كشف اليومان الأولان من اختبارات الفصل الدراسي الثاني عدداً من حالات الغش الغريبة التي تدل على الاحتراف
، ففي إحدى مدارس البنات في عسير، تم العثور على ورقة الغش وقد أخفتها إحدى الطالبات في شعرها عن طريق لاقطة الشعر
. فيما تم العثور على أوراق تستخدم للغرض نفسه في مدرسة للبنين أخفاها طالب في جوربيه
. وفي إحدى مدارس تهامة، تم العثور على ورقة أخرى أخفاها طالب في " كُمِّ ثوبه" حيث وضعها داخل فتحة أحدثها في الـ كبك ووضع الورقة بداخلها ثم أخرجها بعد دخوله إلى الاختبار، ولكن تم ضبطه. وقد عمدت مدارس البنين والبنات في المناطق كافة إلى فرض رقابة صارمة على الطلاب والطالبات، وإجراء تفتيش أمام بوابات القاعات للحد من ظاهرة الغش في الاختبارات التي انتشرت بين الطلاب والطالبات في الفترة الأخيرة. وقد عمد الطلاب السعوديون خصوصا إلى الاحتراف في تهريب أوراق الغش واستعمالها في القاعات، وكانت إدارات المدارس قد وجهت مبكرة الطلاب والطالبات إلى ضرورة الابتعاد عن وسائل الغش



ولان نفسي اعرف سبب توجه الكثير من الطلبة الى الغش ؟؟
وما هي الفائدة التي تجنى نتيجة هذا العمل المحرم ؟؟
وكيف سنواجه هذه الظاهرة هل نكتفي بالترسيب او بالفصل او هناك توعية توجهه للطلبة ؟
وذا كان هناك توعية فما هي هذه التوعية ؟؟
ارجوا ان اسمع اراء الاخوة
وما هي الفائدة التي تجنى نتيجة هذا العمل المحرم ؟؟
وكيف سنواجه هذه الظاهرة هل نكتفي بالترسيب او بالفصل او هناك توعية توجهه للطلبة ؟
وذا كان هناك توعية فما هي هذه التوعية ؟؟
ارجوا ان اسمع اراء الاخوة
