للمؤيد للنقااب؟

    • للمؤيد للنقااب؟

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته00

      أتعجب من أولائك الرجال المتناقضين الذين يرفضون ظهور المرأة بوجهها أمام الناس ....
      ولا يحركون ساكناً أمام النقاب الذي تتلفعه فتياة وبنات ونساء وطننا من غير احتشام ...
      ومن أين سيكون الاحتشام والعين أجمل ما في الوجه ... فالعين تتحدث وتغمز وترمش وتزلزل قلوب الحيارى والعاشقين ولسارحين والرائحين والهنود والبنقالة من البائعين الذين يمعنون ويتلحسون النظر بكل شغف ووسخ ...

      فكيف نرضى بالنقاب الذي يخلع ويفجر وينشر الفساد ...
      ولا نرضى بأن تكشف المراة وجهها كاملاً مع تغطية الشعر ....

      وكما ذكرت فيما حذف ..
      بني لو وقعت على خيار صعب ....
      جعلنا نتخلى عن التغطية الكاملة للوجه والعين ......
      فسأختار حتماً كشف الوجه وليس النقاب ....
      لأن الأنظار تتجه الآن مع الأسف إلى المتنقبة ...ناهيك عن الألوان التي تزين وتلون وتغطش به عينيها .... فتاة الحشمة والأدب ...
      والزوج المسكين يقودها منقبة ... لا يحتاج معها أن يضيء الأنوار الأمامية ... في السيارة ...
      فيكفي نور عينيها ؟؟؟؟


      هذا لمن يؤيد النقاب ...
    • أؤيد كلامك أخي .. و لكن هناك بالمثل فتيات ملتزمات داعيات يلبسن النقاب و لكن طبعاً بدون اي تجمّل أو تزيين للعين .. فالأنظار لا تتجه إليهن أبداً من حشمتهن و مشيتهن المستقيمة

      أما أولئك الفتيات اللواتي أصبحت يرتدين النقاب كعادات و تقاليد و ( موضة ) و ربما ( إخفاء عيوب أشكالهن ) .. فإنهن معروفات من مشيتهن المتغنجة و مكياج أعينهن و أصواتهن العالية ..

      فنسأل الله السلامة
    • أولاً أشكركِ عزيزتي بنت العبري على موضوعكِ القيم

      رأيي

      يجب على المرأة أن تتقي الله في نفسها وفي الرجال الذين قد ينفتنون بها لأنها عورة وفتنة

      ولكن هذا لا يعني أنها تلبس النقاب للزينة أو الموضة

      ويا أسفاه على من عرضن مفاتنهن للرجال في الأسواق وغيرها بحجة الحرية! ووضعن العباءة على الكتف بحجة الأناقة! ولبسن البنطال والثياب المفضحة مسايرة للموضة! ولبسن النقاب الفاتن بحجة ضعف النظر! ولبسن المطرز والمزركش من العباءات والخمر الشفافة بحجة وجودها في الأسواق! واستحسن القيطان في أكمام العباءة بحجة أنه أسود... فإلى الله المشتكى.


      بصراحة آنا لا أؤيد النقاب أو كما أسميها التي تلبس هذا النوع من النقاب ( نينجا)

      إذا الفتاة تريد أن تتنقب فتنقب كامل وجهها لا داعي لإظهار العيون

      حفظنا الله بحفظه، وأحاطنا برعايته، وسترنا في الدنيا والآخرة، وهداهنا للتمسك بكتاب الله وسنة رسوله ففيهما الحفظ والعفاف في الدنيا، والسعادة والفوز في الآخرة


      تقبلي أجمل تحياتي


      Ranamoon


    • شكراً جزيلاً لك على هالموضوع إللي يناقش هالقضية
      بس
      أصابع إيديك ما متشابهه
      وأتمنى من كل شخص يتكلم عن هالمواضيع ما يعمم
      لأن في كل مكان وكل زمان هناك الصالح والطالح
      ..................
      وهالبنات إللي يمثلو القله القليلة إللي يلبسو النقاب
      لغرض دنيوي ...أكيد مرفوضات من قبل الكل
      والكل أكيد يعرف البنات إللي يلبسو النقاب علشان
      غاية سيئه من حركاتهم الخارجه عن الآداب
      وبصراحه هالفئه تشوه صورة الإسلام
    • السلام الله عليكم

      طبعا مثل هذا الموضوع وسالفة النقاب طرحت من قبل عددة مرات

      قام البعض بالتئييد والبعض بالرفض

      سؤال فى قديم الزمان يعنى من عدة سنوات هل كان شى يسمى بالنقاب فى وطننا قله قليله جدا

      بس الحين صارت موضوه من موضات الجيل الجديد من الفتيات

      طبعا إحنا ما نقدر نقول على أى إمرأه أو نتكلم عنها أو مجرد التفكير بأنها تغازل أو تنظر على راحتها للشباب

      هذا شى فى علم الغيب وليس من المستحب ان نشك كل إنسناه وضميرها سواء كانت متنقبه ومحتشمه

      أو متنقبه لغرض أستشفاف أعين الشباب وجعلهم يلهثون وراء أعينها

      ألاسلام يا جماعه قال والكفين والوجه ما قال تغطية الوجه وبالغشاء أو التنقب وجعل العين أحلاء شى بالكحل

      والنظرات ألاخرى

      يا جماعه أحنا نريد نرتقى للعلم ونواكبه وناخذ ما ينفعنا منه وننقاش حياتنا ومجتمعنا العمانى كيف نجعله يرقى

      فى سماء العلم

      وسالفة النقاب هوا شى واحد تقليد ألاعمى

      تحياتى ومشكوره عزيزتى على موضوعك

      فصـــــــــــــــول
    • اخواني واخواتي

      انا لم اعمم على الكل في اللواتي يرتدين النقاااب

      ولكني انا بنت واشوف بعض البناات اللي يلبسن النقااب للزينه وليس للتستر ولكن البعض يفرضن احترامهن بالنقاب الذي يرتدينه..

      وشاكره لكم مناقشتكم
    • انا لا أؤيد النقاب فالرسول صلى الله عليه وسلم ذكر في الحديث وكان الحديث واضح ان تظهر المراه وجهها وكفيها
      وانا بصراحه أشوف النقاب بدعه وأغلب النات يلبسنه علشان المظهر بس وما احترامي للبنات الاخريات
      لا للنقاب لا للنقاب لا للنقاب
      ومشكور طارح الموضوع
    • مع احترامي لكاتب الموضوع اريد ان اعرض رايي عليكم
      في بعض الاحيان يكون النقاب افضل من عدمه وهو في حالة انه البنت خافت على نفسها يعني مثل ما تعرفوا ان البنت من طبيعتها جميله ولكن هناك جمال يخاف منه من عيون الاخرين فلذلك في رأيي في هذه الحاله النقاب أفضل والاحسن ان تكون هناك غشوى فوق النقاب حتى لا تبرز العينين كما قلتم وكل ما قلته في حالة استثنائية يعني اذا خافت المرأة من الفتنة من جمالها اما في الحالات العادية فهي حرة به او بدونه والله اعلم.
    • أشكر تارح الموضوع :

      النقاب له و عليه من السلبيات والايجابيات , لكن هناك الفرق في الشخص المستخدم له والنيه وراء ارتدائه
      وأحب اقول شيء وانا هذا الشي شاهدته بنفسي أن في بعض الأماكن بنات لابسات العقاب لكن الله يستر من افعالهم ما يستحين على وجههن من ذيك الحركات المخجلة .

      العقاب للبنت المحتشمة والي تعرف الأسلام وتطبق الي فيه , أما أنا عن نفسي أرفض هذا الشيء
    • بداية أسألكم

      إذا راينا شخص يصلي ويعبث في صلاته ... فهل يدفعنا ذلك لترك الصلاة ؟؟؟

      وهكذا الأمر بالنسبة للنقاب ...

      فلماذا إذا راينا بعض الفتيات لا يحترمن لبس النقاب فيلبسنه للزينة أو التخفي أو لأغراض سيئة في نفوسهن نأتي ونقول بأنه علينا أن نترك النقاب ؟؟؟

      ما هكذا تورد الأبل

      النقاب له حكم شرعي لا يصح أن نتجاوزه

      وفوق هذا إليكم نص موضوع كتبه الربيع سابقا عن النقاب في هذه الساحة : (( إن النقاب ( الغشوة ) الذي تضعه المرأة على وجهها ، لا شك أنه ستر وصون للمرأة وحماية لجمالها وعفافها ، ووقاية لها من أعين الذئاب وعبث العابثين .
      فالمرأة جوهرة ثمينة ينبغي أن تصان وتحفظ ...
      ولقد ذهب بعض العلماء إلى القول بوجوب لبس المرأة للنقاب إذا كانت تخاف الفتنة ، أو كانت جميلة ، وتخشى على نفسها ، أو قد تغري الشباب بجمالها وتفتنهم ...

      ولقد أثار بعض الناس وفئة من المغرضين ودعاة التبرج والسفور ومحبي الفاحشة والرذيلة بعضا من الشبهات حول النقاب ، ليبعدوا المرأة المسلمة عنه ولتسفر عن وجهها ولتعرض جمالها ونضارتها على كل غادٍ ورائح ، وهذه بعض تلك الشبهات ، مع الرد عليها :
      1) يثير الانتباه ، ويجذب الأنظار / ولو سلمنا بذلك ، فما الذي سوف يشاهده الناظر إليها وقد سترت نفسها ؟!
      بل إن الواقع يدل على عكس ذلك ، حيث أن أغلب الشباب وإن كانوا ممن يتصيدون الفتيات ، يبتعدون عن المتنقبات المحتشمات ، ولا يجرون إلا وراء السافرات ، بل إن أغلب الرجال ينظرون إلى المتنقبة المحتشمة نظرة إجلال وإكبار ، نظرة تقدير واحترام .

      2) لا ترى جيدا بسبب تغطية عينيها / وهذا أيضا مردود ، حيث أن الغطاء الذي يوضع على العينين خفيف ، لا يحجب النظر ، فتستطيع المرأة أن ترى ما أمامها بكل يسر وسهولة ، بل أن الأخوات اللاتي يرتدينه لم يشكين من هذا الأمر اطلاقا ، فتلك دعوى باطلة من أساسها .

      3) لا يعرفها زوجها أو وليها من بين النساء / لا أظن أن أحدا لا يعرف قريبته من بين آلاف النساء ، فليس الوجه وحده الذي يدل على الشخص ، فضلا عن أن هناك طرق كثيرة كأن تبادر هي إليه ، أو يخبرها بجلوسها في مكان معين أو غير ذلك .

      4) يتشبه رجال بهن للسرقة أو القتل أو دخول أماكن خاصة للنساء / هذا ليس عبرة لترك النقاب ، فلو سلمنا بذلك لوجدنا كثيرا من أولئك يتشبهون بالصالحين لنيل أغراضهم ، فهل معنى هذا أن نترك سمات أهل الصلاح ، حتى لا يتشبه بنا الفساق لنيل مآربهم ؟!! ، ثم أن أولئك الذين يريدون السرقة أو القتل أو الخداع لا تعييهم الحيل ، ولهم طرق وأساليب كثيرة .

      5) دليل على التخلف والرجعية / لو كان تخلفا ورجعية ما أمر به الرسول الصحابيات ، وما أمر الله به زوجات نبيه ؟ ، فهل ستر المرأة لنفسها وصونها لعرضها يعد تخلفا ، ورجعية ؟؟؟؟؟ إذن ما هو التقدم والتطور ؟ هل هو في نبذ الإحتشام ومقارفة السفور ـ كما هو الواقع ـ ؟

      6) دليل على التشدد والتزمت / أي تشدد في صيانة المرأة لنفسها ؟ وأي تزمت ؟؟ وفي المقابل تلك التي تصبغ وجهها ، أو تلبس الضيق والشفاف والقصير ، وأو تتغنج في مشيتها وكلامها ، لا يقال أنها متفلته ومنحلة ومتساهلة في أمر دينها ، بل إنها معتدلة !!!! فعجبي من تفكير الناس ، كيف يجعلون المتمسك بتعاليم دينه متزمتا ، والمتهاون فيها معتدلا ؟؟

      7) لا تلبسه بعض الفتيات بسبب الحياء من الآخرين / سبحان الله ، كيف لمسلم أن يستحي من بشر مثله ولا يستحي من الله ؟؟؟ ثم كيف لنا أن نستحي من عمل الطاعة ولا نستحي من عمل المعصية ؟؟ فعلينا أن نراجع أنفسنا ، ولنسع إلى مرضاة ربنا ، ولا استنكر منا جميع الناس .

      8) صاحباتي لا يلبسنه ولا احد من قريباتي / نقول لهذه لماذا لا تبدأين بالخير أنتِ ؟ ، بل ما يضركِ أن صنتِ نفسك ولو خالفكِ الآخرون ؟؟ ، فاثبتي على الحق ، ولا يضرك من عاداكِ أو خالفكِ ، وليس قريباتك وصاحباتك قدوة لك .. بل القدوة أمهات المؤمنين والصحابيات ، والنساء الصالحات ، فبهن إقتدي .

      ولو نظرنا إلى حال عصرنا وواقعنا المؤلم لوجدنا أن خطر الفتنة موجود ، فلزم الحذر والانتباه ، ولا شك أن الاحتياط والتحرز في أمر الدين وأمر العرض والعفاف واجب على المسلم ..

      وهذه وصلة مهمة في هذا الجانب :

      mknon.net/mohram/shobohat.htm )) أ.هـ

      وفي تعقيب له على بعض الردود يقول : (( فقد ذكرنا سابقا أن النقاب لا يجب على المرأة لبسه إلا في حالة الفتنة ، كأن تخشى على نفسها ، أو يُخشى منها أن تؤثر في الشباب ، ويقول الشيخ الخليلي عن الفتنة في سؤال وجه له / (( السؤال : هل مقياس الفتنة الجمال أم أن هناك أشياء آخرى ؟
      الجواب: ليس الجمال وحده ، هناك ظروف أيضا إجتماعية. المرأة تكون أحيانا في بيئة فساد فلا تأمن هذه المرأة الفتنة ما دامت هي في بيئة فاسدة ما بين أناس لا يخشون الله تعالى ولا يتقونه ومن الأباطيل التي أشيعت الآن من أجل تظليل المرأة والتغرير بها ما يردده الكثير أن العبرة ليس هو بما يقع بين المرأة والرجل من الإختلاط والإحتكاك واللقاء وإنما العبرة بما هو في القلوب فالقلوب طاهرة هذا كلام يشاع ونسمعه من كثير من الناس وأنا أريد أن اسأل هؤلاء هل قلوب الرجال اليوم أبر وأتقى وأنزه من قلوب المهاجرين والأنصار الذين مَثُلُهُم في التوراة والإنجيل وقد إختارهم الله لكي يكونوا صحابة للنبي صلى الله عليه وسلم وهل قلوب النساء اليوم أطهر وأبر وأتقى من قلوب أمهات المؤمنين أزواج النبي صلى الله عليه وسلم الله تبارك وتعالى يخاطب أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يقول لهن {يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِيْ فِيْ قَلْبِهِ مَرَضٌ} هذا كله لأجل صون شرفهن ولأجل صون كرامتهن ورفع قدرهن فكيف في هذا المجتمع الذي استطار في هشيمه الفساد وتفشت فيه الإباحية في مجتمعات هذا العصر ووجد فيه أنذال من هم أشباه الرجال ولا رجال ؟ كيف مثل هذه المجتمعات الفاسدة مجتمعات البشرالفاسدة في وقتنا هذا ، أيقال بأن المرأة تأمن على الفتنة فيها ؟ .))

      فلا شك أن لبس الفتاة للنقاب أدعى لذهاب الفتنة ، بل لو أنها خرجت كاشفة وجهها لتوجهت الانظار إليها ، إذ أن جمال المرأة في وجهها ، وما من أمر متعلق بالمرأة إلا ويثير الرجل فكيف بالوجه الذي هو أساس الجمال ؟!!

      أما كون بعض الفتيات يلبسنه لأجل أن ينظرن إلى الرجال دون أن يعرفهن أحد ، ففعلهن لا يدعو إلى ترك النقاب اصلا ، وأهل السوء كثيرا ما يتشبهون بأهل الصلاح لقضاء ماءربهم ، فهل معنى هذا أن نتخلى عن الصلاح ، أم أن نسعى لردع أولئك عن غيهم ؟؟
      وكذلك كون بعض النساء يتخذنه موضة لا عبرة بذلك ، بل لا يدعو إلى نبذ النقاب ، وما تفعله بعض النساء في اخراج العينين فقد شدد فيه بعض العلماء تشديدا كبيرا كما ذكر أخي أبو بسمة في تعقيبه
      إن المرأة قلما تذهب إلى محكمة ، ثم أنها في المحكمة لا تلزم برفع نقابها إلا في حالات نادرة جدا ، فهذا ليس عذرا ، وللضرورة أحكامها .

      أما حديث اسماء من أن المرأة لا يجوز لها أن تظهر إلا وجهها وكفيها ، هذا لا يعني أنها لا يصح لها لبس النقاب ، ثم أن الرسول يقول : ( المحرمة لا تنتقب ) فمفهوم المخالفة لهذا الحديث يفيد جواز ان تنتقب غير المحرمة بل ذلك مستحب ، بل الاستحباب يتأكد خاصة في زماننا هذا .

      ولا أظن أن نساء عصرنا أطهر من السيدة عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنهما ، ولا شبابنا أطهر من الصحابة الافاضل رضي الله عنهم ، وعلى الرغم من أن احرام المرأة في وجهها ... على الرغم من كل ذلك فإن السيدة عائشة عندما كانت محرمة إذا مرت بكوكبة من الرجال أسدلت ثوبا على وجهها ، هذا حال احرامها فما البال في غير الاحرام ؟!

      ثم أن الله تعالى يقول لصحابة رسوله وهم أطهر الناس عندما يسالوأ نساء نبيه وهن اطهر النساء أن يسألوهن من وراء حجاب !!
      فليت شعري ايصل طهر وصفاء قلوبنا وعفة نفوسنا إلى ما كان عليه أولئك الاطهار ؟!!

      أما مسألة الحر وضيق التنفس ، فإنما هي مسألة تعود فحسب وتأقلم ،
      فمثلا نجد أن المرأة الأوربية شبه عارية تقريبا وقد تعودت على ذلك بل هي حياتها التي لا تستطيع على غيرها ، ولكن لو أنها أسلمت ، سترتدي الملابس الإسلامية كاملة من قمة رأسها إلى أطراف اقدامها ـ على الرغم أنها لم تتعود على ذلك ـ بل ربما في البدية تجد حرجا وضيقا كبيرا ، لكن بمرور الوقت يصبح الأمر عادي جدا ، وكذلك الأمر بالنسبة للنقاب ، فبمرور الوقت وبالقناعة يطيب للمرأة لبسه ، بل ربما إذا طلب منها خلعه بعد ذلك ترفض .

      وأما مسألة ملاحقة الشباب ، فلما لا نمنعهم ونوجه لهم الكلام ، فلا شك أن النداء ايضا موجه إليهم بالتزام شرع الله والسير على منهج رسول الله ، فمنهم من يتغمده الله برحمته وينقذه من عذابه ، ومنهم من يتردى في ظلمات الهلاك ... وأما أن نطالب الشباب بلبس النقاب فهذا ما لم يقل به شرع ولا عقل ، بل أن النقاب يتوافق مع طبيعة المرأة ، ولا يعد ذلك ظلما لها أو تسلطا بل على العكس ذلك حفظا لها وصيانة لها وكرامة .. فهي كالجوهرة التي ينبغي أن تصان من عبث العابثين ومن أعين الزائغين ... لا أن توضع للفرجة والتبذل
      ))

      وهذا تعقيب له آخر : (( من جواب للشيخ أحمد بن حمد الخليلي ـ حفظه الله تعالى ـ :

      ومع خوف الفتنة وظهور بوادرها يجب على المرأة شرعاً ستر وجهها ويدخل ذلك في سد الذرائع وهو باب مشهور من أبواب الاستدلال في الفقه الإسلامي فلو قال قائل بوجوب ستره مطلقاً في وقتنا هذا لما انتشر فيه من الفساد وعم فيه من الشر حيث توارت الفضيلة واختفى الإحتشام وتفشت الرذيلة لكان ذلك رأياً وجيهاً ، ولئن كانت النساء الصحابيات يحرصن على تغطية وجوههن صوناً لكرامتهن وهن في عصر نظيف طاهر إعتاد فيه الرجال غض البصر ، فكيف بنساء العصر وهنّ قد أُحطِن بذئاب البشر ؟! فإن صونهن لأنفسهن بمنتهى الإحتشام من أعظم الواجبات عليهن والله أعلم
      ))

      وهذا بعض ردي أنا على الموضوع : (( أن لبس النقاب في الأصل غير واجب إلا أنه مستحب ، إلا في حالة خوف الفتنة ، وأين هو الزمان والمكان الآن الذي تؤمن فيه الفتنة وفتوى الشيخ الخليلي ـ حفظه الله ـ التي ذكرها الأخ منذر كافية في تبيين ذلك ؟؟؟؟
      بل أن الحادثة التي ذكرها الأخ الصياد لدليل واضح على أهمية أمر النقاب ، وجمال المرأة على أية حال ليس له مقياس معين ، بل كل شيء في المرأة يثير الرجل فلزم الحذر .
      ومسألة استخدام بعض النساء للنقاب على أنه موضة يجذبن بها الشباب أو ينظرن من خلالها إلى الغادي والرائح من حيث لا يعلم أحد فذلك راجعٌ إليهن ، ولا تفعل ذلك مؤمنة ، حيث أن النقاب شرع لأجل الستر ، فلا يؤدي إلى خلعه كون بعض الفتيات يفعلن ذلك ، فالسكين مثلا أداة تستخدم للنفع وللضر ، فكونها قد تستخدم في الضرر لم يؤدي إلى إبعادها نهائيا ، فأرجو التنبه .
      وأي حرٍ وأي ضيقٍ في التنفس يسببه النقاب ، فكما ذكر أخي منذر ، إنما الأمر يحتاج إلى تعود وتأقلم ، وهذا نوع من الصبر والمجاهدة ، والإنسان يكون أجره على قدر ما يلاقي من مشقة وعنت ، وإلا لما صام بعض الناس النفل في أيام الحر الشديد ، ولا تصدق وأنفق أحدُ من ماله ، ولا كلف نفسه القيام لصلاة ركعتين في جوف الليل ، ولا سافر وقطع آلاف الكيلومترات لأداء مناسك الحج نفلا وتطوعا ، هذا إذا كان الأمر لا يعدو كونه تطوعا واستحبابا ، فما البال إذا تأكد الإستحباب أو وصل الأمر إلى درجة الوجوب ؟!!

      فدعوة لأخواتي الفضليات أن يحرصن على النقاب صيانة لأنفسهن وحفظا لجمالهن ، وحماية للشباب من الإفتتان بهن ، وطلبا لنيل الأجر والثواب !!
      ))
    • جميل موضوعك اختي
      ولقد استغربت كثيرا من ردود بعض الاعضاء
      ورفضهم للنقاب بتاتا
      لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      واستغربت من قول العضوة الطاحونة الهندية انه بدعة
      في البداية ماذا تقصدي بكلمة بدعة؟؟
      ليش شرطا ان ترتدي المرأة النقاب
      فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يأمرها بذلك
      وأن تظهر ووجهها ليس حراما
      ولكن لماذا نظرتكم المتشائمة للمتنقبه
      لماذا يفكر البعض انها ترتديه لتنظر للشباب
      لماذا لا تفكرون انها تبعد العيون عنها عندما ترتدي نقابا
      محترما اي لا تخرج عيناها منه
      انا اعلم انه انتشر في مجتمعنا لبس النقاب للموضوعة
      مع تجميل العينين
      ولكن الا تعتقدون ان بينهما فرق؟؟؟؟
      الا يوجد فرق بين فتاة لا تخرج عيناها واذا اخرجتهم فلا تزينهم وترتدي الباس الساتر
      وبين فتاة ترتديه وعيناها تلمع من الالوان وترتدي لباسا فاحشا
      انا لا اعمم على كل الأعضاء ولكن على المعترضين
      انا لم اقل شرطا ان تريدي النقاب
      ولكن لماذا النظرة المتشائمة هذه للمتنقبة
      اختي شكرا لك على موضوعك الرائع والصريح
    • اشكر صاحبة الموضوع على طرحها هذا الموضوع 00

      واشكر الاخوان والاخوات على الرد وخاصه الاخ الطوفان 00

      بس انا عندي سؤال لماذا المرأه في مناسك الحج وعند الطواف لاتلبس النقاب 00

      يعني من شروط مناسك الحج على ما أظن وليست عندي خلفيه انه لاتلبس النقاب 00

      هنا سؤالي انا لماذا 00

      فهنا انا اقول في نفسي مادام بالاماكن المقدسه لايتوجب على المرأه ان تلبس النقاب 00

      فلماذا بالذات خارج الحرم تلبس النقاب 00

      بالرغم انه داخل الحرم يوجد رجال وايضا خارج الحرم 00

      فهنا انا مستغرب :(

      فاتمنى من احد الاخوان ان يجيب على تساؤلاتي هذه 00
    • RaNaMoOn كتب:

      أولاً أشكركِ عزيزتي بنت العبري على موضوعكِ القيم

      رأيي

      يجب على المرأة أن تتقي الله في نفسها وفي الرجال الذين قد ينفتنون بها لأنها عورة وفتنة

      ولكن هذا لا يعني أنها تلبس النقاب للزينة أو الموضة

      ويا أسفاه على من عرضن مفاتنهن للرجال في الأسواق وغيرها بحجة الحرية! ووضعن العباءة على الكتف بحجة الأناقة! ولبسن البنطال والثياب المفضحة مسايرة للموضة! ولبسن النقاب الفاتن بحجة ضعف النظر! ولبسن المطرز والمزركش من العباءات والخمر الشفافة بحجة وجودها في الأسواق! واستحسن القيطان في أكمام العباءة بحجة أنه أسود... فإلى الله المشتكى.


      بصراحة آنا لا أؤيد النقاب أو كما أسميها التي تلبس هذا النوع من النقاب ( نينجا)

      إذا الفتاة تريد أن تتنقب فتنقب كامل وجهها لا داعي لإظهار العيون

      حفظنا الله بحفظه، وأحاطنا برعايته، وسترنا في الدنيا والآخرة، وهداهنا للتمسك بكتاب الله وسنة رسوله ففيهما الحفظ والعفاف في الدنيا، والسعادة والفوز في الآخرة


      تقبلي أجمل تحياتي


      Ranamoon



      صحيح كلامك اخي
      بس بعض البنات يضعن هذا النقاب لكي لا يراه احد من اهلها وهي مع فلان او خارج منزل كلامي صح او لا
      تحياتي بنت العبري موضوع جميل
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      اشكر صاحبة الموضوع على طرحها هذا الموضوع 00

      واشكر الاخوان والاخوات على الرد وخاصه الاخ الطوفان 00

      بس انا عندي سؤال لماذا المرأه في مناسك الحج وعند الطواف لاتلبس النقاب 00

      يعني من شروط مناسك الحج على ما أظن وليست عندي خلفيه انه لاتلبس النقاب 00

      هنا سؤالي انا لماذا 00

      فهنا انا اقول في نفسي مادام بالاماكن المقدسه لايتوجب على المرأه ان تلبس النقاب 00

      فلماذا بالذات خارج الحرم تلبس النقاب 00

      بالرغم انه داخل الحرم يوجد رجال وايضا خارج الحرم 00

      فهنا انا مستغرب :(

      فاتمنى من احد الاخوان ان يجيب على تساؤلاتي هذه 00



      أخي الكريم أمر الحب
      اعلم أن من محظورات الإحرام: أن تنتقب المرأة، أي تضع النقاب على وجهها، لأن النقاب لباس الوجه، وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم المرأة أن تنتقب وهي محرمة . فالمشروع للمرأة في حال الإحرام أن تكشف وجهها، إلا إذا كان حولها رجال غير محارم لها، فإنه يجب عليها أن تستر الوجه ، كما كانت تفعل السيدة عائشة إذا مرت بكوكبة من الرجال وهي محرمة .. حيث كانت تسدل ثوبا على وجهه

      أما غير المحرمة فيستحب لها أن تلبس النقاب ، ويصل الأمر إلى درجة الوجوب إذا خيفت الفتنة
      وكما ذكر سابقا .. من جواب للشيخ الخليلي ـ حفظه الله ـ : (( ومع خوف الفتنة وظهور بوادرها يجب على المرأة شرعاً ستر وجهها ويدخل ذلك في سد الذرائع وهو باب مشهور من أبواب الاستدلال في الفقه الإسلامي فلو قال قائل بوجوب ستره مطلقاً في وقتنا هذا لما انتشر فيه من الفساد وعم فيه من الشر حيث توارت الفضيلة واختفى الإحتشام وتفشت الرذيلة لكان ذلك رأياً وجيهاً ، ولئن كانت النساء الصحابيات يحرصن على تغطية وجوههن صوناً لكرامتهن وهن في عصر نظيف طاهر إعتاد فيه الرجال غض البصر ، فكيف بنساء العصر وهنّ قد أُحطِن بذئاب البشر ؟! فإن صونهن لأنفسهن بمنتهى الإحتشام من أعظم الواجبات عليهن والله أعلم ))
    • الطوفان كتب:

      أخي الكريم أمر الحب
      اعلم أن من محظورات الإحرام: أن تنتقب المرأة، أي تضع النقاب على وجهها، لأن النقاب لباس الوجه، وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم المرأة أن تنتقب وهي محرمة . فالمشروع للمرأة في حال الإحرام أن تكشف وجهها، إلا إذا كان حولها رجال غير محارم لها، فإنه يجب عليها أن تستر الوجه ، كما كانت تفعل السيدة عائشة إذا مرت بكوكبة من الرجال وهي محرمة .. حيث كانت تسدل ثوبا على وجهه

      أما غير المحرمة فيستحب لها أن تلبس النقاب ، ويصل الأمر إلى درجة الوجوب إذا خيفت الفتنة
      وكما ذكر سابقا .. من جواب للشيخ الخليلي ـ حفظه الله ـ : (( ومع خوف الفتنة وظهور بوادرها يجب على المرأة شرعاً ستر وجهها ويدخل ذلك في سد الذرائع وهو باب مشهور من أبواب الاستدلال في الفقه الإسلامي فلو قال قائل بوجوب ستره مطلقاً في وقتنا هذا لما انتشر فيه من الفساد وعم فيه من الشر حيث توارت الفضيلة واختفى الإحتشام وتفشت الرذيلة لكان ذلك رأياً وجيهاً ، ولئن كانت النساء الصحابيات يحرصن على تغطية وجوههن صوناً لكرامتهن وهن في عصر نظيف طاهر إعتاد فيه الرجال غض البصر ، فكيف بنساء العصر وهنّ قد أُحطِن بذئاب البشر ؟! فإن صونهن لأنفسهن بمنتهى الإحتشام من أعظم الواجبات عليهن والله أعلم ))

      ---
      مشكور اخوي الطوفان على الايضاح 00
    • اذا طبقت الشرع وغطيت شعري وما أظهرت أي من محاسن وجهي .. اي دون وضع الوان سادولين
      فما حاجتي الى وضع النقاب وهو غير مفروض بالاضافة الى وضع الاخضر والاحمر وغيرها من الالوان في عيني ؟؟


      انا لا ارى اي اهمية في النقاب وهو اختياري . و انما الاهم هو تغطية الشعر وعدم اظهار المحاسن :)
    • اختي بنت العبري انا اؤيد كلامك
      بنات هاليومين يحاولن يقلبن الدنيا فوق التحت و يحولن الحشمه الي امر بها الاسلام الى صياعه!!
      يعني الغشوه ليست واجبه و انما للتي تخشى الفتنه... راحن بنات هالزمن و خلينها موضه.. شفافه..قصيره..العيون مكحوله و الوحده كما الفنجان في النهار و تلمع كما مال السنانير في الليل(عدسات ملونه)
      لكن ايش نقول؟؟! اللهم لا شماته!!
      لم يبقى في الناس الا المكر و الملق شوك ادا لمسوا زهر ادا رمقوا

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    • على فكرة انا اؤيد كلام بنت العبري من ناحية جهل بنات هالزمن و الي ما يعرفن للحشمه معنى و لكني اوافق صيف حار بانه ما لازم ارتداء الغشوه ادا البنت محترمة نفسها و محتشمه و الصراحه اني اكره الغشوه و لا احتمل لبسها لانها لا تعني لي شيئا ما دام انا واثقه من نفسي كل الثقه و ما اعدي عتبة البيت الا بكامل حشمتي