نيلسن: 36% من المصريين يشترون برامج الكمبيوتر من على شبكة الإنترنت - Zawya.com

    • نيلسن: 36% من المصريين يشترون برامج الكمبيوتر من على شبكة الإنترنت - Zawya.com

      [TD='width: 50%']02 سبتمبر 2012
      [TD='class: provider-logo, width: 50%']


      محمود عسكر وهبة السيد02 09 2012
      قالت دراسة لشركة نيلسن العالمية، المتخصصة فى إجراء استطلاعات الرأى، إن نية المستهلكين المصريين لشراء برامج الكمبيوتر أو الألعاب على شبكة الإنترنت ارتفعت بنسبة 24% خلال عامين، وذلك تبعا لدراسة جديدة صادرة من نيلسن، وهى شركة رائدة فى تقديم المعلومات والأفكار، فيما يتعلق بما يقوم المستهلكون بمشاهدته وشرائه.
      وأقر 36% من المصريين المجيبين على الاستفتاء بأنهم خططوا لشراء برامج الكمبيوتر أو الألعاب، وسيقوم 35% منهم بشراء أجهزة تليفون محمولة (تتضمن اكسسواراتها)، كجهاز يمكنه من الدخول على الإنترنت، مثل الكمبيوتر والتليفون المحمول والتابليت، خلال الثلاثة أو الستة أشهر القادمة. وبالإضافة إلى هذا فإن 51% من المجيبين فى مصر يقولون إنهم استخدموا الإنترنت فى البحث عن شراء البقالة.
      وقالت الدراسة، إن فئات المنتجات التى تنمو فيها نية شرائها عبر جهاز متصل بالإنترنت بين المستهلكين المصريين تتضمن برامج الكمبيوتر أو الألعاب، حيث ارتفعت بنسبة 21 نقطة مئوية من 2010م إلى 34%، ولوازم السيارات التى ارتفعت بنسبة 10 نقاط مئوية لتصل إلى 15%، والملابس أو الاكسسوارات والأحذية والمجوهرات التى نمت 8 نقاط مئوية لتصل إلى 26%، فى حين ارتفعت مواد البقالة بنسبة 8 نقاط مئوية من 2010 لتصل إلى 15%، وارتفعت تذاكر الترفيه بنسبة 6 نقاط مئوية لتصل إلى 14%، وارتفعت منتجات العناية بالبشرة والتجميل 4 نقاط مئوية، لتصل إلى 15%، وارتفعت حجوزات الخدمات السياحية (الطيران/القطار/السيارات) 5 نقاط مئوية لتصل إلى 19%، وارتفعت الفيديو أو الموسيقى (الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية) 5 نقاط لتصل إلى 23%. ولقد خطط 23% منهم لشراء الكتب الرقمية والصحف الرقمية واشتراكات المجلات، وهى فئة جديدة تمت إضافتها للاستفتاء فى 2012.ويقول رام موهان راو، رئيس ومدير شركة نيلسن بمصر: "إن تأثير الإنترنت ينمو بشكل واضح، حيث إن الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تسجل أعلى نسبة دخول على الإنترنت فى نوايا التسوق عبر الإنترنت، ويحتاج المسوقون لتحديد المستهلكين الذين يستخدمون الإنترنت فى التسوق، حتى يتمكنوا من التركيز على المتسوقين المناسبين باستخدام الاستراتيجيات الرقمية الصحيح،ة لتحسين تجربة المستهلكين على الإنترنت".

      © Al-Youm Al-Sabea 2012

      [TR]
      [TD='class: c4'][h=2]Copyright © 2012 Zawya Ltd. All rights reserved.[/h][/TD]
      [TD='class: c4, align: right'][h=2]provided by *zawya.com[/h][/TD]
      [/TR]