعلن عنها وذلك حتى لا يسقط حقهم في الحصول على المقاعد المستحقة.
بإمكان الطلبة تغيير طلباتهم وإعتماد برامجهم من المنزل أو من أي مكان اخر.
بإمكان الطلبة استخدام خدمة نظام الرسائل القصيرة (SMS)* في تعديل رغباتهم من البرامج الدراسية أو اعتماد وتأكيد قبول العرض كما هو مبين بدليل الطالب صفحة (154-155) وذلك بإرسال رسالة الخدمة المطلوبة على الرقم (90190).
نصيحة أخيرة يقدمها المركز للطلبة وهي عدم الإنصات للشائعات والتأكد من صحة المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني والمختصين بالمركز.
*
مواعيد عرض واعتماد البرامج الدراسية وإنهاء إجراءات التسجيل
*بمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي 2012/2013م *
[TABLE='class: c33']
[TR]
[TD='width: 397, colspan: 2']الإجراءات والمراحل
[/TD]
[TD='width: 234']اليوم والتاريخ
(الفترة المحددة تنتهي الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت السلطنة)
[/TD]
[TD='width: 66']عدد الأيام
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 73']الفرز الأول
[/TD]
[TD='width: 324']نشر إعلان البــرامــــــج الدراسية المســــــــتجــــــدة
[/TD]
[TD='width: 234']الثلاثاء 17/7/2012
[/TD]
[TD='width: 66'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']تعديل الطلبة لرغباتهم من البرامج الدراسية وبياناتهم الشخصية
[/TD]
[TD='width: 234']الثلاثاء 17/7-الإثنين30/7/2012
[/TD]
[TD='width: 66']14
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']عرض نتائج القبول بالفرز الأول على الطلبة
[/TD]
[TD='width: 234']الأحد 5/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']اعتماد الطلبة للمقاعد المعروضة عليهم
[/TD]
[TD='width: 234']الأحد 5/8 – السبت 11/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66']7
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']إستكمال الطلبة لإجراءات التسجيل بالمؤسسات التي قبلوا بها
[/TD]
[TD='width: 234']الأحد 5/8 – الأربعاء29/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66']52
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 73']المقابلات الشخصية والامتحانات
[/TD]
[TD='width: 324']الإعلان عن أسماء الطلبة المؤهلين لإجراء مقابلات وإمتحانات قبول للبرامج التي تتطلب مقابلات وإمتحانات قبول.
[/TD]
[TD='width: 234']الأحد 5/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']إعلان أسماء الطلبة المقبولين بالبرامج التي تتطلب إجراء مقابلات وإمتحانات قبول بالمؤسسات
[/TD]
[TD='width: 234']الإثنين 27/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']إعتماد المقاعد للبرامج التي تتطلب إجراء مقابلات وإمتحانات قبول بالمؤسسات
[/TD]
[TD='width: 234']الإثنين 27/8 – الأربعاء 29/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66']3
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']استكمال إجراءات التسجيل للبرامج التي تتطلب إجراء مقابلات وإمتحانات قبول بالمؤسسات
[/TD]
[TD='width: 234']الإثنين 27/8 – الأربعاء 29/8/2012
[/TD]
[TD='width: 66']3
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 73']الفرز الثاني
[/TD]
[TD='width: 324']إعلان البرامج الشاغرة والمستجدة في المؤسسات الحكومية **إن* وجدت
[/TD]
[TD='width: 234']الإثنين 3/9/2012
[/TD]
[TD='width: 66'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']اختيار الطلبة للبرامج الشاغرة
[/TD]
[TD='width: 234']الإثنين 3/9 – الأحد 9/9/2012
[/TD]
[TD='width: 66']7
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']عرض نتائج الفرز الثاني على الطلبة
[/TD]
[TD='width: 234']السبت 15/9/2012
[/TD]
[TD='width: 66'][/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']اعتماد الطلبة لعروض المقاعد الشاغرة والمستجدة
[/TD]
[TD='width: 234']السبت 15/9– الإثنين 17/9/2012
[/TD]
[TD='width: 66']3
[/TD]
[/TR]
[TR]
[TD='width: 324']إستكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة المقبول بها
[/TD]
[TD='width: 234']السبت 15/9–* الإثنين 17/9/2012
[/TD]
[TD='width: 66']3
[/TD]
[/TR]
[/TABLE]
شكر وتقدير لوسائل الإعلام:
بهذه المناسبة تسر وزارة التعليم العالي أن تقدم وافر الشكر والتقدير لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والسمعية على تعاونها الدائم مع مركز القبول الموحد في سبيل إيصال المعلومات والأخبار الخاصة بإجراءات نظام القبول الإلكتروني للطلبة والمجتمع.
ونتمنى لجميع أبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح،،،،
الكاتب :
المصور :

وزارة التربية والتعليم