ماذا لو قام الطالب بهذا الموقف في الفصل ......؟

    • ماذا لو قام الطالب بهذا الموقف في الفصل ......؟

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      لقد والله تعجّبت عندما تناقشت مع أحد المعلّمين حول قضيّة ( العلك ) و ( الفصفص ) داخل الفصل ...

      فهو يقول أنه لا يوجد أمر مقنع بأنك تمنع الطالب من أكل العلك أو الفصفص داخل الفصل ...
      وها نحن نأكله في المجالس والطرق و.... فمالذي يجعلنا نمنعه في داخل الفصل ...!!!!

      أما أنا أيها الأخوة فأؤمن بوجهة النظر الأخرى ....

      فقد عارضته وقلت أن هذا ينافي مجالس العلم ...!!!

      فما رأيكم رعاكم الله ....

      انه موقف ازعجني
    • ما فيه مشكلة $$t
      ما هذا الكلام وبأي مبدا ومن أي منطلق ~!@q
      لا شك أن هذا المعلم له أسبابه التي تفتك العقول افحاما وقناعة $$g وليتك أوردتها لنا أخي الكريم حتى نتعرف على الرأي الآخر :)
      بالطبع رأينا لا يختلف البتة عن رأيك ..
      هناك احترام للموقف التعليمي وللعلم والمعلم ولطلبة العلم وهذا تصرف لا يليق بطالب علم ..
      لو حدث الموقف معي في الفصل لعاقبت الطالبة التي تقوم بذلك استهانة ولقنتها درسا في حب العلم مجالس العلم والعقاب ليس بالمعنى المادي أو التعنت مع الطلبة ..


      تقبل تحياتي
    • عليكم السلام بالنسبه لوجة النظر حيال هذه العاده التي اصبحت متفشيه في كثير من المدارس واذكر انه جاءنا استبيان حول هذا السلوك المنافي وكما قلت لمجالس العلم في البدايه اقوم بنصح الطالب بالاسلوب البعيد عن العنف واعمم القضيه على الجميع . واحاول ان نجحت كان بها وان لم تنجح واعادها الاداره تتصرف معه . والطريقه بالتفاهم نجحت مع بعض الطلبه وانا احببها اكثر من العنف. شكرا لطارح الموضوع وناسف للمعلم الذي سمح بهذه العاده وقال انها عاديه . شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا
    • سلوك سيء بلا شك
      أسلوب المعاملة:
      اتحاور معه في اخر الحصة وعلى انفراد وابلغه ان هذا التصرف مشين للاخلاق ولاينبغي لطالب علم
      يجب ان تكون علاقة المعلم بالطالب علاقة صداقة وليس بأنزال العقاب المباشر بل التعامل مع الموقف
      بحكمة اولا ثم بحزم مع التكرار.
      أسف مجرد رأي فأنا لست تربويا في مدرسة