يوميات مراجع في بعض الوزارات .

    • يوميات مراجع في بعض الوزارات .

      بعد التحية ... هذه بعض من المواقف ... وبمشاركتكم تكتمل الأعذار والاسباب ..

      * ... يا أخي هذه المرة الثالثة وأنا أراجع فيها وأنت تقولي لي بان الموظف ما موجود الآن تعال بكره يمكن يكون موجود يعني لو مات هذا الموظف بتعطل في إنهاء معاملتي .

      * .... يا أخي معاملتك ما تنتهي إلا بمقابلة رئيس الوحدة لانه الشخص المخول بهذا الأمر على خير متى يمكن لي ان اقابله اليوم لا اليوم جدوله مزحوم شو يعني بكره لا بكره مسافر ويرجع بعد ثلاث ايام مو مشكله في اقرب فرصه يعني حتى الاسبوع القادم لا لا هو خارج باجازة سنوية شو يعني انتظر لما يرجع من الاجازة السنوية . نعم نعم .. ؟

      * ... على نافذة استقبال المعاملات :. اخي لو سمحت لا احد يرد عليك تكرر اخي لو سمحت ينظر عليك الموظف بكل عصبيه وهو ممسك بهاتفه النقال ليقول انت ما تشوف اني مشغول ومعي مكالمة يا اخي اذا ما تنتظر شوف لك مكان اخر انا مشغول الان ... ؟

      * ... تجبرني الظروف على انهاء معاملة ليست لي دراية بالخطوات المطلوبة لها ولا بالمستندات الضرورية وليس لك احد تسأله سوى الموظف الموجود لانهاء معاملتك وهاهو يستلم المعاملة ويقلبها ويتفحصها يرجعها لك على ان المعاملة ناقصة احضر أ و ب و ج في المره الثانية اكملت له كل ما هو مطلوب وعند مراجعته يطلب استكمل المستندات د وهـ و و ولا موضوعي لن ينتهي وهنا اساله ياخي ما حددت لي من الاول وانا أراجعك بالمرة الاولى فيرد عليك نسيت وهذا المعاملة تدخل معي اسبوعين وانا ارجع فيها .. .

      * ... خرجت هذه المرة زعلان وبالصدفة كان في وجهي احد المعارف والاصحاب وسالني ليش تكلم حالك وانت خارج قلت له يا اخي جاي انهي معاملتي هذه وعطلوني بسبب نقص في بعض المستندات فقال ولا يهمك تعال معي ودخلنا على المسئول وبعد التحية والاحترام وشرب الشاي قال للمسئول فلان ومعاملته متعطله معكم علشان نقص في ورقة اتصور رفع سماعة الهاتف وهي كلمه ما زاد عليها انهوا معاملة فلان واغلق الهاتف وانتهت المعامله ... الحين سؤالي المستند المطلوب كان مهم علشان اتعطل ولا مو مهم ... ؟

      * ... غريبة ما اشوف زحمة مثل العادة .. السلام عليكم يا هلا وعليكم السلام غريبة اليوم الموظفين في قمة سعادتهم ولا حد يصل معي يا أخي ممكن اقدم معاملتي لا عزيزي الاجهزة عطلانة ويمكن اليوم ما ينصلح حالها يعني تعال بكره بس ياخي معي بعض المعاملات المهمه ولازم تنتهي اليوم يا أخي شوف المدير يمكن يحل لك مشكلتك ... الحوار مع المنسق اخي ممكن نقابل المدير يرد المدير في اجتماع ومتى ينتهي الاجتماع لا أعرف بالضبط يعني ممكن تنتظر ساعه ساعتين ثلاث متى ما يخلص الاجتماع وانت موضوعك ولا يهم احد لأجل الاجتماع .

      اتصور انها تكفي ما له داعي اكثر من كذا اكيد بتملو ،،، مو صح .

    • مواقف تصادفنا كل يوم في جميع الوزاراة الحكومية

      ودائما الواسطة تغلب القانون

      تحيااااااااااااااتي لك
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • اسلوب جميل وطرح موفق

      في انتظار المزيد

      المستشفبات و المواعيد

      خاصه الاسنان والاشعه المقطعيه

      الشرطه واختبارات القياده وتوزيع الارقام ومخالفات المرور

      التاشيرات والماذونيات


      الاراضي وما ادراك ما هي

      تصاريح المطاعم على الشواطء على نفقه الحكومه

      الاستثمار والقروض الحكوميه لمن

      البعثات ولمن توزع وكيفية التوزيع

      وفي انتظار
    • شكرا للاخ العزيز الاخطبوط على هذه المشاركة والتي تتحدث عن معاناة تنتظر المواطن في حالة مراجعته لاي دائرة حكومية والتي لا تنتهي إلا بالواسطة والرشاوي ..

      وسبق وان نشرت قصة على مدى ثلاث حلقات تتمحور تقريبا لنفس الموضوع ، يسعدني ان اضع الروابط هنا للاستفاده :

      oman0.net/forum/showthread.php?t=41916

      oman0.net/forum/showthread.php?t=42085

      oman0.net/forum/showthread.php?t=42396

      اتمنى من الاخ العزيز الاخطبوط بتغيير لون الخط في موضوعه حتى تعم الفائدة
    • إبن الوقبـــة كتب:

      مواقف تصادفنا كل يوم في جميع الوزاراة الحكومية

      ودائما الواسطة تغلب القانون

      تحيااااااااااااااتي لك


      بالضبط يا أخي الكريم الوااااسطة وبس ، واليكم أحد تلك المواقف ... ذهبت لتجديد البطاقة الشخصية والحظ أنني ما وجدت غير شخص واحد فقط ينتظر تسليمه البطاقة وكان المكان شبه خاليا قمت بتسليم الاستمارة من أجل التجديد بعد دفع الرسوم لموظف الاستقبال أتدرون فعل الأخير سلمني ايصال مراجعة بعد (5) أيام حاولت مناقشته من أجل مساعدتي لانهاء التجديد ولكنه رفض بالرغم من عدم وجود مراجعين في ذلك الوقت وبالصدفة وجدت (الواو) فأنهى لي الموضوع خلال (5) دقايق فقط ...
      ومن هنا أتساءل من المسئول عن تلك التصرفات .. حتى انني أشعر بأننا كمواطنين نكره بعضنا البعض لأسباب غير معروفة ...
    • seebawy1 كتب:

      بالضبط يا أخي الكريم الوااااسطة وبس ، واليكم أحد تلك المواقف ... ذهبت لتجديد البطاقة الشخصية والحظ أنني ما وجدت غير شخص واحد فقط ينتظر تسليمه البطاقة وكان المكان شبه خاليا قمت بتسليم الاستمارة من أجل التجديد بعد دفع الرسوم لموظف الاستقبال أتدرون فعل الأخير سلمني ايصال مراجعة بعد (5) أيام حاولت مناقشته من أجل مساعدتي لانهاء التجديد ولكنه رفض بالرغم من عدم وجود مراجعين في ذلك الوقت وبالصدفة وجدت (الواو) فأنهى لي الموضوع خلال (5) دقايق فقط ...
      ومن هنا أتساءل من المسئول عن تلك التصرفات .. حتى انني أشعر بأننا كمواطنين نكره بعضنا البعض لأسباب غير معروفة ...



      ربما نكون نحن المواطنون المسئولون,,,, لان الموظفين عمانيين,,,,وربما الروتين هو السبب,,,,,
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن