وكيل العمل: مبنى الوزارة الجديد سيساعد على الحد من الازدحام "القوى العاملة" تقدم خدماتها عبر ستة منا

    • وكيل العمل: مبنى الوزارة الجديد سيساعد على الحد من الازدحام "القوى العاملة" تقدم خدماتها عبر ستة منا


      -
      مسقط - الرؤية
      -

      تبدأ وزارة القوى العاملة، خلال العام القادم، بتقديم خدماتها العمالية في محافظة مسقط؛ من خلال ستة منافذ أساسية؛ وذلك حرصًا على تقديم المزيد من التسهيلات وتبسيط الإجراءات في إنهاء المعاملات؛ سواء تلك المتعلقة بتراخيص العمل أو التشغيل أو الرعاية أو تفتيش العمل وتسوية المنازعات العمالية والسلامة والصحة المهنية.. صرح بذلك سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل. مشيرا إلى أن المنافذ تتمثل في المبنى الحالي لتراخيص العمل في روي، والذي سيقدم خدماته تحت مسمى دائرة عمل مطرح التي صدر قرار وزاري بإنشائها مؤخرًا، إلى جانب المبنى الجديد للوزارة في مرتفعات المطار، إضافة إلى دائرة معاملة المنشآت المجيدة التي تقدم خدماتها للمنشآت المجيدة، وكذلك تطوير دائرة عمل الرسيل الحالية؛ من حيث الخدمات التي تقدمها للمراجعين على أن تكتمل المنافذ الست ببدء العمل في دائرتي القوى العاملة في ولاية قريات وولاية السيب خلال العام المقبل، إلى جانب الخدمات العمالية التي تقدمها مراكز سند للخدمات؛ من خلال أكثر من 192 مركزًا في محافظة مسقط لديها صلاحية تجديد البطاقات وتخليص المعاملات من أصل 601 مركز على مستوى السلطنة. موضحا سعادته بأن الانتقال إلى المبنى الجديد للوزارة خلال هذه الفترة وحتى فترة إجازة عيد الأضحى، تتسبب في بطء الشبكة الإلكترونية المرتبطة بإنجاز المعاملات اليومية؛ وذلك حتى اكتمال عملية الانتقال، وبالتالي تتسبب في بعض حالات الازدحام على الخدمات التي تقدمها الوزارة في دائرة التراخيص الحالية بمطرح (روي)، خاصة ما يتعلق منها بتراخيص العمل.. منوها سعادته بأن هذه الوزارة على اتصال مستمر مع هيئة تقنية المعلومات لزيادة سرعة خط الربط مع دائرة عمل مطرح المربوطة حاليًا بخط (mpls) بزيادة للضعف للسرعة الحالية، وقد قامت الهيئة مشكورة بدعم جهود الوزارة الإلكترونية المقدمة للمراجعين؛ بحيث تعود الشبكة بنفس مستواها الحالي من حيث زيادة سرعة أدائها التي تستخدمها الوزارة في إنجاز المعاملات وتحسين الأداء لتقديم خدماتها للمراجعين بسهولة ويسر تتفق مع التوسع في الخدمات التي تواكب زيادة الطلب عليها من طالبي الخدمة. مشيرا سعادته إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على تفعيل واستحداث الأنظمة التي تتناسب مع التطورات التي يشهدها سوق العمل، وتساعد على توفير الجهد والوقت أمام المراجعين من طالبي الخدمة، إضافة إلى الاستمرار في تطوير قدرات الموظفين المعنيين بتقديم الخدمات للمراجعين؛ من خلال إعداد برامج تدريبية خاصة في خدمة التعامل مع المراجعين، وكذلك تنمية مهارات العمل وأسلوب التعامل مع طالب الخدمة.. موضحًا سعادته بأن المبنى الجديد سيساعد على الحد من الازدحام الذي تشهده دائرة القوى العاملة بمطرح حاليا، وذلك مع بدء العمل بالمبنى الجديد بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، وستتوفر من خلال ذلك الكثير من مواقف السيارات للمراجعين، كما أن سرعة أداء الشبكة الإلكترونية سيساعد على تقليل فترة إنجاز المعاملة التي نطمح الوصول اليها، إضافة إلى الخدمات المقدمة من دوائر القوى العاملة التي ستستحدث في كل من السيب وقريات. ولفت سعادته إلى أن عدم اكتمال الاشتراطات المحددة بدليل الخدمات للحصول على الموافقة لاستقدام قوى عاملة وافدة قد يكون أحياناً سببًا رئيسيًّا في تأخر البت في الكثير من الطلبات المقدمة، إضافة إلى عدم متابعة مقدم الطلب لمعاملته خلال شهر من تقديمها أو الموافقة عليها؛ مما قد يؤدي إلى إلغاء المعاملة إلكترونيًّا من النظام، وأن هذه الوزارة حريصة على تحديث وتطوير أنظمتها الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمراجعين.